ما يجب أن تعرفه عن تركيب ضرس صناعي والعوامل التي تؤثر تكلفة تركيبه في مصر - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما يجب أن تعرفه عن تركيب ضرس صناعي والعوامل التي تؤثر تكلفة تركيبه في مصر

تركيب ضرس صناعي واحد من أهم الإجراءات التجميلية المميزة التي من الممكن اللجوء لها في تعديل وتجميل الأسنان على نحو كبير، وفي هذا المقال سوف نتعرف إلى العديد من المعلومات المهمة والمميزة بخصوص هذا التركيب، بالإضافة إلى العديد من المعلومات المهمة والمميزة التي سنكتشفها بالتفصيل في هذا المقال، فتابعونا حتى نتمكن من متابعتكم.

تركيب ضرس صناعي

تركيب ضرس صناعي

تركيب ضرس صناعي

إن تركيب ضرس صناعي يعد واحد من أهم وأشهر أنواع التركيبات التجميلية المعالجة للأسنان على الإطلاق، وهذا الأمر من شأنه العمل على إحداث فارق كبير في حياة العديد من الأفراد، كما أنه قد يعمل على تعديل الشكل والمظهر بدرجة كبيرة ومميزة وفارقة في حياة كل من يقوم به.

واللجوء إلى التركيبات الثابتة والمتحرك الصناعية يعد من أهم وأبرز العلاجات التي يقوم بها الأطباء لتلافي مشكلات متعددة قد تحدث في المستقبل للأسنان والتي نذكر منها تحرك الأسنان من موقعها بالإضافة إلى تخلخلها أو سقوطها بشكل كبير من محلها حيث تعمل الضروس الصناعية على حماية الأسنان المتبقية والحفاظ عليها من الأذى.

ما المقصود بتركيب ضرس صناعي؟

تركيب ضرس صناعي: هو عبارة عن تركيبة معينة يتم فيها استبدال الضرس الناقص أو التالف بأخر صناعي يتم تركيبه في مكان المفقود وذلك من خلال طريقتين مختلفتين، الأول إما من خلال لاصق معين أو تركيب خاص يتم إزالته وتركيبه وفقًا للحاجة إلى ذلك، وإما من خلال التثبيت بواسطة الزراعة والجراحة.

وقد يتم اللجوء إلى استعمال العديد من المواد في هذه النوعية من التركيبات والتي تتمثل في البلاستيك أو السيراميك أو المعادن المختلفة، وهذه العملية تهدف إلى حماية باقي الأسنان في المقام الأول، بالإضافة إلى حماية الفك والبنية الخاصة به من التلف الذي قد ينجم عن خسارة السن الطبيعي وبقاء مكانه فارغ وضمان عدم تراكم الأطعمة في المكان الفارغ.

ما المقصود بتركيب ضرس صناعي؟

ما المقصود بتركيب ضرس صناعي؟

لماذا يلجأ الطبيب لـ تركيب ضرس صناعي بعد الخلع؟

في الحقيقة قد يلجأ معظم الأطباء إلى تركيبات الضروس الصناعية بعد إجراء خلع الضرس ويرجع السبب في ذلك إلى وجود العديد من الأمور والتي تتمثل فيما يلي:

  • في حالة أن خلع الضرس تم بسبب معاناة الفرد من تسوس شديد فإن هذا التركيب يهدف إلى تعويض المكان الفارغ بسن صناعي لتفادي مشكلات طحن الطعام ومضغه.
  • يهدف إجراء تركيب الضرس مكان أخر مخلوع إلى حماية الضروس المجاورة من التزحزح من محلها في الفك.
  • إذا ما تم خلع الضرس وترك مكانه فارغ فإن هذا الأمر يهدد عظام الفك بالضمور وتهديد المظهر العام بالوهن والترهل على نحو ملحوظ بسب فقدان عظام الفك لكثافتها وقوتها.

هل يمكن تركيب ضرس صناعي واحد؟

في الغالب عند التعرض لحادث أو في حالة فقدان ضرس واحد في ظروف معينة فإن أول سؤال قد يراود عقل العديد من الأفراد هو كيفية الحصول على ضرس واحد صناعي وهل من الممكن ذلك أم لا، وفي بداية الأمر سلمكم المولى عز وجل من كل شر ومدكم بالكثير من القوة والعافية.

بالنسبة للحصول على سن أو ضرس صناعي واحد، فإنه من الممكن أن يتم ذلك بالطبع بل وهناك أكثر من طريقة وحلول متعددة تتمثل في تركيب متحرك أو ثابت أو زراعة أسنان، بالإضافة إلى تحديد المناسب لحالة كل فرد على حدا وهي من أبرز الأمور التي من الممكن علاج مشكلات فقدان الأسنان أو الضروس من خلالها.

هل يمكن تركيب ضرس صناعي واحد؟

هل يمكن تركيب ضرس صناعي واحد؟

كم سعر تركيب ضرس صناعي في مصر؟

في الغالب ما يختلف سعر تركيب ضرس صناعي في مصر من مكان إلى أخر ومن احتياجات فرد إلى أخر ولدرجة لا مثيل لها،  ولذلك فإن هذا الأمر من شأنه العمل على جعل وجود سعر ثابت من الأمور التي يستحيل تطبيقها على الإطلاق في جميع المراكز والعيادات، وللحصول على ضرس صناعي بعد الخلع فقد وقد يتساءل العديد من الأفراد عن تركيب ضرس صناعي بعد الخلع بكام؟ ونجيبهم بأنه قد يتراوح سعره ما بين 4000 إلى 10000 جنيه مصري.

نصائح للعناية بالضرس الصناعي بعد التركيب

من المهم أن تعلم عزيزي القارئ أنه بعد تركيب الضرس الصناعي، فيجب أن تهتم بعناية خاصة للمحافظة على صحة ونظافة الضرس الصناعي واللثة المحيطة به وفيما يلي إليك بعض النصائح الهامة للعناية بالضرس الصناعي بعد التركيب والتي تتمثل فيما يلي:

  1. يجب تجنب التدخين بشكل كامل، حيث يمكن أن يؤدي التدخين إلى تلف الضرس الصناعي واللثة المحيطة به.
  2. قوم بتنظيف الضرس الصناعي واللثة المحيطة به بعناية باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان مناسب.
  3. اغسل فمك بعد كل وجبة إذا كان ذلك ممكنًا.
  4. استخدم خيط الأسنان يوميًا لإزالة الفراغات بين الأسنان والضرس الصناعي
  5. اسأل طبيب الأسنان عن استخدام غسول الفم المناسب للحفاظ على نظافة الفم وتقليل تراكم الجراثيم.
  6. تجنب تناول الأطعمة الصلبة واللينة جدًا التي يمكن أن تتسبب في كسر أو تلف الضرس الصناعي.
  7. قم بزيارة طبيب الأسنان بانتظام لفحص الضرس الصناعي وضمان استمرار سلامته.
  8. ممارسة الأنشطة الرياضية العنيفة التي يمكن أن تتسبب في إصابة الضرس الصناعي.
  9. تناول وجبات صحية ومتوازنة للمساعدة في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة.
نصائح للعناية بالضرس الصناعي بعد التركيب

نصائح للعناية بالضرس الصناعي بعد التركيب

أنواع تركيب ضرس صناعي في مصر

قد يتساءل العديد من الأفراد عن أنواع تركيبات ضروس الأسنان الصناعية في مصر وعلى نحو مميز وهذا الأمر من شأنه العمل على حل العديد من المشكلات المختلفة التي قد تصيب الفرد وتناسب العديد من الحالات بمختلف أنواعها واختلافاتها، ومن أبرز هذه الأنواع نذكر لكم ما يلي:

  • تركيبات الضروس الصناعية البورسلين: وهذا النوع من التركيبات يتميز بشكله الجمالي وبما فيه من قوة وصلابة حيث أنه قد ظلت التركيبات تركيبات الأسنان من نوعية البورسلين محل استعمال إلى حين حلول العديد من الأنواع الأخرى محلها ومع الوقت قد تم اكتشاف العديد من العيوب الأخرى فيه ومن أبرزها تآكل طبقة من البورسلين الخارجية للتركيبة.
  • تركيبات الضروس الصناعية الزيركون: تعد واحدة من أهم وأفضل أنواع التركيبات التي يلجأ إلى استعمالها العديد من الأطباء في الفترة الأخيرة وهي بمثابة الحل المثالي والنهائي للعديد من الأفراد، حيث أنه متين للغاية ولا يحتوي على معادن ولذلك فهو يعيش لفترة أطول من البورسلين.
  • تركيبات الضروس الصناعية ال Emax: وهي من أهم التركيبات التي تعمل على إصلاح الأسنان على نحو كبير، بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على معادن على سطحها ولذلك فهي تستمر لوقت أطول بكثير عن غيرها من أنواع التركيبات الأخرى.

العوامل التي تؤثر على تحديد تكلفة تركيب ضرس صناعي في مصر

من المهم أن تتعرف على تكلفة تركيب ضرس صناعي في مصر وذلك قبل الإقبال على خوض هذه التجربة والتي يمكن أن تتأثر بعدة عوامل مختلفة ومميزة ومن بين أبرز هذه العوامل نذكر لكم ما يلي:

  • هناك أنواع مختلفة من الأسنان الصناعية، بدءًا من الأسنان الصناعية العادية وصولاً إلى الأسنان الصناعية المزدوجة والزرعات السنية وكل نوع من هذه الأسنان يتميز بتكلفة مختلفة.
  • تختلف تكلفة تركيب الضرس الصناعي من مكان إلى آخر والعيادات ذات سمعة جيدة في المدن الكبرى قد تكون أكثر تكلفة من عيادات في المناطق الريفية.
  • إذا كانت هناك خدمات إضافية مثل التخدير الموضعي أو الفحوصات الإضافية المطلوبة قبل التركيب، فسيتم تضمين تلك التكاليف في السعر الإجمالي.
  • طبيب الأسنان أو الأخصائي الذي يقوم بعملية تركيب الضرس الصناعي يمكن أن يؤثر على التكلفة وأطباء الأسنان ذوي السمعة الجيدة قد يفضلون مزيدًا من الرسوم.
  • نوع وجودة المواد المستخدمة في تصنيع الضرس الصناعي يمكن أن يؤثر على التكلفة والأسنان الصناعية ذات الجودة العالية قد تكون أكثر تكلفة.
  • إذا كان لديك تأمين صحي، فقد يغطي تكاليف تركيب الضرس الصناعي جزئيًا أو كليًا حسب خطتك التأمينية.
العوامل التي تؤثر على تحديد تكلفة تركيب ضرس صناعي في مصر

العوامل التي تؤثر على تحديد تكلفة تركيب ضرس صناعي في مصر

مزايا تركيب ضرس صناعي

إن تركيب الضرس الصناعي هو إجراء يهدف إلى استبدال ضرس مفقود بضرس صناعي ولهذا الإجراء العديد من المزايا التي تشمل ما يلي:

  • يساعد تركيب الضرس الصناعي في استعادة وظيفة الضرس المفقود في العضة والمضغ والكلام، مما يساهم في تحسين عملية الهضم والتغذية.
  • يمكن أن يؤدي فقدان ضرس إلى تغير في هيكل الوجه وتشوهات في الملامح وتركيب الضرس الصناعي يساهم في استعادة الشكل الطبيعي للفم والوجه.
  • عندما يتم فقدان ضرس دائم، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تغير في موقع وميل الأسنان المجاورة، مما يزيد من احتمال تساقطها، وتركيب الضرس الصناعي يمنع هذا التأثير السلبي.
  • الضروس الصناعية مصممة لتكون مريحة وسهلة التكيف مع فم الشخص كما يمكن للأفراد الذين يعانون من آلام أو مشاكل في اللثة بسبب الضرس المفقود الاستفادة من تحسين الراحة بعد تركيب الضرس الصناعي.
  • يمكن أن يكون فقدان الضرس مصدرًا للإحراج أو فقدان الثقة بالنفس وتركيب الضرس الصناعي يمكن أن يساعد الأشخاص في استعادة الثقة بأنفسهم والشعور بالراحة أثناء الضحك والحديث.
  • عندما يتم فقدان ضرس دائم، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تدهور الهيكل العظمي في منطقة الفك وتركيب الضرس الصناعي يمكن أن يحافظ على كثافة العظام ويمنع تدهورها.
  • الضروس تلعب دورًا مهمًا في عملية النطق وتركيب الضرس الصناعي يمكن أن يساهم في تحسين وظيفة النطق للأشخاص الذين يعانون من فقدان ضرس.

سلبيات تركيب ضرس صناعي

إن تركيب ضرس صناعي له مزايا كبيرة كما سبق ووضحنا لكم ذلك ولكن هناك أيضًا بعض السلبيات التي يجب أخذها في الاعتبار والتي تتمثل فيما يلي:

  • إجراء تركيب ضرس صناعي قد يكون مكلفًا، ويمكن أن يكون له تكاليف عالية تعتمد على نوع الضرس الصناعي المستخدم والمكان الذي تقوم فيه بالعلاج.
  • قد تواجه بعض المشاكل مع الضرس الصناعي مثل انفصاله أو كسره كما يجب على الشخص الالتزام بالعناية الجيدة بالضرس الصناعي والزيارات الدورية لطبيب الأسنان للتحقق من حالته.
  • في بعض الحالات، قد يشعر الأشخاص بعدم الراحة أو التهيج في الفم بسبب وجود الضرس الصناعي، وخاصة في البداية.
  • قد يحتاج الضرس الصناعي إلى صيانة منتظمة أو إصلاح إذا تعرض للتآكل أو التلف بمرور الوقت.
  • قد يتعين على الشخص الخضوع لإجراءات جراحية مسبقة أو تجهيز الفم بطرق معينة قبل تركيب الضرس الصناعي.
سلبيات تركيب ضرس صناعي

سلبيات تركيب ضرس صناعي

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

إن محل حديثنا اليوم هو المركز الطبي لرعاية الأسنان حيث يتميز هذا المركز بتقديم خدمات طب الأسنان على أعلى مستوى من الجودة وباستخدام أحدث التقنيات والمعدات الطبية حيث أنه يضم فريق العمل متميز من أطباء أسنان متخصصين وذوي خبرة في مختلف مجالات طب الأسنان، مما يسمح بتقديم رعاية شخصية ومخصصة لكل مريض.

وبجانب العلاجات الأساسية مثل حشو الأسنان وعلاج الجذور واستخراج الأسنان، يتيح المركز خدمات تجميلية مثل تبييض الأسنان، تصحيح تقويم الأسنان، وتركيب العدسات التجميلية، كما يولي المركز اهتمامًا كبيرًا لتوفير أجواء مريحة وودية للمرضى، حيث يهدف إلى جعل زيارة طبيب الأسنان تجربة مريحة وممتعة.

وبفضل التفاني في تقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية والاهتمام بتحقيق أفضل النتائج التجميلية والصحية للمرضى، يعتبر مركز الرعاية الطبية للأسنان وجهة موثوقة ومرموقة لجميع احتياجات العناية بالأسنان ولذلك، فلا تترددوا في التواصل مع المركز والتفاعل معه للتخلص من جميع المشكلات التي من الممكن أن تحدث في أسنانكم.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا