كم سعر تركيب الضرس الواحد وما هي أهم بدائل له؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

كم سعر تركيب الضرس الواحد وما هي أهم بدائل له؟

سعر تركيب الضرس الواحد من أهم الأمور التي لابد من أن تناقش طبيب الأسنان الخاص بك بخصوصها قبل الإقبال على هذه الخطوة وفي هذا المقال سوف نحاول أن نجيبكم عن العديد من الأسئلة المهمة في هذا الشأن مثل ما هو تركيب الضرس الواحد؟ وما هي العوامل المؤثرة على تكلفة تركيب الضرس الواحد؟ وما هي بدائل تركيبات الأسنان؟ بالإضافة إلى غيرها من الأسئلة الأخرى التي سنجيبكم عنها بالتفصيل فتابعونا.

سعر تركيب الضرس الواحد

سعر تركيب الضرس الواحد

سعر تركيب الضرس الواحد

إن عملية تحديد سعر تركيب الضرس الواحد من الأمور التي تتطلب الكثير من التحليل وذلك بالنظر إلى وجود العديد من العوامل المختلفة التي تتحكم وعلى نحو كبير في هذه المسألة، ولذلك فإن مسألة وضع سعر ثابت لتركيب الضرس من الأمور الغير عملية على الإطلاق، وكما سنتعرف إليه في هذا المقال، فستجد بأنه توجد العديد من المعايير المختلفة لتحديد السعر، وعلى الرغم من ذلك فإن سعر التركيب يتراوح ما بين 1100 جنيه إلى 2500 جنيه مصري.

“توفر عيادتنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان تركيب الضرس الواحد بأسعار تنافسية دون التأثير على جودة العلاج.”

ما هو تركيب الضرس الواحد؟

قد يتعرض الفرد إلى العديد من الحوادث والمشكلات المختلفة في حياته والتي تستدعي منه تركيب ضرس واحد فقط، كأن يضطر إلى خلع الضرس أو أن يسقط الضرس بفعل العديد من العوامل، أو أن يحدث له حادث يسقط الضرس على أثره من مكانه، فالأسباب كثيرة.

وعلى كل حال فإن تركيب الضرس الواحد يتم من خلال تثبيت تركيبة الأسنان أو الضروس المتضررة وذلك بعد أن يتم تركيبها ومعالجتها وصقلها وذلك كي تتناسب مع التركيبة، وفي هذه الحالة يتم اللجوء إلى استخدام تاج لسن واحد أو ضرس واحد ويكون الضرس وقوته على حسب المادة التي يصنع منها التاج، لأنه في الغالب ما تكون الغرسات عبارة عن مسامير مصنعة من التيتانيوم.

ما هو تركيب الضرس الواحد؟

ما هو تركيب الضرس الواحد؟

هل تركيب الضرس مؤلم؟

من المهم أن نؤكد لكم بإن علمية تركيب الضرس ليست مؤلمة على الإطلاق وهي من العمليات البسيطة التي لن يشعر المريض فيها بالكثير من المشاكل والألم الشديد، ومن المهم أن نؤكد لكم على أن عملية تركيب الضرس المؤلم تعد من العمليات التي تتم تحت التخدير الموضعي.

وأي ألم من الممكن أن يشعر به الفرد يكون مقصور فقط على ما بعد زوال المخدر والبدء في إجراءات التعافي من الألم والشفاء من إجراءات العملية وهي من الأمور التي لا يسهل التعامل معها سوى بالمسكنات والمضادات الحيوية إلى أن يتعافى المريض من الألم، للمزيد من المعلومات اقرأ المقال التالي.

من المرشحون لتركيب الضرس الواحد

كي تتمكن من تركيب ضروس واحد لأسنانك فأنت في حاجة إلى أن تكون المرشح المثالي لهذا النوع من التركيبات، ومن أهم وأبرز الأمور التي من المهم توافرها فيك كي تناسبك عملية تركيب الضرس الواحد نذكر لكم ما يلي:

  • من المهم أن يكون لدى الشخص ما يكفيه من عظام الفك واللثة وذلك لخوض عملية تركيب السن.
  • لابد من أن تكون شخص ملتزم بزيارات طبيب الأسنان وتوفير أعلى قدر ممكن من الرعاية والعناية الممكنة لك ولصحة أسنانك ولثتك.
  • إذا كنت تفكر في تركيب سن فمن المهم أن لا تكون مدخن وإذا ما كنت فلابد من أن تتوقف عن التدخين للقيام بالإجراء.
  • من المهم أن تكون شخص صحيح لا تعاني من أمراض مزمنة يصعب التعامل معها مثل مرض السكري أو أمراض الضغط والسكر.
  • جميع الأشخاص الذين يتلقون علاج إشعاعي في مناطق الرأس والرقبة سيكون من الصعب تركيب ضرس لهم إلا إذا ما خضعوا للكثير من الكشف والتحاليل المسبقة.

استمتع بتكلفة منخفضة وجودة عالية في تركيب الضرس الواحد في المركز الطبي لرعاية الأسنان

من المرشحون لتركيب الضرس الواحد

من المرشحون لتركيب الضرس الواحد

مميزات تركيب الضرس الواحد

إن عملية تركيب الضرس الواحد من الأمور التي يكون لها العديد من المميزات المهمة التي تجعلها واحدة من العمليات المهمة والمميزة ومن أبرز وأهم هذه المميزات نذكر لكم ما يلي:

  • تعد عملية تركيب ضرس واحد تكلفتها أقل بكثير من زراعة هذا الضرس.
  • لا تتواجد في هذه العملية أي ألم أو شقوق خطيرة ومتعبة.
  • تفيد عملية تركيب الضروس في حالات تجميل الفم والأسنان.
  • بعد تركيب الضرس الناقص سكون مخارج الحروف واضحة على نحو أكبر بكثير مما سبق.
  • تعيد عملية تركيب الضرس الواحد للمريض ثقته الكبيرة في نفسه مرة أخرى.
  • تحسن من قدرة الفرد على مضغ الطعام بسهولة ويسر.

عيوب تركيب الضرس الواحد

كما ذكرنا لكم فإن تركيب ضرس واحد من الأمور التي لها العديد من المميزات والتي سبق وذكرناها لكم بالتفصيل فيما سبق وفيما يلي نبين لكم أبرز العيوب المتوقعة من تركيب الضرس الواحد كما يلي:

  • من الممكن أن يعاني الفرد من حساسية شديدة في الأسنان الطبيعية.
  • قد يمر المريض بالآلام قوية في مفاصل الفكين في حالة ما إذا كانت التركيبات مرتفعة عن المعدل الطبيعي.
  • قد يحدث ويتم نزع عصب السن الطبيعي عند التركيب.
  • من الممكن أن يحدث تآكل على مستوى العظم في منطقة الضرس المخلوع.
  • سيصعب على نحو كبير أن يعود الفرد إلى مضغ الطعام كما كان في السابق.
  • سوف يتطلب الأمر العديد من علاجات اللثة بعد التركيب.

تركيب الضرس الواحد في المركز الطبي لرعاية الأسنان يتم بأسعار مناسبة للجميع.

عيوب تركيب الضرس الواحد

عيوب تركيب الضرس الواحد

كيف يتم تركيب الضرس الواحد

قد يتم تركيب الضرس الواحد من خلال اتباع مجموعة من الخطوات الأساسية مع كل حالة مرضية، إذا ما كان إجراء تركيب الضرس مناسب بالنسبة لها ومن أبرز الخطوات على ذلك نجد لدينا ما يلي:

  • يتم أخذ مقاسات فمك عند الطبيب الذي يرسلها غلى المعمل وذلك لصناعة طقم متحرك لسن واحد فقط أو أكثر كما يحدد وضعك.
  • يقوم الطبيب باستلام السن المركب والذي يكون له قاعدة شبه شمعية أو بلاستيكية محاكية نوعًا ما للثتك كي لا تحس بالغرابة في فمك، وعليها السن أو الضرس المركب.
  • من المهم خلال الجلسة أن يتأكد الطبيب مما إذا كان الضرس مناسب لك ولا تشعر بالغربة لوجوده في فمك، وما إذا كان يسبب لك أي مشاكل أو أزمات أم لا.

ما هي العوامل المؤثرة على تكلفة تركيب الضرس الواحد؟

إن عملية تركيب ضرس واحد من العمليات المهمة والأساسية التي تتوقف على العديد من العوامل المختلفة والمتميزة والتي يعد أبرزها على الإطلاق ما يلي:

  • نما يه الخطة التعويضية التي ستختارها مع الطبيب الخاص بك هل ستلجأ إلى التركيب أم الزراعة كحل نهائي.
  • ما هو نوع التركيب الذي ستختار القيام به، هل ستميل إلى التركيبات الثابتة أم المتحركة.
  • ما هي نوعية التركيبات التي ستختارها الزيركون أم البورسلين أو الإيماكس.
  • كم عدد الضروس التي سوف تحاول أن تسعى لتركيبها.هل ستحتاج إلى المزيد من العلاجات الأخرى سواء في اللثة أو الجيوب الأنفية.
  • مهارة وخبرة الطبيب القائم على التركيبات ومقدرته على التفاعل مع المرضى.
  • موقع وسمعة العيادة التي تتلقى العلاج فيها، ومدى وثوق المرضى فيها، وللمزيد من المعلومات اضغط هنا.
ما هي العوامل المؤثرة على تكلفة تركيب الضرس الواحد؟

ما هي العوامل المؤثرة على تكلفة تركيب الضرس الواحد؟

بدائل تركيبات الاسنان

على الرغم من أن تركيبات الأسنان تعد من أهم وأفضل العلاجات التي من الممكن أن يتم تقديمها لأسنانك، إلا أنها من العلاجات التي من شأنها أن لا تناسب العديد من الحلات، ولذلك فإنه هناك مجموعة مميزة من البدائل التي من الممكن أن يتم تقديمها كحلول أخرى بدلًا منها ومن أبرز هذه البدائل نذكر لكم ما يلي:

  • جسور الأسنان: هي عبارة عن مجموعة من الأسنان الصناعية المثبتة في بعضها وتستخدم في حالة تعويض الأسنان المفقودة وملئ الفراغ الذي تتركه الأسنان بعد فقدانها، كما أنه يوصى بتركيب جسور الأسنان عندما يكون عدد الأسنان مفقود على نحو أقل وتتضمن الجسور ثلاث أنواع هي (جسر الأسنان التقليدي – جسر ماريلاند – الجسر الناتئ).
  • أطقم الأسنان: هي أطقم أسنان كاملة تكون بديلة بشكل كامل لأسنانك وهي مريحة للغاية ومماثلة على نحو كبير لمظهر الأسنان الطبيعي، وتتوافر بعدة أجزاء وتستخدم جميعها لعلاج مشاكل فقدان الأسنان ودعم الأسنان الباقية في حالات فقدان الأسنان الكامل وهي أكثر من نوع (أطقم الأسنان الجزئية – أطقم الأسنان الكاملة – أطقم الأسنان المدعمة بالزرع).
  • تيجان الأسنان: هي عبارة عن قبعات أو أغطية تكون مصنعة بالكامل من البورسلين أو الزيركون أو السيراميك وتعمل على تغطية الأسنان المصابة بتسوسات كبيرة وعميقة أو كسور وتشققات وهي من أكثر الخيارات التعويضية المقبولة.
  • جهاز الحفاظ على المساحات الفارغة: من الأجهزة التي تساهم على نحو كبير في ثبات المساحات الفارغة مكان الأسنان التي تم فقدانها وضمان عدم تحرك باقي الأسنان من مكانها، مانعة بذلك أي مشاكل أخرى من الممكن أن تحدث في الفم بسبب فقدان الضرس الواحد.
  • زراعة الأسنان: من الحلول الفعالة والجذرية والتي يمكن لها أن تعالج مشكلات فقدان الأسنان على نحو لا مثيل له على الإطلاق ولكنها غير متاحة لجميع الحالات المرضية.

لا داعي للقلق بشأن تكلفة تركيب الضرس الواحد، فنحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم خيارات مرنة وبأسعار مقبولة.

أفضل مراكز التجميل لتركيب الاسنان

اختيار المركز المناسب لك ولعلاج أسنان أطفالك من المهام المميزة والضرورية لضمان حياة أفضل بكثير، وللحصول على ذلك وضمان أفضل قدر ممكن من العلاج فإننا ننصحكم بالمركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يعد صرح طبي مميز وكبير للغاية وقادر على علاج أسنانكم وتوفير أعلى قدر ممكن من الرعاية والعناية بكم.

وذلك بفضل ما في المركز من أشخاص قائمين على علاج الأسنان والوصول بها إلى أفضل النتائج الممكنة من خلال أكثر التقينات المتطورة في هذا الشأن وهي من أكثر الأمور المميزة بشأن المركز، لذلك فلا تترددوا في طلب المساعدة والعون وقت الحاجة إلى ذلك في أسنانكم.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا