تعرف على طرق ارجاع الاسنان للخلف بدون تقويم واستكشف أسباب بروز الأسنان! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على طرق ارجاع الاسنان للخلف بدون تقويم واستكشف أسباب بروز الأسنان!

ارجاع الاسنان للخلف بدون تقويم، مشكلة بروز الأسنان من أكثر مشاكل الأسنان التي تسبب إزعاجاً لصاحبها وبالتالي كان البحث عن أفضل طريقة لإرجاع الأسنان للخلف من أهم الأمور التي يرغب في معرفتها، ويتم علاج حالة الأسنان هذه عن طريق التقويم أو بدون تقويم وهذا ما سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل خلال هذا المقال، فتابعنا ليصل لك كل جديد يتعلق بهذا الأمر.

ارجاع الاسنان للخلف بدون تقويم

ارجاع الاسنان للخلف بدون تقويم

ارجاع الاسنان للخلف بدون تقويم

بروز الأسنان هو أحد مشاكل الأسنان الشائعة والتي تنشأ بسبب وجود مسافة زائدة ما بين الأسنان الأمامية العلوية والسفلية بحيث يكون هناك تقدم للفك العلوي للأمام أو تراجع في الفك السفلي للخلف بشكل كبير أو وجود الأمرين معاً، ونحن من خلال الفقرات القادمة سوف نتعرف على أفضل الحلول التي تساعد على إرجاع الأسنان للخلف دون تركيب تقويم.

نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم حلاً ملائمًا وغير ملحوظ لتصحيح مشاكل الأسنان، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للبالغين والأطفال على حد سواء.

من هم المرشحون لتعديل الأسنان بدون تقويم باستخدام الفينير؟

هناك بالطبع بعض الأشخاص الذين يكونون مرشحين من أجل تعديل الأسنان بدون تقويم عن طريق استخدام الفينير ومن بينهم الآتي:

  • الشخص الذي يعاني من اصفرار أو تصبغات الأسنان.
  • إذا كان هناك تشققات أو كسر في الأسنان.
  • المرء الذي يعاني من وجود مسافات كبيرة بين الأسنان وهو ما يؤثر على المظهر الخارجي لها.
  • لو كان حجم الأسنان غير متناسق مع بعضه البعض.
  • أن يكون هناك اعوجاج في الأسنان وعدم تراصها بشكل جيد.

بالإضافة إلى ذلك لابد أن يكون الشخص الذي يقوم بتركيب الفينير يتمتع بصحة عامة جيدة وأن تكون صحة فمه وأسنانه جيدة أيضاً، فلا يمكن عمل الفينير والمريض يعاني من تسوس في أسنانه أو التهابات في اللثة أو أي مشكلة أخرى تؤثر عليه.

أسباب بروز الأسنان

الأسباب التي تؤدي إلى بروز الأسنان تختلف من مريض إلى آخر ولكنها بشكل عام تتمثل في التالي:

  • أن تكون المساحة المتاحة من أجل بروز الأسنان ضيقة.
  • استخدام سكاتات أو لهايات الأطفال لفترات طويلة.
  • وجود بعض الأسباب العرقية فتجد أن الأشخاص الذين يعودون إلى أصول إفريقية ينتشر بينهم بروز الأسنان بشكل كبير.
  • اتباع بعض العادات السيئة في الأطفال بشكل خاص مثل مص الأصابع أو دفع الأسنان الأمامية باللسان.
  • من الممكن أن تنتقل تلك المشكلة من خلال الجينات نتيجة تأثير بعض العوامل الوراثية.
  • أورام الفم والفك لها دور كبير في تغيير محاذاة الأسنان وبروز الأسنان الأمامية مع الوقت.
  • فقدان الأسنان بالإضافة إلى الأسنان الزائدة والأسنان المنحشرة.

مميزات تعديل الأسنان دون تقويم

مميزات تعديل الأسنان دون تقويم تختلف على حسب الطريقة المستخدمة كما سوف نوضحها كالآتي:

  • القوالب الشفافة ومثبت الأسنان: أهم ما يميزها هو سهولة استخدامها وعدم الشعور بالإزعاج من وجودها، ويتم إزالتها في أي وقت دون مواجهة مشكلة، ومن السهل أيضاً أن يتم تنظيفها والوقاية من تسوس الأسنان، هذا بالإضافة إلى أنها لا تؤثر على ممارسة الحياة اليومية للشخص.
  • قشور الأسنان: تتميز بأن نتائجها سريعة وتساعد على ترتيب الأسنان في شكل دائم هذا بالإضافة إلى أنها تساعد في تعديل الأسنان وتجعلها ناصعة البياض.
  • موسعات الفك: واحدة من أهم مميزاتها أنها يتم تركيبها دون حاجة المريض إلى خلع بعض من أسنانه من أجل تعديل الباقي بالإضافة إلى أنها لا يتم رؤيتها وملاحظتها من قبل الآخرين.

نقدم لك تقنية حديثة تساعد في تصحيح مشكلات بروز الأسنان دون الحاجة إلى تقويم تقليدي، تعرف على هذه التجربة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

سلبيات تعديل الأسنان دون تقويم

على الرغم من الفوائد التي يقدمها تعديل الأسنان دون استخدام التقويم إلا أنه ينتج عنه بعض السلبيات التي تتضمن التالي:

  • ظهور حساسية الأسنان بعد تركيب القشور الخزفية بسبب إزالة جزء من طبقة مينا الأسنان.
  • نتيجة تركيب قشور الأسنان تكون دائمة وهو ما يجعل المريض غير قادر على إزالتها ومن الممكن أن يتغير لونها مع مرور الوقت.
  • الطرق الحديثة المستخدمة في تعديل الأسنان تكون مرتفعة التكلفة بالمقارنة مع الطرق التقليدية.
  • القوالب الشفافة لأنه من الممكن إزالتها في أي وقت وتركيبها، فهذا يعمل على زيادة مدة استخدامها من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة.

طرق علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم

يوجد العديد من الأشخاص ممن لا يرغبون في علاج بروز الأسنان باستخدام التقويم ومن هنا كان لابد من طرق أخرى تساعد على حل هذه المشكلة وتشتمل على التالي:

جراحة الفك

يلجأ الكثير من الأطباء إلى جراحة الفك من أجل التخلص من المشاكل المعقدة التي لا يتمكن التقويم من حلها، والعمر المناسب لإجراء جراحة الفك يكون بعد توقف النمو حتى يضمن الطبيب أن لا يحدث تراجع للفك مرة أخرى أو أن الأسنان مكانها يتغير بسبب النمو.

توسيع الحنك

يتم اللجوء إلى عملية توسيع الحنك في الأطفال والبالغين أيضاً الذين لديهم حنك صغير جداً ويتم الأمر عن طريق توصيل جهاز خاص يتكون من قطعتين على جانبي الفك العلوي، ومع الزيارة المتكررة للمريض مع طبيب الأسنان يقوم بتغيير المساحة بشكل تدريجي، وهو بالتالي ما يساعد على توسيع سقف الفم ونمو الأسنان الدائمة بطريقة طبيعية دون حدوث أي بروز.

العلاج التجميلي للأسنان

يعتمد العلاج على استخدام قشور الفينير للأسنان العلوية من أجل التغلب على المظهر الغير جمالي إذا كانت المشكلة بسيطة وغير ملحوظة، بالإضافة إلى أنه يعمل على إعادة تشكيل الأسنان السفلية حتى يتمتع المريض بابتسامة طبيعية ومظهر جمالي مرغوب فيه.

احصل على ابتسامة مثالية وأسنان مستقيمة بدون تقويم مع خدمة إرجاع الأسنان للخلف في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

طرق علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم

طرق علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم

طرق علاج بروز الأسنان بالتقويم

بروز الفك العلوي للأسنان يختلف من حالة إلى أخرى تبعاً لشدة الحالة ومدى تأثيرها على الفك والأسنان وهناك العديد من العوامل التي تؤثر عليها ولكن التقويم له الدور الأكبر في نتيجة هذا الأمر ويتضمن التالي:

التقويم التقليدي

يعتمد هذا التقويم على استخدام الأسلاك والمثبتات وله دور فعال في عملية تغيير شكل الأسنان وترتيبها تبعاً للمدة العلاجية به، ويقوم الطبيب بتغيير ترتيب الأسلاك من أجل الحصول على النتيجة التي يرغب بها، ويكثر استخدام التقويم التقليدي بين الأطفال والشباب في سن المراهقة كما أنه يعطي نتيجة جيدة مع البالغين أيضاً، وللمزيد من المعلومات حول التقويم المعدني يمكنك قراءة هذا المقال.

التقويم الشفاف

هو أحد الطرق التي تستخدم من أجل علاج بروز الأسنان عن طريق التلبيس حيث يتم صنعه من مواد بلاستيكية في شكل قالب للأسنان، ويتم تلبيسها فوق الأسنان من أجل القيام بتغيير وضعها بشكل تدريجي.

يتم استخدامه في حالة المراهقين والبالغين من أجل الوصول إلى نتيجة فعالة وتكلفته تكون عالية بالنسبة للتقويم التقليدي ولكن رغم ذلك هناك عدد كبير من الأشخاص يفضلون استخدامه لأنه لا يحتاج إلى زيارات كثيرة للطبيب.

تقويم الأسنان المغطي للرأس

هذا النوع من التقويم يساعد على حل مشاكل الأسنان الصعبة والمعقدة حيث يتم تثبيته في الفك من الداخل والخارج بجانب تثبيته في الرقبة وينبغي أن يرتديه المريض من 12 إلى 16 ساعة بشكل يومي من أجل الوصول إلى نتيجة فعالة.

طرق علاج بروز الأسنان بالتقويم

طرق علاج بروز الأسنان بالتقويم

لماذا يُفكر الناس في طرق تعديل الاسنان بدون تقويم؟

من منا لا يدرك دور وأهمية الأسنان الكبيرة في إظهار ابتسامة المرء والعمل على طحن ومضغ الطعام وتناوله بشكل جيد بالإضافة إلى تحدثه بشكل لبق وإخراج الحروف من مخارجها الصحيحة، ومن الممكن أن يصاب الشخص ببعض المشاكل فيها حيث يشعر بالحرج وعدم الراحة بسببها مثل بروز الأسنان، اصفرار الأسنان، اعوجاج الأسنان أو أن يكون هناك فراغات واسعة بين الأسنان.

يعتبر التقويم هو أهم وأشهر إجراء طبي يتم اللجوء إليه من أجل علاج بروز وتزاحم الأسنان، ولكن هناك بعض الأشخاص يرغبون في البحث عن طريقة أخرى للعلاج لأنهم لا يفضلون التقويم بسبب ارتفاع سعره والألم الذي ينتج عنه في بداية تركيبه وأيضاً منهم من لا يرغب فش المظهر الخارجي للتقويم أثناء الابتسام أو التحدث.

ماذا بعد تعديل الأسنان بدون تقويم باستخدام الفينير؟

الفينير من الحلول الجيدة للغاية في تعديل الأسنان بدون تقويم ويعطي نتائج فعالة أيضاً لذا يجب الحفاظ عليه لفترة طويلة وذلك من خلال اتباع النصائح الآتية:

  • ينبغي على الشخص أن يقوم بالاهتمام بنظافة أسنانه بشكل جيد وذلك لأن الفينير لا يقوم بحماية الأسنان من التسوس لكنه يكسبها القوة والصلابة فقط.
  • استعمال الفرشاة ومعجون الأسنان المناسب بشكل يومي بجانب غسول مطهر ومعقم للفم يقوم الطبيب بوصفه.
  • الاهتمام بإزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان عن طريق استخدام خيط الأسنان مع الحرص على استعماله برفق حتى لا تتضرر قشور الفينير.
  • إذا قام المريض بتركيب قشور الفينير وشعر بحساسية من بعدها، فعليه أن يتواصل مع طبيب الأسنان من أجل حل مشكلته على الفور.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

استمتع بخدمات العناية بالأسنان والفك الرائدة والمتقدمة في المركز الطبي لرعاية الأسنان، حيث نلتزم بتوفير أعلى معايير الجودة ونضمن رعاية متواصلة لمرضانا، يمكنك أن تأتي وتخض تجربة العلاج في مركزنا المجهز بأحدث الأجهزة العالمية لضمان تحقيق نتائج مثالية تجمع بين الراحة والدقة لجميع المرضى، كما يمكنك أن تستفد من خبرتنا الواسعة في جميع أنواع الجراحة العامة والطارئة، بالإضافة إلى التركيبات الثابتة والمتحركة للأسنان، ونوفر لك أحدث العلاجات والخدمات في مجال طب الأسنان بما في ذلك عمليات الحشو، علاج أسنان الأطفال، قسم التجميل والتقويم، هوليود سمايل، وعدسات الأسنان لابتسامة مشرقة وجذابة، فلا تتردد في زيارة مركزنا من أجل الوصول إلى حل لمشكلتك ولتشخيص حالتك بشكل جيد والتمتع بالنتيجة التي ترغب بها.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا