التقويم الشفاف invisalign: تعرف أكثر على مميزاته وعيوبه وطرق الحصول عليه! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

التقويم الشفاف invisalign: تعرف أكثر على مميزاته وعيوبه وطرق الحصول عليه!

التقويم الشفاف invisalign هو عبارة عن واحد من أهم أنواع تقويم الأسنان التي أصبح الكثير من الأفراد يلجأون إلى استعمالها في العديد من الأحيان لتعديل أسنانهم وفي هذا المقال سوف نجيب عن العديد من الأسئلة المختلفة مثل ما هو الانفزلاين Invisalign؟ وما هي الحالات المناسبة لاستعماله؟ وما هي أسعار تقويم الأسنان الشفاف في مصر؟ وما هو السن المناسب للانفزلاين؟ بالإضافة إلى غيرها من الأسئلة الأخرى التي سوف نجيبكم عنها بالتفصيل في هذا المقال فتابعونا

التقويم الشفاف invisalign

التقويم الشفاف invisalign

التقويم الشفاف invisalign

يعد التقويم الشفاف invisalign من الأنواع المميزة من تقويمات الأسنان والتي يكون لها العديد من الاستخدامات المميزة في عالمنا الحالي بفضل ما له من نتائج مميزة وفعالة بالنسبة لمختلف الحالات التي تتعامل به وتستخدمه في علاج حالات اعوجاج أسنانها وما تواجهه من مشكلات متنوعة فيها.

حيث أننا سنحاول أن نعرفكم بهذا النوع من أنواع التقويم بجميع أنواعها وطرق استخدامه المختلفة، وهو أمر من شأنه مساعدتكم في الحصول على أسنان قوية ومميزة وجذابة للغاية، لك هذه المساعدة يقدمها لك المركز الطبي لرعاية الأسنان، والذي يعد المركز الأفضل في علاجات الأسنان بمختلف مشكلاتها.

ما هو الانفزلاين Invisalign ؟

تقويم الانفزلاين invisalign: هو عبارة عن نوع من أنواع تقويم الأسنان وinvisalign مجرد اسم تجاري للتقويم الذي يتم اللجوء له في حالة الرغبة في علاج وتصحيح وضعية الأسنان، ويتكون من جهاز بلاستيكي حراري، كذلك فإنه وكما يتضح لكم من أسمه invisalign فهو غير مرئي أي أنه سيكون من الصعب للغاية تحديد مسألة ما إذا كنت تخضع للعلاج بالتقويم لحل مشكلة أسنانك أم لا.

ابدأ رحلة إلى ابتسامة جميلة ومستقيمة مع Invisalign في مركز الطبي لرعاية للأسنان واستمتع بالنتائج الرائعة.

ما هو الانفزلاين Invisalign ؟

ما هو الانفزلاين Invisalign ؟

كيف يعمل الانفزلاين؟

إن تقوم الأسنان انفزلاين invisalign كما سبق وأن ذكرنا لكم عبارة عن جهاز بلاستيكي تقليدي يتم اللجوء إلى تركيبه على الأسنان بهدف تعديل اعوجاجات الأسنان ومحاذاتها إلى بعضها البعض ما من شأنه إجبار الأسنان على التحرك من مواقعها مع الوقت حتى تصطف بشكل معتدل مرة أخرى في موقعها الصحيح عبر فترة من الزمن يتم تنسيقها مع طبيب التقويم الخاص بك.

تركيب تقويم الانفزلاينالأمر الذي من شأنه منحك مظهر أفضل بكثير مما كنت عليه في يوم من الأيام وشكل محسن على نحو كبير عما كنت عليه قبل الخضوع له، وللمزيد من المعلومات عن تقويم الأسنان الانفزلاين اقرأ المقال التالي.

مميزات الانفزلاين

إن تقويم الأسنان الانفزلاين invisalign من أنواع التقويم الغير مرئية وهي في حد ذاتها ميزة مهمة للغاية تجعله من أفضل الأنواع في العلاج والتعافي من مشكلات الأسنان ولكن في سرية تامة ودون أن يعلم أحد بمسألة تركيب تقويم الأسنان وعليه فإن أبرز مميزات هذا التقويم تتمثل فيما يلي:

  • تقويم الأسنان invisalign مريح للغاية عن باقي أنواع تقويمات الأسنان.
  • يعمل تقويم الأسنان invisalign على المحافظة بشكل جيد على صحة الأسنان.
  • يعمل تقويم الأسنان invisalign على إصلاح مشكلات الأسنان التي من الممكن مواجهتها.
  • يعد تقويم invisalign مانع مميز للمزيد من مشاكل الأسنان المستقبلية.
  • يحدد تقويم الأسنان invisalign زيارات أقل لطبيب الأسنان الخاص بك.
  • من الممكن لك أن تتناول العديد من الأطعمة المختلفة أثناء ارتداء invisalign.
  • يؤكد أغلب الأطباء على أن العلاج بتقويم invisalign لا يتطلب وقت طويل فقط لفترة صغيرة من الوقت.

استشير أخصائينا المختصين في مركز الطبي لرعاية للأسنان لتحديد ما إذا كان Invisalign هو الحلا المناسب لتصحيح أسنانك.

مميزات الانفزلاين

مميزات الانفزلاين

عيوب الانفزلاين

على الرغم من المميزات الكثيرة التي من الممكن لك أن تحصل عليها فور استعمال تقويم الأسنان الانفزلاين invisalign إلا أنه من أنواع تقويم الأسنان التي لها العديد من العيوب الخاصة بها والتي تتمثل فيما يلي:

  • يعد تقويم الأسنان الانفزلاين invisalign من أنواع التقويم الأقل فاعلية بالنسبة للعديد من الحالات المختلفة.
  • تقويم الأسنان الانفزلاين invisalign لا يمكن الاستعانة به لحل جميع مشاكل الأسنان كحالات العضات المعكوسة والمفتوحة ومشاكل اعوجاج الأسنان الخطيرة.
  • من المهم عندما تبدأ في العلاج بتقويم الأسنان invisalign أن تلتزم به ولا تعيش دونه على الإطلاق.
  • عند تناولك لطعامك وشرابك فإنه من المهم أن تزيل تقويم الأسنان invisalign وتتأكد من عدم تواجده في فمك.

ما هي الحالات المناسبة لاستعمال الانفزلاين؟

كما سبق وبينا لكم فإنه هناك حالات تعاني من مشاكل الأسنان المختلفة، ولا يمكنها تلقي العلاج بواسطة التقويم invisalign حيث أن هذا الأمر سيكون مضيعة للوقت ولن يأتي بأي نتائج فعالة ومناسبة لأسنانك بأي حال من الأحوال، ولذلك فإننا في هذا المقال سوف نبين لكم أهم وأشهر الحالات التي من الممكن لها استعمال الانفزلاين تقويم وتحصل على الفوائد المرجوة منه، ومن أبرز هذه الحالات نذكر لكم ما يلي:

  •  في حالة ما إذا كنت تعاني من عدم تناسق واضح في أسنانك.
  • إذا كنت تعاني من فراغات وفلجات واضحة بين أسنانك وبعضها البعض.
  • لو كان لديك تزاحم واضح في الأسنان ما بين المتوسط والشديد.
  • إذا ما كنت تواجه مشاكل في الإطباق السليم للفكين.

من المهم أن نؤكد على أن تحديد المشكلة الخاصة بك وما إذا كان العلاج بتقويم الأسنان الشفاف Invisalign هو الأفضل أم لا، يعد أمر يعتمد كليًا على رأي طبيب الأسنان الخاص بك ورأيه في الأمر بشكل عام، وللمزيد من المعلومات اقرأ المقال التالي.

تقويم Invisalign يجمع بين التفرد والفعالية في تحسين مظهر الأسنان، وهو متاح الآن في المركز الطبي لرعاية الأسنان لتحقيق الابتسامة المثالية.

ما هي الحالات المناسبة لاستعمال الانفزلاين؟

ما هي الحالات المناسبة لاستعمال الانفزلاين؟

التقويم الشفاف Invisalign قبل وبعد

هناك العديد من الحالات التي تعرضت لعلاج أسنانها ومشاكلها بواسطة تقويم الأسنان الشفاف انفزلاين وهذه الحالات كانت نتائجها مميزة على نحو لا يمكن توقعه، فقد حدث للأسنان تغير كبير وملحوظ في وقت سريع للغاية وغير متوقع ما جعله من العلاجات المتميزة والفعالة بالنسبة للعديد من الأفراد وفيما يلي نعرض لكم بعض الحالات التي خضعت في المركز الطبي لرعاية الأسنان للعلاج بواسطة تقويم الأسنان الشفاف Invisalign كما يلي:

  • التقويم الشفاف Invisalign قبل وبعد

    التقويم الشفاف Invisalign قبل وبعد

    التقويم الشفاف Invisalign قبل وبعد

    التقويم الشفاف Invisalign قبل وبعد

أهمية تقويم الأسنان Invisalign

إن لتقويم الأسنان الشفاف Invisalign أهمية كبيرة في مجال تعديل وتجميل الأسنان وتقويمها على النحو المناسب لها والتأكد من أنها في مواقعها الصحيحة، وأبرز هذه الأهميات يتضح لدينا مما يلي:

  • يعد تقويم الأسنان انفزلاين Invisalign من الأنواع الجديد والمتطورة في علاجات الأسنان ومشاكلها المختلفة.
  • تقويم الأسنان Invisalign من العلاجات الشفافة والخفية التي لن يلاحظها العديد من الأفراد في حالة وجودها في فمك.
  • يعد تقويم الأسنان Invisalign من التقويمات التي تهدف إلى إصلاح ومحاذاة اصطفاف الأسنان بطريقة يسيرة وسهلة دون إجراءات التقويم الطويلة والمعقدة في الفك والتركيب.
  • تعد تقويمات الأسنان الشفاف صحية على نحو كبير أكثر من أنواع التقويم الأخرى المستخدمة لتعديل حركة الأسنان.
  • يساهم تقويم الأسنان الشفاف في علاج مشاكل سوء الإطباق للأسنان على نحو كبير.

أنواع تقويم الاسنان الشفاف

تقويم الأسنان الشفاف من الأنواع المميزة في علاج الأسنان وتقويمها والوصول بها إلى أفضل النتائج الممكنة على الإطلاق، وهذا الأمر من شأنه العمل على علاج مشاكل الأسنان بطريقة مميزة ولا مثيل لها ومن أهم وأبرز هذه الأنواع نذكر لكم ما يلي:

  • التقويم الشفاف المصنوع من السيراميك: من أنواع تقويم الأسنان التي من شأنها علاج الأسنان كونها مصنعة من السراميك ولكن بلون قريب من لون الأسنان، كذلك فإنه يحتوي على حاملات أكبر من تلك المستخدمة في التقويم المعدني.
  • التقويم الشفاف الداخلي: بالنسبة لهذا النوع من تقويم الأسنان الشفاف فهو ليس شفاف قدر ما هو مخفي، حيث أن هذا النوع من التقويم يتم تثبيته على الجانب الخلفي من الأسنان ومشكلة هذا النوع أنه مكلف للغاية عن باقي أنواع تقويمات الأسنان الأخرى.
  • راصفات تقويم الأسنان: هذا النوع من تقويم الأسنان لا حاصرات تقويم فيه، بل هو عبارة عن قوالب شفافة تركب في الفكين ويتم لبسها طوال اليوم وفي كل أسبوع يكون لك زوج أخر منها إلى أن تتم فترة العلاج المحددة لك، ومشكلة هذا النوع أنه لابد من إزالته خلال تناول الطعام ولا يمكن إهمال ارتدائه بشكل منضبط ولفترة طويلة.
أنواع تقويم الاسنان الشفاف

أنواع تقويم الاسنان الشفاف

ما هو السن المناسب للانفزلاين؟

إن السن المناسب لتركيب تقويم الأسنان الانفزلاين Invisalign غير محدد على الإطلاق، والسبب في ذلك هو أن هذا النوع من التقويم مناسب للجميع على حدًا سواء، ولكن وعلى الرغم من ذلك فإنه من المهم أن نؤكد على أن الأطفال الصغار من المهم أن تتأكد مع طبيب الأسنان الخاص بهم أنهم قد حصلوا على أسنانهم الدائمة وتخلصوا من اللبنية في البداية، كذلك فإنه من المهم أن يتأكد الوالدين من ارتداء الطفل للتقويم طوال 22 ساعة في اليوم وذلك كي يؤتي بنتائجه المرجوة منه.

ما هي الوان التقويم الشفاف؟

هناك العديد من ألوان تقويم الأسنان التي من الممكن الاستعانة بها على نحو كبير في علاج مشكلات الأسنان المختلفة، ومن أهم وأبرز هذه الألوان نذكر لكم ما يلي:

  • تقويم الأسنان الشفاف: وهو أشهر الألوان أي لا لون له ويرغب فيه كل من يحاول عدم إظهار أنه خاضع لعلاج الأسنان بواسطة التقويم أمام الآخرين.
  • تقويم الأسنان الأبيض: من الألوان المرغوب فيها بشجة لتقليل الانتباه إلى أن الفرد يستخدم تقويم أسنان كونه أقرب ما يكون للون الأسنان.
  • تقويم الأسنان الذهبي: من الألوان المميزة والتي من الممكن أن تكون ظاهرة بعض الشيء ولكنها مميزة وذات مظهر جذاب بالنسبة للعديد من الأفراد.
ما هي الوان التقويم الشفاف؟

ما هي الوان التقويم الشفاف؟

ما هي أسعار تقويم الأسنان الشفاف فى مصر؟

يعد من الظلم في الأمر وضع سعر ثابت لتقويم الأسنان الشفاف في مصر لجميع الحلات، حيث أنه هناك العديد من العوامل المختلفة التي من شأنها التحكم في هذا الأمر، وهي من أهم وأبرز الأمور المتعلقة بهذا الشأن، ولذلك فإن الحصول على تقويم الأسنان الشفاف يعتمد على عوامل مختلفة مثل (نوع التقويم الشفاف ما إذا كان ثابت أم متحرك – ما إذا كان من البورسلين أو السراميك –  مهارة الطبيب القائم على تركيب التقويم – التقنيات التي يتم اللجوء لها في علاج وتركيب تقويم الأسنان الشفاف.

بعد التأكد من جميع العوامل السابق الإشارة إليها فإنه من المهم أن نؤكد على أن التقويم الشفاف في مصر من الممكن أن يكون لفك واحد وليس للفكين، وهذا كله من شأنه جعل السعر الخاص به يتراوح ما بين 11000 إلى 22000 جنيه مصري، وهي من أهم وأبرز الأمور المتعلقة بهذا الشأن، ولذلك فإنه من الضروري التحدث مع طبيب الأسنان الخاص بك للوصول إلى الحل المناسب لأسنانك.

نفخر بأن نقدم تقنية Invisalign المتقدمة لجعل تحسين الابتسامة سهلاً ومريحًا لك.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو واحد من أهم وأكبر المراكز المتخصصة في علاج الأسنان والوصول بها إلى أفضل قدر علاجي ممكن، ولذلك فإنك من الممكن أن تنقذ أسنانك من كافة المشاكل المتنوعة التي من الممكن لها أن تحدث من خلال التوجه لهم وطلب العون والمساعدة في أي وقت بخصوص ما تتعرض له في أسنانك.

حيث أنه يتوافر في المركز العديد من الخدمات المهمة والمميزة بالإضافة إلى تقنيات طبية متطورة ولا مثيل لها في هذا المجال، ولذلك فأنت في حاجة إلى الحصول على علاج أسنانك فقط في المركز الطبي لرعاية الأسنان، ولا تنسى طاقمهم الطبي والتمريضي الذي سوف يسهل لكم العلاج على نحو لا مثيل له، فلا تترددوا في التواصل لحل مشاكل أسنانكم عند الحاجة إلى ذلك.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا