تعرف على اسعار تقويم الاسنان للاطفال في مصر وأهم فوائد التقويم! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على اسعار تقويم الاسنان للاطفال في مصر وأهم فوائد التقويم!

اسعار تقويم الاسنان للاطفال في مصر، يساعد التقويم على علاج الكثير من مشاكل الأسنان وبالأخص في الأطفال الذين يعانون من تزاحم في الأسنان أو تشوهات في الكثير من الأسنان، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على كافة المعلومات التي تتعلق بتركيب التقويم وأنواع التقويم المستخدمة وأهم الخطوات المتبعة من أجل التركيب، فتابعنا لكي يصل لك كل جديد حول هذا الأمر.

اسعار تقويم الاسنان للاطفال في مصر

اسعار تقويم الاسنان للاطفال في مصر

اسعار تقويم الاسنان للاطفال في مصر

كم سعر تقويم اسنان الاطفال؟ هذا من أهم الأسئلة التي يرغب الوالدين في الحصول على إجابة لها وعليه فإن سعر تقويم الأسنان للأطفال في مصر يختلف على حسب الكثير من العوامل من بينها نوع التقويم المستخدم، وحالة أسنان الطفل ومدى تعقيدها، وعدد الجلسات التي يحتاج لها الطفل من أجل المتابعة مع الطبيب وفي الغالب تبدأ الأسعار من 10000 جنيه مصري وقابلة للزيادة مع الوقت من طبيب إلى آخر.

اتصل بنا اليوم لحجز استشارة مجانية واكتشاف كيف يمكننا مساعدة طفلك على الحصول على ابتسامة صحية ومشرقة من خلال تركيب تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

علامات تشير إلى حاجة الطفل لتقويم الأسنان

هناك بعض العلامات التي تشير إلى حاجة الطفل إلى تركيب التقويم والتي تتمثل في التالي:

  • تعرض الطفل لفقدان الأسنان بشكل مبكر أو متأخر.
  • ملاحظة الطفل يتنفس من فمه ويواجه صعوبة في مضغ الطعام والعض.
  • قيام الطفل بمص الأصابع وبالأخص الإبهام.
  • أن يعاني الطفل من تراكم الأسنان في غير موضعها الصحيح بحيث يسد بعضها عن البعض الآخر.
  • ملاحظة تغير في شكل الأسنان والفكين بحيث لا تتلاءم مع باقي الوجه.
  • تواجد مشكلة في الفك أثناء الفتح والإغلاق بحيث يصدر عن الطفل صوت حينها للخارج.

وإذا كنت تريد التعرف على المزيد من التفاصيل التي تتعلق بأهم عروض تقويم الأسنان للأطفال والأسباب التي تجعل منه أمر ضروري اضغط هنا.

لماذا يفضل البدء في تقويم الأسنان في سن مبكرة؟

تقويم الأسنان يكون فعال أكثر أثناء نمو الفكين والرأس حيث تكون الأسنان في حالة تقبل لتأثير التقويم بشكل كبير وهو ما يمنحها فرصة أكبر للعلاج بشكل أسرع، هذا بالإضافة إلى أنه يعطي نتائج أفضل لأن جسم الطفل ما زال تحت تحت تأثير النمو، ومن الممكن أن ينتظر الطفل إلى سن المراهقة من أجل بدء التقويم ولكنه سوف يحتاج إلى فترة أطول من أجل العلاج بجانب أن نتائجه سوف تقل فعاليتها.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان نهدف إلى تحقيق نتائج مستدامة من خلال تركيب التقويم للأطفال، مما يعزز ثقتهم بأنفسهم ويساهم في تحسين صحة فمهم.

انواع تقويم الاسنان المناسبة للاطفال

يوجد أكثر من نوع من تقويم الأسنان الذي يستخدم في الأطفال حيث يحدد الطبيب النوع الملائم لحالة الطفل ويكون من بين الآتي:

  • تقويم الأسنان المعدني التقليدي: هو عبارة عن مجموعة من الحواصر يتم تثبيتها على السطح الأمامي للأسنان، وتضم في داخلها السلك المعدني المسؤول عن تعديل وتصحيح مكان الأسنان.
  • تقويم الأسنان السيراميكي: يتشابه مع التقويم المعدني بشكل كبير ولكنه شفاف اللون ويلقى إعجاب الكثيرين بسبب شكله، ولكنه أعلى في التكلفة وتطول مدة العلاج به.
  • أجهزة التقويم المتحركة: من أكثر الأنواع التي تستخدم في الأطفال حيث يكون من السهل خلعها وتنظيفها أثناء تناول الطعام، وتساعد على تعديل وضع الأسنان ونمو الفكين في عمر صغير.
  • أجهزة التقويم الثابتة: يتم استخدامها على نطاق واسع في الأطفال لأنها تكون ثابتة في فم الطفل إلى انتهاء فترة العلاج ولا يتم إزالتها أثناء هذه الفترة، وتعمل على حل مشكلة العادات السيئة التي يتبعها الأطفال بالإضافة إلى وضع الأسنان وتكوين الفك.
انواع تقويم الاسنان المناسبة للاطفال

انواع تقويم الاسنان المناسبة للاطفال

خطوات تركيب تقويم الاسنان

تركيب تقويم الأسنان يتم من خلال عدة خطوات أساسية تتمثل في التالي:

تنظيف الأسنان بشكل جيد

يقوم الطبيب في البداية بفحص الأسنان بشكل جيد من أجل تحديد نوع التقويم المستخدم والأجزاء التي يتم وضع التقويم عليها، وقبل أن يضع التقويم لابد أن تكون الأسنان نظيفة تماماً لذا يتم تنظيفها بكافة الطرق، وبمجرد أن تكون نظيفة وتجف حينها يتم وضع التقويم عليها.

لصق المشابك

تتمثل الخطوة الثانية في لصق مشابك تقويم الأسنان وهي عبارة عن قطع صغيرة يتم صنعها من المعدن أو السيراميك حيث تقوم بحمل الأسلاك في مكانها، ومن أجل لصق تلك المشابك يقوم الطبيب بوضع كمية صغيرة من الغراء في منتصف كل سن، ومن ثم يقوم الطبيب بتسليط الضوء الأزرق على الأسنان من أجل ضبط الغراء وتلك الغراء من الممكن أن ينتج عنها بعض الأضرار ولكنها ليست سامة، وبعدها يتم وضع المشابك في وسط السن.

استخدام الأسلاك المعدنية

يقوم الطبيب بوضع الأسلاك المعدنية حول الأضراس الخلفية من أجل ربط المشابك وبعد أن يتم اختيار السلك الذي يتناسب مع حجم السن، يقوم الطبيب حينها بوضع بعض الغراء على هذا السلك ويتم ضبط الغراء بالضوء الأزرق ومن ثم وضع الأسنان على الأسلاك.

من الممكن أن يشعر المريض ببعض الالتواء أو الضغط  على الأسنان، وعليه أن يُخبر أخصائي التقويم إذا كان يشعر بالقرص فيتم حينها ضبط الأسلاك حتى تكون مريحة.

وضع الأقواس السلكية

ما إن يتم تثبيت المشابك والأسلاك المعدنية بشكل محكم يقوم أخصائي التقويم بوضع الأقواس السلكية وربط الأسلاك المعدنية بها، ويتم هذا الأمر عن طريق لف شريط مطاطي صغير حول كل مشبك حتى يتم تثبيت السلك في موضعه، وتعتبر الأشرطة المطاطية من الأمور الممتعة للكثير من الأشخاص لأنهم يقومون باختيار اللون المفضل لهم، وبعدها يقوم الطبيب بقص نهاية القوس من أجل التأكد من أنه لا يمس اللثة في الجزء الخلفي من الفم.

تركيب أقواس اللسان

أقواس اللسان تضم نفس المكونات التي تحتوي عليها الأقواس التقليدية ولكن يتم وضعها على الجزء الخلفي من الأسنان عوضاً عن مقدمة الأسنان، ومن الممكن أن يستمر وضعهم فترة أطول نوعاً ما عن المشابك التقليدية. ويقوم بوضعها طبيب تقويم مدرب جيداً على هذا الأمر.

ويمكنك أن تعرف أكثر عن طريقة تركيب تقويم الأسنان للأطفال والأنواع المناسبة لهم من خلال هذا المقال.

فوائد تقويم الاسنان للاطفال

خلال النقاط التالية سوف نساعدك لتتعرف على أهم الفوائد التي يقدمها تقويم الأسنان لطفلك كالتالي:

  • يساعد التقويم على تعزيز ثقة طفلك بنفسه ويحافظ على المظهر الجمالي لأسنانه.
  • يزيد من احتمالية النمو السليم لفك الطفل.
  • يعمل على جعل الأسنان مصطفة ومتناسقة ومتباعدة عن بعضها البعض بشكل صحيح.
  • يقوم التقويم بتقليل المشاكل التي تتعلق بتسوس الأسنان وأمراض اللثة عند الأطفال.
  • الحد من مخاطر إصابة الأسنان واللثة وعظام الفك.

يمكنك الاعتماد على خبراءنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان في تقويم الأسنان للأطفال للحصول على تقييم دقيق وخطة علاج مخصصة.

العناية بالأسنان والتقويم بعد التركيب

لو خضع طفلك لتركيب التقويم فإليك بعض النصائح التي تساعدك على الحفاظ على أسنان طفلك والتقويم بعد التركيب ومن بينها الآتي:

  • يجب على الآباء أن يشرفوا بأنفسهم على تنظيف أسنان أطفالهم وتعليمهم الطريقة الصحيحة للتنظيف واتباع النصائح التي يوصي بها الطبيب.
  • ضرورة الابتعاد عن تناول الأطعمة القاسية وشديدة اللزوجة مثل التوفي والمكسرات.
  • من المهم جداً أن يلتزم طفلك بالتوقيت الذي يحدده الطبيب من أجل ارتداء أجهزة التقويم المتحركة للحصول على أفضل نتيجة لها وعدم مواجهة أي مشكلة تنتج عنها.
  • في حالة التعرض لأي مشكلة يجب التواصل مع الطبيب على الفور لفحص التقويم وحل المشكلة لتجنب زيادة المدة التي يحتاجها العلاج.
العناية بالأسنان والتقويم بعد التركيب

العناية بالأسنان والتقويم بعد التركيب

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

إذا كنت تبحث عن أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان فنحن نقدم لك المركز الطبي لرعاية الأسنان، فهو من المراكز الرائدة في هذا المجال في الوقت الحالي ويسعى من أجل جعل الابتسامة المثالية من حق الجميع، يؤمن المركز بالدور المهم لأسنان الشخص في شعوره بالثقة في النفس والتحدث بطلاقة ومن هنا يقوم بتقديم جميع الخدمات التي تساعد على تحقيق هذا الأمر ومن بينها:

  • زراعة الأسنان.
  • خلع وحشو الأسنان.
  • إزالة الجير وتنظيف وتلميع الأسنان.
  • تركيب تقويم الأسنان بأنواعه.
  • تركيبات الأسنان وقشور الفينير واللومينير وابتسامة هوليود.

يمكنك أن تسأل عن أفضل العروض والخصومات التي يقدمها المركز أو أن تحصل على استشارة مجانية من زيارتك له في مدينة نصر، ميديكال سنتر 3، عيادة رقم 412.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا