تعرف على مستشفى اسنان اطفال وكيفية تخلص طفلك من مشكلته! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على مستشفى اسنان اطفال وكيفية تخلص طفلك من مشكلته!

مستشفى اسنان اطفال، تلقي العلاج في الوقت المناسب للأطفال بعد التعرض لأمراض الأسنان يمكن أن تحسن من حالة المريض للأفضل وتساعد في أن يحصل الطفل على التخلص من المرض، وفي المقال التالي عدد من المعلومات الهامة عن بعض مشكلات الأسنان للأطفال وطرق علاجها وأفضل مركز لتقديم هذا العلاج.

مستشفى اسنان اطفال

مستشفى اسنان اطفال

مستشفى اسنان اطفال

علاج مشكلات الأسنان لدي الأطفال يساعد في أن تتخلص من أمراض الأطفال التي تؤثر على صحتهم، ويمكن أن يحدث إزعاج كبير للطفل إذا تعرض لمرض في أسنانه مثل التسوس أو اعوجاج الأسنان أو تقرحات اللثة وغيرها من المشكلات المزعجة للطفل، لذا من الهام أن تحصل على علاج مناسب لمشكلات الأسنان لطفلك لكي لا يتعرض لأضرار أكبر.

علاج أمراض الأسنان لدى الأطفال يمكن أن تكون في مستشفى أو مركز طبي متخصص في علاج هذا النوع من الأمراض، وهذا مان نقدمه لك في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان الذي يتيح لك أكثر من طريقة وكيفية لتحسن وعلاج أسنان طفلك وجعله لا يعني من ألم مرة أخرى.

معلومات هامة حول اختيار أفضل طبيب أسنان في القاهرة

اختيار الطبيب المناسب لطفلك يساعدك في أن تصل به إلى حالة من الراحة والتعافي الكامل وتنهي مشكلة الأسنان التي تعرض لها، ويوجد أنواع مختلفة من أمراض الأسنان للأطفال والتي تؤثر على حالة السن وتسبب إزعاج كبير للمريض بشكل عام، ومن هذه الأمراض وجود خراج في اللثة أو تزاحم الأسنان أو وجود فراغات في ما بينها والذي يجعل شكل أسنان الطفل سيء.

يجب أن تراعي في طبيب الأسنان الخاص بطفلك أن يكون لديه خبرة في هذا المجال ولديه قدرة على التعامل مع سن الطفل، وأيضا الحرص على معرفة آراء المرضى لديه في كيفية تعامل الطبيب معهم ودقة البرنامج العلاجي الذين حصلوا عليه، ولكي لا تكون محتار لدينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان العديد من أطباء الأسنان الكفء لعلاج مشكلات الأسنان لدى الأطفال.

معاير وصفات افضل دكتور اسنان للاطفال

يوجد معايير وصفات معينة يمكن أن تساعدك لي أختيار الطبيب الأفضل لأطفالك وتحسن من حالتهم الصحية وتقلل من مشكلات الأسنان لديهم، لذا نحرص دائما في المركز الطبي لرعاية الأسنان على تدريب أطباءنا تبعا لأحدث التطورات الجديدة في مجال طب أسنان الأطفال حتى تحظى طفلك بأفضل طريقة لعلاج أسنانه وتكون مطمئن لما للبرنامج العلاجي الذي يحصل عليه.

هناك بعض المعايير التي يجب أن تراعيها عند اختيار دكتور أسنان لأطفالك وهي كالتالي:

  1. وجود خبرات سابقة في علاج أمراض الأطفال للمريض.
  2. يجب أن يكون الطبيب لديه قدرة على التعامل مع السن الصغير لمرضاه.
  3. يجب أن يقدم الطبيب أساليب مختلفة لتهدئة الطفل والتعامل معه داخل العيادة.
  4. يجب أن تكون الطبيب لديه تقنيات حديثة ويستخدم التكنولوجيا الحديثة في علاج مرضاه.

وجود طفلك داخل المركز الطبي لرعاية الأسنان يتيح له فرصة أفضل للتعافي من مشكلة أسنانه ونوفر لك الكثير من أساليب التهدئة والتعامل النفسي قبل الطبي معه حتى يكون مطمئن أكثر للطبيب الذي يعالجه، بالإضافة إلى النظافة والعناية الموجودة في المركز حتى لا يتعرض لأي تلوث داخل المكان وتكون مطمئن على وجوده داخل المركز.

معاير وصفات افضل دكتور اسنان للاطفال

معاير وصفات افضل دكتور اسنان للاطفال

متي يحتاج الطفل زيارة طبيب الاسنان

يمكن أن يحصل الطفل على رعاية كاملة للأسنان ويصل إلى الشفاء إذا كان يعاني من أي مشكلة طبية في الأسنان لأننا في المركز الطبي لرعاية الأسنان نعطيه كل الإجراءات الطبية التي تساعد في تحسين حالته للأفضل وتعالج أساس مشكلة الأسنان التي عاني منها بالفعل، لذا اختيارك المركز الطبي لرعاية الأسنان يمكن لك مستوى أفضل من العلاج لطفلك.

عادة ما تبدأ زيارات الطفل لطبيب الأسنان بعد الست أشهر الأولى بعد الولادة، وزيارة طبيب الأسنان للأطفال لا تقتصر فقط على علاج الأسنان بل يجب أن تزور الطبيب للاطمئنان على أسنان الطفل والعمل على تحسين حالته الصحية للأفضل وأيضا معرفة الحالة الأسنان الحالية وكيفية الاعتناء بالطفل وأسنانه.

ابتسامة طفلك تعكس سعادته وصحته. اكتشف كيف يمكننا مساعدتك في الحفاظ على صحة أسنانه في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

نصائح مهمة للعناية بأسنان الأطفال

كما قِيل من قبل الوقاية خيرا من العلاج لأنها تساعد في الحصول على رعاية كاملة للأسنان وأيضا تجعل اطفل يتجنب مشكلات الأسنان المختلفة والمضاعفات التي تصيبه بعدها، لذا يجب أن تهتم أكثر بصحة أسنان طفلك وتتبع نصائح الرعاية والوقاية لأسنان طفلك التي تساعد في أن تبقى حالة الأسنان في أفضل حالة.

إليك بعض من النصائح للعناية بأسنان الأطفال يقدمها لك أطباء المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي كالتالي:

  • البدء في تنظيف الأسنان بشكل يومي بفرشاة ومعجون أسنان خاصين بالأطفال.
  • إذا كان الطفل رضيع يمكن استخدام قطعة مبللة من القماش لتنظيف الأسنان جيدا.
  • عند ظهور عدد من الأسنان للطفل يمكن أن تبدأ في استخدام خيط الأسنان عليه حتى تتجنب تراكم البكتريا على الأسنان.
  • الاعتناء بتغذية الطفل حتى يحصل على أسنان صحية دون أن تكون عرضه للأمراض المختلفة.
  • تجنب تناول السكريات والحلوى لأن الطفل تتأثر أسنانه سريعا بالمواد الحافظة الموجودة في هذه المنتجات.
  • إجراء فحص طبي متكامل لأسنان الطفل مما يساعد في تجنب مشكلات الأسنان المتوقعة.

لكي لا تكون متحير في الحصول على كشف وتشخيص كامل لأسنان طفلك، نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان معك دائما ونقدم لك أفضل الطرق التشخيصية والكشف الكامل لأسنان الأطفال، بالإضافة إلى نخبة الأطباء المدربين الذين يقدمون لك طرق متطورة في علاج وتحسين حالة أسنان طفلك.

مشكلات الاسنان عند الاطفال

الطفل في سن صغير يمكن أن يكون مريض بأحد مشكلات الأسنان التي تؤثر على شكل السن وحالته وأيضا تصيب الطفل بألم وإزعاج عن مضغ وتناول الطعام، والأمراض أو المشكلات التي تصيب الطفل وتؤدي إلى وع في الفك واحيانا عدم القدرة على تناول الأطعمة بشكل طبيعي، وفي هذه الحالة يجب أن تحصل لطفلك على مركز جيد لعلاج  هذه المشكلات.

ستتعرف على المشكلات الأشهر التي تصيب أسنان الأطفال وهي كالتالي:

  1. مشكلات الأسنان اللبنية للأطفال: يرى البعض أن الأسنان اللبنة من غير الهام أن يتم الاهتمام بها لأنها ستسقط قريبا لكن العمل على علاج مشكلات الأسنان اللبنية يساعد في ظهور الأسنان الجيدة في حالة أفضل ويؤدي إلى نمو الأسنان الأساسية بحالة أحسن.
  2. مشكلة تسوس الأسنان للأطفال: يتعرض بعض الأطفال لمشكلة التسوس التي تؤثر على شكل السن وتصيبها بفجوات، بالإضافة إلى أنها تسبب ألم حاد للطفل خاصة إذا تناول الطعام وأيضا تجعل شكل الأسنان فيه الكثير من البقع.
  3. حساسية الأسنان: نتيجة لأكثر من عامل يصاب الطفل أحيانا بأمراض معينة مصل حساسية الأسنان التي تجعله يتألم عند يتناول مشروبات وأطعمة معينة تؤثر على الحالة الحالية للأسنان وتجعل المريض غير قادر على استخدام أسنانه بشكل طبيعي.
  4. مشكلة الفراغات بين الأسنان: تكمن مشكلة المسافات أو الفراغات بين الأسنان في أنها موضع جيد لنمو البكتريا الضارة التي تؤثر على الأسنان وتزيد من الوجع وعدم الارتياح، وأيضا تجعل السن معرضه أكثر للكثير من الأمراض، كما يرى البعض أنها تعطي شكل سيئ للأسنان.

حصول طفل على علاج مبكر لمشكلات الأسنان تساعد بشكل جيد على أن يتخلص من مضاعفات المرض المحتملة بل تحسن من الحالة الطبية له في وقت أسرع، لذا يجب أن تهتم أكثر بتقدم العلاج المناسب لطفلك.

مشكلات الاسنان عند الاطفال

مشكلات الاسنان عند الاطفال

اعراض تسوس الاسنان عند الاطفال

تسوس الأسنان عند الأطفال يؤثر على حالة الأسنان ويجعل شكلها سيئ فيها فراغات داكنة اللون، بالإضافة إلى الإزعاج الذي يحدث للأسنان بعد ذلك، والأسباب الخاصة بتسوس أسنان الأطفال عدة أهمها تراكم البكتريا والرواسب على الأسنان مما يجعل حالتها أضعف وتصاب بالتسوس وعادة ما يحدث هذا للأطفال الذين يتناولون الكثير من الحلوى.

يوجد بعض الأعراض التي إذا ظهر على أسنان طفلك ستعرف إصابة بتسوس الأسنان وهي:

  1. وجود بقع على الأسنان لها لون بني أو أسود.
  2. شعور الطفل بإزعاج وسرعة الغضب.
  3. وجود تورم في اللثة.
  4. وجود عدم إقبال من الطفل على تناول الطعام.
  5. عدم تحمل المشروبات الساخنة أو الباردة.

يسبب تسوس الأسنان حالة من التعب والإزعاج للمريض لأنه يؤثر عليه بالسلب ويؤدي إلى زيادة المشكلات التي يشعر بها، لذا ليس من الجيد أن تهمل علاج تسوس الأسنان لدى طفلك.

تسنين الاسنان عند الاطفال

التسنين هو ظهور الأسنان اللبنية للطفل وهي النوع الأول من الأسنان الذي يظهر قبل أن تبدأ الأسنان الأساسية في الظهور، لذا يمكن أن يبدأ طفلك في الشعور بإزعاج وعدم راحة في الفم ككل، ويمكن أن يؤثر هذا على حالة الطفل بشكل عام، لذا يجب أن تنتبه إلى حالة الأسنان وأعراض التسنين التي تظهر عليه.

الأسنان اللبنة للطفل أو مرحلة التسنين تبدأ منذ 6 إلى 12 شهر، وفي هذه الفترة تكون حالة الأسنان واللثة غير مستقرة ولا يشعر الطفل براحة وقد لا يرغب في تناول الطعام، وأيضا قد ترتفع درجات الحرارة لديه ويسيل لعابه، ويمكن تخفيف الألم من خلال تدليك الجزء المؤلم من اللثة بأطراف الأصابع برفق.

أهمية اختيار دكتور اسنان اطفال

اختيار طبيب أسنان أطفال يساعد في أن يحصل طفلك على علاج مناسب له وأيضا طبيب الأسنان للأطفال يكون على دراية بالأساليب الطبية والنفسية التي يجب اتباعها مع الطفل لدي يكون مطمئن أكثر عند تلقي العلاج أو إجراء فحص شامل له، لذا يجب أن تختار لطفلك طبيب أسنان أطفال مناسب.

وفي مركز الطبي لرعاية الأسنان فريق طبي متكامل وأطباء أسنان أطفال على أعلى مستوى من التدريب لكي تحصل لطفلك على أفضل طرق العلاج في مكان يؤمن لك الراحة والعناية والنظافة حتى تثق في الخدمات المقدمة لك من المرض ويصل طفلك إلى الراحة ويتخلص من المشكلات السنية التي تؤذيه وجعله منزعج.

أهمية اختيار دكتور اسنان اطفال

أهمية اختيار دكتور اسنان اطفال

أفضل مركز طبي لعلاج اسنان اطفال

المركز الطبي لرعاية الأسنان يعتبر واحد من المراكز الطبية القديرة التي تتيح لك فرص مميزة لكي تحصل على نوع العلاج المناسب لأطفالك، ونعمل دائما في المركز على تحسين خدماتنا وتحديثها لكي تحصل على أفضل طرق التعافي لأسنان طفلك دون أن تكون قلقك أو متحير، وعليك الآن التواصل معنا وحجز موعد يناسبك.

اسعار علاج مشكلات الاسنان عند الاطفال

الأمراض الخاصة بأسنان الأطفال متنوعة ويكلا منها طريقة علاج وعدد من الخطوات التي يجب أن يقوم بها الوالدين مع طفلهم حتى يشفى تماما من المرض، ومن المشكلات التي تحدث لأسنان الطفل هي التسوس الذي يحتاج إلى حشو العصب للأطفال  وتتراوح أسعاره ما بين 600 إلى 900 جنيه مصري، ويمكن أن تحصل على هذه الخدمة بسهولة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف معنا على شكل أسنان الأطفال وعددهم؟!
تعرف معنا على شكل أسنان الأطفال وعددهم؟!

شكل أسنان الأطفال، خلال مرحلة الرضاعة تبدأ أسنان الأطفال في النمو، ولكن قد يقلق بعض

عرض المزيد
ما هو سن خلع الاسنان للاطفال وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو سن خلع الاسنان للاطفال وما تكلفة هذا الإجراء؟

سن خلع الاسنان للاطفال، هناك بعض المراحل التي يتم فيها تبديل الأسنان اللبنية للأطفال

عرض المزيد
تعرف على كيفية تهدئة الم الاسنان للاطفال وما أسباب هذا الوجع؟
تعرف على كيفية تهدئة الم الاسنان للاطفال وما أسباب هذا الوجع؟

تهدئة الم الاسنان للاطفال، قد يعاني الأطفال من مشاكل في أسنانهم، وهذا قد يتسبب في ظهور

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا