احصل على ابتسامة مشرقة وجذابة مع تركيب طقم أسنان سيليكون ومميزاتها المتنوعة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

احصل على ابتسامة مشرقة وجذابة مع تركيب طقم أسنان سيليكون ومميزاتها المتنوعة!

تركيب طقم اسنان سيليكون، علاج الأسنان يعتبر من أهم الخطوات التي تضمن لك ابتسامة مثالية وحالة ممتازة للفك بالكامل مما يجعل تتجنب أي مضاعفات للأسنان، ويعمل طقم الأسنان السيليكون كأحد أنواع العلاج لحالة أسنانك، وإليك في هذا المقال تفاصيل ومعلومات متنوعة عن هذه الطقم بالتفصيل.

تركيب طقم اسنان سيليكون

تركيب طقم اسنان سيليكون

تركيب طقم اسنان سيليكون

أنواع أطقم الأسنان متنوعة وكثيرة ولكن يعتبر طقم أسنان سيليكون هو الأشهر والأكثر استخداما في ما بينها، وهذا يرجع إلى أنه صالح للكثير من الأشخاص وأيضا قليل المضاعفات ولا يسبب أضرار كبيرة للمريض بعد التركيب، وطقم الأسنان السيليكون هو نوع من تركيبات الأسنان التي تعوض ما فقد المريض من أسنان في الفك العلوي أو السفلي.

من السهل أن يحصل الشخص على طقم أسنان سيليكون وهذا بعد أن يخضع إلى الكشف الكامل على الأسنان لدينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وبالتالي يحقق الراحة التي كان يريدها من قبل ويكون لديه الابتسامة المثالية التي يريدها وأكثر.

كيفية تركيب طقم اسنان سيليكون

سهولة تركيب طقم أسنان سيليكون يعد واحد من المميزات الهامة التي يقدمها لك هذا النوع من أطقم الأسنان الحديثة، وتحتاج إلى بضع خطوات بسيطة حتى يتم تركيب طقم الأسنان المطاطي بها، وتبدأ الخطوات ببرد الأسنان المتبقية في الفم لكي يتم أخذ بصمة منها وعمل الطقم.

ثم يقوم الطبيب المعالج بعد ذلك بإرسال مقاسات الأسنان إلى المعمل، وبعد بضعة أيام تعود في الجلسة الأخيرة لتركيب الطقم، ويقوم الطبيب المختص بوضع طقم السيلكيون الجديد على الأسنان والتأكد من أنه يتناسب ومتلائم مع الأسنان، وبعد ذلك يقوم بتوضيح أهم التعليمات للشخص مرة أخرى.

وبعد هذه الخطوات جميعها يتابع الشخص مع طبيبه المختص في حالة الشعور بعدم راحة أو المتابعة الدورية التي يوضحها الطبيب لكي يصل الشخص إلى حالة أفضل للأسنان في وقت قصير، وبهذا تتغير حياة الشخص للأفضل ويصل إلى ابتسامته الرائعة في أقرب وقت.

الجمال الذي يليق بك يبدأ من هنا، اختر تركيب طقم أسنان سيليكون وكن الأفضل دائمًا.

مميزات طقم الأسنان السيليكون

نيل ما تريد من شكل مميز للأسنان وأيضا التخلص من فراغات الأسنان الناتجة عن سقوط سن أو أكثر، بالإضافة إلى استعادة القدرة الكاملة على مضغ وقضم الأطعمة مختلفة بصورة طبيعية دون أن يكون لديك شيء من عجم الراحة، جميع ما سبق من فوائد يمكنك الحصول عليها الآن مع طقم أسنان سيليكون في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

يوجد أكثرة من ميزة هامة ستحصل عليها مع الحصول على طقم الأسنان السيليكون وهي كالتالي:

  1. يبدأ الشخص في الحصول على أسنان صناعية جديدة كبديل للتي فقدها.
  2. لا يتم الضرر باللثة في موضع الأسنان التي حدث بها تضرر بالفعل.
  3. يتم الحفاظ على عظم الفك من التدهور أو التآكل نتيجة لوجود سم مفقود.
  4. القدرة الكاملة على تناول المأكولات الصلبة أو العادية بسهولة.
  5. تعود للمريض ابتسامته الممتازة التي تجعله يشعر أنه في تحسن نفسي كبير.
  6. يتخلص من أي إزعاج عند التحدث مع الآخرين ويكون مخارج الحروف لديه أفضل.
  7. يكون من السهل أن يتم نزع وتركيب طقم الأسنان حتى يتم تنظيفه.
  8. لا يتعرض إلى تدهور حالة السن المجاور للأسنان التي تم خلعها.
  9. يكون شكل الطقم السيليكون قريب للغاية من الأسنان الطبيعية لذا لا يشعر المريض أن لديه شيء مختلف داخل الفم.

حصولك على كم المزايا السابقة هو أيضا أحد الفوائد التي يقدمها لك طقم الأسنان السيليكون لذا لا يجب أن تغفل عن أهمية طقم الأسنان هذا بل احصل عليه الآن من المركز الطبي لرعاية الأسنان بسهولة.

مميزات طقم الأسنان السيليكون

مميزات طقم الأسنان السيليكون

عيوب طقم الأسنان سيليكون

الراحة والاستمتاع بتناول الطعام دون انزعاج أو وجود مشكلة في الأسنان أصبح الآن أسهل مع طقم الأسنان السيليكون الذي يعطي لك قدر أحسن من الشكل الممتاز للأسنان ويعالج مشكلة فقد عدد من الأسنان الغر جيدة، وبالتالي لا يتعرض الشخص إلى حالة من عدم الراحة في الأسنان.

ورغم كم المزايا التي تحصل عليها عند تركيب طقم أسنان سيليكون إلا أن له عيوب أيضا منها:

  1. قد يتطلب بعض الوقت حتى تعتاد على وجوده في الفم.
  2. يكون من الصعب أن تتناول الأطعمة والمشروبات في الفترة الأولى.
  3. يحتاج إلى عناية معينة لكي لا يتعرض الطقم إلى كسر أو مشكلة.
  4. قد يتعرض الشخص إلى ألم كبير إلى كام حجم طقم الأسنان غير مناسب.
  5. يجب أن يكون هناك متابعة طبية مستمرة للأسنان ولحالة الطقم.

تكلفة تركيب طقم اسنان سيليكون

تركيب طقم أسنان سيليكون يعتبر من أهم الخطوات العلاجية التي تقدمها لأسنانك، وهذا لأن هذا النوع من الأطقم يعطي أكثر من ميزة وفائدة هامة للفك منها سهولة الفك والتركيب وأيضا يمكن المريض من أن يتناول ما يريد من الأشياء بسهولة كبيرة.

تبلغ تكلفة طقم أسنان سيليكون في المركز الطبي لرعاية الأسنان من 4000 إلى 5000 جنيه مصري وهي أسعار مناسبة، وقبل أن يتم تحديد نوع الطقم الذي تريده نقدم لك كشف شامل في المركز لكي تتعرف على مشكلات أسنانك بالتفصيل وأساليب العلاج الأفضل لك.

تخلص من مشاكل الأسنان واستعد للعالم مع طقم أسنان سيليكون يجمع بين الجمال والوظيفة.

ما هي أنواع أطقم الأسنان

يوجد الكثير من الأشياء الطبية الممتازة في حالة أن الشخص لديه سن أو أكثر حدث بعهم خلع وبالتالي يصل الشخص إلى أسنان صحية وستعيد الوظائف الكاملة للأسنان وأيضا في وقت قصير، وأحد أهم هذه الخطوات هي تركيب أطقم أسنان،وإليك أنواع الأطقم كالتالي:

من حيث الثبات:

طقم أسنان ثابت

يتم العمل على تحديد النوع الأنسب من أطقم الأسنان والتي تعمل بشكل فعال في أن يصل الشخص إلى أسنان ممتازة، ويعتبر نوع طقم الأسنان الثابت هو الأكثر شيوعا في تركيبات الأسنان لأن لديه قدرة عالية على الثبات ويساعد الشخص في أن يستخدمه بسهولة.

طقم أسنان متحرك

الأسنان وشكلها وحالتها تلعب دور هامة للغاية في شكل الوجه وأيضا قدر الشخص على تناول الطعام والشعور بالراحة في الفك، لذا يلجأ العديد من الأشخاص إلى تركيب طقم أسنان متحرك والذي يقدم لهم مميزات متنوعة منها سهولة الفك والتركيب وأيضا تعويض ممتاز للأسنان التي حدث بها خلع.

من حيث عدد الأسنان:

طقم أسنان كامل

ليس المعنى الحرفي لطقم الأسنان أنه يجب أن للأسنان كاملة، ولكن يمكن أن يكون الشخص في حالة أفضل للأسنان، ويوجد أكثر من نوع لأطقم الأسنان منها الكامل الذي يتم تصميمه في حالة فقد عدد كبير من الأسنان سويا مما يجعلها في حالة أفضل من السابق.

طقم أسنان جزئي

يحتاج الشخص في بعض الأحيان إلى تعويش عدد بسيط من الأسنان، لذا يكون طقم الأسنان الجزئي هو حل فعال وممتاز في هذه الحالة وبالتالي لا يتعرض الشخص إلى مشكلات كبيرة بعد ذلك، ويحدد الطبيب المعالج شكل ونوع طقم الأسنان تبعا للفحص الشامل الذي تم إجراءاه للشخص.

ما هي أنواع أطقم الأسنان

ما هي أنواع أطقم الأسنان

كيفية العناية بطقم أسنان سيليكون

طقم الأسنان هو أداة طبية خاصة بالأشخاص التي تعرضت إلى فقد أو خلع ما يزيد عن ثلاث أسنان في الفك، وبعد تركيب طقم الأسنان السيليكون يكون الشخص قادر مرة أخرى على تناول الطعام والتحدث إلى الآخرين بحرية، والمهم هنا هو كيفية العناية بطقم أسنان سيليكون وهي الخطوات التالية:

  • أولا: يجب أن يهتم الشخص بالتنظيف الجيد للأسنان من خلال فرشاة ومعجون جيدين ومناسبين لك.
  • ثانيا: من الهام أن تحرص على أن يكون غسول الفم وخيط الأسنان من الروتين اليومي لرعاية الأسنان.
  • ثالثا: العمل على إزالة طقم أسنان سيليكون أثناء النوم لإعطاء اللثة والأنسجة بها فرصة للتنفس.
  • رابعا: يجب على الشخص أن يضع الطقم في المحلول الخاص لمدة 6 إلى 8 ساعات مرة كل أسبوع.
  • خامسا: استخدام المياه كمعقم طبيعي للفم بعد تنظيفه لكي تتخلص من البكتريا الموجودة ولا يؤثر ذلك على اللثة والأسنان المتبقية في الفك.

استعد للابتسامة الساحرة التي تفتح لك أبواب التألق والجمال مع تركيب طقم أسنان سيليكون عالي الجودة.

كيفية الاستعداد لتركيب طقم اسنان سيليكون

تركيب طقم أسنان سيليكون يعتبر من الخطوات الطبية الممتازة التي تصل بالمريض إلى أفضل حالة للأسنان في وقت قريب وبالتالي لا يتعرض إلى ألم أم عند راحة عند استخدام أسنانه، ويوجد أكثر من خطوة طبية من شأنها أن تصل بالشخص إلى أفضل خطوة ممكنة منها تركيب طقم أسنان من السيليكون أو مطاطي.

قبل إجراء أي علاج للأسنان يجب أن يخضع المريض إلى كشف طبي كامل لكي يتضح إلى الطبيب ما هي المشكلات الفعلية التي يتعرض لها في الأسنان وبالتالي تجعله يشعر بصعوبة في مضغ وتناول الطعام وأيضا التحدث مع الناس.

بعد هذه الخطوة يتمكن الشخص من أن يبدأ الطبيب في تجهيز أسنانه وبردها بشكل معين حتى يكون لدى مساحة في الأسنان لتركيب الطقم الجديد، وبعد هذه الإعدادات المسبقة يتم تركيب طقم السيليكون على الأسنان ويوضح الطبيب المعالج بعض التعليمات التي يجب اتباعها.

ماذا بعد تركيب طقم اسنان سيليكون؟

يوجد العديد من الإجراءات الطبية التي تعمل بشكل أساسي على أن يصل المريض إلى أفضل حالة لأسنانه وبالتالي يكون على قدر وافر من الراحة في الأسنان، ويعمل طقم الأسنان السيليكون على أن يحقق الشخص القدرة على استخدام الأسنان بسهولة مرة أخرى.

بعد تركيب طقم الأسنان السيليكون يطلب منك الطبيب المعالج أن يظل في الفم لمدة ثلاث أيام ولا يتم نزعه عند النوم، وبعد هذه الفترة يتمكن الشخص من نزعه بشكل طبيعي أثناء فترة النوم، ومن الهام أن يقوم المريض بتنظيف الطقم جيدا لكي لا تزيد المشكلات الخاصة به نتيجة لإهمال تنظيفه.

ماذا بعد تركيب طقم اسنان سيليكون؟

ماذا بعد تركيب طقم اسنان سيليكون؟

متى نحتاج الى طقم أسنان سيليكون

يوجد أنواع مختلفة من تركيبة الأسنان منها أطقم الأسنان سواء الجزئية أو الكلية، بالإضافة إلى أنواع المواد التي يتم تصنيعها منها ومن أشهرها هو السيليكون كما يطلق عليه طقم الأسنان المطاطي، ولكن متى يحتاج الشخص إلى تركيب طقم أسنان سيليكون؟ يمكن أن نتعرف على الإجابة كالتالي:

  1. في حالة أن الشخص فقد عدد من الأسنان تصل إلى ثلاثة أو يزيد.
  2. إذا كان لديه كثافة جيدة لعظم الفك واللثة.
  3. في حالة أن الفم لا يوجد به مشاكل أخرى تحتاج إلى العلاج.
  4. لو كان الشخص لديه أسنان بها تسوس شديد وهذا أثر عليها.
  5. تأثر الشخص بشكل الأسنان الغير منتظم والذي يسبب حالة نفسية سيئة له.

لا تدع مشاكل الأسنان تعيق حياتك، احصل على طقم أسنان سيليكون فائق الجودة واستعد للضحك بكل ثقة.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

العناية بالأسنان تعتبر واحدة من أهم الإجراءات التي يمكن أن تقدمها للفكين لكي لا تزيد المشكلات في السن مما يؤثر على اللثة وعظم الفك بالسلب ويصل بالمريض إلى مشكلات كبيرة تحتاج إلى إجراءات جراحية أكبر، لذا نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نحرص بشكل مستمر على أن يصل الشخص إلى أفضل لأسنانه عن طريق تقنيات حديثة ومُجربة وأيضا لها نسبة نجاح عالية.

كما أن المركز يتيح الكثير من الخطوات الجديدة التي تجعل تركيب الأسنان وهو أحد الحلول الطبية الفعالة في علاج الأسنان المكسورة أو المخلوعة، لذا من الهام أن تحصل على كشف متكامل الآن في المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يعمل على أن يصل المريض إلى أفضل حالة له في وقت قريب.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا