بكم تركيب السن الواحد في مصر؟ والتركيبات المتنوعة للأسنان! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

بكم تركيب السن الواحد في مصر؟ والتركيبات المتنوعة للأسنان!

بكم تركيب السن الواحد في مصر؟ والتركيبات المتنوعة للأسنان!

 بكم تركيب السن الواحد في مصر، تركيبات الأسنان من أكثر التقنيات العلاجية والتجميلية التي يبحث عنها العديد من المرضى على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث جوجل، ويرجع ذلك إلى مدى كفاءتها وجودتها عند التنفيذ وبعد ذلك والنتائج المُرضية التي يحصل عليها المريض، وفي هذا المقال سوف نتكلم تفصيلياً عن سعر تركيب السن الواحد في مصر وتعريف التركيبات وأنواعها ومميزاتها والآثار الجانبية المحتمل حدوثها وأفضل مركز متخصص يقوم بتركيبها بالإضافة إلى تعريف أحدث تقنيات تركيب الأسنان المتطورة.

بكم تركيب السن الواحد في مصر

بكم تركيب السن الواحد في مصر

بكم تركيب السن الواحد في مصر

سعر تركيب السن الواحد في مصر يحكمه العديد من العوامل أهمها عدد الأسنان التالفة وأماكنها في الفم، ومدى الخبرة والمهنية التي يتعامل به الطبيب مع الحالة ومدى كفاءة الفريق الطبي المعاون له، بالإضافة إلى التقنيات المُستخدمة في العلاج وكيفية تطبيقها والأجهزة الطبية المساعدة في تنفيذ الطرق العلاجية وأساليب التعقيم المُتبعة.

وعند أخذ هذه العوامل في عين الاعتبار فإن تكلفة تركيب السن الواحد المصنوع من البورسلين من الممكن أن تتراوح بين 1500 و3000 جنيه مصري، وتختلف هذه التكلفة باختلاف سعر الدولار أو المادة الخام التي من الممكن أن يفضلها المريض أو الطبيب المُعالج، نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم خدمات متنوعة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة، بدءًا من التركيبات الثابتة إلى التركيبات القابلة للإزالة.

ما هي تركيبات الأسنان؟

تركيبات الأسنان هي عبارة عن أسنان اصطناعية يتم تركيبها كبديل للفراغات الناتجة عن خلع أو فقد أحد أسنان الفم أو كداعم للأسنان التي تعاني من تلف أو فقد جزء من هيكلها وظهور تشققات على سطحها، ويكون دور الأسنان الاصطناعية في كل هذه الحالات هو ترميم الأسنان ومعالجة الجذور، وأنوع هذه التركيبات ثابتة أو متحركة والطبيب هو الذي يقرر النوع الذي يلائم المريض بناءً على الوضع الصحي له ولأسنانه والتاريخ المرضي السابق، ومن الممكن أن يتم استخدام التركيبات الثابتة في حالات فقد أو تلف سن أو اثنين على عكس التركيبات المتحركة التي من الممكن أن تعوض فقد وتلف عدد 3 أسنان أو أسنان الفم كاملة.

أنواع التركيبات للأسنان

أنواع التركيبات للأسنان

أنواع التركيبات للأسنان

تركيبات الأسنان متنوعة وعديدة ويرجع ذلك إلى اختلاف المواد الخام التي تدخل في تصنيعها بالإضافة إلى طريقة لصقها أو تثبيتها في الفم، ومن الممكن ذكر أنواع التركيبات في السطور التالية:

  • التيجان: تلبيسة الأسنان من أشهر أنواع التركيبات التي يتم استخدامها في علاج مشاكل فقد وتلف الأسنان، وخاصةً الحالات التي تعاني من مشاكل في العصب وتخضع للعلاج بالحشوات، وتكون التيجان في هذه الحالات لها دور كبير يظهر في حمايتها من الضغط الذي يحدث نتيجة الاحتكاك بين الأسنان عند التحدث أو تناول الطعام، وتعتبر التيجان من أشهر التركيبات التي تلائم الأطفال نظراً لسهولة تطبيقها والأمان العالي الذي تتمتع به تقنية تركيبها، ومن الممكن أن تشمل أنواع التيجان أحد الاختيارات التالية:
  1. تاج اكريليك مؤقت يتم استخدامه خلال الفترة التي يتم صناعة التاج الدائم فيها.
  2. تاج معدني المصدر وعادةً ما يكون الذهب هو المعدن الأكثر استخداماً.
  3. تاج معدني مغطى بالاكريليك.
  4. التاج البورسليني وهو النوع الأكثر استخداماً في عمليات إصلاح عيوب وتشوهات الأسنان.
  5. التاج المعدني المغطى بطبقة من البورسلين وعادةً ما يلائم هذا النوع العمليات التجميلية.
  6. تاج مزيج البورسلين والتيتانيوم.
  7. تاج الزيركون الذي يتميز بالمتانة والشفافية مما يجعله من أرقى أنواع التيجان التجميلية مما يجعله أعلاهم تكلفة، ومن أكثر مميزاتها عدم تغير لونها مع مرور الوقت وعدم تغير لون الأسنان المجاورة لها.
  • الجسور: هذه التركيبات عادة ما تكون جزئية أو كلية بناءً على عدد الأسنان التي تم فقدها أو وصل إليها التلف، بالإضافة إلى إمكانية تركيبها مدى الحياة فتكون ثابتة أو متحركة سهلة التركيب والإزالة، ومن الممكن أن يتم تصنيع الجسور من مواد خام عديدة أشهرها الزيركون، ومن الممكن ذكر تفاصيل عن أنواع الجسور المختلفة في النقاط التالية:
  1. الجسر الثابت وهو التركيب الذي يلائم الحالات التي تعاني من فقد أكثر من سن في الفك الواحد.
  2. الجسر المتحرك الجزئي الذي يكون ملائم للحالات التي تفقد سن واحد أو أكثر من واحد، وهي تشمل قاعدة وأسلاك تساعد في تثبيتها في الفم.
  3. الجسر الكامل الذي يكون عبارة عن طقم كامل يحل محل أسنان الفم، ومن أسباب فقد كامل أسنان الفم هي خلع الأسنان أو سقوطها أو تلف جذور الأسنان.
  • زراعة الأسنان: هي عملية يقوم بها الطبيب من أجل ملأ الفراغ الناتج عن إزالة الأسنان، والزرعة تتكون من غرسة التيتانيوم التي تحل محل الجذر ثم تركيب لب الأسنان الصناعي المدعم بالدعامات وفي نهاية الإجراءات يتم تركيب التاج الذي يعمل على حماية الأسنان الاصطناعية ضد أي ضغوطات أو متغيرات تحدث في الفم.

أحدث تقنيات تركيب الاسنان في مصر 2023

هناك تقنيات عديدة يتم اكتشافها تساعد في تطوير مجال تركيب الأسنان في السنوات الأخيرة، وكان أحدثهم تركيبات الإيماكس وهي أكثر التركيبات جمالاً وجاذبية لذلك هي الاختيار الأول لعمليات تركيب الأسنان التجميلية، فهي تركيبات تتميز بدرجة عالية من الشفافية والنقاء وتشابهها مع الأسنان الطبيعية في اللون والشكل مما يساعد في إعطاء الأسنان المظهر العام الجيد، وعيبها الوحيد عدم القدرة على تحمل الضغوطات الشديدة لذلك لا تناسب الضروس والأسنان الخلفية على عكس دورها الفعال في تركيبات الأسنان الأمامية، نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم جوًا دافئًا ومريحًا للمرضى أثناء عمليات العلاج لجعل التجربة إيجابية.

مميزات التركيبات للأسنان

مميزات التركيبات للأسنان

مميزات التركيبات للأسنان

هناك فوائد تعود على المريض في حالة تركيب أسنان اصطناعية، ويمكن تلخيص مميزات كل نوع من أنواع التركيبات في النقاط التالية:

  • مميزات الأسنان الاصطناعية الثابتة
  1. تحسين المظهر العام للأسنان والوجه.
  2. تعيد للمريض ثقته بنفسه وبالتالي تسبب تأثير نفسي جيد عليه.
  3. تحمي باقي أسنان الفم من التلف أو التعرض للاعوجاج وتحركها من مكانها الصحيح والذي من الممكن أن يترتب عليه تراكم الطعام وإعطاء فرصة لنمو البكتيريا وانتشار العدوى في الفم.
  4. يساعد الأسنان على القيام بمهامها الوظيفية عند التحدث وتناول الطعام وتحمل أي متغيرات من الممكن أن تحدث في الفم.
  • مميزات الأسنان الاصطناعية المتحركة
  1. هي الحل الأول لتعويض فقد الأسنان لدى كبار السن أو مرضى الأمراض المزمنة مثل هشاشة العظام وأمراض اللثة المختلفة.
  2. الحالات التي تعاني من فقد أحد أسنان الفم وتلف وتهالك الأسنان المجاورة لها.
  3. لا تتطلب إعطاء المريض مخدر موضعي في بعض الحالات التي من الممكن أن تعاني من الحساسية، يمكنك معرفة كيفية تركيب الأسنان الأمامية المتحركة وتكلفتها في مصر من خلال هذا المقال.

هل للتركيبات اثار جانبية ؟

فوائد تركيبات الأسنان عديدة لكن على الرغم من ذلك فإنه من الممكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية التي تعود سلبياً على صحة المريض وأسنانه، ومن الممكن أن نذكر أضرار كلا نوعين التركيبات كما يلي:

  • أضرار الأسنان الاصطناعية الثابتة
  1. بعد تركيبها يستمر المريض فترة من الوقت لا يستطيع تناول الطعام بشكل جيد ولا يقدر على قضم ومضغ الطعام بشكل صحيح.
  2. بعد تركيبها تسبب للمريض صعوبة في التحدث والبلع.
  3. تسبب إفراز اللعاب بشكل زائد عن الحد.
  4. تسبب حساسية الأسنان تجاه بعض المشروبات والمأكولات خاصةً الباردة والساخنة.
  5. من الممكن أن يتغير لونها وشكلها بعد مرور بعض الوقت مما يجعلها تختلف عن لون وشكل الأسنان الطبيعية ويؤثر سلبياً على المظهر العام.
  6. الشعور المستمر بالألم مما يدل على تحرك التركيبات من مكانها أو تعرض هيكلها للتشققات والشروخ.
  7. من السهل كسرها عند الضغط عليها بأشياء صلبة أو تناول أطعمة قاسية.
  8. تتطلب نزع العصب قبل تركيبها.
  9. تتطلب عناية من نوع خاص خلال اليوم يبدأ من تنظيفها بالماء بعد كل وجبة وقبل النوم.
  10. هناك بعض الأطعمة التي ينبغي منعها حتى لا تؤثر على لونها مثل المنبهات.
  11. تتطلب المتابعة الدورية مع الطبيب فهي تحتاج إلى إجراءات عديدة تمتد لشهور.
  • أضرار الأسنان الاصطناعية المتحركة
  1. التأثير السلبي على نفسية المريض في حالة تركيبها لمرضى كبار السن بسبب تأثرهم بمرحلة تقدم العمر التي يعانوا منها.
  2. هذه التركيبات صعب التأقلم عليها ويشعر المريض في بادئ الأمر بالانزعاج وعدم الراحة، لكن تأخذ فترة زمنية بعد تثبيتها حتى تلائمه ولا يشعر بثقلها.
  3. من الممكن أن تتحرك من مكانها في تجويف الفك وسقوطها من الفم مما يشعرهم بعدم القدرة على الحديث أو تناول الطعام.

بكم تركيب السن الواحد في مصر 2023

ذكرنا في مقدمة المقال العوامل العديدة التي من الممكن أن تسبب تفاوت في تكلفة تركيب السن الواحد من مكان إلى أخر أو تفاوت سعر كل نوع من التركيبة عن الأخر، ولكن على الرغم من ذلك فإن جميع الأسعار التي من الوارد ذكرها تتغير وليست ثابتة باختلاف سعر الدولار كما ذكرنا واختلاف الظروف الاقتصادية للبلد التي يقع فيها المركز أو العيادة، وفي حالة تركيب سن واحد من الزيركون من الممكن أن تتراوح التكلفة بين 1850 و2500 جنيه مصري، أما الضرس لا يتعدى الـ2500 جنيه مصري لكن يوجد بـ1100 جنيه مصري في أماكن أخرى، وضرس البورسلين بوجه الخصوص تكون تكلفته 2000 جنيه مصري في العديد من العيادات والمراكز في الآونة الأخيرة.

كم سعر جسر الاسنان في مصر؟

جسر الأسنان أحد أنواع تركيبات الأسنان التي يفضلها العديد من أطباء الأسنان في السنوات القليلة الأخيرة من أجل حل مشاكل فقد عدد من الأسنان المتجاورة في نفس الفك، وجسر الأسنان يتم تصنيعه من مواد خام عديدة كما تم الذكر في عنوان سابق في المقال مما يسبب تفاوت في أسعاره بالإضافة إلى التفاوت من مكان إلى آخر بناءً على جودة المواد الخام المُستخدمة ومهنية الطبيب المعالج، لذلك من الممكن تن تتراوح تكلفته بين 4500 إلى 9000 جنيه مصري.

نصائح العناية بالتركيبات للأسنان

نصائح العناية بالتركيبات للأسنان

نصائح العناية بالتركيبات للأسنان

النصائح التي يقدمها الطبيب للمريض بعد تركيب الأسنان في غاية الأهمية ولا يوجد أي مجال للإهمال بها لأنه سوف يترتب على ذلك نتائج عكسية خطيرة على صحته العامة وليست صحة أسنانه فقط، ومن الممكن أن تتلخص هذه النصائح في النقاط التالية:

  • عدم تناول الطعام على الفك المُصاب.
  • تنظيف الأسنان بالفرشاة الناعمة والمعجون الملائم لحساسية الأسنان في هذه الفترة مرتين في اليوم.
  • استخدام الخيط الطبي في إزالة بقايا الطعام العالقة بين فراغات الأسنان الصغيرة.
  • الاهتمام باللثة المحيطة بالمنطقة المُصابة بواسطة المنتجات التنظيفية الخاصة بها والتي يصفها الطبيب للمريض.
  • منع الأطعمة اللزجة التي من الممكن أن تلتصق بالتركيبات.
  • المضمضة بالغسول الطبي مرة يومياً.
  • عمل مساج للثة والأنسجة المحيطة بالمنطقة المُصابة بواسطة المعجون المُستخدم في نظافة الأسنان.

أفضل مراكز تجميل لتركيب التركيبات للأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان من المراكز المتخصصة في تقديم خدمات علاج وتجميل الأسنان في القاهرة، وأكثر ما يميز هذا المركز هو تقديم التقنيات العلاجية الحديثة بواسطة أجهزة الليزر المتطورة التي تعطي نتائج عالية الجودة دون شعور المريض بأي ألم وفي وقت قصير، ويتم اتباع أحدث أساليب التعقيم ومكافحة العدوى في المركز حرصاً على سلامة المرضى، ويشرف أمهر الأطباء المتخصصين في جراحات وعلاجات الأسنان المختلفة على المرضى ويساعدهم فريق تمريض مُدرب على أعلى مستوى من الكفاءة والحرفية، ويمكنك الاستعلام عن الخصومات والعروض على عمليات علاج وتجميل الأسنان من خلال زيارة الموقع الرسمي للمركز عند الضغط على هذا الرابط.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف تكلفة تركيب طقم اسنان ثابت بالتفصيل والمرشحون للعلاج به!
اكتشف تكلفة تركيب طقم اسنان ثابت بالتفصيل والمرشحون للعلاج به!

تكلفة تركيب طقم اسنان ثابت، تركيب طقم أسنان ثابت من أفضل أنواع العلاج المتبعة في الفترة

عرض المزيد
 تيجان اسنان! لا تفوت فرصة التعرف على الهدف من تركيبها وأنواعها
 تيجان اسنان! لا تفوت فرصة التعرف على الهدف من تركيبها وأنواعها

تيجان اسنان، عملية تركيب أسنان صناعية من العمليات العلاجية والتجميلية الهامة في مجال

عرض المزيد
ما هي تكلفة تركيب جسر الاسنان وما هي العوامل المؤثرة عليها
ما هي تكلفة تركيب جسر الاسنان وما هي العوامل المؤثرة عليها

تكلفة تركيب جسر الاسنان، الأسنان هي مصدر الابتسامة الجذابة وثقة الإنسان في نفسه،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا