تعرف على سعر قشرة الأسنان التجميلية وما هي أنواعها في المركز الطبي لرعاية الأسنان؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على سعر قشرة الأسنان التجميلية وما هي أنواعها في المركز الطبي لرعاية الأسنان؟

سعر قشرة الأسنان التجميلية، يشعر الكثير من الناس بالحرج والتوتر من شكل أسنانهم وما تحويه من عيوب أو تشققات أو كسور وهو ما يجعله يبحث عن طريقة لتجميل أسنانه تتناسب معه ولكن ما يخاف منه هو التكلفة النهائية للإجراءات المطلوبة، ونحن في هذا المقال سوف نتعرف على واحد من إجراءات تجميل الأسنان ذات النتائج الفعالة وهو قشرة الأسنان لذا تابع معنا الفقرات التالية لتتعرف على المزيد من المعلومات.

سعر قشرة الأسنان التجميلية

سعر قشرة الأسنان التجميلية

سعر قشرة الأسنان التجميلية

لاشك أن الإجراءات التجميلية التي تخص الأسنان واحدة من الأمور الأعلى في التكلفة من أي إجراءات أخرى وابتسامة هوليود بشكل خاص، فهي تعد أغلى إجراء تجميلي للأسنان على الإطلاق وسعر قشرة الأسنان يتوقف على بعض العوامل التي نذكرها كالتالي:

  • المركز الطبي أو العيادة التي يتم فيها تركيب قشور الأسنان فنجد أنها تكون مرتفعة في المدن الكبيرة على حسب مستوى المركز وشهرته والخدمات التي يقوم بتقديمها.
  • مدى مهارة وكفاءة وعدد سنوات خبرة الطبيب الذي يقوم بالإجراء التجميلي نظراً لتأثيره الكبير في تحديد سعر العملية.
  • المواد المستخدمة في تركيب القشور التجميلية لها دور كبير بالطبع في تحديد تكلفتها من حيث فعاليتها وقوتها ومتانتها وجودتها والمادة المصنوعة منها.
  • الأدوات والمعدات التي يقوم الطبيب باستخدامها ومدى حداثتها وتطورها ودورها في تحديد سعر العملية.

“أسعار القشور التجميلية لم تعد صعبة بل أصبحت في متناول الجميع فقط مع المركز الطبي لرعاية الأسنان”.

ما هي القشرة التجميلية للاسنان؟

القشرة التجميلية للأسنان هي عبارة عن شرائح رفيعة يتم صنعها من مواد تشبه اللون الطبيعي للأسنان، ويقوم الطبيب بتركيبها على الجزء الأمامي من الأسنان من أجل تحسين مظهرها الخارجي وإعطاء الأسنان الشكل المتناسق لها، وتختلف بشكل كبير عن زراعة الأسنان أو تركيبات الأسنان حيث يتم استبدال السن المفقود أو التالف بغيره الصناعي على العكس من القشور التي يتم تركيبها فوق الأسنان الأساسية، ولو أردت أن تطلع على المزيد من المعلومات التي تخص القشرة التجميلية للأسنان اقرأ معنا هذا المقال.

تلبيس قشرة الاسنان

ما هي القشرة التجميلية للاسنان؟

أنواع قشور الأسنان

الفينير واللومينير هي أحد أشهر أنواع قشور الأسنان التجميلية مع وجود بعض الاختلافات البسيطة بينهم فنجد أن الفينير أقل في التكلفة عن اللومينير بالإضافة إلى أنه أكبر منه في السُمك ويحتاج إلى إعداد الأسنان من قبل والقيام ببردها، هذا على العكس من اللومينير الذي يتميز بسمكه الرقيق جداً والذي لا يحتاج إلى برد الأسنان قبل تركيبه.

القشور بشكل عام تنقسم إلى:

  • قشور مصنوعة من مركبات الراتنج
  • قشور مصنوعة من البورسلين ويطلق عليها اسم القشور الخزفية، وتتميز عن القشور التي تم صنعها من الراتنج في أنها تقاوم التصبغ بصورة أكبر وتتشابه مع الأسنان الطبيعية في أنها تعكس الضوء.

مميزات إجراء قشرة الأسنان التجميلية

  • واحدة من أهم المميزات التي توفرها قشور الأسنان التجميلية أنها تعمل على إعطاء الأسنان المظهر الجمالي لها والابتسامة الرائعة.
  • قشور الأسنان تتماثل إلى حد كبير مع الأسنان الطبيعية في أنها تقوم بامتصاص وعكس الضوء فلا تتمكن من التفريق بينهما.
  • تتواجد بدرجات لونية مختلفة مما يجعلها تتناسب مع كل شخص حسب لون بشرته واللون المتقارب مع أسنانه الطبيعية.
  • القشور المصنوعة من البورسلين تتميز بأنها مقاومة للتصبغ وتعطي نتيجة دائمة وتتحملها اللثة بطريقة جيداً للغاية نظراً لخفة وزنها ولأنها لا تتسبب في أي حمل على اللثة أو الأسنان الطبيعية.
  • تبدو ابتسامة المرء طبيعية للغاية على العكس من إجراءات التجميل الأخرى التي تجعل الابتسامة صناعية.
تركيب قشرة الأسنان

مميزات إجراء قشرة الأسنان التجميلية

أضرار قشور الأسنان

يوجد العديد من المميزات التي تتصف بها قشور الأسنان التجميلية والتي لها أثر نافع للمريض ولكن على الرغم من ذلك هناك بعض العيوب والأضرار التي تنتج من قشور الأسنان، والتي تجعل الكثير من الأشخاص يفكرون فيها قبل الاعتماد عليها كأحد الحلول لمشكلتهم ومن ينها التالي:

  • قد ينتج عنها التهاب في اللثة بسبب عدم التمكن من تنظيفها بطريقة جيدة.
  • ربما يحدث تسوس للأسنان فهي لا تمنعه ويصل إليها بسبب عدم التمكن من الوصول إلى الأسنان وتنظيفها.
  • تجعل الأسنان لها حساسية كبيرة للمأكولات والمشروبات الساخنة والباردة.
  • لون القشور ربما يكون مختلف عن باقي لون الأسنان وهو ما يجعل الأمر ملفت للأنظار.

ما هو الفرق بين القشور الخزفية والفينير؟

في بداية الأمر لابد أن تعلم أن كلاً من الفينير واللومينير يتم صنعهما من مادة البورسلين التي تتميز بقوة تحملها ومتانتها الكبيرة والذي يحافظ على صلابته لسنوات عديدة، وتلك الطريقتين يدخلان في التحضير من أجل الوصل إلى ابتسامة هوليود وهي أحد أحدث إجراءات تجميل الأسنان وأعلاهم في التكلفة.

الفينير يكون أكبر في السُمك من اللومينير وبالتالي يحتاج إلى برد الأسنان أو نحتها من أجل تثبيته عليها والحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

العلاج بالفينير قد يستغرق أسبوعين أو جلستي علاج تبعاً للحالة، وقد يقوم الطبيب باستخدام بديل مؤقت بين الجلسات حتى تجهيز القشور الثابتة.

العلاج باللومينير لا يتم فيه استخدام بدائل مؤقتة فنجد أن قشور اللومينير يتم صنعها بدقة كبيرة للحصول على نتيجة صحيحة، وهي عبارة عن طبقة رقيقة جداً من الممكن تركيبها دون الحاجة إلى برد أو نحت السن وفي المقابل تعطي الأسنان شكل متناسق ومظهر رائع.

هناك الكثير من المعلومات التي تتعلق بتقنية الفينير واللومينير والتي من الممكن أن تطلع عليها من المقال التالي.

سعر قشرة الأسنان التجميلية

ما هو الفرق بين القشور الخزفية والفينير؟

كيفية تركيب قشرة الأسنان التجميلية

يقوم طبيب الأسنان في بداية الأمر بإزالة ما يقرب من نصف ملليمتر من مينا الأسنان من أجل تركيب القشور وتكون في الغالب نفس سمكها، ومن ثم يعمل على تركيب القشور بشكل مؤقت حتى يتأكد من أنها تتناسب مع شكل الفم والفك وتتلاءم معها.

بعد ذلك يقوم الطبيب بإزالة القشور من أجل إجراء التعديلات النهائية عليها لو كانت في حاجة إلى ذلك ومن ثم القيام بتنظيف الاسنان بشكل جيد لمنع وجود أي بكتيريا على الأسنان والتي تعمل على حدوث التعفن تحت القشور.

ثم يقوم الطبيب بعمل كحت للسن عن طريق استخدام أدوات مخصصة لذلك حيث تجعله أكثر خشونة من أجل تقوية عملية الالتصاق، ويتم وضع المادة اللاصقة المخصصة لها وتوضع القشور من فوقها، ومن ثم تتم عملية تنشيطها من خلال تعريضها لشعاع ضوئي من الأشعة الفوق بنفسجية لتسريع عملية الالتصاق بشكل كامل ثم في النهاية يعمل على إزالة والتخلص من أي زوائد من المادة اللاصقة.

هل يتم عمل قشور الأسنان في يوم واحد؟

في حقيقة الأمر لا يمكن القيام بعمل قشور الأسنان في يوم واحد لأنها عبارة عن مجموعة من لخطوات التي تتم بشكل تفصيلي وتحتاج إلى الوقت بالتأكيد، وخطواتها كما ذكرناها بشيء من التفصيل في النقاط السابقة.

مضاعفات إجراء قشرة الأسنان التجميلية

  • في كثير من الأوقات تكون قشرة الأسنان التجميلية خطوة لا يتمكن المريض من الرجوع فيها.
  • يوجد لها الكثير من المميزات والتي تفوق السلبيات بحد كبير ولكنها شيء يلازمك مدى الحياة فيجب التفكير فيه جيداً.
  • هناك نسبة كبيرة من الأشخاص تصل إلى 50 % منهم يعانون من حساسية الترابط بعد تركيب قشور الأسنان التجميلية والتي يقصد بها تفاعل يحدث بين الأسنان والأسمنت اللاصق.
  • ربما يشعر المريض بألم شديد يصاحبه بعد التخدير ويصل إلى ست ساعات حتى بعد زوال تأثير المخدر ثم يشعر بألم خفيف يأتي في شكل موجات.
  • بعد مرور عدة أيام من تركيب القشرة التجميلية للأسنان يكون هناك فترة من أجل التعديل تشعر فيها بألم غير محتمل أثناء عملية القضم.
  • لو كنت تعاني من واحد من تلك الأمور أو جميعها عليك المتابعة الفورية مع طبيبك حتى يتمكن من إجراء التغييرات المطلوبة، بالإضافة إلى إزالة أي قطع مجهرية زائدة من الأسمنت والتي تكون عالقة بين الأسنان وفي الغالب تكون هي السبب الرئيسي وراء الشعور بالألم.

“ودع جميع مضاعفات قشرة الأسنان التجميلية فقط مع المركز الطبي لرعاية الأسنان”.

أنواع قشرة الأسنان

مضاعفات إجراء قشرة الأسنان التجميلية

ما الارشادات الواجب اتباعها بعد تركيب قشور الاسنان

هناك بعض الإرشادات والنصائح التي يجب الانتباه لها بعد تركيب قشور الأسنان من أجل الوصول إلى نتيجة مرضية ومن بينها التالي:

  • من الضروري أن لا يقوم المريض بالضغط الشديد على أسنانه بعد تركيب القشور بالإضافة إلى الابتعاد عن مضغ الأشياء الصلبة أو شديدة اللزوجة لتجنب حدوث كسر أو سقوط في قشور الأسنان.
  • لو كان المريض ممن يضغطون على أسنانهم بشكل غير إرادي خلال فترة النوم فمن المهم له أن يرتدي واقي للأسنان بالإضافة إلى أوقات ممارسة الرياضة العنيفة.
  • من المهم على المريض أن لا يكثر من تناول الأطعمة والمشروبات التي تعمل على حدوث التصبغات في الأسنان مثل القهوة والشاي والأطعمة الملونة.
  • المحافظة على نظافة الأسنان بشكل يومي من خلال استخدام الفرشاة الناعمة والمعجون المناسب له مع خيط الأسنان.
  • الزيارة الدورية لطبيب الأسنان من أجل الاطمئنان على حالة اللثة وصحة القشور وسير عمليها بطريقة جيدة من عدمه.

بدائل تركيب قشور الاسنان

هناك أكثر من بديل لقشور الأسنان فهي بالطبع لا تتناسب مع كل الأشخاص ومن بينها استخدام تقنية تبييض الأسنان، ويتم الأمر من خلال استخدام مواد كيميائية مبيضة مثل بيروكسيد الهيدروجين وبيروكسيد الكارباميد، وقبل أن يقوم الطبيب بوضعهما على الاسنان عليه أن يضع جل على الأسنان من أجل حمايتها ومن ثم توضع تلك المادة، وهي تعمل على إطلاق ذرات الأكسجين بمجرد أن تتكسر المادة الفعالة وتقوم بالتفاعل مع مينا الأسنان بشكل جيد وتؤدي إلى تبييضها وتفتيح لونها.

أحد الطرق الناجحة والفعالة هي تبييض الأسنان عن طريق الليزر من خلال وضع مادة كيميائية مبيضة على الأسنان ومن ثم يتم تسليط ضوء الليزر عليها من أجل تنشيطها، وتعمل على تفتيح لون الأسنان حوالي خمس أو ست درجات خلال ساعة واحدة ونتائجها تدوم حتى ثلاثة سنوات تبعاً للعادات الغذائية التي يقوم الشخص باتباعها ومدى اهتمامه واعتنائه بأسنانه.

يوجد طريقة أخرى وهي تعمد على استخدام معجون الأسنان المبيض وتقوم بالمساعدة في إزالة التصبغات، ولكنها لا تعمل على تغيير لون الأسنان الطبيعي بالإضافة إلى فائدتها الكبيرة في حفظ لون الأسنان لو تم استخدامها استخدام صحيح وبطريقة منتظمة.

لمعرفة التفاصيل عن افضل مركز لعلاج و تجميل الأسنان ارجوا التواصل مع المركز الطبي لرعاية الأسنان

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟

تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم، يعتبر تقويم الأسنان أحد الأساليب العلاجية المستخدمة

عرض المزيد
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟

اسنان سناب اون سمايل، في عصر يهتم فيه الناس بشكل متزايد بالمظهر الجمالي والانطباع

عرض المزيد
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!

تكلفة تنظيف الاسنان، تقنية جلسة تنظيف الأسنان من أهم الطرق العلاجية والتجميلية التي

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا