تعرف على افضل طريقة لتجميل الاسنان وما هي أفضل التقنيات لتطبيق ذلك؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على افضل طريقة لتجميل الاسنان وما هي أفضل التقنيات لتطبيق ذلك؟

افضل طريقة لتجميل الأسنان، تجميل الأسنان أصبح واحد من الأمور المهمة التي يبحث الناس عن كل جديد فيها فيرغب المرء في أن يتمتع بابتسامة رائعة ومظهر جذاب لأسنانه، وهناك الكثير من الطرق التي تساعد على تجميل الأسنان ولكلٍ منها مميزاته وعيوبه ومقالنا التالي سوف يعرض لك بعض المعلومات التي تخص كل نوع وتساعدك في الوصول إلى الخيار الأفضل لك فكن معنا.

افضل طريقة لتجميل الأسنان

افضل طريقة لتجميل الأسنان

افضل طريقة لتجميل الاسنان

تجميل الأسنان أصبح من الأمور الضرورية والتي لا غنى عنها كواحدة من معايير الجمال فتمتعك بأسنان مثالية يجعلك تستعيد ثقتك بنفسك بالإضافة إلى المظهر الجمالي الذي تتمتع به، وتختلف طرق تجميل الأسنان على حسب ما يكون ملائم لكل حالة وهو ما يقوم الطبيب بتحديده بعد القيام بفحص شامل للفم والأسنان، ولو كنت ترغب في التعرف على التجارب الناجحة لعمليات التجميل المختلفة والإلمام بالمزيد من المعلومات حول كل نوع حتى تتمكن من اختيار الأفضل لك عليك بالتواصل المباشر مع المركز الطبي لرعاية الأسنان من خلال الضغط على هذا الرابط.

ومن الممكن أن تتم إجراءات تجميل الأسنان من خلال 5 طرق أساسية وهم: تبييض الأسنان، ابتسامة هوليود، عدسات الأسنان، تقويم الأسنان وزراعة الأسنان.

أنواع تجميل الأسنان

تجميل الأسنان بالتبييض

تبييض الأسنان هو واحد من الوسائل الفعالة للغاية والتي يسعى إليها الكثير من الأشخاص من أجل الحصول على أسنان ناصعة البياض دون إزالة أي جزء من سطح الأسنان، وقد لا يتغير اللون بشكل كامل ولكن التبييض يعمل على التقليل من اللون الداكن.

يقوم الطبيب خلال عملية التبييض بوضع درع مطاطي على اللثة من أجل حمايتها ويكون مثل واقي للفم ومن ثم تتعرض الأسنان لمادة بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكرباميد وهو ما يجعل لونها أفتح.

يحتاج الشخص إلى زيارتين أو ثلاثة للطبيب من أجل أن يصل للنتيجة النهائية وربما يستغرق الأمر من ثلاثة أسابيع إلى أربعة، وهناك بعض الأشخاص يقومون به في المنزل ولكن النتيجة لا تكون فعالة بالقدر المطلوب وفي بعض الأحيان قد تتسرب مادة التبييض إلى اللثة والفم وتعمل على حدوث الالتهابات.

في بعض الأحيان قد يصاب المريض بحساسية خلال العلاج أو يشعر بعدم الراحة والتهاب في الحلق أو ظهور بقع بيضاء على اللثة، ولكنها تكون أعراض مؤقتة بالفعل وتختفي في خلال عدة أيام ولو استمرت عليه التوجه إلى الطبيب على الفور واستشارته.

“تلقى أفضل علاجات تبييض الأسنان فقط مع المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

أنواع تجميل الأسنان

أنواع تجميل الأسنان

تجميل الأسنان عن طريق العدسات

تعرف عدسات الأسنان بأنها عبارة عن شرائح من البورسلين يتم صنعها من أجل تغطية الأسنان وأُطلق عليها هذا الاسم بسبب حجمها الرقيق للغاية، ويتم لصقها على السطح الخارجي للأسنان من أجل تحسين مظهرها والتخلص من التشققات والكسور والعيوب المتواجدة بها وتكون مصنوعة من الخزف أو مادة لاصقة مركبة مثل الراتنج.

عدسات الأسنان هي واحدة من التقنيات الحديثة التي تهدف إلى تحويل الأسنان التالفة والمتضررة إلى أسنان حالتها جيدة وتشبه الأسنان الطبيعية إلى حد كبير من أجل تحسين الابتسامة والحصول على مظهر جمالي.

تتميز عدسات الأسنان بأن نسيجها ناعم ومتينة وقوية إلى حد كبير وبع لمعة دائمة وتتطابق مع الأسنان الطبيعية وتدوم لفترات طويلة.

يتم استخدام عدسات الأسنان في إصلاح الأسنان الملتوية وتغطية البقع الدائمة التي لا تستجيب لتبييض الأسنان، التخلص من  لون الأسنان الذي ينتج من تناول المضادات الحيوية، ويتم استخدامها في تغيير لون وشكل وحجم وطول الأسنان.

عدسات الأسنان أو ما تعرف بالقشور الخزفية يوجد منها نوعين سوف نتناولهم بشيء من التفصيل كالتالي:

  • لومينير الأسنان: يتم صنع عدسات الأسنان فيها من مادة السيراميك من خلال بعض المواصفات الخاصة وأجهزة معينة في المعمل بحرص شديد وهو يعتبر من طرق تجميل الأسنان بدون تقويم، نجد أنه يتم استخدامه من أجل سد الفراغات بين الأسنان وبعضها البعض وتبييضها من خلال التخلص من اللون الداكن، هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في تغيير شكلها وحجمها ومن أهم الأمور التي تميز اللومينير هو أنه لا يحتاج إلى برد الأسنان ولا تخدير موضعي وهو ما يجعل المريض لا يشعر بأي ألم، ويتميز بثبات لونه ولا يتغير مع مرور الوقت حيث يقوم الطبيب بتركيبه في خلال زيارتين فقط الأولى يأخذ فيها قياسات الأسنان بدقة مع صور فوتوغرافية للفم ويقوم بإرسالها إلى المعمل من أجل تحضير العدسات، وفي الزيارة الثانية يقوم الطبيب بتركيب العدسات التي لا تستغرق الكثير من الوقت بالطبع وتكون النتيجة النهائية جذابة ورائعة.
  • فينير الأسنان: هو عبارة عن قشرة رقيقة يتم صنعها من البورسلين وتكون أكبر في السُمك من اللومينير حيث تصل إلى 0.5 ملم، ويتم استخدامها في الحالات التي تعاني من زحام شديد في الأسنان أو بروز أحد الأسنان إلى الخارج، ويعتبر الفينير من أفضل الوسائل التي تساعد في إغلاق المسافات بين الأسنان وتتخلص من الشكل السيء الذي ينتج عنها، ولها دور كبير في علاج تغير لون الأسنان من اللون الداكن إلى اللون الأبيض ناصع البياض، وتقوم بعلاج الأسنان المكسورة والتالفة التي نتجت عن التسوس أو التعرض لحادث ما.

تركيب الفينير يتم على خمس مراحل وتتلخص في التالي: أخذ القياسات الأولية وإرسالها للمعمل من أجل تجهيز القشرة المؤقتة، وتحتاج إلى إزالة جزء من السطح الخارجي للأسنان وتكون بنفس مقدار سُمك قشرة الأسنان التي سوف يتم تركيبها وهي عبارة عن 0.5 ملم، الخطوة الثالثة يتم فيها أخذ بعض الطبقات الرقيقة وإرسالها إلى المعمل بجانب بعض الصور، والمرحلة الرابعة يعمل فيها الطبيب بتثبيت القشور المؤقتة من أجل حماية الأسنان من التغيرات الفموية التي تحدث له من برودة أو حرارة حتى يتم تجهيز القشرة النهائية، والمرحلة الأخيرة يحدث فيها تجهيز الفينير وتستغرق من أسبوع إلى أسبوعين حتى تكون جاهزة بشكل تام.

تجميل الأسنان عن طريق تقويم الأسنان

يعتمد تقويم الأسنان على تصحيح شكل الأسنان والفكين والتي لا تتناسب مع بعضها البعض وهو مما يعرضها للتسوس وأمراض اللثة، ومن المحتمل أن تسبب ضغط على عضلات المضغ وهو يؤدي إلى الإصابة بآلام في الكتف والظهر وصداع، يساعد التقويم على تصحيح عيوب الأسنان وجعلها في مظهر صحي ومتناسقة بشكل كبير.

أنواع تقويم الأسنان

  • باك الأسنان overbite  وهو النوع الذي يخضع له الشخص لو كانت الأسنان الأمامية العليا بارزة عن الأسنان السفلية.
  • underbite تكون فيها الأسنان السفلية بارزة للأمام عن الأسنان العلوية ومتباعدة عنها.
  • كروسبيت وهذا النوع يستخدم عندما تكون الأسنان العليا غير متطابقة مع الأسنان السفلية خلال العض بشكل طبيعي.
  • open bite ويوجد في تلك الحالة فراغ بين الأسنان الأمامية أو من الجانبين.
  • التباعد أو الفجوات أو المسافات التي تنشأ بين الأسنان بسبب الأسنان المفقودة أو الأسنان التي لا تملأ الفم.
  • الازدحام ويكون في حالة وجود عدد كبير من الأسنان التي لا تتلاءم مع بعضها البعض.

ويتم استخدام الكثير من الأجهزة المختلفة فمنها الثابتة ومنها القابلة للإزالة التي تساعد في نقل الأسنان وإعادة ترتيب العضلات، وتقوم بالتأثير على نمو الفكين وتعمل هذه الأجهزة من خلال تطبيق ضغط لطيف على الأسنان والفكين.

“تجمل الأسنان بأحدث الطرق الممكنة فقط في المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

سعر تركيب تقويم الاسنان

تجميل الأسنان عن طريق تقويم الأسنان

تجميل الأسنان عن طريق زراعة الأسنان

تعتبر زراعة الأسنان واحدة من أفضل الخيارات لتعويض الأسنان المفقودة وتعطي نتائج فعالة وتدوم لمدة طويلة على العكس من جسور الأسنان التقليدية، فنجد أن زرع الأسنان يساعد الشخص على التمتع بأسنان صحية وطبيعية ولا تشعر بالحرج أو القلق حيال منظر أسنانك، وتعمل زراعة الأسنان على حماية العظام والحفاظ على الفراغات الموجودة في الفم نتيجة فقدان أحد الأسنان، وهو ما يؤدي إلى ظهور بعض المشاكل الصحية مثل تدهور عظام الفك وفقدان قوتها ومتانتها، وزراعة العظام لها دور كبير في تحفيز نمو العظام الجديدة ومنع فقدان العظام وهو ما يسمح للشخص بأن يتناول طعامه بطريقة طبيعية دون مواجهة صعوبة أو عدم ارتياح.

تقنيات تجميل الأسنان

هناك الكثير من التقنيات المختلفة التي تساعد في تجميل الأسنان ويقوم الطبيب باختيار التقنية المناسبة للمريض على حسب حالته الصحية والطريقة التي تكون مناسبة له ومتلائمة معه ومن بين تلك التقنيات التالي:

  • تبييض الأسنان: يتم استخدام تلك التقنية من أجل تبييض الأسنان الداكنة والتي بها اصفرار وتصبغات والتي تهدف إلى الحصول على أسنان ناصعة البياض ولامعة، وتتم من خلال تطبيق مواد كيميائية أو باستخدام الليزر ولكن تلك التقنية لا تتناسب مع جميع الأشخاص ويجب الرجوع إلى الطبيب من أجل تقييم الحالة وما يتناسب معها.
  • القشور الخزفية: يطلق عليها اسم الفينير  وهي عبارة عن طبقة رقيقة من البورسلين وتعمل على تغطية السطح الخارجي للأسنان وتحسين لونها وموضعها وشكلها، ويتم استخدامها في حالة الأسنان المائلة أو المكسورة أو المتصبغة وتستخدم في استخدام القشور الخزفية من أجل ملء الفراغات بين الأسنان.
  • جسور الأسنان: هي عبارة عن تيجان يتم صنعها من أجل ملء فراغ الأسنان فيتم تثبيتها في الأسنان المجاورة أو الغرسات، وتعمل على تحسين قدرة المضغ والبلع ومنع الأسنان المتجاورة من التحرك من مكانها كما يتمتع المرء بابتسامة رائعة من خلالها.
  • تقويم الأسنان: يعمل التقويم على علاج مشكلة عدم إطباق الأسنان مع بعضها البعض وقد يكون من أجل أغراض تجميلية، ويساعد في سد الفراغات وتحسين القدرة على المضغ والتحدث بشكل صحيح وحمايتها من التسوس والضرر، وهناك أنواع من التقويم فهناك شفاف وآخر معدني ويوجد منها التقويم المتحرك والتقويم الثابت في مكانه على حسب حالة أسنان الشخص.
  • عدسات الأسنان اللاصقة: هي واحدة من أحدث التقنيات التي تستخدم في تجميل الأسنان وتهدف من أجل تبييض الأسنان وتحسين مظهرها، وتتشابه العدسات اللاصقة مع القشور الخزفية ولكنها أقل منها في السُمك ولا تحتاج إلى تخدير أو أي إجراءات طبية أخرى لذا تكون مناسبة للغاية من أجل الأشخاص الذين يشعرون بالخوف من عيادات الأسنان وما يقوم به الطبيب من خطوات.
  • الربط السني: تعمل تلك التقنية على استخدام مادة بلون السن بحيث يتم تجميدها على السن باستخدام الضوء، وتم تسميتها بالربط السني لأنها تربط تلك المادة بالسن من أجل تحسين مظهره  ابتسامته.

ولكي تتعرف على أفضل وأحدث الطرق التي تتمكن من خلالها من تجميل الأسنان وتصل إلى نتائج فعالة فقم بقراءة المقال التالي.

الى متى يستمر الم تقويم الاسنان؟

تقنيات تجميل الأسنان

ما الهدف من تجميل الاسنان؟

تجميل الأسنان له دور كبير في حل بعض المشاكل التي تتعلق بوظيفة الأسنان من أجل القيام بالمضغ والقضم بشكل جيد، هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في إخراج الحروف من مخارجها الصحيحة ويجعل المرء يتواصل مع الآخرين بطريقة سهلة وواضحة ويتخلص من الإحراج والتوتر الذي يصيبه من شكل أسنانه.

تجميل الأسنان لا يقتصر على الوظيفة التجميلية فقط بل يساهم في الحفاظ على صحة الأسنان ونظافتها وزيادة عمرها الافتراضي.

تجميل الأسنان يساعد المرء في الوصول إلى الشكل المثالي لأسنانه ويتمتع بابتسامة رائعة ومظهر متناسق وجمالي ممتاز.

كيف يجب ان يكون شكل الاسنان؟

بالطبع هناك بعض المواصفات التي يجب أن تكون عليها الأسنان الطبيعية والاختلاف عنها يعني أنك في حاجة إلى واحدة من إجراءات تجميل الأسنان حيث أنها تؤثر على الشكل والجانب الوظيفي بها وتكون كالتالي:

 مواصفات الشكل الطبيعي للأسنان من الأمام

  • الأسنان المثالية تقع فيها القواطع العلوية أمام الأسنان السفلية باتجاه الشفاه وتتداخل معها حوالي 2 مم
  • في حالة إغلاق الأسنان معاً يظهر من نصف إلى ثلثي الأسنان السفلية
  • الأسنان العلوية تعمل على تغطية المسافة بين الشفتين في حالة الابتسامة الكاملة

شكل الأسنان الطبيعي من الداخل

  • من الصعب أن يتم فحص الأسنان من الداخل وبالأخص من الجانبين لذا في العادة يتم ترك الأمر للطبيب ليقوم هو بتحديد المشكلة التي من الممكن أن تعمل على التأثير على إطباق الفكين وشكل الأسنان.

شكل الأسنان من الأعلى والأسفل

  • يجب أن تكون الأسنان الخلفية مستقيمة فلا تميل في اتجاه الخد أو اللسان
  • صف الأسنان العلوية والسفلية يأخذ شكل القوس
  • أبعاد الأسنان تتناسب مع بعضها البعض بحيث تتلامس جميعها مع بعض دون تداخل أو تباعد بينهم

شكل الأسنان من الجانب

  • من المهم أن تتناسب أطراف الأنياب العلوية المدببة مع أطراف الأنياب السفلية بشكل تام
  • أن يكون هناك تلامس خفيف بين الأسنان العلوية الأمامية والأسنان السفلية بحيث لا تكون بعيدة عنها ولا تطبق عليها بطريقة مباشرة
  • ظهور الضروس العلوية الخلفية بشكل مستقر على السطح الخارجي للضروس السفلية
خطوات ابتسامة هوليود

كيف يجب ان يكون شكل الاسنان؟

متى تلجأ الى مركز تجميل اسنان؟

يحتاج الكثير من الأشخاص الذهاب إلى مركز تجميل الأسنان من أجل حل مشكلة تواجههم والتي تتمثل في التالي:

  • لو كان الشخص يعاني من كسر أو تلف في إحدى أسنانه فعليه التوجه إلى مركز تجميل الأسنان.
  • إذا كان المرء لديه ازدحام في أسنانه أو تباعد ومسافات وفراغات كبيرة بين أسنانه.
  • في حالة لاحظ الشخص أن أسنانه أصبحت صفراء أو لونها داكن أو بها تصبغات.
  • فقدان أحد الأسنان أو جميعها نتيجة التعرض لحادث ما أو لأسباب أخرى.

وهناك أيضاً حالات تذهب إلى مركز تجميل الأسنان بهدف الحصول على النقاط التالية:

  • الابتسامة الرائعة والظهر الجمالي للأسنان
  • تحسين مظهر اللثة والفك
  • تبييض الأسنان من أجل المظهر الجذاب

ومن أهم مراكز تجميل الأسنان التي تعمل على تقديم خدمات ممتازة في هذا المجال ومنها المركز الطبي لرعاية الأسنان فتابع معنا صفحة المركز للتعرف على العروض والمعلومات الكثيرة التي تثير تسؤولاتك حول تجميل الأسنان فاضغط هنا.

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟

تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم، يعتبر تقويم الأسنان أحد الأساليب العلاجية المستخدمة

عرض المزيد
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟

اسنان سناب اون سمايل، في عصر يهتم فيه الناس بشكل متزايد بالمظهر الجمالي والانطباع

عرض المزيد
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!

تكلفة تنظيف الاسنان، تقنية جلسة تنظيف الأسنان من أهم الطرق العلاجية والتجميلية التي

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا