تعرف على سعر تركيب سنة امامية والطريقة الفعالة لتركيبها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على سعر تركيب سنة امامية والطريقة الفعالة لتركيبها!

سعر تركيب سنة امامية، تركيبات الأسنان تحتاج إلى تجهيز المريض قبل القيام بها وأيضا تحتاج إلى عدد من الخطوات، ويمكن أن تتعرف بشكل أفضل على تركيب الأسنان الأمامية من خلال مقال زاخر بالمعلمات الطبية الهامة عن هذا الإجراء الطبي.

سعر تركيب سنة امامية

سعر تركيب سنة امامية

سعر تركيب سنة امامية

الأسنان الأمامية خاصة هي بوابة جمال الوجه وأي تغيير يحدث فيها من خلال حدوث تسوس بها أو فقدها بالكامل يمكن أن يؤثر على شكل الفم بالكامل وبالتأكيد يفقد الشخص ابتسامته الجميلة مما قد يؤثر على حالته النفسية بالسوء، لذا الاهتمام بالأسنان الأمامية المخلوعة وتركيبها يساهم في أن يحصل المريض الشكل الطبيعي للأسنان ويسترجع وظيفتها.

هناك أمور عديدة يجب التعرف عليها عند تركيب سنة أمامية منها نوع المواد التي يتم تصنيع السن الصناعي منها، وخبرة الطبيب الذي يقوم بالتركيب وأيضا كيفية العناية بتركيبات الأسنان بعد وضعها لأن هذا يحافظ عليها أطول فترة ممكنة، ولكي تحصل على كافة التفاصيل السابقة وأيضا يتم تركيب أسنانك بشكل احترافي يجب عليك زيارة المركز الطبي لرعاية الأسنان لتلقى أفضل طرق علاج الأسنان وتركيبات على درجة عالية من المتانة.

ما معنى تركيب الأسنان؟

الأسنان المفقودة أو التي حدث بها كثر يمكن أن يؤثر على حالة الفك بشكل عام بالسلب ويؤدي إلى عدد من المشكلات الصحية في اللثة وعظم الفك في موضع السن المفقود، لذا قد يلجأ البعض إلى الحل الفعال وهو تركيب الأسنان والحصول على سن جديد له الشكل الطبيعي للسن ويقوم بالوظائف الطبيعية لها.

عملية تركيب الأسنان هي إجراء طبي هام في حالة فقد أو خلع أو كسر في الأسنان يعمل على تحسين حالة المريض للأفضل وأيضا يجعله قادر على مضغ الطعام بصورة طبيعية وبالتالي لا يتأثر الجهاز الهضمي للمريض، ويجب أن تكون عملية تركيب الأسنان من خلال طبيب موثوق ولديه خبرة في هذا الإجراء لكي تحصل على النتائج المرجوة.

أهمية تركيب الأسنان الأمامية

تركيب الأسنان الأمامية له أهمية كبيرة في استعادة الابتسامة الرائعة للشخص، ولكن هذه ليست الأهمية الوحيدة للتركيبات بل لها عدد الفوائد والمميزات الأخرى منها ما يلي:

  • تعود الوظيفة الطبيعية للسن المفقود ويتمكن المريض من المضغ والتحدث بشكل طبيعي.
  • استعادة الثقة في الابتسام دون الخجل من شكل الأسنان.
  • كما أن لتركيب الأسنان الأمامية أهمية طيبة في الحفاظ على المريض من ضعف اللثة في موضع السن المخلوع.
  • الحفاظ على كثافة العظام في موضع الخلع وتجنب تغيير لون اللثة إلى الداكن.
  • يمكن أن تتأثر الأسنان المجاورة للسنة المخلوعة وبالتالي التركيب يحافظ عليها من الانهيار والسقوط.

مع تركيب الأسنان الأمامية في المركز الطبي لرعاية الأسنان استعد للابتسامة الجميلة، واستعادة شكل ولون أسنانك بمهارة واحترافية.

طرق تركيب الأسنان الأمامية

أنواع تركيب الأسنان أي طرق التركيب هي إجراءات طبية يمكن أن يقوم بها طبيب الأسنان للحفاظ على شكل ومضمون الأسنان وتجنب المشكلات الصحية التي يمكن أن يتعرض لها المريض بعد خلع أو فقد أحد الأسنان، لذا من الهام أن يكون المريض حريص على إجراء تركيب الأسنان مع طبيب ماهر أو مركز طبي متكامل مثل المركز طبي لرعاية الأسنان الذي يوفر له كافة الأدوات والفحوص قبل وبعد التركيب.

وطرق تركيب الأسنان الأمامية متعددة وهي كالتالي:

  1. تركيب التاج: يعتبر الكراون أو التاج أحد أنواع تركيب الأسنان وهو قالب يشبه السن أو الضرس المخلوع أو المكسور يتم وضعه في موقع السن، وهو يناسب أكثر الأسنان الأمامية التي تعرض لفقد جزء منها.
  2. تركيب الجسور: يمكن أن يحتاج المريض في الغالب إلى الجسر في حالة فقد سن أو أكثر بجوار بعضهم، والجسور هي تركيبة أسنان يتم تثبيتها من خلال الأسنان التي تسب وتلي السن المخلوع.
  3. تركيب الفينير: معروف الفينير أيضا بقشور الأسنان وهو إجراء تجميلي يتم فيه بتركيب جزء إضافي على الأسنان من الجهة الأمامية والتي تحسن من الشكل واللون وأيضا تتخلص من الفراغات بين الأسنان.
  4. زراعة الأسنان: هي أحد طرق تركيب الأسنان ولكنها تحتاج إلى عدد من الإجراءات للقيام بها منها وضع الغرسات التي يتم استخدامها في تركيب السن الصناعي، وغالب ما يتم اللجوء لها في حالة خلع الضروس، ويمكن الاطلاع على مقالنا عن أنواع التركيبات من خلال الرابط التالي.

تركيبات الأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان مصممة لتدوم طويلًا وتحافظ على مظهرها الجميل على مر الزمن.

طرق تركيب الأسنان الأمامية

طرق تركيب الأسنان الأمامية

الحالات المرشحة لتركيب الأسنان الأمامية

الإجراءات الطبية الخاصة بالأسنان متنوعة ومتعددة ولكلا مشكلة طبية في السن علاج ووسائل تجميلية -إن استدعى الأمر- وأحد هذه الإجراءات هي تركيب الأسنان ولكن يوجد أشخاص هم المرشحين لهذا الإجراء وهم:

  • إذا كان المريض يملك لثة قوية بدون أمراض أو التهابات.
  • وجود أنسجة للفم واللثة صحيحة لا يوجد بها عِلة.
  • المريض الذي يملك عظام الفك لها كثافة عالية ويمكن تركيب الأسنان فيها.
  • من الهام أن يكون المريض أسنانه صحية بدون أمراض أو تسوس شديد خاصة في حالة تركيب الجسور.
  • أن لا يعاني المريض من أمراض مزمنة أو مناعية تؤثر على حالة الأسنان في ما بعد.

اختبار المركز الطبي المناسب يوفر لك الكثير من الأمان والراحة عند تركيب الأسنان الأمامية وهذا ما ستحصل عليه في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

خطوات تركيب الأسنان الأمامية

تركيب الأسنان الأمامية شأنها كشأن باقي العمليات الطبية أي لها عدد من الخطوات حتى يحصل المريض على الأسنان الجديدة ويكون قادر على أن يحصل على الابتسامة التي فقدها وأيضا يعود له الشكل الطبي للوجه.

ويمكن أن يتم تركيب الأسنان الأمامية من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم الطبيب المعالج أولا بإجراء فحص شامل للثة وحالة الفك وعظامه.
  2. بعد الاستقرار على إجراء تركيب الأسنان وتحديد النوع الأنسب للمريض من تاج أو جسر أو زراعة يبدأ الطبيب في تجهيز المريض للإجراء.
  3. يحتاج تركيب الأسنان إلى تخدير للفك وبعد ذلك يقوم الطبيب بتنظيف موضع السن المخلوع جيدا.
  4. يقوم الطبيب بوضع الغرسات المعدنية وتركها مدة محددة حتى يلتئم عظم الفك.
  5. بعد أن تم تركيب الغرسات ينتقل الطبيب إلى تركيب الدعامة التي تحمل التاج.
  6. يقوم الطبيب المعالج بوضع الجزء الأخيرة من تركيبة الأسنان وهي التاج أو الجسر.
  7. يحتاج المريض إلى عدد من الجلسات للمتابعة بعد التركيب مع الالتزام في هذه الفترة بتعليمات ما بعد التركيب.

مدة تركيب الأسنان الأمامية

تركيب الأسنان الأمامية يعتبر من أفضل الاختيارات التي يمكن أن تقوم بها لكي ترجع لك الابتسامة الجميلة وتكون قادر على مضغ الطعام والتحدث بحرية وبطريقة طبيعية، والوقت المستغرق في تركيب الأسنان قد يختلف في الفك العلوي عنه في الفك السفلي، ولكن بشكل عام تركيب الأسنان الأمامية يحتاج ما بين 3 إلى 5 أشهر.

يمكن أن يحتاج بعض المرضى إلى فترة أطول من ذلك وهذا في حالة إجراء خطوات إضافية في اللثة وعظام الفك قبل القيام بالتركيب مما يستغرق وقت أطول من الطبيعي، والتحديد الدقيق لمدة التركيب تحتاج فيها إلى استشارة طبيبك المعالج لأنها تتحدد بعد إجراء الفحص الكامل للفك.

بعد تركيب الأسنان الأمامية

بعد تركيب الأسنان الأمامية يحتاج مريض الأسنان إلى فترة تعافي فيها يعطي مساحة للتعود على وضع السن الجديد ويتأقلم الفك على وجود جسم غريب به، ويقدم لك المركز الطبي لرعاية الأسنان نصائح بعد تركيب الأسنان الأمامية والتي تساعد في تجاوز هذه الفترة دون ألم أو مضاعفات، وهذه الخطوات أو النصائح كالتالي:

  • الابتعاد عن الأطعمة الصلبة أو الحارة أو شديدة السخونة.
  • تجنب قضم الأظافر أو فتح المعلبات باستخدام الأسنان لكي لا تؤثر على التركيبة.
  • تناول الأدوية المضادة للالتهاب والتي تقلل من فرص الإصابة بعدوى.
  • الحرص على المسكنات التي وصفها الطبيب المعالج لتقليل الألم.
  • القيام بتنظيف الأسنان بشكل مستمر بفرشاة ومعجون خاصين بالمريض.
  • الاستعانة بغسول الفم الذي يساعد في تنظيف الأسنان بشكل أفضل.

نحن هنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان لنمنحك تجربة تركيب الأسنان الأمامية المثلى، بفضل فريقنا المؤهل من الأطباء والتقنيين الذين يستخدمون أحدث التقنيات لتحقيق نتائج استثنائية.

بعد تركيب الأسنان الأمامية

بعد تركيب الأسنان الأمامية

مميزات تركيب الأسنان الأمامية

يمكن أن تحصل على عدد من المميزات التي تساعد في أن تحصل على شكل الأسنان التي تريدها، وعدد من مزايا تركيب الأسنان الأمامية هي:

  • الحصول على شكل طبيعي وجميل للأسنان وبالتالي الوجه عامة.
  • تحسن الحالة النفسية بعد استعادة الوظائف الطبيعية للأسنان المخلوعة.
  • القدرة على مضغ الأكل والكلام بدون عائق بعد تركيب السن المفقود.
  • تجنب حدوث أي تأثير على الأسنان المجاورة للسن المخلوع.

عيوب تركيب الأسنان الأمامية

تركيب الأسنان الأمامية يتم بعد أن يخضع المريض لفحوصات سريرية وأيضا أشعة سينية للتعرف على حالة الفك والتأكد من إمكانية إجراء التركيب للمريض أم لا، وهذا يجعل عيوب تركيب الأسنان قليلة للغاية وغالبا لا يتعرض لها المرضى إلا في حالات نادرة، ويمكن أن تكون عيوب تركيب الأسنان الأمامية كالتالي:

  • حدوث عدوى في اللثة.
  • الشعور بألم في موضع التركيبة.
  • التعرض لنزيف في موقع السن الصناعي.

أسباب اللجوء لتركيب الأسنان؟

اللجوء لتركيب الأسنان يكون في حالات معينة أو لأسباب بعينها وهذه الأسباب يمكن أن تكون كالتالي:

  1. الحفاظ على الأسنان المحيطة بالسن المفقود من التدهور.
  2. استعادة الشكل الطبيعي للأسنان.
  3. القدرة على تناول الطعام والمضغ بصورة طبيعية.
  4. تجنب التأثير على مخارج الحروف وبالتالي حدوث مشكلات في الكلام.
  5. عودة الابتسامة المميزة للمريض مرة أخرى مما يجعله يشهر بتحسن نفسي.

استمتع بالراحة والثبات مع تركيبات الأسنان الأمامية التي تعزز قوة العض والمضغ والمُقدمة من المركز الطبي لرعاية الأسنان.

أنواع تركيب الأسنان

أنواع تركيب الأسنان

تكلفة تركيب سنة امامية في مصر

تكلفة السن الأمامية في مصر تعتمد على مجموعة من العوامل التي تؤثر على تحددها منها نوع تركيبة الأسنان ومن أي مادة مصنوعة، وأيضا مدى التقنيات التي يقدمها لك المركز الطبي الذي تقوم فيه بتركيب الأسنان الصناعية وغيرها من المؤثرات التي تجعل تكلفة تركيب السن تختلف من مكان لآخر.

المركز الطبي لرعاية الأسنان يقدم لك أسعار جيد لتركيب سنة أمامية في مصر وتتراوح تكلفة التركيب للسن الأمامي من 2000 إلى 3500 جنيه مصري، ويمكن أن تكون تكلفة تركيب جسر الأسنان ما بين 5000 إلى 9500 جنيه مصري في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

نحن نقدم في المركز الطبي لرعاية الأسنان خدمات تركيب السنة الأمامية بأسعار معقولة، مع خيارات دفع مرنة، لنجعل العلاج متاحًا للجميع ونضمن الرعاية الممتازة للمرضى.

افضل مركز تركيبات اسنان في مصر

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو واحد من أفضل مراكز تركيب الأسنان التي توفر العديد من التقنيات الحديثة التي تمكن المريض من استعادة الوظيفة الطبيعية للأسنان بشكل سريع وفعال، كما أننا في المركز نحرص دائما على أن نوفر لك أفضل الأطباء في مجال علاج وتجميل الأسنان حتى تشعر براحة وآمان أكبر عند التعامل معنا.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا