استفد من تركيب بريدج اسنان واكتشف نتائجه المذهلة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

استفد من تركيب بريدج اسنان واكتشف نتائجه المذهلة!

تركيب بريدج اسنان،  جسر الأسنان أو ما يعرف ببريدج الأسنان هو أحد أنواع التركيبات التي تهدف إلى تعويض الأسنان المفقودة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم المعلومات التي تتعلق بتركيب البريدج وطريقة وضعه وأهم المميزات والعيوب التي تنتج عنه والفروقات الواضحة بينه وبين زراعة الأسنان وأيهما الأفضل؟

تركيب بريدج اسنان

تركيب بريدج اسنان

تركيب بريدج اسنان

يعتبر بريدج الأسنان من أفضل التركيبات التي يتم اللجوء إليها كأحد الإجراءات العلاجية والتجميلية للأسنان التي يلجأ لها الطبيب من أجل حل مشكلة الفراغات التي تتواجد بين الأسنان، ومن خلال الفقرات التالية سوف نتعرف على أهم المعلومات التي تتعلق بطريقة التركيب فتابعنا، واعلم أن ابتسامتك الجديدة تبدأ هنا! تعرَّف على تركيب بريدج الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هو بريدج الأسنان؟

هو أحد أنواع التركيبات التي يتم صنعها من مواد معينة تتشابه بشكل كبير مع الأسنان الطبيعية ويتم استخدامها من أجل ملء الفراغات التي تتركها الأسنان المفقودة، ومادة البورسلين من أفضل المواد التي يتم استخدامها في تصنيع الجسر حيث يقوم الطبيب بتثبيته من خلال ربطه مع الأسنان الطبيعية المجاورة لموضع الفراغ.

أيهما أفضل زراعة السن أم تركيب بريدج؟

من أجل تحديد الأفضل بين زراعة الأسنان وتركيب البريدج يجب أن نتعرف على أبرز الفروقات الواضحة بينهم والتي تتضمن التالي:

  • تعتبر زراعة الأسنان اختيار جيد للغاية بالنسبة للأشخاص الذين فقدوا أكثر من سن في الفك الواحد.
  • تركيب بريدج الأسنان يؤدي إلى فقدان جزء من طبقة المينا للأسنان الأصلية لأنه يعتمد في تركيبه عليها.
  • نتيجة زراعة الأسنان تستمر لفترات طويلة وتدوم على المدى البعيد بالنسبة لنتيجة تركيب البريدج.
  • يحتاج بريدج الأسنان وزراعة الأسنان إلى العناية والاهتمام والتنظيف المستمر ولكن بريدج الأسنان يكون من الصعب تنظيفه بالإضافة إلى أن الخيط لا يتمكن من الوصول إلى جميع الأسنان.
  • بريدج الأسنان من التركيبات السهلة في التركيب حيث لا يحتاج إلى أكثر من جلستين بينما زراعة الأسنان تحتاج إلى التدخل الجراحي من أجل التركيب.
  • تتميز زراعة الأسنان بالقوة والمتانة بالمقارنة مع بريدج الأسنان.
  • لا تتناسب زراعة الأسنان مع مرضى السكر الغير منتظم أو الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الدورة الدموية، ويمكن حينها اللجوء إلى تركيب الجسر أفضل.
  • زراعة الأسنان تكون تكلفتها مرتفعة على عكس بريدج الأسنان الذي يكون أقل منها في التكلفة.

يقوم الطبيب بتشخيص حالة المريض جيداً ويختار له الحل الأفضل من بين الخيارات المتاحة تبعاً لحالة المريض وما يفضله ويتناسب معه من الناحية المادية وجودة النتيجة المطلوبة.

أيهما أفضل زراعة السن أم تركيب بريدج؟

أيهما أفضل زراعة السن أم تركيب بريدج؟

كيف يتم تركيب بريدج الأسنان؟

  • يقوم الطبيب بفحص الأسنان جيداً ويعمل على تجهيز الأسنان الطبيعية الموجودة حول موضع السن المفقود من أجل تركيب البريدج، والتجهيز يتم عن طريق علاجها من أي التهاب أو تسوس أو مشكلة أخرى.
  • يبدأ الطبيب في وضع التيجان المؤقتة على الأسنان إلى أن يتم تصنيع الدائمة منها ومن ثم يقوم الطبيب بتثبيتها على البريدج باستخدام مواد مخصصة لذلك.
  • وبعد أن ينتهي الطبيب يتأكد من أن عضة الأسنان متناسقة وليست مرتفعة، فيوجد بعض الحالات التي تذهب للطبيب أكثر من مرة من أجل تعديل العضة والتأكد من أن أسنان الفكين في تطابق تام مع بعضهم البعض.

عيوب بريدج الأسنان

لا شك أن بريدج الأسنان يقدم للمريض العديد من المميزات التي سوف نتعرف عليها بالتفصيل بعد قليل، ولكنه لا يخلو من العيوب التي يجب أن ننتبه لها وتتضمن التالي:

  • نتيجة بريدج الأسنان ليست دائمة فهي لا تدوم طول العمر مثل ما توفره زراعة الأسنان.
  • بريدج الأسنان ليست بالكفاءة والمتانة التي تتميز بها زراعة الأسنان.
  • يوجد بعض أنواع البريدج التي لا يفضلها العديد من المرضى من أجل مظهرها الجمالي مثل الجسور المعدنية.
  • إصابة الأسنان المجاورة بالتسوس إذا لم يهتم المريض بتنظيفها بشكل مستمر.
  • تركيب بريدج الأسنان يحتاج إلى برد الأسنان المجاورة له من أجل تركيب التيجان السنية الجديدة وبالتالي تفقد الأسنان السليمة جزء منها لا يتم تعويضه مرة ثانية.
  • بريدج الأسنان يحتاج إلى التغيير والاستبدال كل 5 إلى 15 عام ويعتمد الأمر على حالة أسنان المريض والتزامه بتعليمات العناية بها.
  • من المحتمل أن تصاب اللثة بالالتهابات أو القيح في المنطقة التي تحيط بالبريدج أو تحته بشكل مباشر.
  • لو كان البريدج طويل نوعاً ما أو كان يرتكز على سن واحد فقط فحينها قد يكون هناك ضغط إضافي على الأسنان المجاورة التي تدعمها، وهو ما ينتج عنه حدوث بعض المشاكل فيما بعد.

إذا كنت تريد الاطلاع على المزيد من المعلومات التي تتعلق بالمشاكل التي تنتج عن جسر الأسنان اقرأ المقال التالي.

مزايا بريدج الأسنان

بريدج الأسنان له الكثير من المميزات التي سوف نتعرف عليها بشيء من التفصيل كما يلي:

  • يساعد البريدج على استعادة الأسنان لوظيفتها الطبيعية من حيث مضغ وتناول الطعام وخروج الحروف من مخارجها الصحيحة والتحديث بشكل جيد.
  • تركيب البريدج يساعد الأسنان أن تكون مستقرة بشكل ثوي حيث يتم تثبيتها بشكل دائم على الأسنان المجاورة لها، وهذا بالطبع لا يجعلها تتحرك من موضعها أو تسقط خلال ممارسة الأنشطة اليومية وبالتالي يشعر المريض بالراحة والثقة.
  • التصميم المتميز للبريدج يجعل الأسنان تبدو في مظهر طبيعي بحيث يتم تشكيله لأن يكون متطابق مع شكل ولون الأسنان الطبيعية التي تحيط به مما يعطي مظهر متناسق.
  • وجود البريدج يعمل يساهم في منع الأسنان المجاورة من أن تتحرك وتحافظ على توازن الفك وهيكل الفك والقيام بوظيفته الطبيعية.
  • يستعيد المريض الشكل الجمالي لأسنانه من خلال تعويض المفقود منها بطريقة جيدة.

وللمزيد من التفاصيل حول أهم الإيجابيات التي نحصل عليها من تركيب جسر الأسنان اضغط هنا.

نتائج تركيب بريدج الأسنان في مصر

يساعد تركيب بريدج الأسنان على تحسين المظهر العام لأسنان المريض وإعطائه الابتسامة الرائعة التي يرغب في الحصول عليها، ويساهم أيضاً في تحسين هيكل الفك من خلال ملء الفراغات التي تؤثر بالسلب على شكل الفم، ويستعيد أيضاً المريض ثقته في نفسه ويشعر بالراحة وتتحسن حالته النفسية.

نتائج تركيب بريدج الأسنان في مصر

نتائج تركيب بريدج الأسنان في مصر

كيف كانت تجارب تركيب بريدج الأسنان في مصر؟

تتميز تجارب تركيب بريدج الأسنان في مصر بالنجاح والتميز وإعطاء نتيجة جيدة للغاية، فمعنا اليوم أحد التجارب لفتاة تقول أنها تعاني من صعوبة شديدة في مضغ الطعام نتيجة فقدان بعض أسنانها، وهو ما جعلها أيضاً تنطق بعض الكلمات الغير مفهومة وبالتالي قل تواصلها مع الأشخاص المحيطين بها حتى شعرت بالإحراج والانزعاج من هذا الأمر حتى أنها فقدت ثقتها بنفسها من أن تبتسم أمام الآخرين.

إلى أن نصحها أحد الأشخاص المقربين منها بأن تخوض تجربة تركيب بريدج أو جسر للأسنان والتي قامت بتطبيقها بالفعل في منتهى السهولة ولا يتعدى الأمر جلستين فقط مع طبيب الأسنان المعالج لها، وتكمل حديثها بأن التجربة كانت مثمرة للغاية وتستحق القيام بها وأنها راضية تماماً عن مظهرها والنتيجة التي وصلت إليها.

اسعار تركيب بريدج للاسنان

بشكل عام يتراوح سعر تركيب جسر الأسنان ما بين 1000 إلى 4000 جنيه مصري، فتجد أن الأمر يعتمد على تأثير بعض العوامل الأخرى التي تتمثل فيما يلي:

  • الحالة الصحية للأسنان.
  • مستوى المهارة والكفاءة والخبرة التي يتمتع بها طبيب الأسنان والفريق الطبي المساعد له.
  • الخدمة الطبية والرعاية الصحية والاهتمام الذي يحظى به المريض.
  • التقنيات المستخدمة في تركيب بريدج الأسنان.
  • المواد المستخدمة في تصنيع بريدج الأسنان حيث أن سعر البورسلين يختلف بالطبع عن سعر الزيركون.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

في المركز الطبي لرعاية الأسنان ندرك جيدًا أهمية الابتسامة وما تحمله من قيمة في حياة الأفراد. لهذا السبب، نسعى جاهدين لتقديم أعلى مستوى من الرعاية لصحة الفم والأسنان باستخدام أحدث التقنيات وأفضل الأجهزة. فريقنا مكون من أطباء متخصصين ذوي خبرة عالية، وهم ملتزمون بتقديم خدمات عالية الجودة. يهتم المركز براحة المريض وحل مشكلته وتخليصه من الآلام التي يشعر بها بالإضافة إلى إعادة ثقته بنفسه مرة أخرى من خلال التمتع بأسنان متناسقة ومظهرها جيد وفي صحة جيدة، وسواء كنتم تبحثون عن علاجات تجميلية أو طبية أو وقائية، نحن هنا لنقدم لكم الحلول المثلى بعناية شديدة للتفاصيل. إن ابتسامتكم تعكس فخرنا ورؤيتنا في تعزيز صحة فمكم وأسنانكم بشكل مستدام.

كم يستغرق تركيب جسر الأسنان؟

تركيب جسر الأسنان يحتاج إلى 3 جلسات مع طبيب الأسنان حيث يتمكن المريض بعدها في أن يحصل على أسنان متناسقة ومتكاملة في وقت قصير وبتكلفة قليلة، وهو من الإجراءات العلاجية والتجميلية السريعة والتي تعطي نتائج جيدة، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نساعدك على استعادة ابتسامتك وثقتك بنفسك من خلال تركيب بريدج الأسنان الذي نقدمه.

هل يسقط جسر الاسنان؟

لا يتعرض جسر الأسنان للسقوط إلى بعد مرور عدة سنوات ولكن هناك بعض الحالات النادرة التي يسقط فيها الجسر بعد فترة قصيرة وعلى الأغلب ينتج الأمر من عدم تركيبه بشكل صحيح، واعلم أن بريدج الأسنان هو الحل الفعّال لسد الفراغات بأمان وجمال ويمكنك أن تحصل على ابتسامة متألقة وثابتة مع تركيب بريدج الأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا