اكتشف سر تركيب سلك التقويم واستفد من فهمك العميق لكيفية عمله! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف سر تركيب سلك التقويم واستفد من فهمك العميق لكيفية عمله!

تركيب سلك التقويم، جميعنا ندرك النتائج الرائعة التي يقدمها لنا تركيب التقويم وتأثيره الواضح في حل مشكلة تشوه الأسنان أو ازدحام أو تباعد الأسنان، ونحن من خلال الفقرات القادمة سوف نسلط الضوء على مكونات التقويم ودور السلك المعدني في ضبط حركة الأسنان وكيفية عمله، فتابعنا ليصل لك كل جديد.

تركيب سلك التقويم

تركيب سلك التقويم

تركيب سلك التقويم

قد يتساءل الكثير من الأشخاص عن ما هو تركيب سلك التقويم؟، ونحن من خلال مقالنا هذا نقول لك أن سلك التقويم هو عبارة عن سلك معدني يتم وضعه في أخدود حاصرة تقويم الأسنان ويتم تطبيق الضغط المطلوب والقوة من أجل تحريك الاسنان وتغيير موضعها لذا تقع مسؤولية كبيرة على السلك في فعل هذا الأمر والوصول لنتيجة جيدة، ويمكنك أن تستفيد من خدمة تركيب سلك التقويم في المركز الطبي لرعاية الأسنان لتحقيق ابتسامة جميلة وصحية، وللمزيد من التفاصيل حول تركيب التقويم ومدة تركيبه اضغط هنا.

كيف يعمل التقويم على الاسنان؟

تعتمد فكرة عمل التقويم على تطبيق ضغط خفيف ومستمر على الأسنان عن طريق وضع الأقواس والشريط المطاطي والأسلاك، وهو ما ينتج عنه ضبط حركة الأسنان وتصحيح مكان الأسنان المشوهة أو التي تعاني من الازدحام أو التباعد، ومن المحتمل حينها أن يتم استعمال أدوات التقويم الشفافة بجانب الملحقات الملونة بالأسنان من أجل تسريع تحريك الأسنان وتقوية الضغط الواقع عليها، وإذا اكتمل علاج تقويم الأسنان يقوم الطبيب بتطبيق مثبت دائم على الأسنان لا يتم خلعه إلا بعد انتهاء المدة التي يحددها الطبيب أو أن يحصل على جهاز مصنوع على حسب الطلب يتم ارتدائه كل يوم أثناء النوم، وللمزيد من المعلومات حول تقويم الأسنان وطريقة عمله ننصحك بأن تقرأ هذا المقال.

لماذا نحتاج إلى سلك تقويم الأسنان

يقوم الطبيب بتركيب تقويم الأسنان بعد أن يفحص فم وأسنان المريض بشكل جيد ويطلع على مدة التشوه أو الإصابة والاضطراب الموجودة بها، ويستخدم أسلاك تقويم الأسنان التي تختلف في السُمك والمقطع العرضي في المراحل المتنوعة من تركيب التقويم، وهذا لمل لهم من دور كبير في تحددي مقدار الضغط الواقع على الأسنان والاحتكاك والمرونة وأيضاً التحكم في حركات الأسنان من موضعها.

تكلفة عملية تركيب تقويم الأسنان ؟

تتراوح أسعار تركيب التقويم ما بين 10000 إلى 30000 جنيه مصري، وهذا التفاوت في السعر يتعمد على حالة أسنان المريض ومدى تعقيدها ونوع التقويم المستخدم والمدة التي يتم فيها تطبيق التقويم.

ويمكن أن تسأل عن أحدث الأسعار والخدمات والعروض المختلفة التي يقدمها المركز الطبي لرعاية الأسنان حيث يسعى لتقديم أفضل الخدمات بأقل الأسعار بالمقارنة مع المراكز الأخرى المنافسة له.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، نؤمن بقيمة الابتسامة في حياة الأشخاص وبأهميتها الكبيرة لذا نحن نسعى جاهدين لضمان تقديم الرعاية الأمثل لصحة فمكم وأسنانكم من خلال استخدام أحدث التقنيات وأفضل المعدات المتاحة. يتكون فريقنا من أطباء متخصصين ذوي خبرة عالية، الذين يتفانون في تقديم خدمات ذات جودة عالية وممتازة ويتميزون بالكفاءة والمهارة الكبيرة في إجراء الكثير من العمليات الجراحية الناجحة بجانب حشو وخلع الأسنان وإزالة الجير، وهناك أيضاً تنظيف وتلميع الأسنان وتركيب التقويم وزراعة الأسنان وابتسامة هوليود.

اضرار تقويم الأسنان

تقويم الأسنان هو واحد من الإجراءات الطبية والتجميلية التي لا تخلو من بعض الأضرار والمضاعفات التي تترتب على استخدامه ومن بينها التالي:

  • انتكاس التقويم: وهو أحد الأعراض الجانبية الشائعة حيث أن الأسنان ترجع لوضعها الطبيعي قبل تركيب التقويم أو أن تتحرك من موضعها.
  • إصابة جذور الأسنان بالضرر: الأسنان تتحرك أثناء تطبيق العلاج بالتقويم بسبب الضغط الواقع عليها ومن الممكن أن تتأثر جذور الأسنان بهذا الأمر مما ينعكس على قوة تحملها ومتانتها.
  • تلف طبقة المينا: حيث يتعرض السن للتآكل على المدى البعيد بسبب تلف طبقة المينا حيث يظهر بها بعض العلامات البيضاء وتتلون الأسنان وتكون عرضة للإصابة بالتسوس.
  • رد فعل تحسسي: هناك بعض المرضى الذين يكون لديهم حساسية من بعض المواد المستخدمة في تصنيع التقويم ويتم تجنب الأمر عن طريق استبعاد تلك المواد أو استبدالها.
  • إصابة الأنسجة الرخوة: وهو أحد الإصابات الشائعة بين الأشخاص الذين يقومون بتركيب التقويم حيث يظهر في شكل حساسية على الخدين أو على الشفاه العلوية أو السفلية من الداخل حيث يحدث احتكاك مستمر بين أسلاك التقويم والشرائح المعدنية مع أنسجة الفم.
اضرار تقويم الأسنان

اضرار تقويم الأسنان

هل تركيب تقويم الاسنان مؤلم؟

تركيب التقويم نفسه يكون غير مؤلم ولكنه قد يسبب بعض الازعاج للمريض وعدم الراحة في البداية إلى أن يعتاد على وجوده في الفم، ولكن من الممكن أن يشعر المريض ببعض الألم بعد تركيب التقويم في الحالات الآتية:

  • يشعر الشخص بالألم بسبب الحساسية من المادة التي يصنع منها التقويم مثل البورسلين أو السيراميك أو الفولاذ وهو ما ينتج عنها حدوث تهيج في اللثة واحمرار والشعور بالألم.
  • قد ينتج عن التقويم بعض الألم الخفيف أثناء تناول الطعام والمضغ وهو ما يؤثر على النظام الغذائي الذي يتبعه المريض.
  • الضغط الذي يسببه المواد المسؤولة عن تصنيع التقويم يجعل المريض يشعر ببعض الألم قد يستمر لمدة ثلاثة أو أربعة أيام من التركيب.

كيفية لتحضير قبل تقويم الأسنان

قبل أن يخضع المريض لتركيب تقويم الأسنان عليه أن يعرف أنواع التقويم المتاحة والنوع الذي يتناسب معه على حسب المشكلة التي يعاني منها وما يراه الطبيب ملائماً لحالته، هناك أيضاً الاتجاه إلى علاج المشاكل التي تعاني منها الأسنان قبل تركيب التقويم والتي تجعل المريض يشعر بالألم حتى لا يتطور الأمر ويتفاقم فيما بعد.

الحرص على الابتعاد عن الأطعمة الصلبة مثل الفشار والحلوى والمكسرات والمقرمشات، والتأكد من أن الأسنان تم تنظيفها جيداً قبل تركيب التقويم حيث يتم تنظيفها في المنزل وعند الطبيب للتأكد من التخلص من أي شوائب من الممكن أن تقف عائق أمام تركيب التقويم.

من الممكن أيضاً أن يقوم المريض بالتقاط صورة لأسنانه قبل تركيب التقويم من أجل متابعة التغيرات التي تطرأ عليه خلال فترة العلاج بالتقويم والنتائج التي يتوصل إليها، ويمكنك أن تكتشف معنا سر نجاح تركيب سلك التقويم في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا