تعرف معنا على تجميل الأسنان بالفينير وأبرز البدائل التي من الممكن أن تحل محله - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف معنا على تجميل الأسنان بالفينير وأبرز البدائل التي من الممكن أن تحل محله

تجميل الأسنان بالفينير، يعد الفنيير واحد من أهم وأبرز أنواع التقنيات التي طرأت على عالم العناية والرعاية بالأسنان، وهذا الأمر دفع الكثيرين للتعرف إليها والقيام بها لأسنانهم، في المقال التالي سوف نتعرف إلى العديد من المعلومات المهمة والمميزة بخصوص تجميل الأسنان بالفينير فاقرأ معنا.

تجميل الأسنان بالفينير

تجميل الأسنان بالفينير

تجميل الأسنان بالفينير

تعتبر الأسنان هي أحد العناصر الأساسية لجمال الإنسان، ولذلك فإنها تحظى بعناية كبيرة في العلاجات التجميلية، حيث تقدم تقنيات تركيب الفينير كأحد أهم الطرق لتجميل الأسنان وجعلها تبدو أكثر جمالاً وتألقاً.

وهي من التجارب المميزة التي تعمل على نحو كبير على إخفاء كافة العيوب التي من الممكن أن تظهر على الأسنان لأي سبب ما كان تسوس أو تعفن أو خلافه، وتساهم على نحو كبير لمساعدة من يقوم بها على التمتع بابتسامة مميزة وقدر عالي من الثقة بالنفس لا مثيل لها.

“تجمل الأسنان بالفينير لم يكن أسهل من ذلك فقط مع المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

ما هو فينير الأسنان؟

فينير الأسنان: تعد فينير الأسنان عبارة عن قشور رقيقة من السيراميك أو الزيركونيوم، تستخدم لتغطية الأسنان وتحسين مظهرها ويتميز فينير الأسنان بأنها تمنح الأسنان مظهراً طبيعياً وجميلاً، وتتوافق بشكل جيد مع لون وشكل الأسنان الطبيعية.

وهذه الطبقة أو ما يطلق عليه بعدسات الأسنان، وكما سبق ووضحنا فهي تعمل على تغطية الأسنان على نحو كبير وحمايتها من كافة البقع والتصبغات بشكل كبير جدًا وهو من الخيارات المهمة والمميزة لمن يقوم بها بشكل كبير.

سعر الكومبوزيت فينير

ما هو فينير الأسنان؟

ما هي فوائد الفينير؟

لفينير الأسنان عدة مميزات وفوائد كبيرة ولا مثيل لها وهذه المميزات تجعله من الخيارات المهمة والمميزة على نحو كبير لكل من يقوم بها بشكل كبير جدًا وتتمثل فيما يلي:

  • تحسين مظهر الأسنان: تعد فينير الأسنان واحدة من أهم الطرق التي تستخدم لتحسين مظهر الأسنان وجعلها تبدو أكثر جمالاً وتألقاً.
  • التوافق مع الأسنان الطبيعية: يمكن تصميم فينير الأسنان بشكل يتوافق مع شكل ولون الأسنان الطبيعية، مما يجعلها تبدو طبيعية ولا يمكن اكتشافها بسهولة.
  • التحسين الوظيفي: يمكن أن يساعد فينير الأسنان في تحسين وظيفة الأسنان ومنع المشاكل المرتبطة بالأسنان مثل الصعوبات في الكلام والمضغ.
  • الاستخدام الآمن: تعد فينير الأسنان إجراءً آمنًا وفعالًا ولا تسبب أي أضرار على الأسنان.

ما هي أضرار الفينير للاسنان؟

رغم أن فينير الأسنان يعد إجراءًا آمنًا وفعالًا، إلا أنه يمكن أن يسبب بعض المشاكل المحتملة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • زيادة الحساسية: يمكن لتركيب فينير الأسنان أن يؤدي إلى زيادة الحساسية في الأسنان، وخاصة إذا كان الفراغ الذي تم تعبئته كبيرًا.
  • تفاعلات تحسسية: قد يعاني بعض الأشخاص من تفاعلات تحسسية للمواد المستخدمة في تركيب فينير الأسنان، ويمكن لهذا التفاعل أن يسبب التهاب اللثة والألم.
  • تآكل الأسنان: يمكن لتركيب فينير الأسنان أن يؤدي إلى تآكل الأسنان الطبيعية في حالة عدم التزام المريض بالعناية الشخصية اللازمة.
  • التكلفة العالية: حيث أن تكلفة الفينينر يعرف عنها أنها متنوعة والأنواع الجيدة منها من شأنها أن يكون لها تكلفة عالية للغاية.
  • عملية البرد: حيث أن طبقة المينا التي يتم بردها من الأسنان من أجل تركيب الفينير من أهم العمليات التي تساهم بشكل كبير في ضعف السنة على نحو كبير.
  • الفينير دائم: ويقصد بذلك أن تركيب الفينير هي عملية دائمة، ولا يمكن عكس نتائجها؛ بمعنى أنه إذا كان الفينير غير مناسب شكلاً للشخص بعد تركيبه؛ فإن هذا لا يمكن علاجه إذ لا يمكن نزع الفينير.
  • سقوط الفينير: ونادراً ما يحدث انفصال لقشور الأسنان بعد لصقها، لأن مادة اللصق قوية جداً، لكن ما زال هذا الاحتمال وارد الحدوث فى بعض الحالات القليلة جداً.
  • انقضاء فترة صلاحيته: فعلى الرغم من كل الاحتياطات التي قد تؤخذ للحفاظ على قشرة الفينير، إلا أن له عمر محدد في النهاية، يتراوح ما بين 12 الى 15 عام في المتوسط، وقد تضطر إلى تركيب عدسات جديدة لأسنانك بعد هذه المدة؛ بما يتطلب تكلفة إضافية.
  • لا يعالج التسوس: من عيوب فينير الأسنان أيضاً أنه قد لا يصلح لكل الحالات، مثل حالات تلف الأسنان الشديد بالتسوس، أو تضرر مينا الأسنان بشكل كبير، أو وجود كتل حشو للأسنان مما يجعل مينا الأسنان غير متساوية.
حساسية الاسنان بعد تركيب الفينير

ما هي أضرار الفينير للاسنان؟

الفرق بين الفينير وابتسامة هوليود

على الرغم من أن فينير الأسنان وابتسامة هوليود تستخدمان لتحسين مظهر الأسنان، إلا أنهما يختلفان في الطريقة التي يتم تركيبهما والمادة التي تستخدم فيهما، على نحو كبير جدًا، وهي من الأمور المميزة بخصوصهما ولكن في النهاية فإن لهم تأثير مميز وبشكل كبير على الفرد في النهاية.

يتم تركيب فينير الأسنان على الأسنان الطبيعية، وتتميز بأنها رقيقة ولا تؤثر على الحياة اليومية للفرد، في حين أن ابتسامة هوليود تتميز بتركيبات الأسنان الاصطناعية ويتم إجراءها باستخدام عدة عمليات وجلسات للتثبيت وغيرها حيث أن ابتسامة هوليود تعد بمثابة تغيير تجميلي شامل للأسنان بالكامل.

في حين أن الفينير يعد تغييرات صغيرة للغاية في عدد محدود من الأسنان وأحيانًا ما يمتد إلى كامل الأسنان في العديد من الحلات ولكن الهدف الأساسي منه هو الاحتفاظ بأسنان قوية ومميزة للغاية، وللتعرف على المزيد من المعلومات بخصوص تركيبات الأسنان تابع المقال التالي.

ما هي استخدامات فينير الأسنان؟

تستخدم فينير الأسنان في العديد من الحالات ولحل العديد من المشكلات المختلفة التي لا أول لها من أخر وتتعلق بالأسنان على وجه التحديد ومن أبرز هذه الاستخدامات على الإطلاق سنجد لدينا ما يلي:

  • تغيير لون الأسنان: يمكن استخدام فينير الأسنان لتغيير لون الأسنان وجعلها أكثر بياضاً وإشراقاً.
  • تصحيح تشوهات الأسنان: يمكن استخدام فينير الأسنان لتصحيح تشوهات الأسنان مثل الأسنان المتقدمة أو المتباعدة بشكل غير متساوي.
  • إصلاح الكسور والتآكل: يمكن استخدام فينير الأسنان لإصلاح الكسور والتآكل الذي يتعرض له الأسنان.
  • إعادة تشكيل الأسنان: يمكن استخدام فينير الأسنان لتغيير شكل الأسنان بشكل عام وجعلها تبدو أكثر جمالاً.
أسباب حساسية الأسنان بعد تركيب الفينير

ما هي استخدامات فينير الأسنان؟

ما هي أنواع فينير الأسنان؟

توجد عدة أنواع من فينير الأسنان في العالم ومن الممكن القيام بها أو أحدها كل على حسب التكلفة المتاحة له، وفيما يلي نبين لكم أهم وأبرز هذه الأنواع على الإطلاق كما يلي:

  • فينير السيراميك: يتم تصنيع هذا النوع من فينير الأسنان من السيراميك، وهو مقاوم للتآكل ويمنح الأسنان مظهراً طبيعياً وجميلاً.
  • فينير الزيركونيوم: يتم تصنيع فينير الزيركونيوم من مادة الزيركونيوم، وهي مادة قوية ومتينة وتتميز بمظهر طبيعي جداً.
  • فينير الراتينج: يتم تصنيع هذا النوع من فينير الأسنان من مادة الراتينج الشفافة وهو أرخص بكثير من النوعين السابقين ويمكن تركيبه في يوم واحد.
  • فينير البورسلان: وهو من الخيارات المناسبة لكل من يرغب في أسنان تعيش عمر طويل ولا تتصبغ بسهولة بأي حال من الأحوال.

كيف يتم تركيب فينير الأسنان؟

يتم تركيب فينير الأسنان في عدة خطوات والتي لابد لها من أن تتم في ذات الترتيب الذي تتم من خلاله وفي جلسات ثابتة ومحددة وفيما يلي أهم وأبرز هذه الخطوات كما يلي:

  • التشخيص: يتم تقييم الأسنان والتأكد من أن فينير الأسنان هو الحل الأفضل لتحسين مظهرها.
  • تحضير الأسنان: يتم تحضير الأسنان المراد تركيب فينير عليها بإزالة بعض الأسنان الطبيعية، ويتم تخدير المنطقة المراد تركيب فينير عليها قبل إجراء هذه الخطوة.
  • التصوير الإشعاعي: يتم التقاط صورة إشعاعية للأسنان المراد تركيب فينير عليها لتحديد المقاسات والأحجام المناسبة للفينير.
  • صنع الفينير: يتم صنع فينير الأسنان في المختبر باستخدام تقنيات حاسوبية متطورة.
  • تركيب الفينير: يتم تركيب فينير الأسنان باستخدام مواد لاصقة خاصة تتيح تثبيته بشكل آمن على الأسنان الطبيعية.
هل تركيب عدسات الأسنان الفينير مؤلم؟

كيف يتم تركيب فينير الأسنان؟

خطوات إجراء فينير الأسنان

تتضمن إجراءات تطبيق فينير الأسنان على الحالات المرضية المختلفة العديد من الخطوات المهمة والأساسية التي من المهم الالتزام بها وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • تحضير الأسنان: يتم إزالة جزء من الأسنان الطبيعية لتركيب فينير الأسنان.
  • تشخيص الحالة: يتم تحديد شكل ولون الفينير الذي يناسب الحالة المراد علاجها.
  • أخذ القياسات: يتم أخذ قياسات الأسنان المراد تركيب فينير عليها باستخدام أجهزة الكمبيوتر المساعدة.
  • صنع الفينير: يتم صنع فينير الأسنان في المختبر باستخدام تقنيات حاسوبية متطورة.
  • تركيب الفينير: يتم تركيب فينير الأسنان على الأسنان المعدة لها باستخدام مواد لاصقة خاصة.

تتم جميع الخطوات على فترات متباعدة ومن خلال جلسات يتم تحديدها لجميع المرضى كلًا على حسب حالته وما يحتاج إليه من أمور مختلفة وإجراءات تتعلق بحالته على حدا.

بدائل الفينير للأسنان

توجد عدة بدائل لفينير الأسنان من الممكن اللجوء إلى أحدها دونًا عن الأخر وتتمثل تلك البدائل فيما يلي:

  • التبييض الأسنان: يعد التبييض الأسنان بديلاً جيداً لفينير الأسنان إذا كانت الأسنان بدرجة بسيطة من الاصفرار أو البهتان.
  • تقويم الأسنان: يمكن استخدام تقويم الأسنان لتصحيح تشوهات الأسنان بدلاً من استخدام فينير الأسنان.
  • تجميل الأسنان باستخدام الحشوات: يمكن استخدام الحشوات التجميلية لتصحيح تشوهات الأسنان البسيطة وتحسين مظهرها، وللتعرف بشكل أفضل على حشوات الأسنان التجميلية بالرجاء متابعة المقال التالي، أضغط هنا.
  • زراعة الأسنان: يمكن استخدام زراعة الأسنان لاستبدال الأسنان المفقودة بأسنان صناعية ثابتة وجميلة.
هل يمكن ازالة الكومبوزيت فينير؟

بدائل الفينير للأسنان

الخاتمة

إذا كنت ترغب في تحسين مظهر أسنانك، فإن فينير الأسنان قد يكون الحل الأمثل لك.
يمكن استخدام فينير الأسنان لتغيير شكل ولون الأسنان وجعلها تبدو أكثر جمالاً وجاذبية كما أنها تستخدم لتصحيح التشوهات الأسنان وإصلاح الكسور والتآكل.
ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن فينير الأسنان ليست مناسبة للجميع ويمكن أن يكون لها بعض الآثار الجانبية لذلك، من المهم التحدث مع طبيب الأسنان الخاص بك لتحديد ما إذا كان فينير الأسنان هو الخيار الأفضل لك والتأكد من أنها ستعمل بشكل صحيح.

لمعرفة تفاصيل اكثر عن الخدمات و مواعيد المركز الطبي لرعاية الأسنان نرجوا التواصل التواصل معنا 

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!

تكلفة تنظيف الاسنان، تقنية جلسة تنظيف الأسنان من أهم الطرق العلاجية والتجميلية التي

عرض المزيد
اكتشف افضل دكتور اسنان في مصر والخدمات التي يقدمها لك!
اكتشف افضل دكتور اسنان في مصر والخدمات التي يقدمها لك!

 افضل دكتور اسنان في مصر، دكتور الأسنان من أهم الدكاترة نظراً لأهمية الأسنان ومدى

عرض المزيد
اكتشف معنا عملية تبييض الاسنان وكيفية القيام بها بالتفصيل
اكتشف معنا عملية تبييض الاسنان وكيفية القيام بها بالتفصيل

عملية تبييض الاسنان من العمليات المهمة والفارقة في حياة العديد من الأفراد والتي تؤتي

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا