كم سعر تقويم الأسنان للاطفال؟ وأنواع التقويم المستخدمة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

كم سعر تقويم الأسنان للاطفال؟ وأنواع التقويم المستخدمة!

كم سعر تقويم الأسنان للاطفال؟ لا شك أن تقويم الأسنان هو علاج شائع للأطفال الذين يعانون من مشاكل في ترتيب الأسنان والفكين. ومع ذلك، يتحدد سعر تقويم الأسنان للأطفال بعدة عوامل، مثل: نوع التقويم، ومدة العلاج، ومكان العيادة في مصر، وهذا ما سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل في الفقرات التالية فكن معنا.

كم سعر تقويم الأسنان للاطفال؟

كم سعر تقويم الأسنان للاطفال؟

كم سعر تقويم الأسنان للاطفال؟

“هل تريد لطفلك ابتسامة مشرقة وساحرة؟ انضم إلينا في مركزنا الطبي للأسنان لتقويم الأسنان الخاص بالأطفال.” ويمكنك التواصل بشكل مباشر مع المركز من خلال الموقع الرسمي له.

هناك بعض الحالات من الأطفال التي تحتاج إلى تركيب تقويم للأسنان ونحن في الفقرات التالية سوف نتعرف على الفوائد التي تعود على الطفل من تركيب التقويم، وهل يكون له تأثير ضار أو سيء ويشعر بالألم من خلاله أو لا، ولابد أن نعرف أن سعر التقويم غير ثابت على حسب كل حالة ونوع التقويم المستخدم فهناك بعض العيادات التي يبدأ فيها سعر التقويم للفك الواحد من 9000 جنيه مصري.

ما هي أسعار تقويم الأسنان الاطفال فى مصر 2023؟

مع الارتفاع الكبير في الأسعار في كل سيء من حولنا نجد أن أسعار تقويم الاسنان في مصر عام 2023 تتراوح بين 10000 إلى 30000 جنيه مصري، وربما قد نزداد التكلفة عن ذلك لو تم اتباع نظام التقسيط، وهناك فرق كبير بين أسعار العيادات والمراكز الطبية المختلفة لأن الأمر يعتمد على بعض العوامل والمعايير التي تتحكم في تحديد السعر، والتي تتضمن كفاءة وخبرة ومهارة الطبيب، التقنية المستخدمة في تقويم الأسنان، حالة الأسنان بشكل عام، مستوى الخدمة والنظافة والتعقيم المقدم من المركز الطبي وغيرها من العوامل التي لها تأثير مباشر على تحديد السعر.

هل يمكن لعمر 12 سنة الحصول على تقويم الأسنان؟

نعم من الممكن أن يقوم الطفل في هذا العمر بتركيب تقويم للأسنان حيث أن العمر المناسب لتركيب التقويم عند الأطفال يتراوح بين 8 إلى 14 عام، وهو العمر الذي يكون فيه الطفل قد فقد جميع الأسنان اللبنية وبدأ الأسنان الدائمة في الاكتمال.

هناك عدد من الأطباء يفضل أن يتم استخدام أجهزة معينة غير التقويم في هذا السن المبكر حيث يكون الطفل ما زال لديه بعض الأسنان اللبنية، ومن ثم بعد أن يكتمل نمو الأسنان الدائمة يأخذ الشق الثاني من العلاج وهو تركيب تقويم الأسنان، وهذا يجعل المرحلة الثانية من العلاج أقصر من الوقت الذي يحتاجه تركيب التقويم.

ما هي فوائد تقويم الأسنان الاطفال؟

ما هي مميزات تقويم الأسنان الاطفال؟ نجد أن تركيب تقويم الأسنان للأطفال يكون له الكثير من الفوائد والتي سوف نتعرف عليها في النقاط التالية:

  • يساعد التقويم على أن يستعيد الطفل ثقته في نفسه ومظهره الجمالي مرة أخرى.
  • تركيب التقويم في الأطفال هل دور كبير في أن ينمو الفك السليم.
  • يعمل التقويم على جعل الأسنان تصطف بشكل جميل وتتباعد عن بعضها البعض بطريقة صحيحة.
  • يساهم تركيب التقويم في التقليل من مخاطر ومضاعفات تسوس الأسنان وأمراض اللثة لدى الأطفال.
  • يقوم التقويم في أسنان الأطفال بالتقليل من احتمالية إصابة الأسنان واللثة وعظام الفك بالكثير من المشاكل.
  • العمل على تقليل مخاطر علاج تقويم الأسنان الطويل في السنوات القادمة.
ما هي انواع تقويم الأسنان ؟

ما هي انواع تقويم الأسنان ؟

ما هي انواع تقويم الأسنان ؟

“اجعل بريق ابتسامة طفلك يدوم مع خدماتنا المتميزة في تقويم الأسنان للأطفال، فإذا كنت ترغب في تركيب تقويم للأسنان لطفلك يمكنك الاطلاع على الأنواع التالية التي سوف يقوم الطبيب باختيار الأفضل لطفلك منها والذي يتناسب مع حالته كما يلي:

  • تقويم الأسنان المعدني التقليدي: يتميز هذا النوع بأنه يستخدم على نطاق واسع حيث يتم صنعه من المعدن بشكل كامل، ويعد هو الأقل تكلفة بين جميع أنواع التقويم ويعتبر الأسرع والأكثر فاعلية من بينهم.
  • تقويم الأسنان الخزفي: هذا النوع من التقويم تتميز حمالات التقويم التي يتم لصقها بالسن بأنها تكون مصنوعة من مادة خزفية لونها فاتح نفس لون الأسنان، والأسلاك تصنع  في العادة من مادة معدنية أيضاً أو مادة فاتحة اللون، ولونها المميز يجع الكثير من الأشخاص لا يلاحظون أنك تضع تقويم ولكن مع ذلك فهو باهظ الثمن ويحتاج إلى عناية كبيرة لمنع لونه من أن يتغير.
  • تقويم الأسنان الداخلي: يعتبر من أكثر الأنواع التي يفضلها العديد من الأشخاص لأنه يختفي تماماً خلف الأسنان فيما يعرف باسم التقويم اللساني، حيث يتم لصق حمالات التقويم بالجانب الداخلي من السن ولا يظهر للمريض بالإضافة إلى السلك الذي يتم وضعه من الجهة الخلفية للأسنان، من المهم أن يدرك المريض لعقبات هذا النوع حيث أنه من الصعب أن يتم تنظيفه بشكل كامل بجانب أن ثمنه مرتفع ومن الممكن أن لا يتناسب مع جميع الحالات.
  • تقويم الأسنان الشفاف: هو عبارة عن قالب شفاف كامل يتم تصميمه تبعاً لأسنان المريض ويعمل على تغييره كل أسبوعين، وقد يحتاج المريض خلال رحلة علاجه بالتقويم ما يتراوح بين 18 إلى 30 قالب مختلف، ويحدث تغيير لها كل بضعة أسابيع بالإضافة إلى تغيير المسافات بين الأسنان وتغير الإطباق بجانب أن الأسنان تتحرك من مكانها.

تقويم الأسنان المتحرك للاطفال

هو نوع من أنواع تقويم الأسنان التي يتم تركيبها في فم الطفل من أجل إصلاح مشاكل معينة حيث يتميز بأنه متحرك وبالتالي يتمكن المريض من إزالته وتنظيفه ووضعه مرة أخرى في الفم في أي وقت.

يوجد أكثر من سبب يجعل المريض يقوم بتركيب التقويم المتحرك للطفل وهذا يعتمد على المشكلة التي يعاني منها الطفل وسوف نوضح تلك الأسباب كالتالي:

  • مواجهة الطفل لصعوبة في البلع أو المضغ
  • أن يكون الطفل قد فقد أسنانه
  • معاناة الطفل من التنفس عن طريق الفم
  • ابتاع الطفل لعادات فموية سيئة مثل مص الإصبع
  • وجود مشاكل في الفك السفلي للفم
  • معاناة الطفل من بروز الأسنان ومواجهة صعوبة في التحدث
  • الازدحام الشديد للأسنان مع وجود صرير للأسنان

ما هي عيوب تقويم الأسنان الاطفال؟

على الرغم من الفوائد والمميزات العديدة التي ذكرناها بالأعلى والتي تخص تركيب تقويم الأسنان فإن له بعض الآثار الجانبية التي تنتج عنه والتي تتمثل في التالي:

  • من الممكن أن يحدث انتكاس للأسنان مرة أخرى بعد تركيب التقويم
  • وجود الأسلاك المعدنية على الأسنان قد يجعلها تصاب بالتسوس ويحدث التهابات في اللثة
  • بسبب استخدام اللاصق الطبي على الأسنان لتثبيت التقويم قد يعمل على فقد جزء من طبقة المينا وهو ما يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء على سطح السن
  • هناك بعض الحالات النادرة التي ينتج عنها تآكل في جذور الأسنان

ما هي اقل مدة لتقويم الاسنان؟

الفترة الزمنية التي يحتاج لها التقويم من أجل أن يعطي نتيجة ممتازة تعتمد على المشكلة التي يعاني منها المريض بالضبط حيث أن مدة العلاج بشكل عام تتراوح بين سنة إلى ثلاث سنوات، ونجد أن فترة التقويم تعتمد بشكل كبير على نوع التقويم المستخدم وعمر المريض والحالة العامة لأسنانه، بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى ذات التأثير المباشر عليها والتقويم الثابت للحالات البسيطة يستغرق أقل مدة وهي سنة.

وإذا كنت ترغب في التعرف على تقويم الأسنان للأطفال وتركيب التقويم في الفك العلوي بشكل خاص يمكنك الاطلاع على المقال التالي.

هل تقويم الأسنان مؤلم للاطفال

هل تقويم الأسنان مؤلم للاطفال

هل تقويم الأسنان مؤلم للاطفال

لا حيث أننا في المركز الطبي لرعاية الأسنان نسعى من أجل أن لا يشعر الطفل بأي ألم أو وجع أثناء خضوعه لتركيب تقويم الأسنان، حيث أن عملية تركيب التقويم نفسها تعتبر غير مؤلمة ولكن قد يشعر الطفل بالانزعاج من وجود الأسلاك على أسنانه والصعوبة التي يواجها أثناء تناول ومضغ الطعام.

العناية بالأسنان للاطفال والتقويم بعد التركيب

هناك بعض التعليمات والنصائح التي من المهم اتباعها من أجل العناية بأسنان طفلك والحفاظ عليها والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • من الضروري أن تتابع الأم مع طفلها أنه يقوم بتنظيف أسنانه بطريقة صحيحة وتتأكد من تنظيفه للأسنان الأمامية والخلفية على نحو جيد.
  • أن يبتعد الطفل عن ممارسة بعض السلوكيات الخاطئة والتي تتمثل في قضم ومضغ المأكولات الصلبة والقاسية وشديدة اللزوجة مثل التوفي والمكسرات.
  • لابد أن يلتزم الطفل بالوقت الذي يحدده الطبيب من أجل ارتداء جهاز التقويم المتحرك وهذا لكي يعطي نتيجة أكثر فعالية ولتجنب المشاكل التي قد يتعرض لها المريض فيما بعد.
  • لو واجه الطفل مشكلة ما فمن المهم أن يكون أحد الأبوين على اتصال مباشر مع الطبيب لكي يخضع طفلهم لفحص التقويم في أسرع وقت، وه1ا لأن التأخر في علاج المشكلة قد يجعل الوضع يتفاقم بالإضافة إلى أنه يزيد من مدة العلاج.
0/5 (0 Reviews)
المصادر:

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف معنا على شكل أسنان الأطفال وعددهم؟!
تعرف معنا على شكل أسنان الأطفال وعددهم؟!

شكل أسنان الأطفال، خلال مرحلة الرضاعة تبدأ أسنان الأطفال في النمو، ولكن قد يقلق بعض

عرض المزيد
ما هو سن خلع الاسنان للاطفال وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو سن خلع الاسنان للاطفال وما تكلفة هذا الإجراء؟

سن خلع الاسنان للاطفال، هناك بعض المراحل التي يتم فيها تبديل الأسنان اللبنية للأطفال

عرض المزيد
تعرف على كيفية تهدئة الم الاسنان للاطفال وما أسباب هذا الوجع؟
تعرف على كيفية تهدئة الم الاسنان للاطفال وما أسباب هذا الوجع؟

تهدئة الم الاسنان للاطفال، قد يعاني الأطفال من مشاكل في أسنانهم، وهذا قد يتسبب في ظهور

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا