تعرف على سعر الحشو التجميلي للاسنان الاماميه وهل يمكن أن يبقى الحشو الدائم مدى الحياة؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على سعر الحشو التجميلي للاسنان الاماميه وهل يمكن أن يبقى الحشو الدائم مدى الحياة؟

 سعر الحشو التجميلي للأسنان الأمامية، هناك فئة كبيرة من الناس تلجأ إلى القيام بالحشوات الـجميلية في الأسنان الأمامية التالفة والتي أصابها التسوس أو بها واحدة من العيوب المنتشرة، وأهم ما يشغل بال المرء هو تكلفة القيام بالحشو التجميلي وهذا ما سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل في الفقرات التالية التي تتناول أنواع الحشو ومميزاته وعيوبه وطريقة القيام به.

سعر الحشو التجميلي للأسنان الامامية

سعر الحشو التجميلي للأسنان الامامية

سعر الحشو التجميلي للاسنان الاماميه

سعر الحشوة التجميلية للأسنان الامامية يتراوح بين 750 إلى 1200 جنيه مصري ونجد أن الأسعار متفاوتة من مكان إلى آخر لأنها تعمد على بعض العوامل التي لها دور كبير في تحديد السعر، والتي لها سوف نتناولها بشيء من التوضيح في الفقرات القادمة.

“أسعار الحشوات التجميلية أصبحت متاحة للجميع فقط مع المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

الحشوات التجميلية للاسنان الأمامية

يعرف الحشو التجميلي بأنه نوع من أنواع حشوات الأسنان والتي تستخدم عبى نطاق واسع من أجل إصلاح العيوب والمشاكل التي تعاني منها الأسنان من الكسر أو التسوس أو التشققات، وأهم ما يميز تلك الحشوات أن لونها يماثل لون الأسنان الطبيعية فقد لا تتمكن من التفريق بينهما بالإضافة إلى أنها تساعد على إعادة بناء الأسنان وتمكنها من القيام بوظيفتها على أكمل وجه، وتجعل المرء يشعر بالثقة في نفسه ويمتلك ابتسامة رائعة وجذابة.

يوجد الكثير من المعلومات التي تخص الحشوات التجميلية للأسنان الأمامية لو كنت ترغب في الاطلاع عليها برجاء الضغط هنا.

سعر الحشوات التجميلية لسد الفراغات

الحشوات التجميلية للاسنان الأمامية

حشو الأسنان الأمامية المسوسة

تسوس الأسنان الأمامية منتشر بدرجة كبيرة بين الأطفال والمراهقين بسبب تناول الكثير من المشروبات المحلاة بالسكر بالإضافة إلى أنهم لا يهتمون بنظافة أسنانهم بشكل يومي.

يوصي الأطباء في تلك الحالة بعلاج مشكلة التسوس من خلال تركيب تاج للسن وهو عبارة عن حشوة على شكل السن وتتميز بلونها الأبيض ويتم وضعها فوق السن المصاب بالتسوس، أو اللجوء إلى استخدام عدسات الأسنان وتكون عبارة عن قطعة رقيقة للغاية من مادة البورسلين التي يتم وضعها على السطح الأمامي للسن وتترابط معه.

الحشوات التجميلية لسد الفراغات

وجود الفراغات أو التجاويف بين الأسنان تعمل على حدوث ضعف بها وتجعها أكثر عرضة للتسوس ولهذا يتم وضع حشو تجميلي من أجل سد تلك الفراغات، بالإضافة إلى أن الحشوات التجميلية تساعد بالفعل في حماية بنية الأسنان ومنع زيادة الضرر بها مثل إصابتها بالنخر أو التسوس.

الحشوات التجميلية لسد الفراغات تعمل على زيادة عمر الأسنان وهي ليست إجراء ثابت فقد تتعرض للسقوط في حالات معينة ولكن مع التطور الكبير أصبح الآن يتواجد منها أنواع ثابتة وصلبة وهو ما يقلل من احتمالية سقوطها.

هناك أكثر من نوع من الحشوات التجميلية التي تستخدم في سد الفراغات بين الأسنان والتي تختلف من حيث المواد التي تم صنعها منها فيوجد الحشوات المركبة، وتعبئة الأيونومرات، والخزف والسيراميك، ولكي تتعرف على المعلومات المختلفة التي تخص أنواع الحشوات التجميلية لسد الفراغات اقرأ معنا هذا المقال.

النتائج المتوقعة بعد استعمال الحشوات التجميلية

الحشوات التجميلية لسد الفراغات

حشو الأسنان الأمامية بالليزر

حشو الاسنان الامامية بتقنية الليزر هو واحد من أفضل الخيارات المتاحة في الوقت الحالي للتغلب على معظم مشاكل الأسنان وهو عبارة عن حشو الكمبوزيت، وهو عبارة عن مادة حشو مركبة من الراتنج ومواد ربط بالإضافة إلى مجموعة من الجزيئات الغير عضوية مثل السيليكا أو الزجاج من أجل عكس ضوء الليزر.

تقوم فكرته الرئيسية على تسليط مصدر لضوء الليزر على الحشوة حتى تقوم الحزم الضوئية المنبعثة منها على جعل الجزيئات الكيميائية في مادة الحشو في ترابط واندماج مع جزيئات ألياف الأسنان، وهو بالطبع ما يجعل الحشوة ثابتة بشكل أكبر ويزيد من عمرها الافتراضي.

كيفية العناية بحشوات الأسنان

يجب على المريض الذي يخضع لحشو الاسنان أن يتبع تعليمات الطبيب بعد القيام بالحشو من أجل الحصول على نتيجة جيدة وبالشكل الذي يرغب به ومن بين تلك النصائح التالي:

  • ضرورة القيم بزيارات دورية ومنتظمة لطبيب الاسنان من أجل الاطمئنان على الحشو وصحة الأسنان، وسرعة التدخل في حالة وجود مشكلة ما والقيام بالإجراءات الصحيحة تجاهها.
  • الاهتمام بغسل الأسنان بشكل يومي على الأقل مرتين في اليوم من خلال الفرشاة والمعجون المناسب لك بالإضافة إلى استخدام خيط الأسنان مرة على الأقل في اليوم.
  • استشارة الطبيب على الفور في حالة ملاحظة وجود تشقق في الحشو أو تسرب شيء ما منها.
  • تجنب تناول الأطعمة الساخنة جداً أو الباردة جداً للوقاية من الإصابة بحساسية الأسنان.

وربما بعض الأشخاص يعانون من الحساسية تجاه المشروبات شديدة البرودة وشديدة السخونة والهواء بعد أن يقوم بتركيب الحشو التجميلي على الفور ولكن هذا الأمر طبيعي للغاية وسوف يختفي في غضون أسابيع قليلة.

“العناية بحشوات الأسنان أسهل بكثير مما تتوقع فقط مع المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

أنواع الحشوات التجميلية

كيفية العناية بحشوات الأسنان

كم سعر حشو الأسنان الأمامية؟

بالطبع هناك بعض العوامل التي لها تأثير كبير في تحدي تكلفة حشو الاسنان الأمامية والتي سوف نتعرف عليها في النقاط التالية:

  • نوع وجودة الحشوة التي يستخدمها الطبيب في عملية الحشو
  • مدى كفاءة ومهارة الطبيب وعدد سنوات خبرته في هذا التخصص
  • شهرة وسمعة المركز الطبي وجودة الخدمات فيه ومدى اهتمامه بالمريض ورعايته.
  • الأدوات والمعدات التي يتم استخدامها في عملية الحشو
  • عدد الأسنان التي يرغب المريض في حشوها ومدى الضرر المصابة به وموضعها
  • احتياج المريض للقيام ببعض الإجراءات من عدمها مثل الفحوصات أو الأشعة قبل عملية الحشو

ومن أجل تحديد متوسط التكلفة التي تحتاجها حشوات الأسنان الأمامية اقرأ معنا المقال التالي.

متى يفضل الحشو الامامي للأسنان على علاج عصب الاسنان؟

معظم الأطباء يفضلون الحل الأقل في المخاطر وهو القيام بعمل حشو أمامي للسن على أن يقوم بعلاج العصب حيث أن الحشوة الامامية لو قامت بوظيفتها فهي تعمل بالفعل على زيادة العمر الافتراضي للسن، وتجعله يبقى لفترة طويلة بينما لو كان التسوس في السن بدرجة كبيرة وبه عدوى شديدة فحينها يفضل الطبيب القيام باستبدال عصب الأسنان.

ما هي أسباب حشوات الأسنان؟

متى يفضل الحشو الامامي للأسنان على علاج عصب الاسنان؟

هل يمكن أن يبقى حشو الأسنان الدائم مدى الحياة؟

من الممكن أن يستمر الحشو الدائم لفترة زمنية كبيرة تصل إلى 30 عام وهذا يعتمد على جودة المادة المستخدمة وفعاليتها ومدى اهتما المريض بأسنانه، فنجد أن حشوات الذهب تستمر لفترة تتراوح بين 15 إلى 30 عام بينما الحشو المعدني يدوم لمدة تبدأ من عشر أعوام حتى 15 عام وبعض الحشوات المركبة الأخرى تستمر من 5 إلى 7 سنوات.

كيفيه إجراء الحشو الامامي للأسنان

هناك بعض الخطوات التي يقوم بها الطبيب من أجل إجراء حشو أمامي للأسنان والتي سوف نذكرها كالتالي:

  • في البداية يقوم الطبيب بتخدير المنطقة بالمخدر الموضعي
  • ثم يقوم بعمل ثقب في السن ويزيل من خلاله المنطقة المصابة بالضرر
  • القيام بإضافة الحشوة التي تتميز بأنها لها نقس لون الأسنان، ولو كان التسوس شديد فقد يحتاج المريض حينها إلى علاج جذور الأسنان
  • الأسنان الأمامية التي بها كسر من الممكن أن تستفاد من عملية يطلق عليها اسم الترابط بين الأسنان
  • يعمل الطبيب على استخدام مواد مركبة معينة من أجل تشكيل الجزء المفقود من الأسنان ومن ثم يتم تقويتها وتثبيتها على الأسنان عن طريق استعمال ضوء خاص لها.
  • في النهاية يقوم الطبيب بوضع الحشوة وتلميعها حتى تظهر في شكلها النهائي
تجارب الحشوات التجميلية

كيفيه إجراء الحشو الامامي للأسنان

أنواع مواد الحشو المتوفرة للحشو الامامي

هناك أكثر من مادة من الممكن أن يتم استخدامها في عمل الحشو الأمامي ومن بينها الأسماء الآتية:

  • الذهب
  •  الخزف
  •  خليط الزئبق
  • الأمالجم
  • الحشوات المركبة

مزايا وعيوب المواد المستخدمه في الحشو الامامي

حشو الذهب

المزايا: يتميز حشو الذهب أنه يستمر لفترة طويلة تمتد من 10 إلى 15 عام وهو واحد من أثوى الحشوات على الإطلاق، وله مظهر مميز للأشخاص الذين يفضلونه.

العيوب: واحدة من أهم عيوب حشوة الذهب أنها عالية في التكاليف فلا تناسب جميع الأشخاص، وتحتاج إلى عدد من الجلسات أكبر، هذا بجانب أن ليس الجميع يرغب في شكل الحشوة المختلفة.

خليط الزئبق

المميزات: من أهم الأمور التي تميز الحشوة الفضية هي أنها قوية ومتينة وتستمر لمدة تصل إلى 15 عام، هذا بالإضافة إلى أنها أقل في التكلفة من الحشوة الذهبية نوعاً ما.

السلبيات: ينتج عنها تدمير في الأسنان السليمة حيث أن الطبيب يحتاج إلى إزالة أسنان جيدة وصحية للقيام بالأمر، ولونها قد يعمل على تلطخ الأسنان الأخرى ومن الممكن أن يحدث بها شقوق خلال تناول المشروبات الباردة والساخنة.

الإجراءات المتبعه عند وجود كسر أو تسوس في الأسنان

وجود كسر أو تسوس في الأسنان قد ينتج عنه ألم شديد وحينما يحدث كسر لجزء من السن فهو يعمل على كشف الأعصاب، وهو ما يحتاج اهتمام ورعاية على الفور إذا كانت الأسنان المكسورة تنتج من إصابة في الوجه أو وجود عدوى شديدة لذا من الضروري استشارة الطبيب في الأمر على الفور وعدم إهماله.

ومن بين الخيارات الممتازة نجد الحشوات المركبة التي تناسب الأشخاص التي تفضل المظهر الطبيعي للسن كما أنها تجعل الشخص لديه ثقة كبيرة في نفسه ويمتلك ابتسامة رائعة، ومن الممكن حينها أن يقوم الطبيب باستخدام الروابط من أجل إعادة تشكيل الأسنان.

لمعرفة التفاصيل عن افضل مركز لعلاج و تجميل الأسنان ارجوا التواصل مع المركز الطبي لرعاية الأسنان

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟

تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم، يعتبر تقويم الأسنان أحد الأساليب العلاجية المستخدمة

عرض المزيد
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟

اسنان سناب اون سمايل، في عصر يهتم فيه الناس بشكل متزايد بالمظهر الجمالي والانطباع

عرض المزيد
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!

تكلفة تنظيف الاسنان، تقنية جلسة تنظيف الأسنان من أهم الطرق العلاجية والتجميلية التي

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا