اكتشف معنا اسعار مثبت التقويم وما أهمية ارتدائه؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف معنا اسعار مثبت التقويم وما أهمية ارتدائه؟

اسعار مثبت التقويم بعد إزالة تقويم الأسنان والتخلص منه يظهر المثبت وتفاصيله المختلفة ترى ما هو مثبت الأسنان بعد التقويم؟ وما أنواع مثبت الأسنان بعد التقويم؟ وكم مدة مثبت الأسنان بعد التقويم؟ وهل مثبت الأسنان بعد التقويم يعدل الأسنان؟ وأيهما أفضل مثبت التقويم المتحرك أم الثابت؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نجيبكم عنها بالتفصيل في هذا المقال فتابعونا حتى نتمكن من الرد على جميع أسألتكم بالتفصيل.

اسعار مثبت التقويم

اسعار مثبت التقويم

اسعار مثبت التقويم

إن أسعار مثبت تقويم الأسنان من الموضوعات المهمة والأساسية التي من شأنها العمل على تحديد مدى المشكلة التي يعاني منها المريض وذلك من خلال اختيار أفضل الأنواع التي من الممكن أن يتم الاستعانة بها في العلاج، وهو ما يأخذنا إلى أسعار مثبت الأسنان بعد التقويم في مصر والتي يتم تحديدها بناءًا على نوع المثبت الذي تم اختياره، وفيما يلي نبين لكم أنواع وأسعار مثبت الأسنان بعد التقويم في مصر كما يلي:

  • مثبت الأسنان هاولي وستراوح سعره ما بين 1000 جنيه مصري إلى 3000 جنيه مصري.
  • مثبت الأسنان الشفاف ويتراوح سعره ما بين 2000 جنيه مصري إلى 3000 جنيه مصري.
  • مثبت الأسنان الدائم ويتراوح سعره من 1500 جنيه مصري إلى 3000 جنيه مصري.

ما هو مثبت الاسنان بعد التقويم؟

مثبت الأسنان بعد التقويم: هو عبارة عن جهاز يتم استخدامه بعد إزالة تقويم الأسنان والتخلص منه، حيث أن استعماله يهدف إلى الحفاظ على النتيجة التي تم التوصل إليها من خلال تناسق الأسنان وبعد أن يقوم الطبيب بإزالة التقويم فإنه يزيل ما في أسنانك من ترسبات.

ويتم أخذ مقاس خاص لفكيك بعد انتهاء تعديلات تقويم الأسنان وذلك لتصنيع المثبت المناسب لحالة أسنانك، وهو الذي يضمن لك عدم تحرك أسنانك من مواقعها الجديدة بعد إزالة التقويم.

ما هو مثبت الاسنان بعد التقويم؟

ما هو مثبت الاسنان بعد التقويم؟

اسباب تركيب مثبت الأسنان

قد يتساءل العديد من الأفراد عن السبب في تركيب مثبت الأسنان وفي الحقيقة هناك العديد من الأسباب التي تستدعي تركيب تقويم الأسنان وهذه الأسباب من الممكن أن نذكر لكم منها ما يلي:

  • مثبت الأسنان من القطع المهمة بعد إزالة التقويم الذي تم تركيبه بسبب تزاحم الأسنان الشديد.
  • الحفاظ على النتائج التي تم التوصل لها جراء تقويم الأسنان الذي تكبد فيه المريض الكثير من الجهد والوقت والمال.
  • يحمي مثبت التقويم الأسنان من حدوث أي فراغات بين الأسنان أو تحركات فيها بأي حال من الأحوال نتيجة لإزالة التقويم.
  • بعد إزالة التقويم تكون عظام الأسنان وأنسجة اللثة المحيطة بالأسنان في حالة رخوة وضعيفة للغاية وفي هذه الحالة فإنه من المهم ارتداء مثبت تقويم الأسنان.
  • تركيب مثبت الأسنان الثابت أفضل بكثير من المتحرك والذي يجعل الأسنان في حالة أفضل كونه دائم لوقت طويل ولا يمكن أن يضيع أو ينساه المريض في أي مكان.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم الخدمة في بيئة آمنة ونظيفة تضمن سلامة الأطفال وراحتهم خلال جلسات تركيب التقويم وإزالته وتركيب المثبتات الدائمة والمتحركة.

أهمية ارتداء مثبت الأسنان بعد التقويم

هناك العديد من الأمور التي تجعل من المهم ارتداء مثبت الأسنان بعد التقويم، ولضمان أن يرتديه كل مريض فإننا فيما يلي سوف نبين لكم أهمية ارتدائه كما يلي:

  • يتم ارتداء مثبت الأسنان بعد التقويم لضمان نجاح تصحيح محاذاة الأسنان.
  • مثبت الأسنان مهم في عودة الأسنان إلى سابق وضعها قبل التقويم.
  • يساعد مثبت التقويم الأسنان كي تعتاد مرة أخرى على أن تكون حرة دون سجن التقويم.
  • في بعض الحالات من الممكن أن تحدث بعض فراغات الأسنان بعد إزالة التقويم وهو ما يمكن تجنبه تمامًا في حالة استعمال مثبت تقويم الأسنان.
  • يحافظ المثبت على النتائج والوقت والمال والجهد المبذول في تقويم الأسنان.
أهمية ارتداء مثبت الأسنان بعد التقويم

أهمية ارتداء مثبت الأسنان بعد التقويم

ما أنواع مثبت الأسنان بعد التقويم؟

هناك عدة أنواع من مثبتات تقويم الأسنان وهذه الأنواع من شأنها العمل على تقديم الكثير من الخدمات المتنوعة لأسنانك وعلى حسب كل حالة يتم اختيار نوع التقويم المناسب لها، وهذه الأنواع هي كما يلي:

  • مثبت الأسنان الدائم: وهو عبارة عن سلك معدني رفيع يتم تثبيته ولصقة خلف الأسنان بعد إزالة التقويم بواسطة الطبيب لإبقاء الأسنان في محلها بعد شهور العلاج بتقويم الأسنان وإزالته من عليها.
  • مثبت الأسنان الشفاف: من أنواع مثبتات الأسنان المتحركة والتي تصنع من البلاستيك الشفاف المصنع على هيئة قوالب لتلائم شكل أسنانك مثل ما في قوالب تقويم الأسنان انفزلاين بالضبط.
  • مثبت الأسنان هاولي: من أشهر أنواع مثبتات الأسنان ويعمل على تثبيت حركة الأسنان لأنه عبارة عن مزيج من سلك معدني وجزء من مادة الأكريليك، وخطافات تستقر بين الأسنان وحولها كي تتمكن من تثبيتها في مكانها.

كم مدة مثبت الأسنان بعد التقويم؟

إذا كنت تحاول خلع تقويم الأسنان الخاص بك في هذه الفترة وترغب في مثبت مناسب لك، فإن أول سؤال سيدور في بالك هو ما هي مدة مثبت الأسنان بعد التقويم، وفي الحقيقة إن مدة المثبت بعد التقويم لا يمكن بأي حال أن يتم حصرها في فترة محددة، حيث أن كل حالة لها ما يتعلق بها فيما يتعلق بمدة المثبت المناسبة لها، ولكن في الغالب ما يكون مدة مثبت التقويم لا تقل عن ستة أشهر ولا يجب خلال هذه الفترة خلع المثبت إلا أثناء تناول الطعام وممارسة التمارين الرياضية وتنظيف الأسنان فقط.

كم مدة مثبت الأسنان بعد التقويم؟

كم مدة مثبت الأسنان بعد التقويم؟

هل مثبت الأسنان بعد التقويم يعدل الأسنان ؟

نعم بالطبع، حيث أن مثبت التقويم من القطع الأساسية والتي لا يمكن الاستغناء عنها ويرجع ذلك إلى الدور الكبير والمهم الذي تقوم به في أسنانك وإبقائها في محلها دون حراك، وهي من أكبر مميزاته على الإطلاق، ومثبت التقويم يعمل على تعديل الأسنان في حالة ما إذا اختلف ترتيبها مرة أخري بعد إزالة التقويم عنها بأي حال من الأحوال، ولذك فإنه من المهم أن نركز على ارتداء المثبت في الأوقات المناسبة لذلك وعدم نسيانه أو الالتزام بارتدائه بأي شكل.

أيهما أفضل مثبت التقويم المتحرك أم الثابت؟

إن مسألة اختيار أيهما الأفضل مثبت التقويم الثابت أو المتحرك مسألة تتوقف فقط على حالة أسنانك ورأي أخصائي تقويم الأسنان الخاص بك فيه، حيث أن العديد من الأطباء يصفون مثبت التقويم الثابت للعديد من مرضاهم المراهقين وذوي الأعمار الصغيرة وذلك كونه عملي أكثر من المثبت المتحرك في هذه المرحلة العمرية ولا يتطلب تنظيف خاص أو عناية خاصة.

في حين يميل الأطباء في العديد من الحالات استعمال مثبت تقويم الأسنان المتحرك للفئات العمرية الأكبر عمرًا لما يمكن بذله معهم من عناية ورعاية كافية بالإضافة إلى العديد من الخطوات المهمة والمميزة التي من الممكن أن يضمنوا القيام بها عن غيرها من باقي الحالات الأخرى وما يتعلق بهم وبحالة أسنانهم.

أيهما أفضل مثبت التقويم المتحرك أم الثابت؟

أيهما أفضل مثبت التقويم المتحرك أم الثابت؟

الفرق بين مثبت التقويم الشفاف والمعدني

كما سبق ووضحنا لكم فإن مثبت تقويم الأسنان من القطع الأساسية التي لها العديد من الأنواع المختلفة والمتنوعة والتي يعد أبرزها على الإطلاق الشفاف والمعدني وفيما يلي نبين لكم الفارق ما بين كل منهما كما يلي:

مثبت تقويم الأسنان المعدني مثبت تقويم الأسنان الشفاف 
من حيث الشكل: التقويم المعدني عبارة عن سلك معدني رفيع يتم لصقه وتثبيته على الأسنان بشكل محكم وهو من أبرز المثبتات التي يلجأ لها الأطباء من حيث الشكل: التقويم الشفاف عبارة عن قالب شفاف مصنوع من البلاسيتك يشبه على نحو كبير تقويم الأسنان انفزلاين
من حيث المدة: فإن العلاج بمثبت التقويم المعدني يأخذ الكثير من الوقت ولفترات طويلة في البقاء على سطح السنة من حيث المدة: بالنسبة للتقويم الشفاف فالعلاج به وفترة بقاءه على الأسنان تستمر لوقت أقصر بكثير من غيره من الأنواع الأخرى
من حيث الحالة: مثبت التقويم المعدني يتم الاستعانة به في علاج حالات التقويم شديدة الصعوبة والبروز الواضح فيها من حيث الحالة: في حين يعالج المثبت الشفاف حالة الاعوجاج وعدم الانضباط البسيطة في الأسنان بمختلف أنواعها
من حيث الطريقة: فمثبت التقويم المعدني يتم تثبيته بواسطة الطبيب على الأسنان ولا يمكن خلعه لأي سبب سوى بمعرفة الطبيب وتحت إشرافه من حيث الطريقة: نجد أن المثبت الشفاف متحرك ومن الممكن فكه وتركيبه بكل سهولة خلال تناول الطعام والشراب وغيرها من الأمور الأخرى

نصائح طبية للتعامل مع مثبت الأسنان

هناك مجموعة مميزة من النصائح والإرشادات التي من الممكن تطبيقها على نحو كبير للتأكد من إمكانية التعامل مع مثبت الأسنان الخاص بك وأبرز هذه النصائح نذكر لكم منها ما يلي:

  • ضع مثبت الأسنان في العلبة المخصصة له ولا تحاول بأي طريقة أن تتركه في مكان خارج العلبة سوف بداخل فمك.
  • لابد من أن تهتم بنظافة المثبت الخاص بك وتتأكد قدر الممكن من تفريشه جيدًا وبعناية في أوقات محددة.
  • لا تتناول أي نوع من الأطعمة القاسية والتي يصعب قضمها وطحنها بأسنانك وحاول أن لا تأكل عليه أساسا.
  • لا تشرب العصائر والمشروبات التي تعد مملوءة بالسكر والمشروبات الغازية لما لها من تأثير ضار على الأسنان والمثبت.
  • احرص على الالتزام بتعليمات الطبيب الخاص بك فيما يتعلق بساعات ارتداء المثبت والاهتمام بذلك قدر الممكن.
  • لا تحاول أن تضع المثبت الخاص بك في سوائل تبييض أو تعرضه لمواد كاشطة من الممكن أن تؤدي إلى تلفه.

يقدم المركز الطبي لرعاية الأسنان خيارات متعددة لمثبت التقويم، بما في ذلك مثبت التقويم الشفاف والمثبت الثابت والقابل للإزالة.

نصائح طبية للتعامل مع مثبت الأسنان

نصائح طبية للتعامل مع مثبت الأسنان

علامات الحاجة لتنظيف مثبت الأسنان

هناك العديد من الطرق والعلامات التي من الممكن أن تدل على أن مثبت الأسنان الخاص بك يحتاج إلى تنظيف فوري وضروري ومن أبرز هذه العلامات على الإطلاق نذكر لكم ما يلي:

  • في حالة ما إذا لاحظت رائحة غير مستحبة تخرج من المثبت.
  • لو شعرت بطعم حامض أو غير مرغوب فيه عند ارتدائه على أسنانك.
  • إذا لاحظت أن لون المثبت أصبح شائب للغاية وتغطيه البكتيريا.

طريقة العناية بمثبت الأسنان الدائم

مثبتات الأسنان الدائمة تتطلب أسلوب عناية واهتمام مختلف بعض الشيء عن الطرق الأخرى وهي من أكثر الأمور المميزة لها ولذلك وفيما يلي نبين لكم طريقة العناية بها كما يلي:

  • عليك بأن تحاول تنظيف أسنانك بانتظام وبواسطة الفرشاة والمعجون الغني بالفلورايد وبالطبع فإن المثبت الدائم يكون عليها فسيتم تنظيفه معها.
  • حاول أن تستخدم خيط الأسنان بهدف تنظيف الأطعمة العالقة ما بيت الأسنان وبعضها البعض.
  • استعمل جميع الأدوات التي تخص تنظيف الأسنان والتي لابد من أن تصاحبك في رحلة العناية بالأسنان مثل السوبر فلوس.
  • لابد من أن تنظف قدر الممكن أسفل المثبت الدائم وأسفل اللثة وهو ما من شأنه أن يضمن لك أسنان ولثة نظيفة ومثبت لا يوجد به أوساخ أو عالق به ميكروبات.
  • بعض الأطباء قد يجرون لك جلسة تنظيف في عيادات الأسنان الخاصة بهم من خلال جهاز الري الفموي في سبيل الاعتناء بالمثبت الدائم وضمان وصول أكبر قدر ممكن من العناية والتنظيف أسفله، وللمزيد من المعلومات عن طرق العناية بمثبت الأسنان الدائم اقرأ المقال التالي.
طريقة العناية بمثبت الأسنان الدائم

طريقة العناية بمثبت الأسنان الدائم

هل مثبت الأسنان بعد التقويم مؤلم ؟

في الطبيعي لابد من أن تعرف بإن جميع أدوات علاج الأسنان مؤلمة ومن الممكن أن تسبب لك بعض الإزعاج، ومثبت الأسنان في بداية تركيبه للفم من الممكن أن يسبب لك بعض الألم والإزعاج ولكن سرعان ما سوف تعتاد على مثل هذه الأمور على نحو كبير.

بمجرد أن تتكيف مع الجهاز الجديد فإن ألمك كله سوف يزول في أسرع وقت ممكن وستتمكن من الشعور بالكثير من الراحة والاستقرار الكبيرين ولذلك فإنه سيكون من الأفضل أن تعطي الأمر وقته وتصبر على الألم والإزعاج إلى حين أن تعتاد عليه في أسنانك ويصبح مألوف بالنسبة لك.

نحرص على تقديم خدمة متميزة تلبي احتياجات الأطفال وآبائهم، بما في ذلك جلسات تعليمية حول العناية بالتقويم والأسنان، فقط في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا