أسعار التقويم المتحرك تحددها عوامل عديدة تعرف عليها وعلى الفرق بينها وبين التقويم التقليدي - المركز الطبي لرعاية الأسنان

أسعار التقويم المتحرك تحددها عوامل عديدة تعرف عليها وعلى الفرق بينها وبين التقويم التقليدي

أسعار التقويم المتحرك، التقويم من التركيبات الهامة التي تساعد في الحفاظ على الأسنان سليمة وصحية ومتناسقة الشكل مع بعضها البعض قادرة على الحفاظ على توازن الفم مع الأسنان الأخرى به، ونظراً لأهميته سوف نتحدث تفصيلياً عن عملية تركيبه وجميع الخصائص والمميزات التي يملكها خلال هذا المقال.

أسعار التقويم المتحرك

أسعار التقويم المتحرك

أسعار التقويم المتحرك

التقويم المتحرك هو نوع من أنواع التقنيات التي يتم اللجوء إليها من أجل ضمان الحصول على أسنان خالية من أي تشوهات أو مشاكل صحية، وعادةً ما يكون دور التقويم هنا هو إعادة الأسنان التي انحرفت عن مكانها الطبيعي أو برز شكلها بطريقة غير متناسقة إلى الموضع الصحيح لها في الفم حتى يتم محاولة ظهورها بالشكل الجيد.

أسعار التقويم المتحرك يتم تحديدها وفقاً لعوامل عديدة أبرزها سعر الدولار مقابل سعر العملة المحلية للبلد التي يتم بها العلاج ومدى إقبال المرضى عليها وترشيح الأطباء لها، حيث تُعتبر هذه التقنية من أشهر الطرق العلاجية والتجميلية المتبعة هذه الفترة حتى يتم الحصول على أسنان مثالية وإعادة ثقة المريض في نفسه.

ما هو تقويم الأسنان المتحرك؟

تقنية تركيب تقويم الأسنان المتحرك هو عبارة عن تقنية من تقنيات علاج مشاكل فقد الأسنان والفراغات بينها وتهدف إلى مقاومة أي تلف من الممكن أن يتعرض له الفم مثل تراكم الأطعمة وشوائب المشروبات في المسافات الكبيرة الفارغة أو بين فراغات الأسنان الصغيرة.

ويكون هذا التقويم نوع من أنواع التركيبات المتحركة التي من السهل إزالتها عند تناول الطعام أو تنظيفها وإعادة تركيبها مرة أخرى، وعادة ما يلجأ إليه المرضى كبار السن الذين لا يتحملون الضغط الحادث من التقويم بصفة مستمرة، ونقدم في المركز الطبي لرعاية الأسنان حلاً فعّالًا وجذابًا للفراغات بواسطة تقويم الأسنان المتحرك عالي الجودة.

تعرف على الفرق الجوهري بين التقويم الشفاف والتقويم المعدني من خلال هذا المقال.

الفرق بين تقويم الاسنان المتحرك والتقليدي

تقويم الأسنان بوجه عام عبارة عن تقنية تهدف إلى تثبيت أربطة وأسلاك ودواعم على الأسنان حتى تضغط عليها لكي تتحرك نحو مكانها الصحيح في الفم مرة أخرى ومنعها من التعرض للتلف، وهذه التقنية تتطلب وقت طويل حتى يتم الحصول على النتائج المرجوة منها والحصول على أسنان سليمة وفم صحي.

ويكون الفرق الجوهري بين التقويم التقليدي والتقويم المتحرك هو أن التقويم التقليدي يكون عبارة عن تقويم معدني ثابت لا يمكن تحريكه بعد أن قام الطبيب بتثبيته في العيادة ويتم استخدام مواد لاصقة من أجل تثبيته، أما التقويم المتحرك يكون من السهل تركيبه وإزالته بواسطة المريض في أي وقت أو مكان.

مميزات التقويم المتحرك

التقويم المتحرك من أفضل أنواع التقويمات أو التركيبات الصناعية بوجه عام أهمية في الحفاظ على السنان وعلاج مشاكلها المختلفة والمتنوعة، وذلك يرجع إلى امتلاكه بعض المميزات التي تتمثل في النقاط التالية:

  • لا يضغط على الأسنان بشكل كبير حيث يستطيع التحكم بها من خلال ضغطة بسيطة على جذورها.
  • تقويم أسنان الفك العلوي يصحح المشاكل أو التشوهات التي تصيبها وبالمثل بالنسبة لأسنان الفك السفلي مما يعيدها مرة أخرى إلى الوضع الصحيح الخاص بهما.
  • يعالج مشاكل انحناء الأسنان أو اعوجاج هيكلها أو الفراغات التي ظهرت بينهم.
  • من السهل إزالته عند تنظيف الأسنان أو تناول الطعام.
  • يعطي الأسنان القوة التي تحتاج لها من أجل القيام بمهامها الوظيفية المختلفة.
  • يحسن من المظهر العام الخاص بالأسنان ويعيد لها رونقها ولمعانها.
مميزات التقويم المتحرك

مميزات التقويم المتحرك

ما هي خطوات تركيب تقويم الأسنان المتحرك؟

تركيب تقويم الأسنان المتحرك من السهل أن يتم خلال خطوات بسيطة لا تتطلب أي جهد أو وقت أو إجراءات تحضيرية محددة، حيث يتم استخدام مكونات حمضية  يحضرها الطبيب المعالج من أجل تهيئة الأسنان حتى يتم تثبيت التقويم عل  سطحها بمساعدة جهاز تثبيت الفكين من أجل فتح الفم جيدا وتثبيت التقويم بطريقة صحيحة، ثم بعد ذلك يضبط الطبيب المسافات بين السنان الفم بواسطة جهاز معدني يتم تثبيته حول الضروس.

ما هي مدة التعافي من تقويم الأسنان المتحرك؟

تقويم الأسنان المتحرك من التقنيات التي لا تسبب أي مضاعفات أو مخاطر لأسنان الفم أو اللثة بعد تركيبها، فهي تتمتع بفترة نقاهة وتعافي جيدة يتم خلال أيام بسيطة منها تخفيف حدة الأعراض الجانبية ومع المواظبة على الأدوية والإرشادات الطبية يتم اختفاءها نهائيا  والحصول على النتائج المرجوة منها، وعادة ما تتراوح فترة التعافي بعد تركيب تقويم أسنان متحرك من 6 إلى 12 شهر، وتتطلب المتابعة الدورية مع الطبيب خلال هذه الفترة.

سلبيات تقويم الاسنان المتحرك 

تقويم الأسنان المتحرك يملك العديد من المميزات والإيجابيات التي تعيد للأسنان رونقها وحيويتها لكن على الرغم من ذلك ظهر بعض السلبيات التي تتعلق به والتي تتمثل في ما يلي:

  • تكلفته العالية والتي تكون أعلى من التقويم الثابت.
  • نتائجه ليست مضمونة مثل نتائج التركيبات الثابتة.
  • يتم إزالته لفترة من الوقت مما يأثر سلبيا على قدرته على تحريك الأسنان نحو مكانها الصحيح.
  • لا يستطيع علاج الحالات المعقدة أو المتطورة والتي تتطلب تقنيات أكثر شدة وتأثير.

متى يجب ارتداء التقويم المتحرك؟

التقويم المتحرك لابد أن يتم ارتدائه مثلما يتم ارتداء التقويم الثابت، حيث تتطلب الحالة الصحية للكثير من الحالات التي يتم اللجوء إلى علاجها بالتقويم تثبيته بشكل مستمر لأطول فترة ممكنة حتى يتم علاج مشاكل الفراغات بين الأسنان الناتجة عن فقد جزء منها.

وينصح الأطباء المرضى بارتدائه أيضا أثناء النوم من أجل الحصول على أفضل النتائج خلال فترة زمنية صغيرة، ويقتصر الوقت الذي يتم خلاله إزالته على تناول الطعام وتنظيف الأسنان.

متى يجب ارتداء التقويم المتحرك؟

متى يجب ارتداء التقويم المتحرك؟

كم مدة استخدام التقويم المتحرك ؟

تقويم الأسنان المتحرك يتوفر في العديد من الأماكن المتخصصة على هيئة صفائح  من الاكريليك البسيط مع ذلك مصنوع من الفولاذ الذي يقاوم الصدأ أو من الممكن أن يتم استبداله التقويم شفاف، ومن الطبيعي أن يستغرق تركيب تقويم أسنان متحرك فترة زمنية تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر حتى يستطيع أن يأثر على الأسنان ويحركها نحو مكانها الصحيح ويعالج مشاكلها، لكن الحالات التي تعاني من المسافات الواسعة بين الأسنان أو تداخل أسنان الفكين السفلي والعلوي معا تتطلب بعض السنوات.

كيفية تنظيف تقويم الأسنان المتحرك؟

تنظيف تقويم الأسنان المتحرك ليس صعبا على الإطلاق ولا يتطلب أي جهد أو وقت، حيث يتم الحفاظ على التقويم عن طريق غسل التقويم عند إزالته من الفم عند تناول الطعام أو عند تفريش الأسنان صباحا، وكما يتم تنظيف التقويم ينبغي تنظيف أيضا الأسنان حتى تكون خالية من أي شوائب أو بقايا.

من الممكن أن تضر بالتقويم أو تسبب تلفه، ومن أشهر المركبات التي يتم استخدامها في تنظيف الأسنان هي كريستالات التنظيف التي يتم وضع جزء منها في كوب من الماء ويتم نقع التقويم بهذا المزيج لمدة 15 أو 20 دقيقة.

تعرف على أفضل مركز لتركيب تقويم أسنان شفاف في مصر من خلال هذا المقال.

ما بعد تقويم الأسنان

تقويم الأسنان يتم تثبيته في الفم لفترة زمنية محددة يقوم الطبيب وحده بتحديدها بناء على حالة المريض أو نتيجة فحوصاته والأشعة السينية التي تم تصويره لها، ومن المتوقع بعد إزالة التقويم أن يتم تنظيف الأسنان من أي تصبغات على سطحها أو البقايا العالقة بين فراغاتها، ثم يقوم الطبيب بخلع ضروس العقل في حالة استمرار وجودها بالفم، ثم يقوم بتركيب المثبت من أجل الحفاظ على النتائج التي أعطاها التقويم.

عوامل تحديد تكلفة تقويم الأسنان المتحرك في مصر 

تركيب تقويم الأسنان من أنواع الطرق العلاجية والتجميلية معاً فهي قادرة على علاج مشاكل الأسنان المختلفة بل أيضاً تساعد على الحفاظ على توازن الفم وإعطاء الأسنان المظهر المتناسق والخالي من أي تشوهات، وهناك عوامل عديدة لتحديد تكلفة تقويم الأسنان المتحرك في مصر  من السهل ذكرها خلال النقاط التالية:

  • تكلفة المواد الخام التي تدخل في تصنيع التقويم.
  • عدد الأسنان التالفة التي تحتاج إلى التقويم.
  • مدى ومكان التلف في الفم.
  • عدد سنوات خبرة الطبيب المعالج.

تعرف على سعر تقويم الأسنان الثابت وفوائده المدهشة من خلال هذا المقال.

عوامل تحديد تكلفة تقويم الأسنان المتحرك في مصر 

عوامل تحديد تكلفة تقويم الأسنان المتحرك في مصر

كم سعر تقويم الاسنان المتحرك؟ 

سعر تقويم الأسنان المتحرك يتفاوت بين 10000 و25000 جنيه مصري في المراكز والعيادات المختلفة في مصر، وهذا التفاوت راجع لاختلاف العلامات التجارية المصنعة للمواد الخام المختلفة التي تدخل في تصنيع أجزاء التقويم، ومن الطبيعي أن تزيد أو تقل هذه التكلفة عن ذلك بناءً على قرار الطبيب المعالج في كل مكان، وفي المركز الطبي لرعاية الأسنان سوف نساعدك في الحفاظ على صحة أسنانك والابتعاد عن المشكلات المستقبلية.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان من أفضل المراكز المتخصصة في مصر التي تقدم خدمات علاج وتجميل الأسنان على أعلى قدر من الجودة نتيجة استخدام العديد من التقنيات الحديثة والمتطورة وتطبيقها بأجهزة طبية على أعلى مستوى من الجودة مع الحرص على اتباع أساليب التعقيم المعلن عنها حديثاً من الجهات الدولية التخصصية.

ويحرص أطباءنا على مواكبة كل ما هو حديث في المجال حتى يوفرون ما يستحقه مرضانا من راحة وكفاءة، ورضا مرضانا هو غايتنا لذلك نوفر جميع خدماتنا بأسعار مناسبة لمختلف فئاتهم الاجتماعية لذلك يسعدنا انضمامك إلى أسرتنا والحصول على ما ترجوه.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا