بكم سعر تقويم الاسنان الزينه والفرق بينه وبين التقويم الطبي - المركز الطبي لرعاية الأسنان

بكم سعر تقويم الاسنان الزينه والفرق بينه وبين التقويم الطبي

بكم سعر تقويم الاسنان الزينه، تقنية تقويم الأسنان من التقنيات الهامة في مجال علاج وتجميل الأسنان في مصر نظراً لأهميتها في علاج مختلف المشاكل، والتطور الحادث في تطبيقاته أظهر أنواع مختلفة وحديثة منها تقويم الزينة الذي أثبت مدى فاعليته في العديد من الحالات المرضية وهذا ما دفعنا للتحدث عنه تفصيلياً في مقالنا هذا.

بكم سعر تقويم الاسنان الزينه

بكم سعر تقويم الاسنان الزينه

بكم سعر تقويم الاسنان الزينه

تقويم الأسنان الزينة من أحدث أنواع التقويمات التي تم اكتشافها مؤخراً حرصاً من الباحثين والمتخصصين على جعل الأشخاص يستفيدون من نتائج التقويم المبهرة وفاعليته بعد أن أصبح الناس يخافون من مظهر أسنانهم بالتقويم أو لا يرغبون في تركيبه حتى لا تتأثر نفسيتهم بالسلب، والتكنولوجيا كان لها الفضل الأكبر في هذا التطور وفي ظهور تقويم الأسنان الشفاف على وجه الخصوص.

وسعر تقويم الأسنان الزينة من الطبيعي أن يختلف من مكان لآخر نظراً لاختلاف مهارة وخبرة العوامل البشرية المسؤولة عن تطبيق هذه العملية أو التي تساعد في تلقي المرضى العلاج، حيث تتحكم خبرة الطبيب المعالج أو عدد الأسنان التالفة في الفم ومدى تلفها ومكانه في التكلفة لأي خدمة طبية مقدمة، ومدى تطور الأجهزة الطبية والتقنيات المستخدمة في العلاج من أبرز العوامل أيضاً.

ويمكنك التعرف على المعايير التي تحدد أسعار تركيب تقويم الأسنان من خلال هذا المقال.

الفرق بين تقويم الزينة والتقويم الطبي

تقويمات الأسنان في الآونة الأخيرة أصبحت عديدة ومتنوعة من حيث الجانب الوظيفي الذي تأديه والفترة التي يتم تركيبها خلالها وكيفية تركيبها وتطبيق الفكرة الأساسية التي يعتمد عليها التقويم، والتطور الاخير ساعد في اكتشاف نوع جديد هو تقويم الزينة الشفاف يختلف عن التقويم الطبي التقليدي في النقاط التالية:

  • التقويم الشفاف أو الزينة يتم تركيبه لفترة زمنية أقل مقارنةً بالتقويم المعدني التقليدي الذي يتم تركيبه لفترة طويلة نتيجة التعديلات العديدة التي يحتاجها، لكن كليهما من التقنيات المؤلمة والتي تجعل المريض يشعر بالألم والانزعاج نتيجة محاولتها الضغط على الأسنان حتى تتحرك نحو مكانها الصحيح مرة أخرى.
  • مظهر التقويم الشفاف أو الزينة على الأسنان يكون جيد نظراً للتشابه بينهم في اللون على عكس التقويم المعدني الذي يكون لونه مختلف تماماً عن الأسنان ويلفت الإنتباه إليه وذلك ما جعل الكثيرون يخافون من تركيبه حتى لا يتأثر مظهرهم العام وتسوء نفسيتهم ويفقد ا ثقتهم في أنفسهم.

والمزيد من التفاصيل عن تركيب قواعد تقويم الأسنان متوفرة عند الضغط على هذا الرابط.

الفرق بين تقويم الزينة والتقويم الطبي

الفرق بين تقويم الزينة والتقويم الطبي

مميزات وعيوب تقويم اسنان الزينة في مصر

تركيب تقويم أسنان الزينة من الطرق العلاجية والتجميلية التي يتم اتباعها خلال السنوات الأخيرة مع جميع المرضى حتى من عمر أطفال 7 سنوات وذلك يرجع إلى امتلاكها العديد من المميزات التي تتعدد كما يلي:

  • تكلفته البسيطة التي تناسب مختلف فئات المجتمع.
  • سهولة تركيبه في المراكز والعيادات المتخصصة.
  • مظهره الجيد الذي لا يؤثر سلبياً على نفسية المرضى.
  • وجود أحدث الأجهزة والتقنيات وأمهر الأطباء المتخصصين والأماكن المجهزة على أعلى مستوى في مصر من أجل تركيبه.

وعلى الرغم من هذه المميزات ظهرت بعض العيوب له ممكن ذكرها في التعداد التالي:

  1. المواد التي تدخل في تصنيع هذا التقويم مجهولة المصدر وغير معروف لها أي خصائص أو معلومات.
  2. لا يعرف الباحثون أو المتخصصون المواد المكونة لهذه التقويمات أو مدة بقاءها في الفم أو هل تملك القدرة على التفاعل مع باقي مكونات الفم أم لا ومدى أمانها على صحة المرضى.
  3. هذه التقويمات من الممكن أن يتم تركيبها خارج الاماكن الطبية المتخصصة وذلك ما يعرض المرضى لخطر الإصابة بالعدوى وتلف تجويف الفم.
  4. من الممكن أن تتكون بقع ملونة على سطح الأسنان نتيجة تركيب هذه التقويمات.
  5. من الممكن أن يغير هذا النوع من التقويم لون الأسنان ليصبح أصفر أو ثقب سطحها أو ضعف وهشاشة هيكلها مما يسهل من تساقطها.
  6. يسهل إصابة الأسنان بالتسوس خاصةً أنه يصعب تنظيف الأسنان أثناء تركيبه.
  7. التهابات اللثة هي أشهر أنواع المضاعفات التي تحدث في الفم يعد تركيب هذا النوع من التقويم.

ويمكنك التعرف على التقنيات المستخدمة في تثبيت التقويم من خلال هذا المقال.

مميزات وعيوب تقويم اسنان الزينة في مصر

مميزات وعيوب تقويم اسنان الزينة في مصر

الهدف من تقويم الزينة

تقويم الأسنان الزينة يتم الإقبال عليه من قبل المراهقين والأطفال نظراً لمظهره الجمالي الذي يناسب عمرهم أو طبيعة المرحلة العمرية التي يمرون بها، حيث يوجد ألوان عديدة وأشكال مختلفة من هذا التقويم تجذبهم ويكون من السهل تنسيقها مع ملابسهم وهذا يرفع عن الشباب والأطفال الحرج ولا يجعلهم يشعرون بأي تأثير نفسي سلبي ولا يؤثر على ثقتهم في أنفسهم.

ونستنتح من هذا أن الهدف الرئيسي من هذا التقويم هو إرضاء المرضى الذين يتجنبون تركيب التقويم خوفاً من مظهره الغير لائق على الأسنان، وتقويم الأسنان الزينة يمكن أن يكون ممتعًا وفعالًا في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

كيفية تركيب تقويم الزينه

تركيب تقويم الزينة من التقنيات التي تتم على عدة خطوات بسيطة لا تتطلب أي تحضيرات أو الكثير من الجهد والوقت، فهي تقنية تعتمد اعتماد كلي عند تطبيقها على محاولة تثبيت دعامات التقويم على سطح الأسنان، والمقلق في الأمر أنه من الممكن أن يتم تركيبه بواسطة اي شخص غير متخصص وخارج الأماكن الطبية المسؤولة عن علاج وتجميل الأسنان وهذا ما كان السبب الرئيسي في ظهور العيوب السابق ذكرها في مقدمة المقال.

وهذه التقويمات تستمر في فم المريض من 3 إلى 5 شهور بناءً على تجارب سابقة ومن بعد ذلك يشعر المريض بعدم ثبات أسنانه وتخلخلها وعدم الارتياح عند التحدث أو تناول الطعام أو سقوطها، ومن أكثر التصرفات جنوناً هو قيام البعض بتركيب تقويم بأنفسهم في المنازل أو أماكن غير معقمة مثل معمل الأسنان لكي يكون بديل للتقويم انتهى عمره الافتراضي، نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نستخدم أحدث التقنيات والمواد لتوفير تقويم زينه ثابت خلف الأسنان بأعلى جودة.

واكتشف تفاصيل تركيب المثبت بعد التقويم والعمر المناسب له من خلال هذا المقال.

كيفية العناية بتقويم الزينة

تقويم الزينة مثل الكثير من التقنيات العلاجية والتجميلية المستخدمة في علاج مشاكل الأسنان على مدار السنوات العديدة الماضية تتطلب عناية واهتمام حتى لا ينتج عنها نتائج عكسية ومضاعفات خطيرة على صحة أسنان المرضى، وتشمل طرق العناية المعتادة ما يلي:

  • تفريش الأسنان باستخدام فرشاة ناعمة تساعد على تنظيف الأجزاء الداخلية من الفم وحول التقويم برفق دون أن تخدشه أو تخدش اللثة وتسبب حساسيتها.
  • الالتزام بالمضمضة يومياً بالغسول الطبي الذي يساعد على القضاء على أي ترسبات بكتيرية أو عدوى منتشرة في الفم.
  • استخدام خيط طبي يساعد على التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان أو الفراغات بها.
  • المضمضة بالماء والملح يومياً مرة من أجل القضاء على أي التهابات في اللثة حدثت أو نزيفها.
  • عدم الضغط على الأسنان سواء عن طريق تناول الطعام القاسي الذي يتطلب مضغ أو فتح الأشياء الصلبة بها فهذه العادات السيئة تدمر الأسنان واللثة وتسبب مضاعفات خطيرة في الفم.
  • الالتزام بالأطعمة سهلة البلع اللينة التي لا تتطلب أي مضغ للطعام مع الفواكه والخضروات المليئة بالفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الأسنان مع الحرص على التقليل من السكريات والنشويات والمنبهات والأحماض.
  • تبديل الفرشاة بعد شهرين او 3 أشهر كأقصى تقدير.
  • الالتزام بوضع التقويم في علبة العناية الخاصة به التي تساعد على تنظيف الأجزاء الخاصة به.

تعرف على خطوات وتعليمات خلع الأسنان للتقويم من خلال هذا المقال.

كيفية العناية بتقويم الزينة

كيفية العناية بتقويم الزينة

نصائح قبل استخدام تقويم الزينة

تقويم الزينة من أنواع التقويمات لتي أصبح يلجأ إليها فئة ليست بصغيرة، لذلك ينبغي معرفة بعض النصائح قبل اتخاذ قرار تركيبه من الممكن ذكرها كما يلي:

  • عدم تركيب تقويم إذا لم تكن هناك ضرورة صحية تتطلب ذلك أو أي خلل في الفم يكون الحل الوحيد له هو تركيب التقويم.
  • شراء التقويم من الأماكن الطبية المتخصصة وعدم الاكتراث للأماكن المجهولة حتى لا تحصل على تقويم من السهل أن يدمر أسنانك ويسبب تلف لأنسجة تجويف الفم.
  • تقويم الزينة يتكل بعناية واهتمام مثله مثل التقويمات الطبية فلا تتردد أو تتقاعس عن الالتزام بإرشادات العناية الخاصة به.
  • توجه للطبيب المختص في حالة شعورك بأي ألم أو حدوث نزيف أو التهابات وتقرحات في الفم.
  • الذهاب إلى الطبيب إذا كنت تريد إزالته من أجل الاطمئنان على صحة اللثة وسلامة الفم وعدم تضرر الأسنان.

وتعرف على طريقة تركيب التقويم الغير مرئي للأسنان من خلال هذا المقال.

تقويم اسنان زينه بكم

تقويم أسنان زينة من التقنيات التي ذاع سيطها في الآونة الأخيرة واكتسبت شهرة نظراً لألوانها المميزة والعديدة والتي تستقطب فئات الاطفال والشباب والبالغين وهم يمثلون نسبة كبيرة لا ينبغي الاستهانة بها، ولذلك تم تصميم التقويم الزينة بتقنية بسيطة لا تتطلب أي إجراءات طويلة في أي حالة كما أن تكلفته كان من الضروري جعلها بسيطة تتراوح بين 260 و600 جنيه مصري.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان بمصر هو عبارة عن مركز متخصص في مجالات علاج وتجميل الأسنان المختلفة في مدينة نصر، ويتميز المركز بقدرته على تقديم كل تقنيات وسبل تجميل الأسنان، كما أنه يحرص الأطباء به على علاج المرضى بطرق متطورة تساعدهم على التخلص من مشاكلهم المختلفة، ويشرف نخبة من الأطباء في مصر والوطن العربي، ابدأ رحلتك واحصل  على أسنان مثالية ولامعة خالية من أي خلل.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا