اكتشف تفاصيل عن التقويم الاسنان المتفرقه وما هي مدة إجراء هذا العلاج؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف تفاصيل عن التقويم الاسنان المتفرقه وما هي مدة إجراء هذا العلاج؟

التقويم الاسنان المتفرقه من أهم العلاجات التي من شأنها الوصول بإسنانك إلى أفضل النتائج الممكنة والمميزة على الإطلاق، وفي هذا المقال سوف نجيبكم عن العديد من الأسئلة المميزة في هذا الشأن مثل ما هي الأسنان المتفرقة؟ وهل يمكن تسريع نتائج تقويم الأسنان في علاج تفرق الأسنان؟ بالإضافة إلى غيرها من الأسئلة الأخرى التي سنتعرف على إجاباتها بالتفصيل في هذا المقال فتابعونا.

التقويم الاسنان المتفرقه

التقويم الاسنان المتفرقه

التقويم الاسنان المتفرقه

الأسنان المتفرقة واحدة من أهم المشكلات التي من الممكن أن تواجه الفرد وتسبب له الكثير من القلق في أسنانه وعلى وجه الخصوص الأطفال الصغار الذين يشكون من مظهر أسنانهم بالنسبة لزملائهم، وبما أنه لكل مشكلة من الممكن أن تواجهها مع أسنانك حل يمكنك الحصول عليه من المركز الطبي لرعاية الأسنان.

فتقويم الأسنان الثابت من أفضل العلاجات المميزة التي من الممكن أن يتم تقديمها لأسنانك والحصول منها على أفضل العلاجات الممكنة على الإطلاق، وفيما يلي من هذا الموضوع سوف نبين لكم ألية عمل هذا النوع من التقويم ومدى تأثيره الكبير على الأسنان فيما يتعلق بالنتائج النهائية.

احصل على تحسين ملحوظ في ابتسامتك مع التقويم الأسنان المتفرقة من خلال فريق المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هي الأسنان المتفرقة؟

الأسنان المتفرقة هي واحدة من أهم وأشهر مشكلات الأسنان التي من الممكن أن يتعرض لها الفرد في أسنانه على نحو كبير، وهي عبارة عن حالة من التباعد أو التفرق والتي من الممكن أن تحدث للأسنان مسببة مظهر غير لطيف بالمرة لها.

ما يجعل الكثير من الأفراد يلجئون إلى طرق مختلفة في طب الأسنان التجميلي لعلاج هذه المشكلة والوصول إلى حل مناسب لها ومن أبرز هذه الطرق ومحل حديثنا اليوم هو تقويم الأسنان والذي يعد واحد من أهم وأبرز الحلول المناسبة لهذه المشكلة.

ما هي الأسنان المتفرقة؟

ما هي الأسنان المتفرقة؟

أعراض الأسنان المتفرقة

إن الأسنان المتفرقة تعد واحدة من أهم وأبرز مشكلات الأسنان التي من الممكن أن يكون لها العديد من الأسباب ولكن وقبل التعرف على أسبابها تلك، فإننا نعرفكم بإعراضها والتي من شأنها الدلالة على ما تواجدها ومن ثم السرعة في حلها في أقرب وقت ممكن ومن أبرز هذه الأعراض ما يلي:

  • في حالة ما إذا كان فمك دائمًا فيه رائحة كريهة.
  • وجود تسوس أسنان واضح ومميز ولا يمكن تجاهله.
  • إذا ما لاحظت تشققات واضحة ومميزة في أسنانك.
  • وجود انزعاج دائم لديك بسبب وجود بقايا طعام عالقة بين أسنانك.
  • احمرار واضح أو انتفاخ في اللثة.
  • حدوث نوع من الانحسار الظاهر في اللثة.
  • إذا لاحظت اصفرار وتصبغات شديدة في الأسنان.
  • وجود تخلخل واضح في الأسنان.

اجعل تحسين ابتسامتك أمرًا ممكنًا وممتعًا مع التقويم المتفرق من قبل المركز الطبي لرعاية الأسنان.

أسباب تجميل الأسنان المتفرقة

هناك العديد من الأسباب التي تستدعي تجمل الأسنان على نحو كبير، وهذا النوع من التجميل يلجأ له العديد من الأفراد لعلاجه بسبب:

  • بعض الأسباب تكون وراثية على نحو كبير وخلقية أيضا يتسبب بها زيادة اتساع عرض عظام الفك.
  • من الممكن أن يؤدي تساقط الأسنان ووجود مكان فارغ كبير فيها إلى حدوث تفرق بين الأسنان.
  • بعض أمراض اللثة التي من الممكن أن تصيب دواعم الأسنان مثل مرض التهاب اللثة المزمن.
  • قد يلجأ العديد من الأفراد لعلاج مشكلة الأسنان المتفرقة من الجانب التجميلي للأسنان بسبب أنها مظهر غير مرغوب فيه.
  • بهدف الحصول على مظهر جذاب وشكل متناسق ومنتظم وجميل للأسنان عن بعد وعن قرب.
أسباب تجميل الأسنان المتفرقة

أسباب تجميل الأسنان المتفرقة

الأسنان المتفرقة عند الاطفال

تعد من أكثر مشكلات الأسنان انتشارًا على الإطلاق ومصدر للكثير من الإزعاج المتعلق بالأسنان، ومن الملاحظ أن الأطفال يكونون هم الأكثر عرضة لهذه المشكلة في فترة الأسنان اللبنية أو في الفترة الأولى من ظهور الأسنان الدائمة، حيث انه تحدث الأسنان بهذا الشكل للأطفال نتيجة عيوب خلقية أو دفع اللسان للأسنان للأمام عند البلع.

كذلك فإنه قد تحدث فراغات في الأسنان بسبب تساقط الأسنان اللبنية بطريقة مبكرة أو بسبب إصابة الأسنان بأمراض مختلفة مثل التسوس وحساسية الأسنان وهذا لا يجعلنا ننسى عادات الأطفال المزعجة مثل مص الأصابع والشفاه وغيرها من الأمور التي من الممكن أن تسبب هذه المشكلة الخطيرة في الأسنان لهم خلال مرحلة مبكرة.

علاج الأسنان المتفرقة

في حالة ما إذا تم تشخيص أسنانك بمعاناتها من مشكلة تفرقها فإنه من الممكن علاج الأسنان المتفرقة كمشكلة من الممكن أن تحدث للفرد من خلال اتباع واحدة من الأربع طرق التي سوف نذكرها لكم بالترتيب فيما يلي:

  • علاج تفرق الأسنان بالحشوات: من أسهل الإجراءات العلاجية التي من الممكن اتباعها في هذه الحالة ويتم اللجوء إلى هذا الحل في حالة ما إذا كانت الفراغات قليلة العديد وصغيرة، وهذه الفراغات يتم معالجتها بواسطة وضع الحشوات وتسليط الضوء الأزرق عليها لتجف وتصبح جزء من السنة.
  • علاج تفرق الأسنان بالفينير والبورسلين: تعد قشور الأسنان الخزفية من أفضل الحلول التي من الممكن اللجوء لها في حالة الرغبة في علاج مشكلات مثل فراغات الأسنان، وهذا خاصة لو كانت الفارغات كبيرة والمسافات بينها وبين بعضها واضح.
  • علاج تفرق الأسنان بالتقويم التجميلي: من الخيارات طويلة الأمد التي من الممكن اللجوء لها في حالة اكتشاف المشكلة في فترة مبكرة للغاية والتي من شأنها أن تضمن أسنان متراصة ولا فراغات واضحة بينها وبين بعضها البعض.
  • علاج تفرق الأسنان بالزراعة: من العلاجات المعقدة التي قد يتم اللجوء لها كحل نهائي للمشكلة في حالة ما إذا فقد الفرد العديد من الأسنان وكان الحل الوحيد للقضاء على الفراغات هو تعويضها بالزراعة.

نحن نلتزم بتقديم علاج متفرق عالي الجودة لضمان تحقيق أفضل النتائج.

علاج الأسنان المتفرقة

علاج الأسنان المتفرقة

نصائح بعد علاج الأسنان المتفرقة

من المهم في حالة ما إذا تلقيت علاج للأسنان المتفرقة أن تحرص على القيام بالنصائح التالية والتي من شأنها ضمان استمرار العلاج ونتائجه المميزة ومن أبرز هذه النصائح نذكر لكم ما يلي:

  • في حالة ما إذا لجأت إلى تركيبات الأسنان في محاولة علاج مشكلة الأسنان المتفرقة لديك، تجنب أن تلحق بها أي ضرر في حالة قضم الأطعمة أو المواد الصلبة.
  • حافظ قدر الممكن على نظافة أسنانك في حالة وضع التقويم عليها بالفرشاة والمعجون وأتبع طرق التنظيف الخاصة بكل طريقة من الطرق العلاجية التي من الممكن استعمالها.
  • تأكد من وقاية أسنانك من أمراض مختلفة مثل تسوس الأسنان أو أمراض اللثة أو تخلخلها وغيرها من المشكلات المختلفة التي من الممكن أن تتعرض لها أسنانك.
  • تأكد من أنك تحتاج إلى وقت كبير كي تعتاد على أي علاج تتلقاه في أسنانكم ويحدث أي تغيير من أي نوع فيها.

مدة تقويم الاسنان المتفرقة

في الغالب ما تحتاج الأسنان المتفرقة ما قد يصل ما بين 6 أشهر إلى عام للحصول على أسنان مجتمعة ومشكلة صف أسنان واحد منتظم، وخلال هذه الفترة نجد أن تقويم الأسنان يعمل على تضييق المسافات الموجودة بين الأسنان إلى أن يجعلها تختفي تمامًا وذلك بالطبع بمساعدة الدعامات المثبتة على الأسنان سابقًا.

والتي بفضل مرونتها ووجود السلك الرابط بينها فإنه يتم غلق هذه المساحات وجعل المريض يبدوا في حالة أفضل بكثير من التي كان عليها بدرجة كبيرة، وهي من أهم وأبرز الأمور المميزة بشأن تقويم الأسنان الذي من الممكن تطبيقه على هذه النوعية من الأسنان على نحو مميز.

مدة تقويم الاسنان المتفرقة

مدة تقويم الاسنان المتفرقة

أنواع تقويم الأسنان

هناك العديد من أنواع تقويم الأسنان التي من الممكن أن يتم تطبيقها على أسنانك والوصول بها إلى أفضل النتائج الممكنة على الإطلاق وهذه النوعية من تقويمات الأسنان من شأنها التأكيد على وجود حل مناسب ومميز لجميع المشكلات التي قد تطرأ على أسنانك وتسبب لها التفرق والاعوجاج وخلافها من المشكلات الأخرى ومن أبرز هذه الأنواع نذكر لكم ما يلي:

  • تقويم الأسنان المعدني الثابت.
  • تقويم الأسنان الشفاف المتحرك والثابت.
  • تقويم الأسنان السيراميكي أو الخزفي.
  • تقويم الأسنان الوقائي.
  • تقويم الأسنان الوظيفي.
  • تقويم الأسنان اللساني أو اللغوي أو الداخلي.
  • تقويم الأسنان الزينة.

العمر الأمثل لتركيب تقويم الأسنان المتفرقة

يؤكد العديد من الأطباء على أنه من الأفضل تطبيق تقويم الأسنان للأطفال لعلاج مشكلة الأسنان المتفرقة في المرحلة العمرية من 8 سنوات إلى 14 سنة وهو الوقت الذي من الممكن أن نضمن فيه أن جميع أسنان الطفل الأولية اللبنية قد تساقطت لتنمو محلها الأسنان الدائمة الثابتة مدى الحياة.

بالإضافة إلى أن هذا النوع من تركيب تقويم الأسنان قد يصل إلى أفضل النتائج الممكنة منه إذا ما تم في مثل هذه المرحلة العمرية الصغيرة وأثناء نمو الطفل ما يضمن لك حل أي مشكلات قد تواجه الأسنان في المستقبل مرة أخرى، ومن المهم أن نؤكد على أن تقويم الأسنان لعلاج مشكلة تفرق الأسنان من الممكن أن يتم في أي مرحلة عمرية ولا يقتصر على مرحلة بعينها، وكل ما في الأمر أن أفضل النتائج وأكثرها سرعة هي تلك التي تتم في عمر أصغر.

العمر الأمثل لتركيب تقويم الأسنان المتفرقة

العمر الأمثل لتركيب تقويم الأسنان المتفرقة

تكلفة علاج تباعد الاسنان بالتقويم

في حالة ما إذا كنت تهدف إلى علاج أسنانك ومشاكل التباعد الموجودة بينها وبين بعضها فإنه من المهم عند استعمالك للعلاج بالتقويم أن تعرف بإن التكلفة المتعلقة بهذا العلاج تتراوح ما بين 3000 جنيه مصري إلى 33 ألف جنيه مصري للتقويم والتي تشمل الفك والتركيب والعناية المتعلقة بالتقويم وتواجده على أسنانك.

هل يمكن تسريع نتائج تقويم الأسنان في علاج تفرق الأسنان ؟

قد يتساءل بعض الأشخاص عما إذا كان من الممكن تسريع نتائج تقويم الأسنان في علاج تفرق الأسنان؟ وفي الحقيقة فإن الإجابة على هذا السؤال تأتي بالنفي تمامًا حيث أن أي محاولة لتسريع عملية العلاج من الممكن أن تؤدي إلى حدوث رد فعل عكسي كبير في العظم والذي قد ينتج عنه حركة خاطئة من الممكن لها أن تتسبب في سقوط الأسنان من مكانها وعلى وجه الخصوص قد يحدث هذا الأمر في الأسنان الأمامية السفلية.

ولذلك فإن أغلب أطباء التقويم يكون لديهم خطة علاج مدروسة وأساسية كبيرة ودقيقة للغاية فيما يتعلق بتغيير معدل إحكام شد وغلق التقويم، ما يوفر العلاج المناسب والمطلوب في كل مرة إلى حين الوصول إلى الشفاء والتعافي التام من المشكلة التي من الممكن أن يكون المريض قد تعرض لها طوال الفترة الماضية من حياته.

هل يمكن تسريع نتائج تقويم الأسنان في علاج تفرق الأسنان ؟

هل يمكن تسريع نتائج تقويم الأسنان في علاج تفرق الأسنان ؟

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو مركز متخصص في علاجات الأسنان بمختلف أنواعها وهي من الأمور المميزة التي من شأنها توفير أكبر قدر ممكن من العلاج والرعاية الممكنة لأسنانك، ولذلك وللحصول على أكبر قدر ممكن من العلاجات التي ترغب في الحصول عليها لحل مختلف مشكلات أسنانك فمن المهم التوجه إلى هذا المركز وعرض مشكلة أسنانك هناك.

وتأكد من أنك سوف تحصل على العديد من العلاجات المهمة والمميزة والفارقة على نحو كبير بالنسبة لك ولراحة أسنانك، بالإضافة إلى قدر كبير من الرعاية المميزة التي سوف تتلقاها من القائمين على المركز من أطباء وممرضين وإداريين قادرين على تقديم أفضل علاج ممكن لك ولراحة أسنانك.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا