تفاصيل مميزة عن تجميل الأسنان بالليزر وهل ينصح به الأطباء أم لا؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تفاصيل مميزة عن تجميل الأسنان بالليزر وهل ينصح به الأطباء أم لا؟

تجميل الأسنان بالليزر، يعد تجميل الأسنان بالليزر من أهم وأكثر العلاجات الفعالة في مجال تجميل الأسنان، حيث أصبح تجميل الأسنان بالليزر من الطرق الأساسية بالنسبة للكثيرين في مجال تجميل الأسنان، حيث يعتبر إحدى أسرع الطرق لتبييض الأسنان وتحسين مظهرها على الإطلاق وفي هذا المقال، سنتعرف على تبييض الأسنان بالليزر وفوائده ومدى ملائمته للجميع والعديد من المعلومات المميزة في هذا الشأن فتابعونا.

تجميل الأسنان بالليزر

تجميل الأسنان بالليزر

تجميل الأسنان بالليزر

إن عمليات تجميل الأسنان بالليزر من أهم وأسرع العمليات المميزة التي تعمل على علاج تشوهات الأسنان وتبييضها خاصةً لو في حالة أن طبيب ماهر هو من قام بها، هذا بالإضافة إلى كونها من أسرع العمليات التي من الممكن إجراءها والتمتع بنتائجها الفعالة والمبشرة بالخير.

ولذلك فهي مناسبة للمرضى المرتبطين بمواعيد محددة ولا يرغبون في أن تعيقهم مشكلات أسنانهم عن القيام بجدولهم اليومي، ولا يعيب تجميل الأسنان بالليزر سوى التكلفة المرتفعة التي يدفها من يقومون بها، حيث أنها في النهاية من أعلى التقنيات في هذا المجال وتتطلب الكثير من الدقة والمهارة والخبرة.

“تجميل الأسنان بالليزر أصبح أسهل ومتوافر فقط في المركز الطبي لرعاية الأسنان فلا تتردد في التواصل معنا”.

ما هو تبييض الأسنان بالليزر؟

تبييض الأسنان بالليزر هو إجراء يتم في عيادة طبيب الأسنان ويستخدم شعاع الليزر لتفعيل مادة تبييض الأسنان وزيادة كفاءتها ويعمل الليزر على تفتيت جزيئات المواد الملونة على سطح الأسنان، مما يؤدي إلى تفتيح لونها وتحسين مظهرها وللتعرف على المزيد من الإجراءات المميزة لتبييض الأسنان برجاء قراءة المقال التالي.

وهو عبارة عن عملية تجميل غير جراحية تستهدف إزالة التصبغات من على سطح الأسنان وذلك من خلال إضافة بيروكسيد الهيدروجين والتي تعمل على تحويل طبقتي المينا إلى ذرات غير مستقرة، والتي تعمل على تحطيم ذرات التصبغات ثم تسليط ضوء الليزر عليها ما من شأنه العمل على تبييض الأسنان بالليزر.

مميزات حشوات الأسنان بالليزر

ما هو تبييض الأسنان بالليزر؟

أفضل أنواع تبييض الأسنان بالليزر

تتوفر العديد من أنواع تبييض الأسنان بالليزر في الأسواق وهذا النوع من تبييض الأسنان لا يحتاج إلى أي إجراء جراحي، بل يعمل على تبييض الأسنان بمبيض قوي وضوء عالي لفترة قصيرة من الزمن تقدر ما بين 60 إلى 90 دقيقة ومن هذه الأنواع نذكر لكم ما يلي:

  • تبييض الأسنان في العيادات أو ليزر الزئبق الأرجون وهي من الإجراءات الأكثر تقدمًا وفاعلية ويتم فيها تطبيق جل التبييض الذي يتم تنشيطه بالضوء النبضي. تسمح هذه التقنية بتبييض الأسنان في جلسة واحدة، ويمكن أن يتكون جل التبييض من مكونات نشطة مختلفة.
  • تبييض الأسنان LED H, ليزر الياقوت ويتم هذا الليزر باستخدام مصباح الضوء البارد الاحترافي، ويتم تنشيط الجزيئات الموجودة في جل التبييض والتي تعمل على تسريع عمل التبييض والذي يعرف باسم تبييض التنشيط الضوئي، ويستخدم ضوء LED عالي الطاقة قادر على تفتيح ظلال مختلفة عندما يكون للأسنان تلوين أكثر كثافة.
  • تبييض الأسنان الداخلي أو ليزر الديود وهو الذي يتم تنفيذه على الأسنان غير الحيوية، وعندما يكون السن قد تم نزع حيويته سابقا أو مر بعملية قناة الجذر التي تم فيها “قتل” العصب، يمكن أن يغمق المينا بمرور الوقت.

هل ينصح بتبييض الأسنان بالليزر؟

يعتبر تبييض الأسنان بالليزر من الطرق الفعّالة والآمنة لتبييض الأسنان في حال تم إجراؤه بواسطة طبيب أسنان متخصص وتحتاج الأسنان الملونة بسبب تناول الطعام والشراب أو التدخين إلى هذا الإجراء ومع ذلك، يجب التأكد من صحة الأسنان وعدم وجود تسوس أو أمراض لثة قبل إجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر.

ومن المهم أن تعلم أن تبييض الأسنان بالليزر من الإجراءات التي تعطي نتائج رائعة وعلى الرغم من ذلك فإنه يتسبب في العديد من الأضرار التي تتمثل فيما يلي:

  • تبييض الأسنان بالليزر يسبب حساسية الأسنان.
  • تبييض الأسنان بالليزر يعمل على تهيج اللثة.
  • تبييض الأسنان بالليزر من الممكن أن يتسبب في حساسية الأنسجة الرخوة بسبب تركيز محلول البيروكسيد.
أهم مميزات وعيوب عملية حشو الأسنان عصب بالليزر

أهم مميزات وعيوب عملية حشو الأسنان عصب بالليزر

كم مدة بقاء تبييض الأسنان بالليزر؟

تعتمد مدة بقاء تبييض الأسنان بالليزر على عدة عوامل، مثل النظافة الشخصية ونوع الطعام والشراب الذي يتناوله الشخص في المتوسط، ويمكن أن يدوم تأثير تبييض الأسنان بالليزر لمدة تتراوح بين 6 إلى 24 شهرًا كما يمكن للعناية الجيدة بالأسنان والابتعاد عن المشروبات والأطعمة الملونة أن يطيل عمر النتائج.

كما أن الهدف في التقنيات الحديثة من تبييض الأسنان بالليزر أن تستمر بهذه النتيجة إلى أكثر من ثلاث سنوات وذلك مع اتباع النصائح المختلفة والمتمثلة في الابتعاد عن المشروبات الغنية بالكفايين والمسببة في العديد من التصبغات، وبالطبع مع مراعاة العوامل الوراثية المتحكمة في سرعة تصبغ الأسنان مرة أخرى.

“أحصل على أفضل تبييض أسنان بالليزر فقط في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هي ميزات تبييض الأسنان بالليزر؟

تتمتع تقنية تبييض الأسنان بالليزر بالعديد من الميزات المختلفة التي تجعلها بمثابة الخيار الأفضل بالنسبة للكثير من الأشخاص ومن أبرز هذه الميزات نجد لدينا ما يلي:

  • نتائج سريعة وفورية.
  • إمكانية التحكم في درجة التبييض.
  • تقليل حدوث حساسية الأسنان مقارنة بالطرق التقليدية.
  • يعمل الليزر على قتل البكتيريا والجراثيم الموجودة في الفم.
  • تبييض الاسنان بالليزر تقنية لا تسبب نزيف دماء.
  • استخدام الليزر يعد تكنولوجيا شديدة التعقيم ،لأن الطاقة الخارجة من الليزر هي طاقة تقوم بتعقيم نسيج اللثة.
  • لا يحتاج المريض سوى يوم واحد فقط إلى أن يتم شفاءه ويتمكن من الأكل والشرب بشكل طبيعي مرة أخرى إذا كانت اللثة لا تصبغات فيها.
حشو الضرس بالليزر

ما هي ميزات تبييض الأسنان بالليزر؟

من ينصح بعدم تبييض الأسنان بالليزر؟

رغم أن تبييض الأسنان بالليزر طريقة فعالة وآمنة إلا أنها قد لا تناسب الجميع وهناك العديد من الحالات التي ينصح بعدم إجراء تبييض الأسنان بالليزر لها ومن الأشخاص الذين يعانون من القيام بهذا الإجراء نجد لدينا ما يلي:

  • من يعانون من حساسية الأسنان الشديدة.
  • من لديهم أمراض اللثة أو التهاباتها بمختلف أنواعها.
  • الحوامل والمرضعات.
  • من هم دون الخامسة عشر من العمر، ذلك لعدم اكتمال نمو الأسنان من الناحية الفسيولوجية والتشريحية.
  • المدخنين الشرهين ومن يرغب منهم بالقيام بهذا الإجراء لابد له من التوقف عن التدخين.

على كل حال قبل أن تلجأ لتبييض أسنانك بالليزر قم بزيارة طبيبك أولا، وفي هذه الزيارة سيقوم بفحص أسنانك و التأكد من عدم وجود سبب عضوي يمنعك من القيام بإجراء التبييض عن طريق الليزر وما إذا كانت هناك نصائح معينة من المهم أن تقوم بها في البداية أم لا قبل القيام بهذا الإجراء.

إجراء تجميل الأسنان بالليزر

يتم إجراء تجميل الأسنان بالليزر في عيادة طبيب الأسنان، حيث يتم تنظيف الأسنان جيدًا ثم يتم وضع مادة تبييض الأسنان على سطح الأسنان وبعد ذلك، يتم توجيه شعاع الليزر على مادة التبييض لتفعيلها وزيادة كفاءتها في تفتيح لون الأسنان ويتم تكرار هذه العملية عدة مرات حتى يتم الوصول إلى اللون المطلوب.

وفي الحقيقة من المهم أن ننوه إلى أن إجراء تجميل الأسنان بالليزر من الإجراءات التي تعد مناسبة للعديد من الأفراد وتعمل على تجديد مظهر أسنان الفرد بشكل كبير وتعمل على الحصول على نتائج سريعة وواضحة، لذلك فإن العديد من الأطباء ينصحون بها، وللتعرف إلى المزيد من إجراءات تجميل الأسنان بالليزر اقرأ المقال التالي بالتفصيل للتعرف إليها أضغط هنا.

ما هي فوائد التبييض بالليزر؟

إجراء تجميل الأسنان بالليزر

تكلفة تجميل الأسنان بالليزر

تعتمد تكلفة تجميل الأسنان بالليزر على عدة عوامل مثل نوع الليزر المستخدم وتكلفة المادة المبيضة والمنطقة الجغرافية وعلى الرغم من أن تبييض الأسنان بالليزر يكون أغلى من الطرق التقليدية الأخرى، إلا أن نتائجه الفورية والأقل حساسية تجعله خيارًا جذابًا للعديد من الأشخاص.

وبصفة عاملة قد يبلغ متوسط تكلفة عمليات تجميل الأسنان في الدول العربية  بشكل عام من 800 إلى 1800 دولار، هذا بالإضافة إلى الكشف والفحوصات وأجر الطبيب، ولا يمكننا تحديد تكلفة ثابتة لعمليات تجميل الأسنان، وذلك لأنها تختلف من دولة لأخرى وتقدر الأسعار في جمهورية مصر العربية من 1500 إلى 3000 جنيه مصري.

الحفاظ على الأسنان بعد تجميلها بالليزر

للحفاظ على الأسنان بعد تجميلها بالليزر والحفاظ على نتائج التبييض لفترة أطول، يُنصح باتباع النصائح التالية بشكل كبير وهذه النصائح تتمثل فيما يلي:

  • تنظيف الأسنان بشكل منتظم وجيد بالفرشاة والمعجون واستخدام الخيط الطبي.
  • الابتعاد عن المشروبات والأطعمة الملونة مثل القهوة والشاي والنبيذ الأحمر والتدخين.
  • زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري للفحص والتنظيف.
  • النظر في استخدام معجون أسنان مخصص للأسنان المبيضة لمساعدة في الحفاظ على النتائج.
  • باستطاعة الفرد استعمال اللاصقات والبودرة المبيضة في البيت بعد جلسة تبييض ليزر الأسنان وذلك للحفاظ على نتائج العملية.

في الختام، تعتبر تبييض الأسنان بالليزر طريقة فعّالة وآمنة لتحسين مظهر الأسنان وجعلها أكثر إشراقًا ومع ذلك، يجب التأكد من صحة الأسنان واللثة قبل إجراء العملية واتباع تعليمات العناية بالأسنان بعد إجراء التبييض للحفاظ على النتائج لفترة أطول ويفضل استشارة طبيب الأسنان قبل الخضوع لعملية تبييض الأسنان بالليزر للتأكد من ملاءمتها لحالتك الصحية والحصول على توجيهات حول العناية بالأسنان بعد العملية.

ما يميز فينير الأسنان عن تقنية تبييض الاسنان بالليزر

الحفاظ على الأسنان بعد تجميلها بالليزر

الخلاصة

يعتبر تجميل الأسنان بالليزر من الخيارات المتاحة لمن يرغب في تحسين مظهر أسنانه وتبييضها بطريقة فعّالة وآمنة حيث توفر تقنية الليزر نتائج سريعة وفورية، وتقليل حدوث حساسية الأسنان مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى كما يجب استشارة طبيب الأسنان قبل الخضوع لهذا الإجراء للتأكد من أنه يناسب حالتك الصحية ومناقشة توقعات النتائج والعناية المستقبلية بالأسنان.

لمعرفة المزيد من التفاصيل عن افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الأسنان ارجوا التواصل معنا 

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟

تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم، يعتبر تقويم الأسنان أحد الأساليب العلاجية المستخدمة

عرض المزيد
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟

اسنان سناب اون سمايل، في عصر يهتم فيه الناس بشكل متزايد بالمظهر الجمالي والانطباع

عرض المزيد
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!

تكلفة تنظيف الاسنان، تقنية جلسة تنظيف الأسنان من أهم الطرق العلاجية والتجميلية التي

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا