كيفية تركيب اسنان بدون برد وما هي تكلفتها في المركز الطبي لرعاية الأسنان؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

كيفية تركيب اسنان بدون برد وما هي تكلفتها في المركز الطبي لرعاية الأسنان؟

 تركيب اسنان بدون برد، تركيبات الأسنان عديدة وكثيرة وتُستخدم لأغراض مختلفة ومتنوعة، ومن أشهر التركيبات التي لا تحتاج إلى البرد هي العدسات الخزفية التي تعالج مشاكل تشوهات وعيوب سطح الأسنان، وخلال هذا المقال سوف يتم عرض جميع التفاصيل والنقاط المتعلقة بعملية تثبيت تركيبات أو عدسات الأسنان.

تركيب اسنان بدون برد

تركيب اسنان بدون برد

تركيب اسنان بدون برد

تركيب أسنان بدون برد عادةً ما يكون عبارة عن عدسات تساعد على تبييض الأسنان وتجميل مظهرها العام وإعطاءها الابتسامة المثالية، وهذه العدسات عبارة عن قشور خزفية تُصنع من مواد خام تجميلية يتم تثبيتها على سطح الأسنان وتتوفر هذه العدسات بدرجات ألوان متعددة حتى تلبي جميع احتياجات المرضى بما يناسب ألوان أسنانهم.

وينبغي أن تشبه هذه العدسات لون وشكل وحجم الأسنان الطبيعية في الفم من أجل عدم تشويه المظهر الجمالي العام أكثر، وتعرّف على أسعار تنافسية تضمن لك الحصول على العناية الأسنانية العالية الجودة التي تستحقها في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

وتعرف على كيفية عمل طربوش الضرس وأسعاره من خلال هذا المقال.

انواع تركيبات الاسنان

تركيبات الأسنان من أشهر التقنيات المُستخدمة في الآونة الأخيرة في علاج مشاكل الأسنان المتنوعة بين فقدها أو ظهور فراغات بينها وبين بعضها البعض أو تآكل جزء من هيكلها أو تعرضها للكسور والتشققات والشروخ، ويوجد أنوع من هذه التركيبات من الممكن ذكرها خلال النقاط التالية:

  • التركيبات الثابتة: هي عبارة عن أسنان صناعية تم صُنعها من المعادن والمواد الخام التجميلية لكي تحل محل الأسنان المفقودة في الفم أو تدعمها وتحسن من مظهرها، وهذه التركيبات تكون ثابتة في الفم لا يستطيع المريض أن يقوم بخلعها أو إعادة تركيبها مرة أخرى.

وهذه التركيبات يوجد منها نوعان هما التيجان التي تغطي الأسنان التالفة أو المتآكلة من أجل أن تعطيها القوة وتحسن من مظهرها والجسور التي تحل محل الأسنان المفقودة وتشغر الفراغ الناتج عن سقوطها أو خلعها ، ومن أحد إجراءات تحضيرها هو برد الأسنان التي سوف تُثبت عليها أو الأسنان المجاورة لها التي سوف تساعد في تثبيتها.

  • التركيبات المتحركة: هي عبارة عن أسنان صناعية يتم صُنعها في المعمل بقياسات وأشكال وألوان تشبه الأسنان الطبيعية حتى لا تؤثر على المظهر العام للفم، وهذه الأسنان متحركة يعني من السهل أن يقوم المريض بتركيبها وإزالتها بحرية في أي مكان وفي أي وقت، وهذه التركيبات لا تحتاج برد الأسنان.
  • القشور التجميلية: هي عبارة عن تركيبات صناعية تُصنع عادةً من مواد تجميلية وخزفية فقط لأغراض تجميلية بحتة لأن الهدف الرئيسي من هذه القشور هو تحسين المظهر العام للأسنان وإعطاءها الابتسامة المثالية ناصعة البياض الخالية من أي تشوهات أو عيوب من الممكن أن تظهر على سطحها، والعدسات نوعيان هما الفينير واللومينير، والفينير عادةً ما يتطلب برد أسنان على عكس اللومينير الذي لا يتطلب برد الأسنان نهائي.
انواع تركيبات الاسنان

انواع تركيبات الاسنان

المرشحون لعملية تركيب الاسنان بدون برد

تركيبات الأسنان بدون برد من أفضل التقنيات التي تم استخدامها في الحصول على أسنان مثالية خالية من أي عيوب كما أنها تشعر الكثير من المرضى بالراحة، والحالات التي يكون التركيب هو الحل الأمثل لها تكون أحد الاختيارات التالية:

  • تسوس الأسنان التي تسبب فقد سن أو أكثر.
  • الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة.
  • الحالات التي تعاني من التهاب الأنسجة والدواعم المحيطة بالأسنان في الفم.
  • الحالات التي تفقد جميع أسنان الفم.
  • الأشخاص الذين تعرضوا للحوادث والتصادمات العنيفة.
  • كبار السن الذين يعانون من عامل تقدم العمر.

تعرف على أسعار تركيب جسر الأسنان والعوامل المؤثرة عليها من خلال هذا المقال.

خطوات تركيب اسنان بدون برد

تركيب أسنان بدون برد من أسهل التطبيقات التي يتم اللجوء إليها كلح جذري للقضاء على مشاكل الأسنان المتنوعة، وعادةً ما تتطلب جلستين فقط من أجل تركيبها ومن الممكن توضيح خطوات هذه الجلسات خلال النقاط التالية:

  • أخذ قياسات أسنان المريض ولونها وإعطاءها إلى فني معمل من أجل أن يقوم بصنع تركيبات مشابهة لها في اللون والحجم والشكل تماماً.
  • من الضروري أن يتأكد الطبيب من علاج جميع مشاكل الأسنان واللثة التي من الوارد إيجادها في الفم وأن الفم خالي من أي أمراض قد تؤثر على نسبة نجاح عملية التركيب.
  • خلال الجلسة الثانية يتم تركيب الأسنان الصناعية دون الحاجة إلى برد الأسنان لأنها سهلة التثبيت كما أنها رقيقة السُمك، ومن الممكن أن يختبر الطبيب هذه التركيبات حتى يقوم بالتعديلات عليها في حالة الاحتياج إلى ذلك.
خطوات تركيب اسنان بدون برد

خطوات تركيب اسنان بدون برد

بعد تركيب الاسنان

بعد تركيب الأسنان الصناعية بمختلف أنواعها من الطبيعي أن تظهر بعض الآثار الجانبية التي عادةً ما تكون شعور بألم أو عدم القدرة على تحريك الفك ويصف الطبيعي المسكنات والأدوية ومضادات الالتهاب التي تسيطر عليها، كما أنه من المتوقع أن يحصل الطبيب على أسنان مثالية خالية من أي مشاكل صحية أو تشوهات ظاهرية.

ونجاح عملية التركيب بنسبة كبيرة معتمد على مدى الالتزام بالإرشادات الطبية الخاصة بها والتي تتمثل في المحافظة على نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن التي تحافظ على سلامة الأسنان وصحة اللثة كما أنها من الضروري تجنب المأكولات الممنوعة والحفاظ على الأسنان دائماً نظيفة وخالية من أي ترسبات جيرية على سطحها، ونحن نعتقد أن الصحة الفموية المثلى يجب أن تكون متاحة للجميع، ولهذا نقدم أسعارًا معقولة لحلول تركيب الأسنان مع المركز الطبي لرعاية الأسنان.

مميزات تركيب اسنان بدون برد

تركيب أسنان بدون برد من أهم الحلول العلاجية والتجميلية التي تقضي على معظم المشاكل التي تواجه الأسنان، وتمتلك هذه التركيبات العديد من المميزات التي من الممكن ذكرها خلال النقاط التالية:

  • تعطي الأسنان الابتسامة المثالية الخاصة بها دون أن تضعف هيكل السن وتزيل جزء كبير من طبقة المينا المغلفة له.
  • لا تتطلب متابعة دورية مع الطبيب المعالج بعد تركيبها لأنها تتطلب فقط جلستين.
  • تلتصق بقوة مع الأسنان التي من المقرر أن تخفي عيوبها وتشوهاتها.
  • تتمتع هذه القشور بالقوة والجمال والثبات العالي في نفس الوقت.
  • يتوفر منها درجات ألوان مختلفة حتى تعطي الأطباء والمرضى اختيارات عديدة حتى يتم اختيار ما يناسب المريض منهم.
  • تستمر هذه القشور لفترات زمنية طويلة تتعدى الـ10 سنوات.
  • لا تصيب الأسنان بالحساسية تجاه المأكولات والأطعمة الباردة والساخنة.
  • لا تتطلب هذه القشور تخدير المريض قبل تثبيتها لذلك تناسب المرضى الذين يعانون من الحساسية تجاه التخدير.
  • سهلة الإزالة مما يسهل من استبدالها في حالة تعرضت لأي خدش أو تلف وضرر.

تعرف على مميزات تركيبات الأسنان emax من خلال هذا المقال.

عيوب تركيب اسنان بدون برد

تركيبات الأسنان بدون برد تملك العديد من المميزات التي تم ذكرها خلال النقاط السابقة لأنها تعود على أسنان المريض وصحته العام بالكثير من الفوائد والإيجابيات، لكن على الرغم من ذلك ظهرت بعض العيوب الخاصة بها والتي من الممكن أن تتمثل في النقاط التالية:

  • لا تناسب الحالات التي تعاني من الاعوجاج والانحناء الشديد بهيكلها لأنها رقيقة الملمس.
  • هي عدسات شفافة لا يمكن تركيبها على سطح الأسنان التي تغير لونها إلى الأصفر أو الرمادي.
  • عالية التكلفة نظراً لمميزاتها الكثيرة وتركيبها من مواد خام باهظة الثمن.
  • لا تلائم الأشخاص الذين يقومون بنشاطات عنيفة أو رياضات قوية من الممكن أن يتداخلون ويشتبكون مع طرف أخر حتى لا تتعرض القشور للكسر.
  • عملية دقيقة وتتطلب تركيز عالي ومهارة كبيرة وحرفية مهنية واسعة النطاق لذلك ينبغي اختيار الطبيب المناسب لتركيبها جيداً.

هل تركيب الاسنان مؤلم؟

لا، عمليات تركيب الأسنان المختلفة تتم تحت تأثير التخدير لذلك هي غير مؤلمة كما أنها تتم أو يتم تطبيقها بواسطة تقنيات حديثة ومتطورة لا تسبب أي ألم للمريض ولا ترهقه، كما أن الطبيب يصف المسكنات ومضادات الالتهاب والأدوية التي تسيطر على أي آثار جانبية من الطبيعي أن تظهر بعد العملية.

كيفية العناية بتركيبات الأسنان

تركيبات الأسنان بمختلف أنواعها تتطلب عناية كبيرة حتى يتم ضمان نجاحها والاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة في الفم وإعطاءه الاستقرار الذي يحتاجه لأطول فترة ممكنة، وهناك إرشادات طبية خاصة بهذه التركيبات ينبغي الالتزام بها بعد تثبيتها في الفم والتي تتضمن النقاط التالية:

  • التفريش اليومي بالمعجون والفرشاة مساءً وصباحاً.
  • استخدام الخيط الطبي  أو المسواك في التخلص من أي بقايا طعام عالقة بين الأسنان.
  • الحد من تناول المنبهات والأطعمة التي تلون الأسنان حتى لا تؤثر على لون التركيبات.
  • منع الأطعمة الصلبة والقاسية حتى لا تتعرض التركيبات إلى الضغط الذي يسبب تلفها.
كيفية العناية بتركيبات الأسنان

كيفية العناية بتركيبات الأسنان

كم يدوم تركيبات الأسنان بدون برد؟

تركيبات الأسنان بدون برد تتميز بصلابتها وقوتها مما يجعلها قادرة على مواجهة أي ظروف يتعرض لها الفم دون أن يصيبها أي تلف، لذلك من الممكن أن تستمر في فم المريض مدة طويلة تصل إلى 10 أو 15 عام في حالة عدسات اللومينير والفينير من الممكن أن تتعدى الـ20 عام.

لماذا تختار تركيب الأسنان بدون برد؟

تركيبات الأسنان بدون برد تعطي الهدف منها على أكمل وجه كما أنها تملك الكثير والكثير من المميزات كما ذكرنا خلال المقال، ومن أبرز أدوراها الوظيفية هو أنها تغير لون الأسنان إلى اللون الأبيض الناصع كما أنها تعزز من المظهر الجمالي للفم والعام للشخص بوجه عام.

تكلفة تركيب اسنان بدون برد

تكلفة تركيب أسنان بدون برد تتفاوت من بلد إلى أخرى ومن مكان إلى أخر بناءً على عدة عوامل ينبغي أخذها في الاعتبار وهي:

  • تكلفة المواد الخام التي تدخل في تصنيعها.
  • اختلاف سعر المواد الخام المُصنعة لها باختلاف سعر الدولار مقابل العملية المحلية للبلد التي يتم العلاج بها.
  • خبرة الطبيب المعالج.
  • عدد الأسنان التالفة ومدى التلف والإجراءات التي يتطلبها كل مريض.
  • مدى تطور التقنيات والأجهزة الطبية المُستخدمة في العلاج.

لذلك نلاحظ أن تكلفة تركيبات الفينير الحديثة التي لا تتطلب برد  تتراوح بين 1000 و10000 جنيه مصري في مختلف المراكز والعيادات المتخصصة أما تركيبات اللومينير يكون معدل تكلفتها بين 4000 و10000 جنيه مصري.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

في المركز الطبي لرعاية الأسنان نكرس اهتمامًا فائقًا لأهمية الابتسامة والدور الكبير الذي تلعبه في تحسين نوعية حياة الأفراد. لهذا السبب نحرص على استخدام أحدث التقنيات وأرقى أساليب التعقيم لضمان تقديم أعلى مستويات الرعاية لصحة الفم والأسنان الخاصة بكم.

كما أن فريقنا مكون من استشاريين في مختلف مجالات طب الأسنان العلاجية والتجميلية، حيث نلتزم بتقديم خدمات عالية الجودة بدقة واهتمام بالتفاصيل سواء كنتم تبحثون عن علاجات تجميلية أو طبية أو وقائية، ونحن هنا لنقدم لكم الحلول الأمثل التي تناسب احتياجاتكم الفريدة. كما أننا نؤمن بأن ابتسامتكم تمثل مصدر فخرنا ورمز ازدهار مركزنا الطبي.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا