كيف يتم تجميل الاسنان وكيف يمكن أن تحافظ عليه؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

كيف يتم تجميل الاسنان وكيف يمكن أن تحافظ عليه؟

كيف يتم تجميل الاسنان، يمكن أن تحصل على رعاية كاملة لأسنانك من خلال عمليات تجميل الأسنان التي تساعد في أن تحصل على الشكل المثالي للأسنان وتتخلص من المشكلات التي تحدث في الأسنان بشكل عام، ويتم تعديل شكل السن من خلال إجراء تجميل الأسنان، وحتى تتعرف بشكل أفضل على طرق التجميل من الهام أن تواصل معنا المقال التالي.

كيف يتم تجميل الاسنان

كيف يتم تجميل الاسنان

كيف يتم تجميل الاسنان

تجميل الأسنان يعتبر أحد الإجراءات الطبية في الأصل والتي تهدف بشكل خاص إلى أن يصل الشخص إلى شكل أفضل لأسنانه ويتم علاج المشكلات التي تسبب له إزعاج بها، ومن الممكن أن يتم الحصول على هذه الراحة من خلال إجراءات تجميل الأسنان المتنوعة والتي تحصل عليها من خلال أكثر من طريقة تجميلية جيدة.

وجود مشكلات في الأسنان مثل الاعوجاج أو التآكل أو التسوس وغيرها من الأمراض يسبب حالة من عدم الراحة للمريض ويجعل الابتسامة لديه غير مكتملة ويكون غير قادر على الشعور بالراحة في التواجد مع الأشخاص من حوله، والتخلص من هذه المشكلات العديدة أصبح ممكن من خلال الحصول على تجميل الأسنان المناسب لك.

قبل أن يتم إجراء تجميل الأسنان يجب أن تخضع لتشخيص كامل لحالة الأسنان حتى يتثنى للطبيب معرفة عدد المشكلات التي تواجهها في الفك والأسنان مما يؤثر على الشكل والحالة لها، وبعد الفحص والتشخيص يمكن أن تحصل على طريقة العلاج والتجميل المناسب والذي يجعلك تشعر براحة أكبر وتصبح لديك ثقة في النفس مرة أخرى.

أهمية تجميل الاسنان

حل مشكلات الأسنان أو تجميلها لا يعتبر من الرفاهية لأن هناك مشكلات في الأسنان تؤثر على شكلها بشكل غير جيد وتؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية الأخرى في الأسنان، ومن الممكن أن تصل إلى راحة أكبر بعد أن تحصل على العلاج التجميلي لأسنانك وتستعيد شكلها الناصع المتألق مرة أخرى وتعود لك الابتسامة الجميلة.

يوجد عدد من الفوائد أو الأهميات الخاصة بتجميل الأسنان التي يمكن أن تحصل عليها من خلال إجرائه وهي كالتالي:

  1. الوصول إلى شكل لائق للأسنان والتخلص من مشكلاتها.
  2. استعادة الثقة في النفس وابتسامتك الجذابة.
  3. الوصول إلى حالة من الراحة عند استخدام الأسنان.
  4. الابتعاد عن الألم الذي تتعرض له نتيجة لمشكلات الأسنان.
  5. تقليل خطر التآكل والتسوس الذي يصيب الأسنان المخلوعة أو التي بها مرض.
  6. الوصول إلى حالة أفضل للأسنان وتحسين وظائفها المعتادة.
  7. استعادة القدرة على مضغ الطعام بصورة طبيعية دون الحاجة لتجنب أنواع معينة منها.
  8. استعادة القدرة على الكلام بشكل طبيعي وعودة مخارج الحروف لطبيعتها.

يمكن أن تصل إلى الكثير من الراحة وتستعيد قدرتك على الابتسام بحرية دون أن تتعرض لمشكلات كبيرة في الأسنان، وهذا كله من خلال الخضوع إلى إجراءات تجميل الأسنان التي تعمل أيضا على تحسين حالة الأسنان والوصول إلى تعافي كامل لحالتها.

اسباب تجميل الاسنان

من الوارد أن تحصل على الكثير من طرق علاج وتجميل الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يقدم لك الكثير من الإجراءات التجميلية التي تساعدك في استعادة الشكل الطبيعي والجميل للأسنان المخلوعة أو المكسورة أو التي أصابها الاعوجاج والتآكل، لذا أنت دائما في يد أمينة في المركز وكل ما عليك هو التواصل معنا وحجز موعد مناسب لك الآن.

اللجوء إلى تجميل الأسنان يوجد له عدد من الأسباب التي يحتاج المرضى من أجلها إجراء تجميل للأسنان سواء من خلال التقويم أو القشور الخزفية والإجراءات الأخرى الخاصة بالتجميل، وهذه الأسباب هي:

  • حل مشكلات اعوجاج الأسنان والتي تؤثر على شكل وحجم السن.
  • التخلص من سوء الإطباق الذي يحدث بين الفكين العلوي والسفلي.
  • الوصول إلى شكل أفضل للأسنان بعد علاج التصبغات بها.
  • حماية الأسنان من الضمور الذي يحدث في اللثة في حالة خلع أو فقد السن.
  • علاج مشكلة بروز الأسنان للأمام والتي تجعل شكل الوجه غير جيد.
  • الحصول على شكل متساوي للأسنان التي حدث فيها شق أو كسر.
  • الحفاظ على حالة اللثة ودعائم الأسنان في حالة جيدة دون تضرر لها.
  • رغبة الشخص في استعادة الثقة في ابتسامته من خلال تجميل الأسنان.

ويوجد الكثير من الأسباب الأخرى التي تدفع المريض إلى أن يحصل على تجميل الأسنان ويؤدي إلى الوصول إلى حالة التعافي الكامل التي يرغب فيها من مشكلات الأسنان التي يمكن أن يعاني منها فرادا أو يكون لديه أكثر من مشكلة في آن واحد، والإجراء الأنسب في هذه الحالة يقوم طبيبك المعالج بتحديده بعد الفحص.

اسباب تجميل الاسنان

اسباب تجميل الاسنان

طرق تجميل الاسنان

وصول الشخص إلى حالة الأسنان التي يريدها يكون من خلال إجراء تجميل للأسنان والذي يتم بعد أن يحدد الطبيب حالة الأسنان الخاصة به وما يريد أن يصل له بشكل أساسي في شكل أسنانه، وتجميل الأسنان يندرج منه أكثر من إجراء طبي الهدف منه هو الوصول إلى التعافي الكامل للأسنان وتصحيح أي عيب أو مشكلة تحدث بها سواء بشكل طبيعي أو نتيجة التعرض لحادث.

وسوف نتعرف سويا على طرق تجميل الأسنان وهي كالتالي:

  1. تبييض الأسنان 
    يمكن أن تحصل على تبييض الأسنان الذي تحتاج إليه عند التعرض للاصفرار في الأسنان وظهور بقع داكنة عليها مما يجعل شكلها غير لائق ويسبب الخجل للعديد من الأشخاص، لذا يكون التبييض وتعديل درجة لون الأسنان هو الحل الأفضل الذي يخلصك من هذه المشكلة.
  2. قشور الأسنان (الفينير)
    قشور الأسنان هي قوالب خزفية يتم العمل على أن تحصل عليها بسهولة ويتم وضعها على الأسنان لعلاج الكسر أو التآكل أو التشقق الذي تتعرض له الأسنان أو الضروس بشكل أو بآخر، ولكن يجب أن يكون تركيبها تحت إشراف طبي ويوجد منها أكثر من نوع.
  3. زراعة الأسنان 
    يمكن أن يحتاج تجميل الأسنان إلى القيام ببعض الجراحات منها عملية زراعة الأسنان التي تساهم في أن يحصل الشخص على راحة أكبر للأسنان وأن يصل إلى التعافي الكامل، بالإضافة إلى أن الزراعة تجعل حالة اللثة في موضع الأسنان الموجودة تصبح أفضل.
  4. برد الأسنان أو تشكيل الأسنان
    يوجد هناك زوائد معينة في الأسنان، ويتم حل هذه المشكلة عن طريق نحت أو برد المينا الخاصة بالأسنان وبهذا يتم تعديل الشكل بطريقة صحيحة وبالتالي يتم الوصول إلى ابتسامة جميلة ومميزة للغاية.
  5. تاج أو طربوش الأسنان 
    في حالة أن أسنانك كان بها تآكل شديد أو تسوس وتم خلعها وأيضا إذا واجهك حادث وفقدت به سن أو أكثر، إذا تركيب تيجان الأسنان أو التركيبات بأنواعها تصل بك إلى حالة أفضل للأسنان، لأن التركيبات تساعد في استعادة الشكل الطبيعي للأسنان.
  6. كومبوزيت فينير 
    يوجد بعض التقنيات الحديثة التي تساعد في أن تتخلص من مشكلة شكل الأسنان الغير لائق منها الفينير الذي يتم تركيبه بشكل مباشر على الأسنان ولا يحتاج إلى أي إجراء جراحي ويمكن أن تصل إلى حالة من التعافي الكامل للأسنان.
  7. تقويم الأسنان
    يحتاج الشخص في بعض الأحيان إلى إجراء تعديل في الأسنان المعوجة التي تسبب عدد من المشكلات بجانب الشكل الغير لائق للأسنان، إلا أنها أيضا تزيد من مشكلات اللثة والتي تؤثر على دعائم الأسنان، لذا يكون التقويم هو الحل الأفضل لها وللتخلص منها سريعا.

من المتاح أن تصل إلى ابتسامة جميلة هوليودية كما كنت تتمنى الآن من خلال طرق التجميل للأسنان الموجودة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

مخاطر تجميل الاسنان

الحصول على ابتسامة جميلة تشبه ابتسامة المشاهير والوصول إلى الراحة التي تريدها في أسنانك وعودة العمل الطبيعي لها دون أن تقصير تعتبر أهداف هامة يجب أن يحصل عليها الشخص الذي يعانى من مشكلات في الأسنان، وهذا أصبح متاح من خلال اللجوء إلى تجميل الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يتيح لك فرص مميزة للحصول على مميزات التجميل المتنوعة.

بالرغم من كم المميزات التي تكون لك بعد تجميل الأسنان وتحسين حالتك، إلا أن هناك بعض المخاطر التي يمكن أن تواجهها ومنها:

  • وجود التهاب في اللثة.
  • الشعور بألم في الأسنان.
  • ظهور رائحة كريهة للأسنان.
  • تكوين صديد في اللثة.
  • وجود تحسس في الأسنان نتيجة برد المينا.
  • وجود مشكلة في تناول أنواع معينة من الطعام.
  • التعرض لحالة من صعوبة في الكلام أو نطق الحروف.

الإعداد الجيد للأسنان قبل أن يتم القيام بنوع الإجراء التجميلي المناسب يساعدك في الوصول إلى حالة من الراحة بعد الإجراء، وأيضا يعمل على تقليل المخاطر المحتملة لتجميل الأسنان، لذا أحرص على اختيار مركز جيد لحل مشكلات أسنانك.

مميزات تجميل الاسنان

تجميل الأسنان يحتوي على أكثر من إجراء علاجي وتجميلي يتم اختيار الأنسب منهم للمريض ويصل الشخص إلى حالة من التعافي والوصول إلى شكل أفضل للأسنان بعد التجميل، ويوجد لتجميل الأسنان العديد من المميزات التي يمكن الحصول عليها بعد التجميل و منها:

  1. تعديل شكل الأسنان المعوجة أو ذات الحجم الصغير.
  2. الوصول إلى شكل أفضل للتراص بين الأسنان.
  3. التخلص من حالة عدم الإطباق التي تكون نتيجة تمدد الفك للأمام.
  4. الوصول إلى حل لمشكلة كسر وتشقق الأسنان.
  5. تجنب المشكلات المتعلقة باللثة خاصة بعد خلع الأسنان.
  6. تجنب تدهور حالة الأسنان المجاورة للتي حدث لها خلع.
  7. اكتساب الثقة في النفس مرة أخرى.
  8. الحصول على لون طبيعي مميز وناصع للأسنان.
  9. استعادة الوظائف الطبيعية للأسنان في حالة فقدها أو خلعها.
  10. تجنب تدهور حالة دواعم الأسنان إذا تم إهمال المشكلات بها.

وهذه ليست جميع الإيجابيات التي تحصل عليها من تجميل الأسنان، ولكن يوجد الكثير من الفوائد التي ستكون لك بعد تجميل الأسنان.

مميزات تجميل الاسنان

مميزات تجميل الاسنان

كيف أحافظ على نتائج تجميل الأسنان؟

خطوة الحفاظ على نتائج تجميل الأسنان لا تقل أهمية عن خطوات التجميل نفسها، وهذا لأن العناية بالأسنان والحفاظ على شكل السن بعد التجميل يساعد في أن تظل الأسنان في أفضل حالة لمدة كبيرة دون أن يحدث فيها أي تشوهات أخرى، مما يجعل المريض راضي بالنتائج التي وصل لها وأيضا لا يحتاج إلى إعادة تجميل الأسنان مرة أخرى.

يمكن أن نقدم لك بعض الخطوات الجيدة التي تحصل منها على نتائج تجميل الأسنان وهي كالتالي:

  1. الحرص على أن تبتعد عن الكحول والتدخين لأنهم مدمرين لصحة الجسم والأسنان.
  2. الابتعاد عن قضم الأظافر أو استخدام الأسنان لفتح العبوات.
  3. الحرص على أن تستخدم غسول الفم وخيط الأسنان بانتظام.
  4. الذهاب لزيارات الطبيب الدورية التي تساعدك في أن تحافظ على نتائج التجميل.
  5. تحديد نوع الفرشاة والمعجون الأنسب لك مع الطبيب.
  6. استخدام المسواك الذي يقلل من التهابات اللثة أو تراكم البكتريا عليها.

تحسين حالة الأسنان يكون متاح بعد إجراء التجميل والعلاج اللازم للأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

كم مدة تجميل الاسنان؟

تجميل الأسنان ليس إجراء واحد لكن هو أكثر من إجراء يتم القيام بأحدهم أو أكثر من واحد في آن واحد، ويقوم طبيبك الخاص بالوصول إلى نوع الإجراء المناسب بعد أن يتم إجراء التشخيص المناسب للأسنان، ويمكن أن تحتاج إلى القيام بأشعة على الأسنان لكي يتم التعرف على حالة العظام ودعائم الأسنان وبعد ذلك تقوم بإجراء التجميل.

نظرا لوجود أكثر من إجراء تجميلي للأسنان لكلا منها الوقت المحدد له، ولكن الجلسة الخاصة بتجميل الأسنان تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين، ولكي يكتمل الإجراء التجميلي بالكامل يتطلب الأمر عدة أشهر، وجميع هذه التفاصيل يتم تحددها مع طبيبك الخاصة عند بدء العلاج.

كم سعر تجميل الأسنان؟

يمكن أن يحتاج المريض إلى إجراء تعديل في الأسنان سواء بسيط أو معقد مما يساعد في الوصول إلى الراحة والشكل الطبيعي للأسنان الذي تريده، ويساعد هذا الإجراء في تحسين حالة المريض للأفضل، ولكن نظرا لأن تجميل الأسنان يوجد له أكثر من اختيار يمكن أن يكون لكل إجراء طبي السعر الخاص به.

يوجد أنواع مختلفة من عمليات التجميل للأسنان ولكلا منها سعره الخاص، ومن هذه الإجراءات هو الحصول على قشور الأسنان أو الفينير ويمكن أن يتم الحصول على هذا في المركز الطبي لرعاية الأسنان بأسعار تتراوح بين 3000 إلى 5000 جنيه مصري، ويجب أن تحصل على نوع الإجراء الخاص بك في أقرب وقت.

الحصول على ما تريد من راحة للأسنان واستعادة الشكل الطبيعي الذي تريده، وهذا من خلال عدد من الإجراءات الجيدة التي تساعد في أن تحصل على شكل أفضل للأسنان داخل مركزنا الطبي لرعاية الأسنان والذي يساعد في تحسين حالة الأسنان للأفضل والوصول إلى الراحة الكاملة للأسنان.

كم سعر تجميل الأسنان؟

كم سعر تجميل الأسنان؟

ما الذي تشمله أسعار عملية تجميل الاسنان؟

يمكن أن يحتاج المريض إلى نوع واحد من عمليات تجميل أو أكثر من نوع وهذا يرجع إلى الحالة الخاصة بالأسنان بمرور الوقت، ويتم العمل على تحسين حالة الأسنان بهذا الشكل، ومن أشهر طرق التجميل هو تركيب أطقم الأسنان والتي تتراوح أسعارها ما بين 10 ألاف إلى 15 ألف جنيه مصري.

يوجد أكثر من عامل يؤثر على تحديد سعر عملية تجميل الأسنان ومن أهمها هو خبرات طبيبك المعالج وأيضا ما يحدده من إجراءات معينة قبل تجميل الأسنان، لذا يجب أن تختار مركز الأسنان الأفضل الذي يقدم لك خدمات مميزة وأطباء كفء.

من الممكن أيضا أن تتأثر التكلفة الخاصة بعملية تجميل الأسنان بنوع التخدير الذي يطلبه منك الطبيب سواء كلي أو جزئي، بالإضافة إلى أن الإجراءات أو الأجهزة التي تستخدمها بعد تجميل الاسنان تؤثر على السعر بشكل كبير، ومن الوارد أن يتم الحصول جلسات إضافية للمتابعة بعد إجراء تجميل الأسنان وهذا يحتاج إلى تكلفة إضافية أيضا.

اكتشف الابتسامة التي طالما حلمت بها في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، نحن نقدم أحدث التقنيات في تجميل الأسنان لتعزيز ثقتك وسعادتك!

لماذا عليك اختيار المركز الطبي لرعاية الأسنان لتجميل الاسنان؟

أن تختار المركز المناسب الذي يوفر لك خدمات متنوعة والكثير من الإجراءات الطبية التي تساعدك في الوصول إلى حالة أفضل للأسنان، وبالتالي يتمكن الشخص من أن يجد الإجراء الذي يناسبة بشكل أفضل، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم لك مجموعة من الخدمات التي تمتاز بالتنوع والكثيرة حتى لا تحتاج إلى أن تذهب لأي مكان أخر.

في المركز الطبي لرعاية الاسنان العديد من التقنيات التي تساعد في الحصول على تعافي أفضل لحالة الأسنان التي تساعدك في أن تحصل على راحة أكبر للأسنان، وبالتأكيد ستحصل في المركز على أفضل رعاية قبل وأثناء وبعد الإجراء الطبي الذي تقوم به، لذا أن حقا في يد أمينة داخل المركز الطبي لرعاية الأسنان.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟

تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم، يعتبر تقويم الأسنان أحد الأساليب العلاجية المستخدمة

عرض المزيد
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟

اسنان سناب اون سمايل، في عصر يهتم فيه الناس بشكل متزايد بالمظهر الجمالي والانطباع

عرض المزيد
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!

تكلفة تنظيف الاسنان، تقنية جلسة تنظيف الأسنان من أهم الطرق العلاجية والتجميلية التي

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا