تعرف معنا على أسرار التقويم الكريستالي الشفاف وما هي أبرز عيوبه؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف معنا على أسرار التقويم الكريستالي الشفاف وما هي أبرز عيوبه؟

التقويم الكريستالي الشفاف هو واحد من أشهر أنواع تقويم الأسنان المميزة على الإطلاق والتي من الممكن أن يتم اللجوء لها بهدف علاج الأسنان وفي هذا المقال سوف نتعرف على العديد من إجابات الكثير من أسئلتكم عنه مثل ما هو تقويم الأسنان الشفاف؟ ومن هو المرشح الأمثل لتركيب تقويم الأسنان الشفاف؟ وما هي أسباب تركيب تقويم الأسنان الشفاف الكريستال؟ بالإضافة إلى غيرها من الأسئلة الأخرى التي سوف نجيبكم عنها بالتفصيل في هذا المقال فتابعونا.

التقويم الكريستالي الشفاف

التقويم الكريستالي الشفاف

التقويم الكريستالي الشفاف

التقويم الكرستالي الشفاف: هو عبارة عن نوع من أنواع أجهزة تقويم الأسنان التي لطالما تحدثنا عنها في مقالاتنا عن أنواع تقويم الأسنان ويعمل هذا التقويم على تحريك الأسنان من خلال أحجار ثمينة مناسبة ومكيفة تمامًا كي يتم ارتداءها على الأسنان وبذلك فهو يتبع باقي الأجهزة التقويمية الأخرى.

بالإضافة إلى أن له لون مشابه للون الأسنان ما يجعله مفيد ومميز بالنسبة للعديد من الحالات، بالإضافة إلى أنه بمثابة إنقاذ لمن لا يرغب في ظهور تقويم الأسنان بالنسبة له، كذلك فإنه باهظ الثمن بالنسبة لباقي أنواع تقويم الأسنان الأخرى، وللمعلومات عن تركيب كرستال الأسنان أيضا أقرأ المقال التالي.

احصل على تقويم غير مرئي مع التقويم الكرستالي الشفاف في مركز الرعاية الطبي للأسنان، لتحقيق ابتسامة جميلة دون التضحية بالمظهر.

ما هو تقويم الأسنان الشفاف؟

إن تقويم الأسنان الشفاف من الأنواع المميزة التي من الممكن أن تحدث تأثير مميز على الأسنان ولها تأثير كبير وقوي على العيوب التي من الممكن أن تعاني منها في أسنانك، والمميز في الأمر أنك بإمكانك الحصول على هذا النوع من العلاج دون أن يكون عليك استعمال الأقواس المعدنية المزعجة.

حيث أن التقويم الشفاف قادر على توفير العلاج المناسب لك ولحالة أسنانك دون الاضطرار إلى كشف أمر علاجك بالتقويم أمام الجميع وجعله واضح بالنسبة لهم، وهي من أكثر الأمور المميزة بشأنه، وعليه فأنت قادر على تلقي علاج أسنانك المناسب دون أن يعلم احد بوضعك لتقويم أسنان.

التقويم الكريستالي الشفاف 

التقويم الكريستالي الشفاف

أنواع تقويم الأسنان الشفاف

لابد من أن نؤكد على أن تقويم الأسنان الشفاف من أنواع تقويمات الأسنان التي من شأنها العمل على التفرع إلى أكثر من نوع يخدم لكل منها حالة معينة أو مشكلة معينة في أسنان المريض ومن أهم وأبرز أنواع تقويم الأسنان الشفاف نذكر لكم ما يلي:

  • تقويم الأسنان الشفاف انفزلاين: النوع الأول من تقويم الأسنان الشفاف وهو نوع لا توجد فيه أي حاملات للتقويم، وهو عبارة عن مجموعة من القوالب الشفافة التي يتم تثبيتها على الفكين العلوي والسفلي ويرتديها المريض طوال اليوم ويتم تغييرها أسبوعيًا إلى أن تنتهي مدة العلاج المحددة لك، ويعيب هذا النوع أنه لابد من إزالته خلال الطعام ولا يمكن إهمال ارتدائه بشكل منضبط ولفترة طويلة، كذلك فقد يتسبب في الشعور بعدم الراحة والإزعاج الشديد في البداية ولكن سرعان ما يعتاد عليه المريض.
  • التقويم الشفاف المصنوع من السيراميك: تصنع حاصرات التقويم الخاصة بهذا النوع بلون قريب من لون الأسنان، كذلك فإنه يحتوي على حاصرات يكون حجمها أكبر كثيرًا من التي يتم استعمالها في التقويم المعدني، وهو ما يستدعي من طبيب الأسنان الخاص بك أن يأخذ الكثير من الوقت في التعامل مع هذا النوع من تقويم ولا يشده بقوة كي لا تكسر الحاملات، وهو ما يطلب الكثير من الصبر والوقت والمجهود على عكس أنواع تقويم أخرى.
  • التقويم الشفاف الخفي: هذا النوع من تقويم الأسنان الشفاف يتم تثبيته على الجانب الخلفي من الأسنان بحيث يكون تقويم داخلي للأسنان أو لغوي أو لساني فجميعها مصطلحات مشابهة للمعنى المرغوب الوصول له من هذا النوع من التقويم، ومشكلة هذا النوع أنه مكلف للغاية عن باقي أنواع تقويمات الأسنان الأخرى، كما أن من يخضع له يواجه مشكلات مثل إتلاف مخارج الحروف نوعا ما، مع إيجاد صعوبة بالغة في تنظيف كميات الجير المتراكمة عليه، بالإضافة إلى تسببه في عدم الشعور بالراحة.

تمتع بالجمال والراحة مع التقويم الكرستالي الشفاف، حيث يمكنك إزالته أثناء تناول الطعام وتنظيف أسنانك.

من هو المرشح الأمثل لتركيب تقويم الأسنان الشفاف؟

التقويم الشفاف من أنواع التقويم التي تتطلب الكثير من التأني والتفكير قبل تركيبها ويرجع ذلك إلى وجود العديد من العوامل التي تتحكم فيه، ولكن الأهم من ذلك هو وجود حالات معينة تحتاج إلى هذا النوع من التقويم والتي تتمثل فيما يلي:

  • جميع الأفراد الذين يعانون من مشاكل بسيطة أو خفيفة في الأسنان.
  • الحالات التي تواجه مشاكل مختلفة في العض أو الضغط على الأسنان.
  • من يعاني من أسنان متزاحمة بشكل لافت لبعضها البعض.
  • المرضى الذين يعانون من تباعد واضح وفراغات ظاهرة بين الأسنان وبعضها.
  • معظم الحالات التي تعاني من أسنان معوجة وغير منتظمة بأي حال من الأحوال.
  • لابد من أن تكون بالغ وقادر على استعماله ولا ينصح باستعمال الأطفال له.
  • من المهم أن تتمتع بفم صحي لا مشكلات فيه لها علاقة بالتسوس أو التهاب اللثة.
من هو المرشح الأمثل لتركيب تقويم الأسنان الشفاف؟

من هو المرشح الأمثل لتركيب تقويم الأسنان الشفاف؟

اسباب تركيب تقويم الأسنان الشفاف الكريستال

على الرغم من أنه يبدوا إصدار ترفي أكثر من كونه علاجي من تقويمات الأسنان إلا أنه هناك العديد من الأسباب التي من الممكن لها أن تستدعي تركيبه على الأسنان ومن أهم وأبرز هذه الأسباب على الإطلاق نذكر لكم ما يلي:

  • يعالج هذا النوع من تقويمات الأسنان مشاكل النطق المتعدد للأفراد.
  • يتم الاستعانة بتقويم الأسنان الكرستالي في حالة الرغبة في الوقاية من مشاكل الأسنان المنغرسة.
  • تقويم الأسنان الكرستال يعمل على معالجة مشاكل بروز الأسنان المزعجة التي من الممكن أن يعاني منها الكثيرين.
  • للتقويم الكرستال مقدرة على علاج مشاكل الأسنان من تراكم وازدحام.
  • يعطي تقويم الأسنان الكرستال مظهر مميز ولطيف للغاية للأسنان والمظهر العام للشخص.
  • كذلك فإن تقويم الأسنان الشفاف الكرستالي يعمل على علاج فجوات الأسنان التي من الممكن أن يعاني منها الفرد.

صُمم التقويم الشفاف خصيصًا لراحتك وثقتك، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نضمن لك كليهما.

مميزات التقويم الكريستالي الشفاف

من الهام أن نبين لكم في هذا الجزء جميع مميزات هذا النوع من تقويم الأسنان والتي تعد مهمة ومميزة وتجعل من الصعب التخلي عنه ومن أهم وأبرز هذه المميزات نذكر لكم ما يلي:

  • من أنواع تقويم الأسنان التي من السهل للغاية أن تقوم بفكها وتركيبها في مكانها بكل بساطة.
  • هذا النوع من تقويمات الأسنان له شكل مميزة ولطيف للغاية كما أنه غير ملحوظ بالنسبة للكثيرين ما يجعلك تبدوا في أفضل مظهر لك أثناء وضعه على أسنانك.
  • يعد تقويم الأسنان الكرستال من أسهل أنواع التقويم في عملية التنظيف حيت أنه لا يمكن أن يلتصق بسطحه أي أوساخ ومن السهل للغاية تنظيفه.
مميزات التقويم الكريستالي الشفاف

مميزات التقويم الكريستالي الشفاف

عيوب التقويم الكريستالي الشفاف

على الرغم مما سبق ذكره من مميزات لهذا النوع من تقويم الأسنان إلا أنه له العديد من العيوب التي لا يمكن بأي حال من الأحوال التغاضي عنها والتي يعد أبرزها على الإطلاق كما يلي:

  • التقويم الكرستالي الشفاف لا يشد الأسنان بشكل قوي مثل باقي أنواع التقويم الأخرى.
  • النوع السهل الخلع من هذا التقويم قد يسبب العدوى للعديد من الأفراد نتيجة خلع وتركيبه المتواصل.
  • مكلف للغاية وأكثر من أنواع التقويم الأخرى الأكثر فاعلية منه ولذلك فإن تكلفته تجعله بلا داعي.
  • غير ملائم لحل مختلف المشكلات التي من الممكن أن تصيب الأسنان في أي وقت.

مدة التقويم الكريستالي الشفاف

مثل باقي أنواع تقويم الأسنان الأخرى لا يمكن وضع إطار زمني محدد لها ولا يمكن بأي حال التأكيد على إزالته بعد فترة بسيطة أو طويلة، وعلى كل حال فإنه يتوقف طول أو قصر المدة المرتبطة بهذا النوع من التقويم بمدى التزام المريض بوضعه وتلقي العلاج به.

وفي الغالب ما يحدد العديد من الأطباء فترة تقدر من 10 أسابيع إلى 12 أسبوع لتحديد ما إذا كان من الممكن إزالة التقويم أم لا وما بعد ذلك فإنه يكون من السهل للغاية التخلص منه وإزالته من على الأسنان بكل سهولة ويسر.

مدة التقويم الكريستالي الشفاف

مدة التقويم الكريستالي الشفاف

أيهما افضل التقويم المعدني او الشفاف

إن التقويم المعدني من أنواع التقويم القوية والتي من شأنها تحمل الكثير من الشد والضغط الكبير على الأسنان وذلك دون أن ينكسر أو تحدث فيه مشكلات متعدده وهي من أكثر الأمور المميزة بخصوصه، وذلك على عكس التقويم الشفاف والذي يتطلب العلاج به الكثير من العناية والرعاية والتأكد من حصول الفرد على أفضل قدر ممكن من العلاج وهو ما قد يتطلب الكثير من التعديلات والإصلاحات للتقويم والأسنان بالإضافة إلى الوقت والجهد الطويل.

تجنب الإزعاج الذي يأتي مع التقويم التقليدي واستفد من الوضوح والشفافية مع التقويم الكرستالي في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما بعد التقويم الكريستالي الشفاف

بعد التقويم الكرستالي والخضوع له فهناك العديد من الإجراءات التي من الممكن أن يقوم بها الفرد لضمان عدم تضرر أسنانه مرة أخرى أو عودتها لما كانت عليه في السابق، ومن أبرز هذه الإجراءات نذكر لكم ما يلي:

  • لابد من تنظيف أسنانك بالفرشاة والمعجون يوميًا لضمان نظافتها مرتين في كل مرة استمر في التنظيف ل3 دقائق.
  • حاول ارتداء المثبت الخاص بك على أسنانك لأطول فترة ممكنة ووفقًا لتعليمات طبيب الأسنان الخاص بك.
  • لا تنسى اتباع نظام غذائي مميز لا يحتوي على أي سكريات وحلويات من شأنها إتلاف أسنانك مرة أخرى.
  • الابتعاد عن جميع العادات السلبية السيئة التي سببت تركيبك لتقويم الأسنان من البداية وذلك كي لا تعود له مرة أخرى.
ما بعد التقويم الكريستالي الشفاف

ما بعد التقويم الكريستالي الشفاف

اسعار التقويم الكريستالي الشفاف

تعد أسعار تقويم الأسنان الكرستالي الشفاف من الأنواع باهظة الثمن للغاية بل والأكثر تكلفة بين العديد من أنواع تقويم الأسنان الأخرى، ولذلك فإنه من المهم التعامل مع التقويم الكرستالي الشفاف وفقًا لحالة ما إذا كنت بالفعل تحتاج له أو أنه هناك أنواع وبدائل أخرى أكثر تناسبا مع أسنانك، حيث يقدر سعر هذا النوع من التقويم بما يتراوح ما بين 20000 إلى 45000 جنيه مصري.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

من المهم أن نؤكد على وجود العديد من مراكز علاج وتجميل الأسنان المتعارف عليها في جمهورية مصر العربية، وهي من أهم وأبرز الأمور المتعلقة به على نحو كبير، ولذلك فمن المهم أن تتأنوا على نحو كبير في اختيار المركز المناسب لكم لعلاج مشاكل أسنان أطفالكم وما تعاني منه.

ولذلك فإننا نرشح لكم المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يعد الأفضل والأكثر تأثيرًا بين باقي المراكز  المتعلقة بعلاج مشكلات الأسنان، ولذلك فإننا ننصحكم بهذا المركز لتوفير أفضل قدر ممكن من العلاج لأسنانكم وبأفضل التقنيات المميزة والفعالة لهذا الشأن، فلا تترددوا في التواصل معهم عند الحاجة إلى ذلك.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا