اكتشف كيفية تحريك الاسنان بدون تقويم ومن هم المرشحون لهذا الإجراء؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف كيفية تحريك الاسنان بدون تقويم ومن هم المرشحون لهذا الإجراء؟

تحريك الاسنان بدون تقويم قد يلجأ العديد من الأفراد إلى تعديل أسنانهم وتحريكها على نحو فارق وذلك دون اللجوء إلى استخدام تقويم الأسنان، حيث أنه من العلاجات التي تأخذ وقت طويل في العلاج ومظهر غير لطيف بالنسبة للعديد من الأفراد، ولذلك فإن العلاج بهذه الطريقة غير فعال بالنسبة للعديد من الأفراد، وفي هذا المقال سنعرفكم بالعديد من العلاجات المهمة والمميزة التي من الممكن أن تحدث فارق بالنسبة لكم فتابعونا.

تحريك الاسنان بدون تقويم

تحريك الاسنان بدون تقويم

تحريك الاسنان بدون تقويم

هناك العديد من الطرق التي قد تبدوا فعالة ومميزة في علاج الأسنان وإعادتها إلى مواقعها الصحيحة بكل سهولة ويسر وذلك دون اللجوء إلى استخدام تقويم الأسنان، والذي يعد من العلاجات طويلة المدى بالنسبة للخير من الأفراد، ولذلك فإننا سوف نقدم لكم فيما يلي العديد من العلاجات الأخرى التي من الممكن أن تكون فارقة بالنسبة للعديدين، للتعرف على المزيد من المعلومات عن تجميل الأسنان دون تقويم الأسنان اقرأ المقال التالي.

لماذا يفكر الناس في طرق تحريك الاسنان بدون تقويم؟

قد تلجأ العديد من الحالات إلى تحريك الأسنان دون استخدام تقويم الأسنان في العلاج ويرجع ذلك إلى وجود الكثير من العلاجات الأخرى التي من الممكن أن يتم اللجوء إليها بغير هذا التقويم، والسبب في ذلك يعود إلى الكثير من الأسباب والتي نذكر لكم منها ما يلي:

  • طول فترة العلاج بتقويمات الأسنان والتي في الغالب ما تستمر من عام إلى أكثر إلى حين الحصول على تأثير واضح ومميز في الأسنان.
  • القلق من مظهر الأسنان المزعج خلف التقويم وهي من أبرز الأسباب التي تجعل العديد من الأفراد يرفضون العلاج بالتقويم لمظهره الغير لطيف.
  • الخوف من عودة الأسنان مرة أخرى إلى مظهرها السابق قبل التقويم وهي من أبرز مشاكل تقويم الأسنان.
  • تعد تكلفة تقويم الأسنان مقاربة على نحو كبير للعديد من الحلول الأخرى، لذلك فلما لا يختار الآخرين علاجات أخرى.

استشير أطباءنا المتخصصين في المركز الطبي لرعاية الأسنان للحصول على النتائج المثالية من تحريك الأسنان بدون تقويم.

لماذا يفكر الناس في طرق تحريك الاسنان بدون تقويم؟

لماذا يفكر الناس في طرق تحريك الاسنان بدون تقويم؟

كيفية تحريك الاسنان بدون تقويم

من الممكن أن يتم تحريك الأسنان دون تقويم وذلك من خلال اتباع العديد من الطرق المختلفة التي قد تضمن لك فارق مميز ومختلف مع أسنانك ومن أهم وأبرز الطرق التي من الممكن اتباعها لتحريك الأسنان نذكر لكم ما يلي:

  • تحريك الأسنان بواسطة القوالب الشفافة: وهي من الطرق التي يشهر اللجوء لها وهذه القوالب تكون عبارة عن قطع شفافة على مقاسات الأسنان يتم تصنيعها خصيصًا لكل حالة على حدا، وتساهم بشكل كبير في تعديل الأسنان إلى مواقعها الصحيحة بكل سهولة ومع مرور الوقت.
  • تعديل الأسنان بواسطة قشور وفينير الأسنان: من الممكن التوجه إلى طبيب الأسنان وطلب تركيب الفينير على الأسنان بهدف سد الفراغات أو تقليل المسافات أو علاج الكسور وتطاول الأسنان وغيرها من المشاكل الأخرى وهي من أهم وأبرز العلاجات المتعلقة بذلك، بإمكانك إصلاح أسنانك دون تقويم الأسنان اقرأ المقال التالي للتعرف على ذلك فقط اضغط هنا.

احجز موعدًا الآن في المركز الطبي لرعاية الأسنان للاستفادة من تقنيات تحريك الأسنان بدون تقويم المبتكرة.

نصائح لتعديل الاسنان في المنزل أثناء مرحلة ما قبل البلوغ

هناك العديد من النصائح التي من المهم القيام بها والتي إذا ما تمت فإنها من الممكن أن تقي العديد من الحالات من مشاكل الأسنان والحد من الحاجة إلى تعديلها على نحو كبير في المستقبل ومن أبرز هذه النصائح نذكر لكم ما يلي:

  • لا تحاول عمل أي فقاعات هواء بالعلكة التي تمضغها حيث أن هذه الحركة من شأنها العمل على زيادة فراغات الأسنان.
  • حاول أن لا تجعل طفلك يتجنب فتح العلب أو المغلفات بواسطة أسنانه وذلك لأن هذا الأمر من شأنه العمل على زيادة اعوجاجها.
  • تجنب وضع الأقلام في في فمك لأن هذا الأمر من شأنه التسبب في حدوث بروز كبير للأسنان في الأمام.
  • احذر من استعمال شاليموه المشروبات بطريقة خاطئة كأن تقوم بمدها على أسنانك أو لسانك أو عضها حيث أن هذا الأمر من شأنه التسبب في الكثير من التغيير للأسنان.
  • العادات السيئة مثل مص اصبع الإبهام أو قضم الأظافر أو دفع الأسنان الأمامية بواسطة اللسان إلى الخارج، جميعها عادات من الممكن أن تسبب اعوجاج أسنانك على نحو كبير.
نصائح لتعديل الاسنان في المنزل أثناء مرحلة ما قبل البلوغ

نصائح لتعديل الاسنان في المنزل أثناء مرحلة ما قبل البلوغ

هل يمكن تحريك الاسنان بدون تقويم في الحالات المعقدة؟

تأكد من أن الحالات المعقدة من اعوجاجات الأسنان وعدم انتظامها وازدحامها يصعب لدرجة كبيرة تحريكها بالطرق العادية أو الطبيعية في المنزل ولذلك فإنه من المستحيل القيام بذلك دون الحصول على مساعدة كافية من طبيب الأسنان الخاص بك والذي من شأنه أن يرشح لك الطريقة المثالية التي بمقدورك علاج أسنانك من خلالها كما ينبغي.

وقد تكون هذه الطريقة هي التقويم أو الزراعة أو سد الفراغات أو غيرها من الأمور الأخرى التي من الممكن أن يتم علاج الأسنان ومشكلاتها المعقدة من خلالها، لذلك فمن المهم اختيار مركز متخصص وكبير في حل مشكلات الأسنان المختلفة مثل المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يقدم مختلف الخدمات المناسبة لعلاج ورعاية أسنانكم فلا تترددوا في التواصل.

لا داعي للقلق بشأن تقويم الأسنان التقليدي، نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم خدمات تحريك الأسنان بدون تقويم بطرق أكثر راحة وفعالية.

كيفية علاج الفراغات بين الاسنان

من الممكن أن يتم علاج الفراغات الموجودة ما بين الأسنان بواسطة اللجوء إلى العديد من الطرق المختلفة وهذه الطرق قد يقترحها عليك الكثير من الأطباء وكلًا تبعًا لما يتناسب مع حالة أسنانك والمشكلة التي تعاني منها وما إذا كانت ستحل بهذه الطريقة أم لا، وفيما يلي نبين لكم أبرز الطرق الممكنة لعلاج هذه الفراغات الموجودة بين الأسنان كما يلي:

  • الحشوات التجميلية: وهي من أهم وأبرز الطرق التي من الممكن الاستعانة بها والحصول على أفضل الخدمات الممكنة منها والتأكد من النتائج المميزة والفعالة في علاج الأسنان.
  • جسور الأسنان البورسلين: وهي من الخيارات التي قد ينصح بها العديد من الأطباء في القضاء على مشاكل فراغات الأسنان الكبيرة والتي تنتج عن سقوط أو فقدان الأسنان.
  • قوالب تقويم الأسنان: وهي من أشهر العلاجات التي من الممكن أن يتم اللجوء لها وذلك لعلاج الأسنان والقضاء على الفراغات الموجودة في الأسنان بكل سهولة ويسر.
  • القشور أو عدسات الأسنان: وهي من العلاجات التي من شأنها تغيير الأسنان على نحو كبير حيث أنها تضفي مظهر مميز وفعال لأسنانكم على نحو كبير.

خدمات تحريك الأسنان بدون تقويم المتاحة في المركز الطبي لرعاية الأسنان تعطيك الثقة بابتسامة جميلة.

كيفية علاج الفراغات بين الاسنان

كيفية علاج الفراغات بين الاسنان

سلبيات تحريك الاسنان بدون تقويم

على الرغم من جميع الطرق السابق ذكرها والتي من الممكن أن يتم اللجوء لها بهدف تحريك الأسنان أو تغيير مواقعها إلى الصحيح والأفضل منها، إلا أنه هناك بعض السلبيات التي من الممكن أن تنتج عن هذا الأمر ولابد أن يضعها المريض في ذهنه قبل أن يفكر في علاج أسنانه دون التقويم وأبرز هذه السلبيات ما يلي:

  • تعرض الأسنان إلى حساسية شديدة بسبب القشور الخزفية على سبيل المثال كأحد البدائل المستخدمة والتي تتطلب إزالة طبقة من مينا الأسنان.
  • تغير لون الأسنان في حالة ما إذا كانت العلاجات المستخدمة تتطلب عنف أو تحريك سريع للأسنان الأمر الذي يمكن أن يتسبب في اصفرار وغمقان الأسنان على نحو كبير.
  • التكلفة المرتفعة لجميع البدائل المستخدمة في تحريك الأسنان دون فاعلية أو جدوى مؤكدة من وراء ذلك، وهي من أبرز العيوب.
  • التهديد بتخلخل أو سقوط الأسنان من مواقعها نتيجة للتحريك الخاطئ أو الذي يتم ولكن دون إشراف طبي أو بوسائل قديمة أو بسرعة شديدة.

مميزات تجميل الأسنان بدون تقويم

مع أننا ذكرنا لكم السلبيات الخاصة بتجميل الأسنان دون تقويم إلا أنه يجب أن نذكر لكم كذلك مميزات هذا الأمر وذلك كي يكون لكم الخيار النهائي في تحديد الأفضل بالنسبة لكم، ومن أبزر هذه المميزات نذكر لكم ما يلي:

  • النتائج الفورية والسريعة التي من الممكن أن تحصل عليها دون الحاجة إلى انتظار التقويم ونتائجه لأعوام.
  • الأسنان الجذابة والساحرة الخالية من العيوب في الحال دون أي مشاكل تذكر أو فترات انتظار طويلة.
  • أغلبية الحلول تعطيك مظهر مميز أشبه بالأسنان الطبيعية على نحو لا مثيل له بالنسبة للجميع.
  • لا تتطلب أغلب الحلول والبدائل الأخرى إجراءات طويلة في العلاج حيث أنها قد تنتهي في نفس الجلسة عكس التقويم الذي يتطلب العديد من الجلسات.
  • توفير الكثير من الجهد والعناء والتكاليف المادية المختلفة والمتنوعة التي قد يتكبدها العديد من المرضى في العلاج بتقويم الأسنان.

تقنيات حديثة ومتقدمة تستخدم في علاج تحريك الأسنان بدون تقويم في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

مميزات تجميل الأسنان بدون تقويم

مميزات تجميل الأسنان بدون تقويم

المرشحون لتحريك الأسنان بدون تقويم

جميع الأفراد لهم المقدرة على الحصول على علاجات الأسنان المختلفة عن تقويم الأسنان على نحو كبير، وهذا القدر من الاختلاف والتنوع يعد مصدره الأول هو رأي وترشيح طبيب الأسنان فيما يتعلق بترشيحات الخيارات الأفضل بالنسبة للكثير من الأفراد، ومن أبرز هؤلاء المرشحين نذكر لكم ما يلي:

  • جميع الحالات التي لديها بروز واضح في أسنانها.
  • الحالات التي تعاني من اصفرار واضح في أسنانها.
  • معظم حالات اعوجاج وازدحام الأسنان وعدم اصطفافها.
  • من يعانون من فراغات كبيرة وواسعة بين أسنانهم.

فريقنا في المركز الطبي المتخصص يوفر لك الراحة والاهتمام الشخصي أثناء علاج تحريك الأسنان بدون تقويم.

اسعار تجميل الأسنان بدون تقويم

إن تحديد خيارات علاج الأسنان دون تقويم الأسنان متعددة وتختلف في أسعارها من مكان إلى أخر ومن طريقة وبديل إلى أخر، ولذلك فإنه هناك الكثير من الأسعار التي من الممكن أن يتم ذكرها في هذا الشأن ومنها نذكر لكم ما يلي:

  • تكلفة زراعة ضرس الأسنان الواحد وتتراوح ما بين 6000 إلى 12 ألف جنيه.
  • تكلفة تبييض الأسنان والتي قد تتراوح ما بين 4000 إلى 6000 جنيه مصري.
  • تكلفة عدسات الأسنان وتبدأ من 1500 إلى 5000 جنيه مصري للسن الواحد.

تحريك الأسنان بدون تقويم هو الحل السهل والفعال لتصحيح مشاكل ترتيب الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

اسعار تجميل الأسنان بدون تقويم

اسعار تجميل الأسنان بدون تقويم

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا