معلومات عن تركيب طقم اسنان كامل متحرك وكيفية العناية به! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

معلومات عن تركيب طقم اسنان كامل متحرك وكيفية العناية به!

تركيب طقم اسنان كامل متحرك، تركيب طقم أسنان كامل متحرك من أفضل التركيبات التي يتم اللجوء إليها من أجل الحصول على أسنان سليمة وصحية بديلة للتي أصابها التلف، ولذلك سوف نتحدث تفصيلياً عن هذه التركيبات خلال هذا المقال وكيفية تركيبها والعناية بها.

تركيب طقم اسنان كامل متحرك

تركيب طقم أسنان كامل متحرك عبارة عن تقنية تهدف إلى استبدال الأسنان التالفة في الفم بأسنان أخرى صناعية تملك نفس المواصفات من حيث اللون والحجم والشكل، وهذه الأسنان تكون مصنوعة من مواد خام عديدة معدنية أو خزفية تتسم بالصلابة والقوة حتى تتحمل الضغط الحادث في الفم وأيضاً تكون مشابهة للأسنان الطبيعية التي أصيبت بالتلف في اللون حتى تحافظ على المظهر العام الخاص بالأسنان جيد، وهذه التركيبات تتميز بالقدرة على إزالتها وإعادة تركيبها مرة أخرى في مكانها من قبل المريض في أي وقت أو مكان، واحصل على أسنان جميلة وصحية باستخدام أحدث التقنيات في عالم تركيبات الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هو طقم اسنان كامل متحرك

طقم أسنان كامل متحرك هو عبارة عن أسنان بديلة أو تعويضية للأسنان الطبيعية التي تعرضت للتلف، وهذا الطقم يكون الحل الوحيد والجيد في حالة فقد أسنان كامل الفم خاصةً في حالة كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة عديدة مثل السكر والضغط والقلب وغيرها العديد.

وهذا النوع من الأطقم يكون صُنعه دقيق وبواسطة تقنيات متطورة تتكون من جزئين الأول عبارة عن زوائد تشبه اللثة في اللون وتُصنع من مادة الإكريليك التي تملك نفس صفاتها، والجزء الثاني هو الأسنان الصناعية ذاتها التي ينبغي أن يتم صُنعها وفقاً لمعايير محددة، ولو كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات فيما يتعلق بتركيب طقم الأسنان المتحرك وأهم مميزاته وأسعاره اضغط هنا.

ما هو طقم اسنان كامل متحرك

ما هو طقم اسنان كامل متحرك

لماذا يتم اللجوء لتركيب طقم أسنان كامل متحرك

تركيب طقم أسنان كامل متحرك يكون الحل الجذري لبعض الحالات المرضية التي تعاني من فقد وتلف أسنانهم نتيجة التسوس أو العدوى أو عامل التقدم في العمر، عادةً ما يتم اللجوء إلى تركيب طقم الأسنان الصناعي المتحرك في الحالات التي تفقد أسنانها بشكل كامل في الفكين أو الأسنان في أحد الفكين العلوي أو السفلي، وهنا يكون الطقم دوره استعادة وظيفة الأسنان مرة أخرى للقدرة على تناول الطعام بطريقة جيدة أو التحدث بشكل سليم.

ما هي بدائل تركيب طقم أسنان كامل متحرك

تركيب طقم أسنان كامل متحرك من التقنيات التي يتم  استخدامها في علاج جميع الحالات المرضية التي تعاني من مشاكل فقد وتسوس الأسنان، والتطور التكنولوجي الحالي ساعد على تطوير هذه التركيبات المتحركة واكتشاف تقنيات متقدمة منها وأيضاً اكتشاف بدائل لها وتقنيات أخرى تعطي نفس نتائجها، وهذه البدائل تشمل ما يلي:

وهي تقنية تعتمد على زرع غرسة من التيتانيوم أو مواد خزفية في تجويف الفك ثم بعد الالتحام يتم وضع لب السن الصناعي والتاج على الجزء العلوي منه حتى يتم دعم هذا السن ضد أي متغيرات يتعرض لها.

  • طقم أسنان ثابت

طقم الأسنان الثابت هو عبارة عن أسنان صناعية يتم صنعها من مواد خام مختلفة وعديدة حتى تلائم مختلف المرضى كما أنه يتم استخدام أدوات طبية تساعد على تثبيتها في الفم مع الأسنان الطبيعية حتى لا تتحرك ولا تعطي فرصة للبكتيريا أن تنمو من جديد، وهذه الأسنان تتطلب العناية مثلها مثل باقي أسنان الفم بواسطة المعجون والفرشاة ومن الممكن اللجوء إلى الخيط الطبي والمسواك أو الغسول الطبي من أجل التخلص من أي ترسبات من البكتيريا.

خطوات تركيب طقم اسنان كامل متحرك

تركيب طقم أسنان كامل متحرك يتم على عدة خطوات، وعملية تنفيذها بسيطة وغير معقدة ولا تتطلب الكثير من الإجراءات أو مزيد من الجهد والوقت، ومن الممكن ذكر هذه الخطوات في النقاط التالية:

  • فحص فم المريض من أجل التأكد من المكان التالف وحجم التلف به ومن الممكن أن يتم اللجوء إلى الأشعة السينية حتى تساعد في الفحص أكثر.
  • أخذ قياسات الأسنان من أجل محاولة إعطاءها إلى فني المعمل حتى يقوم بصنع تركيبات مشابهة لها في الحجم واللون والشكل وتتم عملية أخذ القياسات بالطريقة التقليدية وهي القوالب الشمعية أو استخدام العصا الإلكترونية.
  • خلع الأسنان التالفة أو تنظيف المكان المُصاب بالمواد المطهرة من أجل التخلص من أي ترسبات بكتيرية من المحتمل وجودها به.
  • تركيب الأسنان الصناعية في المكان المحدد لها ومحاولة اختبارها لمعرفة مدى ملائمتها مع باقي الأسنان في الفم والقيام بالتعديلات التي من الممكن أن تحتاج إليها..
  • خطوات تركيب طقم اسنان كامل متحرك

    خطوات تركيب طقم اسنان كامل متحرك

هل سيجعلني طقم أسنان كامل أبدو مختلفًا؟

لا، أطقم الأسنان الصناعية بوجه عام من الممكن أن يتم صنعها من مواد خام تشبه الأسنان الطبيعية في اللون والطبيعة مما يجعلها مشابهة لها في الشكل والحجم عند محاولة تصنيعها وفقاً لنفس القياسات، كما أنه تعمل هذه الأسنان على تحسين المظهر العام للشخص وتعطيه الابتسامة المثالية الخاصة به.

هل يجب أن أستخدم لاصق أسنان مع الطقم كامل المتحرك؟

من الممكن أن يتم استخدام لاصق الأسنان مع الطقم الكامل والحالة الوحيدة التي يُسمح فيها باستخدام اللاصق هي عدم وجود عظام كافية أو بالكثافة المطلوبة في محيط المنطقة المصابة لدى الشخص المريض، أما في حالة صُنع الأسنان التركيبية وفقاً لقياسات الأسنان الطبيعية التي سوف تحل محلها وكانت تلائم النسيج الفكي الذي سوف يتم تثبيتها به لا يوجد أي داعي لاستخدام مواد لاصقة، ومع تركيبات الأسنان لدينا، في المركز الطبي لرعاية الأسنان يمكنك الاستمتاع بأكل الأطعمة التي تحبها دون قلق.

وإذا كنت تريد التعرف على المزيد من المعلومات التي تتعلق بلاصق تركيبات الأسنان الثابتة اضغط هنا.

سعر تركيب طقم أسنان كامل متحرك

طقم أسنان كامل متحرك من التركيبات الهامة التي يتم اللجوء إليها في الحالات المعقدة التي تعاني من فقد أسنانها بشكل كامل نتيجة حوادث عنيفة أو الإصابة بأمراض مزمنة أدت إلى ذلك، وسعرها يعتمد على مدى التلف الحادث والإجراءات اللازمة لعلاجه والمواد الخام التي سوف يتم استخدامها في العلاج، بالإضافة إلى خبرة الطبيب ومدى مهارته في تطبيق التقنيات التي تعطي نسب نجاح عالية، لذلك نلاحظ أن تكلفة تركيب طقم أسنان كامل متحرك تتراوح بين 500 و5000 جنيه مصري في مختلف المراكز والعيادات المتخصصة.

سعر تركيب طقم أسنان كامل متحرك

سعر تركيب طقم أسنان كامل متحرك

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو المركز الأول في القاهرة الذي سعى لتحديث جميع الأجهزة الطبية المـستخدمة في علاج مختلف الحالات المرضية بأخرى أحدث يتم استخدامها من قبل المؤسسات الدولية، وأيضاً كان للمركز السبق في اتباع أحدث وسائل التعقيم ومكافحة العدوى أثناء العلاج بالتقنيات المتطورة.

وكان الهدف هو حصول المرضى على أكثر النتائج جودة وأفضلهم إيماناً منا بمدى أهمية الحصول على الابتسامة المثالية، وخبرة أطباءنا دائماً ما تكسب ثقة مرضانا نظراً للكفاءة العالية والمهارة في التعامل معهم والعمل على راحتهم وعلاجهم بالطرق التي تلائمهم، لذلك أنضم إلينا الآن حتى تخوض تجربة فريدة من أجل الحصول على المظهر المثالي.

خطوات الاعتناء بطقم أسنان كامل متحرك

تركيب طقم أسنان كامل متحرك من الطرق العلاجية والتجميلية التي تحتاج إلى العناية والاعتناء الكافي من أجل الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة في الفم أو حماية الفم من التعرض للتلف أو عدم الاستقرار، وتتم خطوات الاعتناء بطقم أسنان كامل على عدة مراحل من الممكن ذكرها في النقاط التالية:

  • تفريش الأسنان يومياً بالمعجون الملائم مرتين حتى يتم التخلص من أي بقايا طعام عالقة بين الأسنان.
  • استخدام محلول ماء بالملح أو غسول طبي من أجل التخلص من الترسبات البكتيرية في تجويف الفم.
  • استخدام الخيط الطبي والمسواك في تنظيف الأسنان واللثة.
  • الالتزام بالأطعمة المسموح بها بعد ارتدائها وتجنب المحذورة مثل المأكولات الصلبة والغنية بالسكريات واللزجة.
  • منع المشروبات الغازية والطاقة والمحلاة أو المنبهات.
  • تفريش الطقم الصناعي بالفرشاة الناعمة الخاصة به من أجل إزالة أي رواسب من على سطحه.
  • وضع الطقم في المحلول الطبي الخاص به بعد إزالته من الفم خاصةً أثناء النوم ليلاً.
  • غسل الطقم بالماء بعد كل وجبة حتى لا تتراكم بقايا الطعام بين فراغاته.
0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا