استكشف سعر حشو العصب والطربوش وأسباب اللجوء له! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

استكشف سعر حشو العصب والطربوش وأسباب اللجوء له!

سعر حشو العصب والطربوش، تعد أسعار حشوات عصب الضرس أغلى نوعًا ما عن أسعار حشوات عصب الأسنان ويرجع ذلك لما تحتاجه الضروس من كميات أكبر من الحشوات بالإضافة إلى أنها تتمتع بمشكلات أكبر من الأسنان، ومن خلال المقال التالي سوف نتعمق في جميع الجوانب المتعلقة بحشو العصب والطربوش.

سعر حشو العصب والطربوش

سعر حشو العصب والطربوش

سعر حشو العصب والطربوش

يتم تحديد تكلفة حشو العصب والطربوش بناء على العديد من العوامل ومنها اختيار المركز المناسب لعملية الحشو، وحالة المريض ومدى تدهور حالة الضرس، ونوع الحشوة المستخدمة وتكلفة الأدوات التي يتم استخدامها في العملية، ومدى كفاءة وخبرة ومهارة الطبيب المعالج، والموقع الجغرافي للمركز، ومستوى المركز واهتمامه بالنظافة والتعقيم والراحة.

ومن خلال هذا المقال يمكنك الإطلاع على تركيب الطربوش بعد حشو العصب وهل هو دائم أم مؤقت.

ما هو حشو العصب؟

هو عبارة عن علاج يستخدمه طبيب الأسنان من أجل الحفاظ على السن وتقليل الشعور بالألم والمحافظة على صحة المريض، وفي حالة كان لب السن أو النسيج الرخو الذي بداخله ملتهب أو ميت حيث يقوم بإزالته وتنظيفه وتعقيمه وتشكيل قناة جذر جديدة ووضع الحشوة لتعبئة الفراغ بداخلها بدلاً من أن يلجأ إلى خلعه.

هل عملية حشو العصب مؤلمة؟

هل حشو العصب مؤلم؟ سؤال يتراود على ألسنة جميع المرضى، وبناء على ذلك فإن حشو العصب قد يكون مؤلمًا لبعض الأشخاص، ولكن عادة ما يتم التحكم في الألم وتقديم تخدير موضعي لتخفيف الشعور بالألم أثناء الإجراء ومن المهم أن تعلم أن تجربة حشو العصب قد تختلف من شخص لآخر وتتأثر بعوامل متعددة، بما في ذلك حجم التلف الموجود في العصب، تاريخ الألم السابق وحساسية الفرد للألم وعمومًا وهي جميعها عوامل تجتمع لهدف واحد ألا وهو تحديد هذا الألم، للتعرف على حشوة العصب دون ألم اضغط هنا.

هل عملية حشو العصب مؤلمة؟

هل عملية حشو العصب مؤلمة؟

متى يتم حشو عصب الضرس؟

في الغالب ما يملك الجميع أعصاب في أسنانهم وضروسهم يطلق عليها الشبكة العصبية والتي تعمل على حماية السنة أو الضرس ودعمها بالكثير من القوى المميزة التي تجعلها حية وقوية لأطول وقت ممكن، ولكن في العديد من الأحيان قد تتعرض تلك الأعصاب إلى مشكلات صعبة من شأنها أن تستدعي إزالتها واستبدالها بالعديد من أنواع الحشوات المميزة والقوية لحماية بقية السن من التلف.

“استعادة وظيفة أسنانك وجاذبيتها مع حشو عصب الأسنان دقيق الصنع في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.”

انواع الحشوات المستخدمة للأسنان

هناك العديد من أنواع المواد التي يستخدمها طبيب الأسنان في معالجة الأسنان المتضررة وملء الفراغات الموجودة في الضرس والتي تتمثل فيما يلي:

الحشوات المركبة: أهم ما يميز تلك الحشوات هي أنها لها نفس لون الأسنان الطبيعية ولكنها تكون أقل في القوة والمتانة، وتتسخ مثل الأسنان المجاورة لها بكل سهولة لذلك يكون عمر تلك الحشوات قصير وأقل من الأنواع الأخرى.

الحشوات البورسلين: سعر حشوات البورسلين متقارب نوعاً ما مع سعر حشوات الذهب ولكنه يتميز بأن لونه مماثل للون الأسنان الطبيعية، ولا يتأثر بالبقع والتصبغات ولا يتأثر بالأسنان المجاورة له كما أنه أكثر قوة وثبات ومتانة.

الحشوات الذهبية: هي الأعلى سعراً بين جميع أنواع الحشوات الأخرى فتجد أن الحشوة يتم تصنيعها من الذهب الذي تتحمله أنسجة الأسنان، لذا من الممكن أن تعيش وتدوم هذه الحشوة لأكثر من عشرين سنة دون أن تلحق الضرر بالأسنان لما لها من قوة ومتانة قوة تحمل عالية.

الحشوات الفضية أو الملغمة: تتميز تلك الحشوة بأنها مقاومة للتآكل وسعرها أقل من الحشوات الأخرى، ولكن لونها يمثل عقبة أمام الكثير من الأشخاص فلا يفضل استخدامها في الأسنان الأمامية أو الأماكن الواضحة نتيجة لونها الغامق.

انواع الحشوات المستخدمة للأسنان

انواع الحشوات المستخدمة للأسنان

ما هي أسباب عمل حشو العصب؟

هناك العديد من الأسباب التي تدفع المريض للذهاب إلى عيادة الطبيب لإجراء عملية حشو العصب للمحافظة على الضرس ومنع تدهور الحالة مثل:

  • التعرض لصدمة أو ضرب شديدة في منطقة الفك أو أثناء السقوط وارتطام الوجه بالأرض.
  • تعرض الضرس إلى خبطة قوية أثرت على لب الضرس أو أصبح ملتهباً بسبب التسوس المتقدم.
  • إصابة الضرس بالتسوس العميق والذي لم يتم معالجته حتى وصل إلى لب السن.
  • إصابة الضرس بشرخ أو كسر.
  • الحاجة إلى إجراء أكثر من علاج لنفس الضرس مثل وجود حشوات على الأسطح المختلفة.

خطوات حشو العصب

من الممكن أن يتم الانتهاء من عملية حشو العصب خلال جلسة واحدة أو عدة جلسات ويتم ذلك من خلال مجموعة من الخطوات وتتمثل فيما يلي:

تنظيف قناة الجذر: نجد أن الطبيب يقوم فيها بتخدير المريض بالتخدير الموضعي ومن ثم إزالة جميع الأجزاء التالفة والمتضررة من خلال فتحة صغيرة يقوم بها على سطح السن.

ملء قناة الجذر: يقوم الطبيب بتنظيف المنطقة وتطهيرها وتعقيمها بشكل جيد ومن ثم يضع في الضرس حشوة تشبه المطاط بجانب مادة لاصقة، وبعد تلك الخطوة يموت السن لأن العصب تم إزالته ولا يشعر المريض بأي شيء.

وضع الحشوة: كلما مر الوقت يكون الضرس ضعيف وهش أكثر لأنه لا يحصل على التغذية التي يحتاجها، وبالتالي من الضروري حمايته من خلال تركيب تاج للسن ولا يجب استخدام السن في المضغ قبل أن يتم تركيب التاج.

مميزات اللجوء لإجراء حشو عصب الضرس

هناك العديد من المميزات التي تجعل الأشخاص يلجؤون إلى حشو العصب، ويرجع ذلك إلى استخدم حشو العصب في علاج الكثير من الحالات، لأن حشو العصب أحد أهم الإجراءات العلاجية التي تعطي نتيجة طويلة المدى وتخدم صحة الأسنان وتتضمن التالي:

  1. تخلص المريض من الإصابة بعدوى لب الأسنان وإزالة العصب المتضرر لمنع الشعور بالألم مرة أخرى.
  2. يعمل على علاج حالة التسوس العميق الذي وصل إلى اللب والجذور.
  3. تساعد في حماية السن أو الضرس بالكامل بعد الحشو الصحيح ووضع التاج.
  4. يساعد في حماية المنطقة التي تحيط بالأسنان من أن ينتقل هلا أي عدوى كانت موجودة بالسابق في المنطقة التي تم حشوها.

“حشو عصب الأسنان متين ومستدام ويعزز من جمال ابتسامتك في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

الفرق بين حشو العصب والحشو العادى

هناك العديد من الأشخاص يواجهون مشكلة التسوس والإهمال في علاجها يتسبب في تلف الضرس وشعور المريض بالآلام الشديد، وبناء على مدى الضرر الحادث في الضرس من تسوس، ينقسم المرضى إلى جزئين، جزء من منهم يلجأ إلى الحشو العادي الذي هو عبارة عن مواد يتم حشو الضرس التالف أو المُصاب بالتسوس بها وذلك لاستعادة شكله ووظيفته الأصلية، وقد يكون الحشو مِنْ مادة البورسلين، أو الكمبوزيت؛ حيث يحمي الحشو العادي الأسنان والضروس من التسوس الذي من الممكن أن يحدث فيها خلال أي وقت أخر.

بينما حشو العصب عبارة عن عملية تهدف إلى علاج مشاكل تحدث في لب الأسنان وذلك خصوصًا في حالة الالتهاب الحاد، أو الإصابة بالعدوى، أو تلف شديد في لب السنة أو الضرس، حيث أنه يمتد عبر جذور الأسنان، إلى أن يعالج جميع القنوات الموجودة في الجذور بطريقة فعالة ومميزة.

الفرق بين حشو العصب والحشو العادى

الفرق بين حشو العصب والحشو العادى

كم عدد جلسات حشو عصب الضرس

من المعروف أن عدد جلسات حشو العصب لا تتعدى الجلستين فقط في حالات الالتهاب الشديد ويكون بناء على قرار الطبيب المعالج، ولكن من الممكن أن تختلف عدد الجلسات من شخص إلى آخر بناء على حالة كل مريض، حيث أن الحالات التي تعاني من التهاب بسيط وعدم وجود أي أضرار أخرى بالأعصاب، تتم من خلال جلسة واحدة ولا تزيد عن ذلك، وتنتهي بتركيب التلبيسة أو التاج للأسنان.

تكلفة حشو ضرس عصب

من المعروف أن تكلفة حشو ضرس العصب تتراوح ما بين 1500 إلى 3000 جنيه مصري، لذلك يقدم المركز الطبي لرعاية الأسنان أفضل الأسعار التنافسية وباقة من أروع الخصومات المتاحة بين المراكز الأخرى، وتتمثل فيما يلي:

  1. تكلفة حشو عصب الأسنان في مصر ما بين 900 جنيه مصري إلى 1200 جنيه مصري.
  2. تكلفة حشو عصب الأسنان في مصر بالأملغم 600 جنيه مصري إلى 900 جنيه مصري.
  3. تكلفة حشو عصب الأسنان في مصر بالكومبوزيت 700 جنيه مصري إلى 1000 جنيه مصري.
  4. تكلفة حشو عصب الأسنان في مصر بالأيونومر 800 جنيه مصري إلى 1100 جنيه مصري.
    تكلفة حشو ضرس عصب

    تكلفة حشو ضرس عصب

العوامل المؤثرة في تحديد سعر حشو عصب الضرس

هناك مجموعة من العوامل التي يقوم الطبيب بناء عليها بتحديد عدد الجلسات التي يستغرقها كل مريض ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

  1. مدى الحالة الصحية الواصل لها الضرس.
  2. مكان السن المصاب أما إذا كان في الأسنان الأمامية ففي هذه الحالة لا يحتاج المريض إلى عدد جلسات كثيرة عن الأسنان الخلفية.
  3. عدد الجذور المصابة بالسن وتحتاج إلى علاج.

هل يفضل خلع الضرس ام حشو العصب؟

لا يمكن تحديد أيهما أفضل إلا بعد دراسة الحالة جيدًا وقيام الطبيب بعمل الصور الإشاعية التي توضح مدى الضرر الواصل إليه الضرس، وبناء على ذلك يحدد إذا كان الخلع هو الطريقة الصحيحة في ذلك الوقت لتخلص المريض من الألم نهائيًا، ولكن ذلك الأمر يسبب العديد من المشاكل فيما بعد مثل التسبب في إحداث فراغات كثير بين الأسنان وأسباب أخرى، لذلك يفضل الطبيب سحب العصب في أغلب الأوقات لتقليل الخسائر المتوقع حدوثها في الفم.

هل هناك بديل لحشو العصب؟

لا يوجد بدائل يمكن استخدامها بدلًا من الحشو، ولكن إذا كان السن لا يمكن حشوه، فقد يضطر الطبيب إلى خلعه، واستخدام طرق علاجية أخري مثل عملية الزراعة و جسر الأسنان، وسوف نعرض نبذة مختصرة عنها:

أطقم الأسنان: يعتبر هذا من البدائل القديمة التي تستعمل مع الحالات التي تعاني من فقدان سن أو أكثر أو الأسنان بشكل كامل، ويلجأ إلى تركيبها عندما لا يكون زراعة الأسنان اختيار مناسب واستخدامها بشكل مؤقت.

جسر الأسنان: هو أحد الطرق العلاجية لعلاج مشكلات الأسنان، يتكون من قالب مصمم بشكل خاص من مواد تشبه الأسنان مثل البورسيلين المتصلة ببعضها، وذلك لملء الفراغات بين الأسنان، ويتم ربطه بالأسنان المجاورة له.

زراعة الأسنان: وهي أحد الطرق العلاجية التي تستخدم من أجل تعويض السن المفقود أو التالف بآخر صناعي، ويتكون من غرسات يتم وضعها في عظام الفك وتحت اللثة وبعد التئامها يتم وضع السن والتاج ليتم تثبيتها.

هل هناك بديل لحشو العصب؟

هل هناك بديل لحشو العصب؟

ماذا يحدث اذا لم يتم حشو العصب؟

عندما يقوم المريض بتجاهل علاج الأسنان وعلاج العصب يسبب ذلك مضاعفات وينتج عنها تآكل في عظام الأسنان والفك بسبب تكون العدوى البكتيرية التي تتكون داخل السن والقنوات العصبية، حيث أن العدوى لا يمكن أن تعالج من تلقاء نفسها.

“أفضل جودة وأداء متميز مع حشو العصب وتركيب طربوش الأسنان المصمم بعناية في مركزنا الطبي لرعاية  وعناية بالأسنان.”

أهم التعليمات بعد حشو العصب

يقوم الطبيب بإعطاء بعض التعليمات والإرشادات إلى المريض بعد إجراء حشو العصب، فيجب على المريض فهم جميع التعليمات والالتزام بها والتي تتمثل فيما يلي:

  1. بعد الحشو، يجب الحفاظ على نظافة فمك بشكل جيد واستخدم فرشاة الأسنان والمعجون الغني بالفلورايد يومياً.
  2. استخدام الخيط الطبي الخاص بالأسنان بانتظام لإزالة البقايا الغذائية والبلاك المتراكم على الأسنان، بالإضافة إلى مضمضة الفم المطهرة.
  3. تجنب تناول الطعام أو الشراب لبعض الوقت بعد الحشو، وتناول الأدوية الموصوفة على النحو الصحيح.
  4. حاول تجنب تناول الأطعمة الصلبة جدًا أو اللزجة بعد الحشو، خاصة إذا كنت تشعر بأي حساسية أو تورم،قد تسبب هذه الأطعمة إجهادًا على السن المعالج.
  5. يجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور في حالة الشعور بألم مستمر أو تورم شديد أو حساسية شديدة في السن المعالج.
  6. إذا كنت تمارس رياضة عنيفة أو تشارك في أنشطة قد تؤدي إلى إصابة الفم، فلابد من ارتداء واقي فم لحماية السن المعالج من الإجهاد الزائد.

كم يعيش السن بعد سحب العصب؟

عندما يقوم المريض باتباع النصائح والعناية الجيدة للأسنان، من الممكن أن يصل عمر السن من 10 لـ 15 سنة على الأقل ولكن تختلف المدة من شخص لآخر ومن حيث مكان السن في الفم، وقد أثبتت بعض الأبحاث الطبية أنه في حالة كانت المرة الأولى لسحب العصب بطريقة غير جراحية قد يستمر عمر السن لمدة 20 عام.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

يعد المركز الطبي لرعاية الأسنان من أفضل المراكز المتوفرة في مصر، سواء كنت تبحث عن تجميل الأسنان أو ترغب في علاج مشاكل صحة الفم والأسنان هناك العديد من المراكز المتخصصة في جميع أنحاء البلاد، ولكن يوجد واحد يبرز بمهنيته وتقديمه لخدمات عالية الجودة مركزنا هو أحد الأماكن التي يتميز بها المحترفون الذين لديهم المعرفة والخبرة في هذا المجال للأسباب التالية:

  1. يتميز مركزنا بفريق عمل متخصص يعمل بشكل احترافي ومتميز في مختلف مجالات تجميل الأسنان وعلاجها.
  2. يقدم المركز تشكيلة واسعة من الخدمات بدءًا من تبييض الأسنان وتركيب الأقواس الشفافة، وصولًا إلى زراعة الأسنان وعلاج أمراض اللثة وجراحة الفكين.
  3. يهدف فريق العمل إلى توفير الرعاية والاهتمام الشامل للمرضى؛ حيث يتم تقديم المشورة المناسبة والتفاهم الكامل لضمان تحقيق أهداف المرضى.
  4. يتميز المركز أيضًا بالتطبيق العالي لأحدث التقنيات والمعدات المتطورة مما يسهم في تحقيق نتائج دقيقة ومرضية للمرضى.
  5. يتمتع مركزنا بسمعة طيبة وتاريخ ناجح في تقديم الخدمات البارزة والرائدة في مجال علاج وتجميل الأسنان في مصر.
  6. يتم تقديم الخدمات بأسعار معقولة وبأساليب مختلفة لتناسب احتياجات الجميع مما يجعله متاحًا لجميع الفئات العمرية والموازنات المختلفة.

من المؤكد أن مركزنا هو واحد من أفضل مراكز علاج وتجميل الأسنان في مصر؛ حيث يوفر للمرضى تجربة مريحة ونتائج مبهرة تساهم في تحسين صحة ومظهر أسنانهم فلا تتردد في زيارتنا والاستفادة من خدماتنا الاحترافية والمميزة.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

0/5 (0 Reviews)

د. رانيا ناصف

د. رانيا ناصف استشاري جراحة الفم والأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرات كبيرة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان، وحصلت على بكالوريوس طب � ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا