تفاصيل أكثر عن اسعار تقويم الاسنان المعدني وأنواعه المختلفة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تفاصيل أكثر عن اسعار تقويم الاسنان المعدني وأنواعه المختلفة!

تفاصيل أكثر عن اسعار تقويم الاسنان المعدني وأنواعه المختلفة!

اسعار تقويم الاسنان المعدني، التقويم المعدني من أكثر أنواع التقويم استخداماً حيث يعتبر الشكل التقليدي للتقويم ويوصي به الأطباء لما يمتلكه من مميزات كثيرة، ونحن في مقالنا هذا سوف نتعرف على أهم المعلومات التي ترغب في معرفتها حول التقويم المعدني من حيث أنواعه وعيوبه والمواد التي يتكون منها بجانب مدة استخدامه وسعره، فتابعنا حتى تحصل على إجابة لجميع الأسئلة التي تراودك.

اسعار تقويم الاسنان المعدني

اسعار تقويم الاسنان المعدني

اسعار تقويم الاسنان المعدني

متوسط أسعار تقويم الأسنان المعدني تبدأ من 10000 جنيه مصري للفك الواحد للأسنان بينما تقويم كلا الفكين يبلغ سعره 20000 جنيه مصري، ويختلف السعر بالطبع على حسب خبرة ومهارة الطبيب والمواد المصنوع منها التقويم ومدى جودتها ومتانتها، تقويم الأسنان المعدني في المركز الطبي لرعاية الأسنان يعزز الثقة بالنفس ويحسن النطق والمضغ.

ما هو تقويم الأسنان المعدني؟

نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نهتم براحة المرضى ونوفر تجربة مريحة وممتعة أثناء تركيب تقويم الأسنان المعدني فلا تتردد في التواصل معنا.

تقويم الأسنان المعدني هو عبارة عن أكثر نوع من أنواع التقويم حيث يستخدم في تصحيح وتقويم اصطفاف الأسنان والتخلص من تشوهات الفكين وبروز الأسنان، ويتكون من مجموعة من الأقواس المعدنية يتم تثبيتها على الأسنان بطريقة تتناسب مع عضة واستقامة الأسنان.

ما هي أنواع تقويم الأسنان المعدني؟

يوجد نوعين أساسيين من تقويم الأسنان المعدني حيث يتم استخدامهم في أغلب الحالات وهما تقويم الأسنان المعدني التقليدي وتقويم الأسنان المعدني البسيط، وسوف نتناول بعض المعلومات التي تخص كل نوع كما يلي:

تقويم الأسنان المعدني التقليدي

في هذا النوع من التقويم يتم استخدام الخرزات المعدنية وتوضع على الأسنان عن طريق استعمال مادة لاصقة ومن ثم يتم ربط الخرزات المتجاورة مع بعضها البعض من خلال السلك المعدني، ومن أجل التأكد من ثبات السلك على الخرزات يتم استعمال عقدة تثبيت بحيث تحافظ على موضع السلك، ويكثر فيه استعمال الأسلاك المعدنية ذات المقطع العرضي الدائري ويوجد أنماط أخرى يتم استخدامها أيضاً.

الأربطة المرنة التي تستخدم في تقويم الأسنان المعدنية التقليدية يتم صنعها من مادة مطاطية، ولكنها قد تفقد متانتها وتضعف مع مرور الوقت، لذا يقوم الطبيب بتغييرها في كل زيارة يقوم بها المريض معه كما يمكن للطبيب أن يتحكم في قوة الشد التي يتم تطبيقها على الأسنان من خلال شد أو إرخاء السلك، ويتميز بأن تكلفته أقل من تكلفة تقويم الأسنان المعدني البسيط.

تقويم الأسنان المعدني البسيط

يعد هذا التقويم ذاتي الإغلاق حيث يتكون من قوس معدني يتم تثبيته على الأسنان عن طريق استعمال نوع آخر من الخرزات، ولا يحتاج إلى رباط من أجل تثبيت السلك عليه مثل ما يحدث مع التقويم التقليدي، ولكنها تمتلك قفل يتم تثبيته عن طريق إغلاق السلك المعدني في مكانه على الخرزات، ومتاح فيه استخدام المقطع العرضي الدائري أو المثلث أو مقاطع غيرها معقدة أكثر.

الأربطة في التقويم البسيط لا تتعرض للتلف ولا تحتاج إلى التغيير أثناء كل زيارة للطبيب حيث يتم تصميمها لكي تدوم لفترات طويلة إلى نهاية استخدام التقويم، هذا بالإضافة إلى أن القوة التي يقوم بها التقويم على الأسنان ثابتة ولا تتغير وهو ما يجعل النتيجة سريعة ودقيقة وتظهر في تغيير موضع الأسنان ولكن تكلفته أعلى من التقويم التقليدي.

ما هي أنواع تقويم الأسنان المعدني؟

ما هي أنواع تقويم الأسنان المعدني؟

مميزات تقويم الأسنان المعدني

يتميز تقويم الأسنان المعدني بكفاءته العالية ونتيجته الواضحة وفعاليته الكبيرة بالمقارنة مع أنواع التقويم الأخرى، ويتم استخدامه في علاج الحالات المعقدة والمتقدمة من تزاحم الأسنان وتكلفته قليلة عن باقي أنواع التقويم، هذا بالإضافة إلى أن الطبيب يتمكن من خلال هذا التقويم من تحريك الأسنان بدرجة بسيطة في كل جلسة.

عيوب وأضرار تقويم الأسنان المعدني

واحدة من أهم العيوب التي يتميز تقويم الأسنان المعدني هي مظهره على الأسنان الذي يبدو في شكل غير مفضل للعديد من الأشخاص بحيث يكون ملفت لنظر الآخرين، وهو ما يجعل الشخص يلجأ إلى أنواع أخرى من التقويم مثل الشفاف، ولا تشعر بالخوف فإن تقويم الأسنان المعدني في المركز الطبي لرعاية الأسنان يتم بإشراف أطباء أسنان ذوي خبرة عالية.

المواد المكونة للتقويم

المواد المستخدمة في تكوين التقويم المعدني تكون قوية حيث تتمثل في أقواس وأسلاك من الفولاذ المقاوم للصدأ وهي أحد أنواع السبائك المعدنية، وهناك أيضاً الفواصل السنية، الأسلاك، المطاط، النوابض وأيضاً المغانط، ولا تنسى أن تسأل عن خدمات تركيب تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، فنحن نقدم تلك الخدمة بأسعار معقولة ومناسبة للجميع.

مدة استخدام التقويم المعدني

متوسط المدة التي يحتاج إليها العلاج بالتقويم المعدني تتراوح بين سنة إلى ثلاث سنوات وبعد أنتهاء تلك الفترة من الممكن أن يحتاج المرء إلى استخدام أداة تثبيت من أجل الحفاظ على أسنانه في الأماكن الجديدة التي تحركت إليها، ولو كان لديك مشكلة في الفكين لا تيأس، فالحل الآن في تركيب تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يساعدك في تحسين توازن الفكين وتقويتهما، وللمزيد عن تقويم الأسنان وأقل مدة لتركيبه اقرأ المقال التالي.

أسباب استخدام التقويم المعدني

يتم استخدام التقويم المعدني من أجل علاج الحالات التالية:

  • العمل على تصحيح تزاحم الأسنان.
  • المساعدة في تقليل فرصة تعرض الأسنان البارزة للتلف.
  • القيام بتصحيح شكل عضة الأسنان بحيث يحدث التقاء بين الأسنان الأمامية والخلفية بشكل متساوي.
  • التغلب على بعض المشاكل الصحية المتمثلة في الشفاه الأرنبية وشق سقف الحلق.

ما الفرق بين تقويم الأسنان الشفاف والمعدني؟

يوجد بعض الاختلافات الواضحة بين التقويم المعدني والشفاف والتي سوف نتناولها بشيء من التفصيل خلال النقاط التالية:

  • يتميز التقويم المعدني بمتانته وقوته بالمقارنة مع التقويم الشفاف فهو يدوم لفترات طويلة ولا يتعرض للكسر إذا وقع تحت ضغط مثل ما يحدث أثناء ممارسة رياضة الملاكمة.
  • تكلفة التقويم الشفاف أعلى من التقويم المعدني.
  • التقويم الشفاف يحتاج إلى الصيانة بشكل متكرر لدى طبيب الأسنان بمعدل أكبر من التقويم المعدني.
  • التقويم الشفاف يحتاج إلى التغيير كل بضعة أسابيع واستبداله بآخر جديد، ويلتزم المريض بارتدائه لفترة تصل إلى 22 أو 23 ساعة كل يوم.
  • يعتبر التقويم الشفاف غير ظاهر للآخرين على عكس التقويم المعدني الذي يجذب الأنظار ويكون غير مفضل لعدد كبير من الأشخاص بسبب تأثيره على المظهر الجمالي العام للفم والأسنان.
  • من السهل أن يتم إزالة التقويم الشفاف وتنظيفه على عكس ما يحدث مع التقويم المعدني الذي يمنع من تنظيف الأسنان بشكل جيد أثناء ارتدائه، وبالتالي تبدأ الرواسب في أن تتكون وتصاب اللثة بالالتهاب والتورم.
ما الفرق بين تقويم الأسنان الشفاف والمعدني؟

ما الفرق بين تقويم الأسنان الشفاف والمعدني؟

الاهتمام بالأسنان أثناء العلاج بالتقويم

لا تتوقف عناية الشخص بأسنانه أثناء ارتداء التقويم، فيمكنك أن تهتم بها وتحافظ على نظافتها من خلال العمل بالإرشادات التالية:

  • تنظيف الأسنان بانتظام: قم بتفريش أسنانك بعد كل وجبة للتأكد من إزالة الطعام والبقايا من بين الأسلاك والأقواس.
  • استعمال فرشاة الأسنان المناسبة: قد يكون من الأفضل استخدام فرشاة ذات رأس صغيرة لتسهيل الوصول إلى المناطق الصعبة حول الأقواس والأسلاك وهي فرشاة أسنان مخصصة من أجل التقويم.
  • ضرورة استخدام خيط الأسنان بشكل منتظم: الخيط مهم لإزالة الطعام والبلاك من بين الأسنان وأسفل الأسلاك ويصل إلى الأماكن التي لا تصل إليها فرشاة الأسنان.
  • مضمضة فموية: يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا والحفاظ على صحة اللثة وحمايتها من الإصابة بالبكتيريا والجراثيم.
  • تجنب الأطعمة الصلبة واللزجة: الأطعمة مثل الكراميل، العلكة، الجوز والثلج قد تسبب تلفًا للأقواس والأسلاك ومن الممكن أن تلتصق بها ويصعب تنظيفها.
  • زيارة الطبيب بشكل دوري: يمكن لأخصائي التقويم التأكد من أن التقويم يعمل بشكل صحيح ويقدم النصائح حول العناية بالأسنان.
  • حماية الاسنان أثناء الأنشطة الرياضية: استخدام واقي الفم لو كنت تمارس الرياضات المختلفة لتجنب إلحاق الضرر بالتقويم وأسنانك.
  • الحفاظ على الصحة العامة للفم: قد يكون من الأفضل الحد من تناول الحلويات والمشروبات السكرية والتدخين، حيث يمكن أن تساعد هذه العادات في تكوين التسوس والتهاب اللثة وتعرض الأسنان والفم للمشاكل فيما بعد.

الحالات التي تحتاج إلى تركيب تقويم اسنان

يوجد بالطبع حالات معينة تحتاج إلى تركيب تقويم أسنان وتتضمن ما يلي:

  • تراكب الأسنان.
  • تقدم الفك العلوي أو السفلي.
  • العضة المفتوحة أو العضة المعكوسة.
  • الشخص الذي يعاني من بروز في الأسنان الأمامية العلوية.
  • من يمتلك أسنان غير متماثلة أو غير متطابقة بين الفك العلوي والسفلي.
  • الشخص الذي يعاني من انقطاع في النفس النومي.

ولو كنت ترغب في التعرف أكثر عن أفضل أطباء تقويم الأسنان والعمر المناسب من أجل التركيب اضغط هنا.

ما بعد تقويم الأسنان

بعد أن ينتهي المريض من فترة العلاج بالتقويم المحددة له يقوم الطبيب بإزالة الدعامات الموجودة على أسنانه ومن ثم تنظيف الأسنان وأخذ طبعات لها، وذلك حتى يعرف الطبيب الترتيب الجديد لها بعد تحركها وبعدها يقوم بصنع مثبت التقويم الذي يحافظ على موضع الأسنان الجديدة ويمنعها من التحرك.

يقوم بعمل هذا الأمر لأنه بعد إزالة التقويم تكون الأسنان غير ثابتة جيداً في مواضعها، وهو ما يجعلها في حاجة إلى تثبيتها بشكل جيد في مكانها حتى يتمكن العظم واللثة من التأقلم مع المواضع الجديدة للأسنان.

يقوم الطبيب باستعمال مثبت التقويم حتى يحافظ على الأسنان من أن يحدث لها انتكاسة وهو أن تعود الأسنان إلى أماكنها السابقة قبل تركيب التقويم، وقد يحدث هذا الأمر بنسبة كبيرة خلال الشهور الأول بعد أن يتم إزالة التقويم.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

معنا اليوم المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يضمن لك فم صحي وأسنان سليمة وابتسامة متناسقة وجذابة، ويقوم المركز باستخدام أحدث الأدوات الطبية واتباع الأساليب والتقنيات المتطورة بشكل كبير من أجل الحصول على أفضل نتيجة للخدمات التي يقدمها وتشمل خلع وحشو الأسنان، تركيب التقويم، زراعة الأسنان، إزالة الجير وتنظيف وتلميع الأسنان، تركيب القشور الخزفية وابتسامة هوليود.

يضم المركز عدد كبير من أطباء الأسنان المتميزين والذين يتمتعون بالخبرة والمهارة المطلوبة ويحرصون على التعامل الودود مع المريض وكسب ثقته وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له، ويقع المركز في مكان متميز في مدينة نصر، ميديكال سنتر 3، عيادة رقم 412.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
احصل على ابتسامة مشرقة مع سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم ونصائح الحفاظ على نتائجها معنا
احصل على ابتسامة مشرقة مع سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم ونصائح الحفاظ على نتائجها معنا

سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم، مشاكل الفراغات بين الأسنان من أكثر العوائق التي

عرض المزيد
 تقويم بروز الاسنان الامامية بين المميزات والعيوب! تعرف على التفاصيل معنا
 تقويم بروز الاسنان الامامية بين المميزات والعيوب! تعرف على التفاصيل معنا

تقويم بروز الاسنان الامامية، هل تعاني من بروز الأسنان الأمامية؟ وتبحث عن حل مناسب ليك

عرض المزيد
تفاصيل مدة استمرار نتيجة تقويم بروز الاسنان وخطوات تركيبه
تفاصيل مدة استمرار نتيجة تقويم بروز الاسنان وخطوات تركيبه

تقويم بروز الاسنان، تقويم الأسنان يعالج الكثير من الحالات المرضية التي تعاني من مختلف

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا