أسعار تركيب تقويم الأسنان لها معايير تحددها تعرف عليها مع المركز الطبي لرعاية الأسنان - المركز الطبي لرعاية الأسنان

أسعار تركيب تقويم الأسنان لها معايير تحددها تعرف عليها مع المركز الطبي لرعاية الأسنان

أسعار تركيب تقويم الأسنان، تركيب تقويم الأسنان من أهم التركيبات أو التقنيات العلاجية والتجميلية التي يستخدمها مختلف الأطباء والمتخصصين في التخلص من مشاكل الأسنان المختلفة وإخفاء أي تشوهات من المحتمل أن تظهر على سطحها، وأسعار هذه التقويمات المختلفة تتفاوت من مكان لآخر لذلك سوف نتحدث تفصيليا عنها خلال هذا المقال وعن كيفية العناية بها والمزيد من المعلومات الأخرى التي تهم جميع المرضى.

أسعار تركيب تقويم الأسنان

أسعار تركيب تقويم الأسنان

أسعار تركيب تقويم الأسنان

تركيب تقويم الأسنان هي عبارة عن تقنية يتم خلالها استخدام أربطة وأسلاك مع دواعم أو مثبتات من أجل سحب الأسنان التي تحركت من مكانها نحو الفراغ حتى يتم تفادي تعرضها لأشكال أخرى خطيرة من التلف، وهذه التقويمات يتم صنعها من مواد خام مختلفة وعديدة لكن جميعهم يشتركون في امتلاكهم نفس خصائص القوة والصلابة حتى يقدرون على شد الأسنان جيداً،وتقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان يتم باستخدام أحدث التقنيات والمعدات الطبية.

وأسعار هذه التقويمات تختلف من مكان إلى آخر بناءً على عدة عوامل ومعايير هامة ينبغي أخذها في الاعتبار أهمها سعر الدولار مقابل سعر العملة المحلية وهي الجنيه المصري في مصر، بالإضافة إلى عدد الإجراءات التي يحتاجها كل مريض ومدى إقبال المرضى والأطباء على استخدامها في العلاج، وهناك عوامل أخرى عديدة ومعدل أسعار متفاوت سوف يتم ذكره خلال السطور التالية في المقال.

التقنية المستخدمة في تقويم الأسنان

تقويم الأسنان من أفضل الطرق والسبل المختلفة التي من الممكن أن تُستخدم في العلاج طارة وفي التخفيف من حدة الألم والأعراض الجانبية طارة أخرى، ونظراً لتلك الأهمية الكبيرة ظهرت تقنيات عديدة من أجل تثبيته تتمثل في النقاط التالية:

  • تقويم الأسنان المعدني الأمامي: هذا التقويم من أشهر أنواع التقويمات المستخدمة في العلاج لجميع مشاكل الأسنان وأمراض الفم، ويتميز هذا التقويم بمد شريط من المعدن المقاوم للصدأ على طول أسنان الفكين مما يساعد على ضبط المسافات بين الأسنان المتباعدة في الفم وتقريب المسافات بينهم والتخلص من أي فراغات من الممكن أن تتراكم بها الأطعمة فيما بعد ويتم تدمير الفم.
  • تقويم الأسنان المعدني الخلفي: فكرة هذا النوع من التقويم مشابهة للتقويم المعدني الأمامي لكن الاختلاف هنا هو تثبيته في المنطقة الخلفية بدلاً من الأمامية مما تسبب في ارتفاع تكلفته نظراً لطريقة تركيبه الصعبة التي تحتاج بعض الوقت والجهد.
  • التقويم البلاستيكي: هذا التقويم من أحدث التقنيات التي تستخدم في تجميل الأسنان ولا يمكن استخدامه مع الحالات الشديدة لكنه يناسب الأطفال ومن يرغبون في تركيب تقويم تقليدي يؤثر على مظهر أسنانهم العامة لأنه غير مرئي لكن تكلفته عالية.
  • التقويم الخزفي: يُصنع هذا التقويم من مواد خزفية تجميلية تشبه لون الأسنان الطبيعية فلا تلفت الانتباه إليه لكنه ضعيف البنية مما يجعل كسره وارد عند مضغ الطعام أو الضغط عليه.
  • التقويم المتحرك: هو تقويم مؤقت يكون مرحلة انتقالية يتم بعده استكمال مرحلة العلاج واللجوء غلى التقويم التقليدي الثابت من المعدن الذي يكون قادر على إحكام الضغط على الأسنان بصفة مستمرة حتى تعود إلى مكانها الصحيح.
  • تقويم جراحي: من أكثر أنواع التقويمات تعقيد لأنه يتم تركيبه على الأسنان التالفة والعظام المحيطة بها ويتم تركيبه على أيدي جراحي فكين لأنه يعالج حالات شديدة الخطورة لا تستجيب لأي نوع من أنواع التقويمات حتى التقويم التقليدي.

تعرف على المزيد من المعلومات عن تقويم الأسنان وعملية الزراعة من خلال هذا المقال.

التقنية المستخدمة في تقويم الأسنان

التقنية المستخدمة في تقويم الأسنان

انواع تقويم الاسنان

تقنية تقويم الأسنان من أهم التقنيات العلاجية والتجميلية التي يتم استخدامها في علاج مشاكل الأسنان المختلفة سواء كانت تتعلق بالشكل والمظهر أو الأداء الوظيفي، والتطور التكنولوجي ساعد على وجود أنواع من التقويمات مختلفة ومتطورة تلائم مختلف المرضى بمختلف أعمارهم مما ساعد على تلبية جميع احتياجاتهم، وأنواع تقويم الأسنان التي يتم استخدامها حالياً في مختلف العيادات والمراكز المتخصصة تتمثل في النقاط التالية:

  • تقويم الأسنان الشفاف.
  • تقويم أسنان تقليدي معدني.
  • تقويم أسنان ثابت.
  • تقويم أسنان متحرك.
  • تقويم أسنان جراحي.
  • التقويم الوقائي للأسنان.

من يحتاج إلى تقويم الأسنان؟

تقنية تقويم الأسنان من أكثر التقنيات التي تم استخدامها في علاج مشاكل الأسنان المتنوعة كما أنها من أكثر التقنيات التي تم العمل على تطويرها لكي تقضي على مشاكل الحالات التي تعاني من الأسنان المعّوجة والغير متناسقة، أو من يعانون من الفراغات بين الأسنان.

ومن أشهر الحالات التي تعالجها هي أسنان الفكين الغير متناسقين معاً أو يعانون من العضة أو بروز أسنان أحد الفكين عن الأخرى،وتقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان يساعد في تحسين مظهر الأسنان وتقويم الفكين.

تعرف على المعلومات الهامة المتعلقة بسد الحشوة التجميلية للفراغات بدون تقويم من خلال هذا المقال

ما هي عيوب تقويم الأسنان؟

تقويم الأسنان من أهم التقنيات التي تم استخدامها في مجال علاج وإخفاء مشاكل وتشوهات الأسنان على مدار تاريخ طب الأسنان لكن على الرغم من ذلك ظهر لها بعض الأضرار التي من الممكن أن تضم ما يلي:

  • يجعل اللثة والأنسجة المحيطة بها مُعرضين للتلف.
  • من المحتمل أن يبلغ المريض أي من الأدوات المستخدمة في العلاج نظراً لصغر حجمها.
  • تركيبات التقويم من الممكن أن تسبب التهابات أو تقرحات في تجويف الفم.
  • ظهور التهابات وحساسية الأسنان في بعض الحالات.

هل يمكنك علاج الاسنان المتضررة سابقا خلال فترة التقويم؟

نعم، من السهل أن يتم علاج أي مشكلة أو ضرر لحق بالأسنان أثناء الفترة التي يتم خلالها تركيب التقويم حتى لا يتم التأثير على عملية التقويم سلبياً وإعطاء نتائج عكسية، ويكون بداية العلاج هو إزالة عقدة التقويم المُثبتة على السن التالف أو المتضّرر حتى يتم إتاحة حرية علاجه بالطريقة الملائمة للمريض ولوضعه الصحي.

تعرف على المزيد من التفاصيل عن إدخال الأسنان البارزة بدون تقويم والتحديات التي تواجهها من خلال هذا المقال.

خطوات تركيب تقويم الاسنان

تقويم الأسنان من التقنيات التي تتطلب الدقة عند تثبيتها ومهارة عالية عند استخدام المواد والأدوات الخاصة بها، حيث تتم خطواتها بالترتيب التالي:

  1. تنظيف الأسنان بواسطة مواد كيميائية حامضية من أجل التخلص من الرواسب والشوائب على سطحها.
  2. تثبيت التقويم بواسطة مواد مثبتة أولاصقة في الجزء الخلفي من الفم.
  3. تثبيت دواعم التقويم على كل سن بالترتيب.
  4. تنشيف المادة المثبتة.
  5. توصيل الدواعم مع بعضها بواسطة أسلاك ناعمة وهذه الأسلاك يربطها أربطة جلدية معاً.
خطوات تركيب تقويم الاسنان

خطوات تركيب تقويم الاسنان

ما هو العمر المناسب لبدء تقويم الأسنان؟

تقويم الأسنان من التقنيات التي لا تتطلب الكثير من الشروط بل هي تناسب الجميع فهي قادرة على علاج مشاكل أسنان كبار السن الناتجة عن عامل العمر والأمراض المزمنة التي يعانون منها، أو الأطفال الذين يعانون من مشاكل مبكرة في أسنانهم اللبنية، كما أنها أثبتت كفاءتها في الحوامل والبالغين والشباب وجميع الفئات العمرية بمختلف الأسباب الصحيحة، ويكون عامل نجاح تركيب التقويم من فشله هو احتواء تجويف الفك على نسيج عظمي قوي قادر على تحمل الضغط الواقع عليه بعد تركيب التقويم، لذلك نلاحظ إمكانية ملائمة تركيب تقويم من عمر 8 إلى 14 سنة.

المعايير التي تحدد اسعار التقويم الاسنان فى مصر 2023

التقويم من أكثر التقنيات أهمية وفي نفس الوقت مرونة في اختيار المواد الخام الملائمة لكل مريض والتقنية الأنسب له، وأسعار التقويم للأسنان في مصر في 2023 يتم تحديدها وفقاً لعدد من العوامل والمعايير الهامة التي تشمل النقاط التالية:

  • تكلفة المواد الخام التي تدخل في تصنيع التقويم والتي تختلف باختلاف نوعه.
  • مدى تطور التقنيات العلاجية والتجميلية المستخدمة والأجهزة الطبية التي تساعد في تطبيقهم.
  • عدد سنوات خبرة الطبيب في تركيب التقويم.
  • عدد الأسنان التالفة ومكانها في الفم.
  • مكان المركز  أو العيادات التي يتم العلاج بها وسمعتهم بين سكان المنطقة.
المعايير التي تحدد اسعار التقويم الاسنان فى مصر 2023

المعايير التي تحدد اسعار التقويم الاسنان فى مصر 2023

اسعار التقويم الاسنان فى مصر

تركيب التقويم للأسنان في مصر من أكثر التقنيات التي يلجأ إليها العديد من الأطباء في علاج مختلف مشاكل الأسنان لدى المرضى بمختلف أعمارهم أو التاريخ المرضى لهم، والإقبال الشديد عليها ناتج عن أهميتها وكفاءتها وقدرتها على علاج مشاكل الأسنان المختلفة والعيد وخاصةّ الشديدة والمتطورة لذلك نلاحظ أن تركيب تقويم الأسنان يتراوح بين 7000 و20000 جنيه مصري في مختلف العيادات والمراكز.

يمكنك التعرف على أسباب تركيب تقويم الأسنان المتفرقة ومدته وأنواعه من خلال هذا المقال.

ما هي إمكانيات مركز تقويم الأسنان؟

خطوة اختيار مركز تقويم اسنان جيدة ويقدم خدمات بكفاءة عالية ويضم أطباء على قدر عالي من الحرفية هي الأهم على الإطلاق لأنها هي بداية رحلة العلاج الخاص بك والتي تريد أن تكون آمنة لا يوجد بها أي نسب للتعرض للمخاطر والمضاعفات، ولكي تختار مركز متخصص حيد ينبغي أن يكون به الإمكانيات التالية أو ينبغي أن تركز على النقاط التالية عند الاختيار:

  • البحث عن جميع قائمة الأطباء الموجودة في المكان الذي تسكن به من أجل التأكد من المواعيد وعدم تغييرها.
  • متابعة آراء المرضى وتقييماتهم للمركز  والخدمات المقدمة به ومهنية الأطباء به.
  • معرفة كافة الخدمات التي يقدمها المركز حتى تضمن وجود دكتور متخصص في حالة التعرض إلى أي خطر أو مضاعفات للعملية.
  • محاولة معرفة الشهادات والتراخيص الحاصلين عليها أطباء المركز.
  • البحث عن الأجهزة الطبية والتقنيات التي يتم استخدامها ومدى تطورها وكفاءة طرق التجميل المتبعة لها
  • التأكد من ملائمة التكلفة والأسعار بالمركز لإمكانيات المريض.
  • رؤية أكثر من صورة للعديد من المرضى السابقين لدي العيادة قبل وبعد حتى يطمئن المريض جزئيا من حرفية الأطباء .
  • رؤية مكان العيادة وغرفة الطبيب والانتظار إذا متاح على الموقع الرسمي الخاص بهم أو مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الاطمئنان من نظافتها.
  • التأكد من نظام التعقيم المتبع والحرص على عدم تعرض المرضى لأي مضاعفات.
  • التأكد من ملائمة مواعيد العيادة ومواعيد الكشف بها ملائمة مع مواعيد المريض.

هل يمكن تركيب تقويم على أسنان تلبيس؟ الإجابة من خلال هذا المقال.

أفضل مركز لعلاج وتحميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو أفضل مركز متخصص في مدينة نصر يقدم للأسنان تقنيات علاج وتجميل على أعلى  مستوى من الجودة والكفاءة حتى تكون سبب  لاستعادة المريض  لثقته في نفسه وإعادة رونق وجمال أسنانه وحصوله على الابتسامة المثالية الخاصة به.

ويضمن المركز لمرضانا الراحة والأمان نتيجة الحرص على استخدام أحدث أساليب التعقيم ومكافحة العدوى وتطبيق كافة طرق العلاج  بواسطة أجهزة ليزر متطورة ويرجع ذلك إلى متابعة أطباءنا لكل ما هو جديد في مجال طب الأسنان من أجل أن يقوما بتطبيقه مع مرضانا وضمان رضاهم، ويمكنك أن تنضم إلينا وتحصل على نفس الخدمات بأسعار مناسبة لك وتستعيد رونق نفسيتك وأسنانك.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا