ما اقوى علاج لالتهاب اللثة، وأنواع هذه المشكلة؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما اقوى علاج لالتهاب اللثة، وأنواع هذه المشكلة؟

اقوى علاج لالتهاب اللثة، التهاب اللثة المعروف أيضًا بالتهاب دواعم السن، يمثل واحدًا من أكثر الأمراض شيوعًا التي تؤثر على صحة الفم والأسنان لدى البالغين حول العالم، ينجم هذا الالتهاب، في الغالب، عن مجموعة من الأسباب والعوامل،و يركز هذا المقال على أهمية التشخيص المبكر والعلاجات المتاحة لمكافحة التهاب اللثة، مع التأكيد على دور العناية الشخصية بالفم والزيارات الدورية لطبيب الأسنان في الحفاظ على صحة اللثة والأسنان، تابع معنا.

اقوى علاج لالتهاب اللثة

اقوى علاج لالتهاب اللثة

اقوى علاج لالتهاب اللثة

يعتبر التهاب اللثة من الأمراض الشائعة التي تصيب الفم، وتسببه تراكم الجراثيم والبكتيريا في اللثة ومحيط الأسنان. وقد يؤدي هذا الالتهاب إلى الشعور بالألم والحساسية في الأسنان وأيضاً يؤثر على النطق والابتسامة ويحد من قدرة الفرد على تناول الطعام بشكل طبيعي. في حالة عدم العلاج الفعال للتهاب اللثة، يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان وفقدانها.

ومن أجل الحد من انتشار التهاب اللثة والسيطرة عليه، يجب اللجوء إلى العلاج الفعال والمناسب بشكل سريع. وفي هذا المقال، سنتحدث عن الأفضل والأكثر فاعلية علاجات التهاب اللثة المتوفرة حالياً، والتي تشمل:

  1. الدوكسيسيكلين: يعد هذا الدواء من أفضل العلاجات للثة الملتهبة المصحوبة بالتهاب دواعم الأسنان لدى البالغين، حيث يمنع الدوكسيسيكلين من نمو البكتيريا في الفم. وهو يعمل على تقليل الالتهاب في اللثة ويساعد على زيادة نموها المفيد. يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء.
  2. المضمضة بالماء والملح: تعد المضمضة بالملح والماء من الحلول الطبيعية المفيدة لالتهاب اللثة. فهي تعمل على تقليل الجراثيم والبكتيريا في الفم ومحيط الأسنان، وتقليل الالتهاب في اللثة. ويمكن استخدامها مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.
  3. العناية الذاتية للصحة الفموية: يعد الحفاظ على نظافة الأسنان واللثة بشكل يومي من الأساليب الفعالة للوقاية من التهاب اللثة. يجب عليك تنظيف أسنانك بفرشاة الأسنان ومعجون الأسنان مرتين في اليوم، واستخدام خيط الأسنان والغسول الفموي الذي يحتوي على الفلورايد للحفاظ على نظافة الفم.
  4. الجراحة: يمكن أن يتطلب التهاب اللثة الحاد والشديد الذي يشمل تلفًا في الأنسجة واللثة، الجراحة لإصلاح الأضرار المحتملة وإعادة بناء الأنسجة. ويمكن استخدام المضادَّات الحيوية لعلاج التهاب اللثة، ولكنها لا تعد الحل الوحيد والأفضل للعلاج.

استعد لابتسامة أكثر صحة مع المركز الطبي لرعاية الأسنان! نقدم لك علاجًا متقدمًا لالتهاب اللثة، لتودع الألم والانزعاج وترحب بصحة فموية متجددة.

ما هو التهاب اللثة

يعتبر التهاب اللثة من أكثر الأمراض اللثوية شيوعًا وهو نوع من الالتهابات التي تصيب أنسجة اللثة المحيطة بالأسنان. يمكن أن يحدث التهاب اللثة نتيجة لسوء النظافة الفموية والتأثيرات الناجمة عنها مثل تكون القلح واللويحات على الأسنان. كما أنه يمكن أن يحدث نتيجة لبعض الأمراض والاستخدامات الطبية للأدوية.

يمكن لالتهاب اللثة أن يحدث في أي عمر، ويمكن أن يكون مرضًا خفيفًا أو شديدًا. في الحالات الخفيفة، قد يظهر التهاب اللثة على شكل نزيف بسيط أو احمرار خفيف مع بعض الألم، في حين أن الحالات الشديدة من التهاب اللثة تصاحبها احمرار واسع وانتفاخ اللثة مع حدوث نزف كثيف.

يتسبب التهاب اللثة بسبب تراكم البكتيريا على الأسنان، التي تسبب الالتهاب في الأنسجة المحيطة بالأسنان وتؤدي إلى تآكل اللثة وتدميرها بالتدريج. وفي حال عدم علاج التهاب اللثة، فإنه يمكن أن يؤدي إلى تفشي العدوى إلى أنسجة أكثر عمقًا كالعظام المجاورة للأسنان، ويمكن أن يؤدي إلى فقدان الأسنان في نهاية المطاف.

يمكن العلاج من التهاب اللثة من خلال زيارة طبيب الأسنان والحصول على المعالجة اللازمة. يتضمن العلاج تنظيف اللثة وتقديم التعليمات اللازمة لتحسين عادات النظافة الفموية. وفي حالات الالتهاب اللثوي الحاد، قد يتطلب العلاج استخدام المضادات الحيوية والمضمضة المخدرة حسب تقدير الطبيب. يهدف العلاج إلى تخفيف الألم والتورم وتحسين صحة اللثة بشكل عام.

ما هو التهاب اللثة

ما هو التهاب اللثة

انواع التهاب اللثة

يعتبر التهاب اللثة من الشائعات الصحية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص حول العالم، ويتعرف الكثيرون على هذه المشكلة بسبب اللثة الحمراء والمتورمة وسوء النفس الذي ينتج عنها. ومع ذلك، يوجد أكثر من نوع لالتهابات اللثة التي يمكن أن تتأثر بها الأسنان والأنسجة المحيطة بها. في هذا الدليل، سنلقي نظرة عامة على أنواع التهاب اللثة:

  1. التهاب اللثة الجرثومي

يعد التهاب اللثة الجرثومي هو النوع الأكثر شيوعًا لالتهابات اللثة، ويعتبر التراكم الزائد للجراثيم على الأسنان وفي الفم هو أحد أسبابه الرئيسية. يمكن أن يؤدي هذا النوع من التهاب اللثة إلى تلف الأنسجة المحيطة بالأسنان وفقدانها بشكل دائم.

  1. التهاب اللثة الهرموني

يتميز التهاب اللثة الهرموني بأنه يحدث بشكل خاص لدى النساء خلال فترات الحمل والإفراط في إفراز الهرمونات. يتسبب هذا النوع من التهاب اللثة في تلف الأنسجة المحيطة بالأسنان بشكل دائم وقد يؤدي إلى فقدان الأسنان بشكل كبير.

  1. التهاب اللثة التقرحي الناخر الحاد

يتميز هذا النوع من التهاب اللثة بالظهور السريع وبشكل مفاجئ، ولا يتم تشخيصه إلا بعد ظهور الأعراض بشكل واضح. يتسبب التهاب اللثة التقرحي الناخر الحاد في التهاب شديد في اللثة وفقدان للأنسجة المحيطة بالأسنان، ويحتاج المرضى إلى علاج فوري ومستمر.

  1. التهاب اللثة التقرحي العادي

يتسبب هذا النوع من التهاب اللثة في التهاب طفيف في الأنسجة المحيطة بالأسنان، وهو أقل خطورةً من بقية الأنواع المذكورة سابقًا ويحتاج إلى رعاية وعلاج مستمر لتجنب تفاقم الحالة.

  1. التهاب اللثة الخلفي

هذا النوع من التهاب اللثة يحدث بشكل أساسي في منطقة الأسنان الخلفية ويتسبب في فقدان أنسجة اللثة وشكلها بشكل دائم، ويكون العلاج في هذه الحالة أكثر صعوبةً.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نستخدم أحدث التقنيات لمعالجة التهاب اللثة، مما يضمن لك نتائج فعالة وابتسامة تشع بالصحة.

أهم اسباب التهاب اللثة

إذا كنت تشعر بألم في اللثة، وتلاحظ نزفها بشكل مستمر، فعليك الذهاب إلى طبيب الأسنان في أسرع وقت ممكن؛ فالأمر قد يكون مؤشرًا على إصابتك بالتهاب اللثة، وهو من أكثر الأمراض اللثوية انتشارًا. إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات عن أهم أسباب التهاب اللثة، فإليكم قائمة تتضمن أكبر المسببات المعروفة لهذا المرض كالتالي:

  1. انتشار الجراثيم والبكتيريا في الفم
    تعيش الجراثيم والبكتيريا في فم الإنسان، وقد يؤدي عدم تنظيف الفم بشكل جيد إلى تكاثر تلك الجراثيم والبكتيريا على الأسنان. تتكون طبقة من البكتيريا تسمى البلاك على سطح الأسنان، مما يؤدي إلى انتشار التهاب اللثة.
  2. التدخين
    يمكن أن يؤدي التدخين إلى تدهور صحة الأسنان واللثة، إضافة إلى زيادة تراكم البلاك على الأسنان. يمكن أن يؤثر التدخين على الدورة الدموية وقد يتسبب في تلف الأنسجة المحيطة بالأسنان.
  3. الإصابة بمرض السكري
    يمكن أن يؤدي مرض السكري إلى زيادة مستويات السكر في الدم، مما يتسبب في زيادة التهابات اللثة. لذا، على المرضى الذين يعانون من مرض السكري الحرص على الحفاظ على نظافة الفم والأسنان بشكل جيد.
  4. التغذية السيئة
    تؤثر التغذية السيئة وعدم التزام الأفراد بأسلوب حياة صحي على صحة الأسنان. إذا كانت إحدى عاداتك غير الصحية هي تناول الأطعمة الحلوة أو الدهنية، فقد يؤدي ذلك إلى التهاب اللثة.
  5. التغييرات الهرمونية
    يمكن للتغييرات الهرمونية التي تحدث خلال الحمل أو الدورة الشهرية أن تؤثر على صحة اللثة. في بعض الحالات، يزيد مستوى هرمون البروجستيرون في الدم أثناء الحمل، مما يؤدي إلى زيادة حساسية اللثة واحتمالية تطور التهابات اللثة.
  6. استخدام بعض الأدوية
    يمكن أن تؤثر بعض الأدوية على صحة اللثة، ومنها الأدوية المخصصة لعلاج القلق والاكتئاب. يقلل استخدام هذه الأدوية من تدفق اللعاب، مما يسبب جفاف الفم وزيادة احتمالية إصابتك بالتهابات اللثة.

هل يوجد اعراض التهاب اللثة

هذا المرض شائع لدى الكثيرين، خاصةً إذا لم تتم ممارسة العناية الصحيحة للفم والأسنان. ولكن ما هي أعراضه؟ هل هي مؤلمة؟ هل يمكن علاجها؟، ومن أهم أعراض التهاب اللثة، ما يلي:

  1. تورم اللثة:
    تعتبر الحالة الأكثر شيوعًا في حالات التهاب اللثة، حيث تصبح اللثة متورمة ومنتفخة، ويصاحب ذلك احمرار اللثة الداكن أو اللثة الحمراء القاتمة. حيث تعطي اللثة شعورًا بالألم.
  2. نزيف اللثة:
    يمكن للثة المتورمة أن تنزف بسهولة، حتى عند القيام بغسل الأسنان أو تنظيفها بالخيط. هذا يمكن أن يشير إلى الالتهاب اللثوي الحاد ومن المهم التحقق من إمكانية الإصابة بالتهاب اللثة من خلال الزيارة إلى طبيب الأسنان.
  3. رائحة الفم الكريهة:
    تؤدي البكتيريا المتسببة في التهاب اللثة إلى إفراز رائحة كريهة من الفم. تبدو هذه الرائحة غالبًا في الصباح الباكر وتتفاقم مع تقدم النهار.
  4. ألم في اللثة:
    قد يصاحب التهاب اللثة انتفاخ وألم في اللثة، ويمكن أن يزداد الألم مع تناول الطعام أو الشرب أو حتى المضغ. ينبغي الاتصال بطبيب الأسنان في حالة وجود أي ألم مصاحب لالتهاب اللثة.
  5. نزول الدم:
    تنخفض جودة الأنسجة المحيطة بالأسنان المتضررة كلما تفاقم التهاب اللثة، مما يؤدي إلى انحسار اللثة ونزول الدم في بعض الحالات. يجب الالتفات إلى هذا الأمر، حيث يمكن أن يصبح نزيف اللثة شديدًا ومؤلمًا.

لا تدع التهاب اللثة يعكر صفو حياتك! انضم إلى آلاف العملاء الراضين الذين وجدوا الراحة والشفاء في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

مضاعفات التهاب اللثة

التهاب اللثة هو حالة شائعة جدًا يعاني منها الكثيرون، وتكون أسبابها الرئيسية هي سوء نظافة الفم والتي تؤدي إلى تكون اللويحات والقلح على الأسنان. يتميز التهاب اللثة بتورم الأنسجة واحمرارها ونزفها بسهولة، وفي الحالات الخطيرة يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة في الأسنان والفكين والصحة العامة، وفي هذا المقال، سنستعرض أهم المضاعفات الصحية التي يمكن أن يسببها التهاب اللثة كالتالي:

  1. فقدان الأسنان

يمكن لالتهاب اللثة الشديد والمزمن أن يؤدي إلى تلف العظم المحيط بالأسنان، مما يؤدي إلى فقدان الأسنان. ويعود ذلك إلى الحالة المعروفة باسم التهاب اللثة المزمن. وفي هذه الحالة، يتم تدمير العظم والأنسجة اللينة التي تدعم الأسنان، مما يؤدي إلى فقدانها.

  1. التهابات اللثة المزمنة

يمكن لالتهاب اللثة المزمن أن يتطور إلى التهابات لثوية خطرة والتي تؤدي فيما بعد إلى المالوفيا وفقدان الأسنان.

  1. الأمراض القلبية

تشير الدراسات إلى وجود علاقة بين التهاب اللثة والأمراض القلبية. ويعد هذا الخطر أكبر في حالات التهاب اللثة الشديد والمزمن.

  1. جيوب الأسنان

تعد جيوب الأسنان مضاعفة شائعة لالتهاب اللثة. وهي تتكون عندما تنتفخ الأنسجة بالقرب من الأسنان، وتمتلئ بالجيوب الميتة الخالية من الهواء. وعندما تتراكم البكتيريا في هذه الجيوب، يمكن أن تؤدي إلى التهاب جيوب الأسنان.

  1. السرطان

تعد التهابات اللثة مضاعفة نادرة للسرطان، وفي بعض الحالات يمكن أن تؤدي إلى نمو الخلايا السرطانية في الفكين أو الأنسجة المحيطة بالأسنان.

مضاعفات التهاب اللثة

مضاعفات التهاب اللثة

كيف اتخلص من التهاب اللثة في البيت؟

يعتبر التهاب اللثة من الأمراض الشائعة، ويتمثل في الالتهاب والنزيف والتورم في اللثة، ويعتبر من المشكلات الصحية التي تؤثر على صحة الجسم بشكل عام. وغالبًا ما يتم علاج التهاب اللثة من قبل الأطباء المختصين، لكن يمكن علاجه أيضًا في المنزل باستخدام بعض الطرق الطبيعية والمنتجات التي تساعد على تخفيف الأعراض المصاحبة له كالآتي:

  1. المحلول الملحي: 
    يعتبر المحلول الملحي من الوسائل الفعالة في الوقاية وعلاج التهاب اللثة من المنزل، حيث يستخدم كمضمضة لتخفيف الألم والتورم. ويتم إعداد المحلول الملحي بإضافة ملعقتين صغيرتين من الملح إلى كوب من الماء الساخن، ومع استخدامه يجب الانتباه إلى عدم ابتلاعه.
  2. غسول الفم المنزلي:
    ويعد غسول الفم المنزلي أحد الوسائل المهمة في العلاج والوقاية من  التهاب اللثة، حيث يحتوي على مواد طبيعية تهدئ اللثة وتخفف الالتهاب، ويمكن تحضير غسول الفم المنزلي بخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو زيت النعناع مع كوب من الماء المغلي.
  3. المضمضة بالزيت والماء المالح:
    تعتبر المضمضة بالزيت والماء المالح من الوسائل الفعالة في علاج التهاب اللثة، حيث يعمل زيت الزيتون على تنظيف الفم من الجراثيم والترسبات الغذائية، ويتم تحضيرها بخلط ملعقة صغيرة من الزيت مع كوب من الماء الدافئ ومضمضة الفم بها لمدة 30 ثانية. ويمكن استخدام الماء المالح المحضر بدرجة حرارة الغرفة بعد إضافة ملعقة صغيرة من الملح، حيث يساعد على تخفيف التورم والحفاظ على نظافة الفم من الجراثيم الضارة.

مع خبراء المركز الطبي لرعاية الأسنان، أنت في أيد أمينة. نقدم لك علاج التهاب اللثة بأساليب مبتكرة ورعاية شخصية لضمان الحصول على أفضل النتائج.

أهم الأعشاب التي تعالج التهاب اللثة

يعد التهاب اللثة من الأمراض الشائعة التي تؤثر على صحة الفم والأسنان، ويتسبب في العديد من المشاكل الصحية، مثل نزيف اللثة، وتسوس الأسنان، وتراجع اللثة، وفي الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي إلى فقدان الأسنان. ولكن، هل تعلم أن هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها لمعالجة التهاب اللثة؟ في هذا المقال، سنستعرض أهم الأعشاب التي يمكن استخدامها لمعالجة التهاب اللثة وتتمثل في التالي:

  1. الصبار
    يستخدم الصبار على نطاق واسع في علاج التهاب اللثة، حيث يساعد في تخفيف الألم والالتهابات، كما أنه يحتوي على مضادات حيوية طبيعية تساعد في محاربة البكتيريا التي تسبب التهاب اللثة. يمكن استخدامه كغسول فموي، أو تطبيقه مباشرةً على منطقة اللثة الملتهبة.
  2. الشاي الأخضر
    يحتوي الشاي الأخضر على مركبات تعرف باسم البوليفينول، التي تعمل كعوامل مضادة للأكسدة ومضادات حيوية طبيعية، ولهذا فإن استخدام الشاي الأخضر يعد طريقة فعالة لعلاج التهاب اللثة. يمكن شرب الشاي الأخضر بشكل منتظم، أو استخدامه كغسول فموي.
  3. السواك
    يستخدم السواك منذ قديم الأزل في تنظيف الأسنان واللثة، وهو يعتبر طريقة آمنة وفعالة لعلاج التهاب اللثة. يحتوي السواك على مواد مضادة للبكتيريا ومطهرات طبيعية، ولهذا فإن استخدامه يساعد في تقليل التهابات اللثة وتحسين صحة الفم والأسنان.
  4. الزنجبيل
    الزنجبيل هو واحد من الأعشاب الطبية الهامة، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومسكنة للألم. يتم استخدام الزنجبيل كغسول فموي، أو إضافته إلى الشاي وشربه بشكل منتظم.
  5. الحبة السوداء
    تستخدم الحبة السوداء في الطب البديل منذ آلاف السنين، حيث تحتوي على مضادات حيوية طبيعية تساعد في محاربة البكتيريا التي تسبب التهاب اللثة. يمكن استخدام الحبة السوداء كغسول فموي، أو تطبيقها مباشرة على المنطقة المصابة.
أهم الأعشاب التي تعالج التهاب اللثة

أهم الأعشاب التي تعالج التهاب اللثة

هل المضمضة بالماء والملح كافي لعلاج التهاب اللثة

يعد علاج التهاب اللثة بمضمضة الماء والملح من أكثر الطرق التي تساعد في التخفيف من هذه المشكلة، وإليك أهم المعلومات والنصائح حول هذا الموضوع:

1- المضمضة بالماء والملح تساعد على تخفيف أعراض التهاب اللثة، ولكنها لا تعتبر العلاج الفعلي للمرض.
2- ينصح بزيارة طبيب الأسنان للحصول على العلاج اللازم للتخلص من التهاب اللثة.
3- يمكن استخدام مذيب الماء والملح لتخفيف أعراض الإصابة بالتهاب اللثة، ولكن يجب الانتباه إلى عدم بلع المحلول وشطف الفم بالماء بعد الاستخدام.
4- تظهر الدراسات فعالية المضمضة بالماء والملح في علاج التهاب اللثة، خاصةً إذا كانت تحتوي على فيتامين سي.
5- ينصح بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب ماء دافئ لإعداد مذيب الماء والملح للاستخدام كمضمضة.
6- يمكن استخدام غسول فموي يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين لعلاج التهاب اللثة، ولكن ينبغي استشارة الطبيب قبل الاستخدام.
7- ينصح بالتغذية السليمة والمتوازنة لتقليل خطر الإصابة بالتهاب اللثة.
8- يجب الانتباه للنظافة الفموية الجيدة من خلال فرك وتنظيف الأسنان بشكل منتظم والمضمضة بالماء والملح تكون مساعدة في هذا الأمر.

دع المركز الطبي لرعاية الأسنان يكون شريكك نحو صحة فموية مثالية. مع خطط علاج مخصصة لالتهاب اللثة، نحن هنا لنساعدك على استعادة ثقتك بابتسامتك.

كيفية الوقاية من التهاب اللثة

يعد التهاب اللثة أحد المشكلات الصحية الشائعة التي تؤثر على صحة الفم والأسنان. ومع ذلك، فإن الوقاية من هذا المرض يمكن أن تؤدي إلى تحسين حياة الأشخاص وصحة أسنانهم. في هذا الدليل، سنوضح كيفية الوقاية من التهاب اللثة كما يلي:

  1. تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بشكل يومي

يعتبر تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بشكل يومي أحد أفضل الطرق للوقاية من التهاب اللثة. ويفضل استخدام فرشاة أسنان ناعمة، وتغييرها كل 3 أشهر تقريبًا. كما ينصح باستخدام خيط الأسنان لإزالة اللويحة بين الأسنان.

  1. استخدام غسول فموي يساعد على خفض اللويحة البكتيرية

يساعد استخدام غسول فموي على خفض اللويحة البكتيرية في الفم، وبالتالي تخفيض نسبة الإصابة بالتهاب اللثة. ويفضل اختيار غسول فموي مناسب لصحة الفم، وفقًا لتوصيات الطبيب.

  1. تنظيف الأسنان عند طبيب الأسنان مرة واحدة كل 6 إلى 12 شهرًا أو بحسب الحاجة

يعد تنظيف الأسنان عند طبيب الأسنان مرة واحدة كل 6 إلى 12 شهرًا أو بحسب الحاجة من الطرق الفعالة للوقاية من التهاب اللثة والحفاظ على صحة الفم والأسنان.

إضافة إلى ذلك، هناك خيارات علاج التهاب اللثة المختلفة، منها:

  • المضمضة بالماء والملح لمدة 30 ثانية مرتين أو ثلاثة يوميًا.
  • استخدام المضادات الحيوية، مثل البنسلين أو المينوسيكلين، بحسب توصيات الطبيب.

افضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان 

يعد المركز الطبي لرعاية الأسنان في القاهرة في مدينة نصر واحدًا من أفضل المراكز في مصر التي تقدم خدمات علاج ورعاية الأسنان بأسلوب علمي وحديث، ويتميز المركز بأطبائه المؤهلين والمدربين جيدًا، والذين يتمتعون بالخبرة والمهارة اللازمة لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للأسنان. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع المركز بالتجهيزات الحديثة والمتطورة التي تسهل عملية العلاج وتحسن جودة الخدمات المقدمة.

يشمل المركز العديد من الخدمات الصحية المتخصصة، بما في ذلك تبييض الأسنان، وزراعة الأسنان، والحشوات، وتقويم الأسنان، والجراحة الفموية، وترميمات الأسنان، وتركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة. كما يوفر المركز خدمات العناية بالصحة الفموية للأطفال والكبار، ويوفر أيضًا خدمات طبية متعددة في مجال طب الفم والأسنان.

يضم المركز أيضًا فريقًا طبيًا متخصصًا في معالجة المشاكل الصحية الخاصة باللثة، وذلك من خلال تشخيص الحالات المرضية المختلفة ووضع الخطط العلاجية المناسبة لكل حالة على حدة، ويستند المركز الطبي لرعاية الأسنان في القاهرة في مدينة نصر على سياسة الرضا الكامل للمرضى، حيث يهتم بتوفير طرق العلاج الفعالة والحلول المبتكرة لتقديم خدمات صحية عالية الجودة للأسنان.

0/5 (0 Reviews)

د. رانيا ناصف

د. رانيا ناصف استشاري جراحة الفم والأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرات كبيرة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان، وحصلت على بكالوريوس طب � ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف معنا على اسباب التهاب الاسنان واللثة، وكيفية الوقاية منها!
تعرف معنا على اسباب التهاب الاسنان واللثة، وكيفية الوقاية منها!

اسباب التهاب الاسنان واللثة، يعتبر التهاب الأسنان واللثة من المشاكل الشائعة التي تؤثر

عرض المزيد
اسباب التهاب اللثة العلوية وأعراضه؟
اسباب التهاب اللثة العلوية وأعراضه؟

اسباب التهاب اللثة العلوية، يعتبر التهاب اللثة العلوية من الحالات الشائعة التي تؤثر

عرض المزيد
سبب التهاب اللثة، وما هي أنواعه؟
سبب التهاب اللثة، وما هي أنواعه؟

سبب التهاب اللثة، تُعتبر اللثة جزءًا حيويًا من الفم والجهاز الهضمي، حيث تلعب دورًا

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا