اكتشف أكثر عن تطويل الاسنان بالتقويم وما هي الابتسامة اللثوية؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف أكثر عن تطويل الاسنان بالتقويم وما هي الابتسامة اللثوية؟

تطويل الاسنان بالتقويم تلجأ بعض الحالات إلى العديد من علاجات الأسنان المختلفة والتي من شأنها العمل على توفير الكثير من العلاج والعناية الكافية لأسنانك، ومن خلال تقويم الأسنان سنتعرف اليوم على تطويل الأسنان بالتقويم، وسنجيبكم عن العديد من الأسئلة مثل ما هي الابتسامة اللثوية؟ ولماذا أحتاج لتطويل الأسنان؟ وماذا أتوقع من جراحة تطويل الأسنان؟ وغيرها، فتابعونا حتى نتمكن من الرد على جميع استفساراتكم.

تطويل الاسنان بالتقويم

تطويل الاسنان بالتقويم

تطويل الاسنان بالتقويم

إذا ما كنت تتساءل عما إذا كان يمكن تطويل الأسنان بالتقويم فالإجابة على ذلك هي نعم، ففي بعض الحالات يلجأ أطباء الأسنان إلى أن يتم علاج الأسنان بالتقويم، حيث أن الأسنان يكون جزء كبير منها مغطى باللثة وبالتالي فإن عملية قص اللثة من العمليات التي من الممكن لها أن تساهم بشكل كبير في تحسين مظهر لثتك على نحو كبير.

فقط استشر طبيب الأسنان الخاص بك بشأن مسألة تطويل اللثة بالتقويم ومدى فاعليتها مع حالة أسنانك، حيث أن هذا الأمر من شأنه جعل ابتسامتك أفضل ويزيد من جاذبيتها بالإضافة إلى تحسين وظيفة أسنانك على نحو كبير ولا مثيل له على الإطلاق، فلا تتردد في الاستفسار عن هذا الأمر مع طبيب الأسنان وأخصائي التقويم المسؤول عن حالتك.

احصل على ابتسامة جميلة ومتناسقة مع خدمات تطويل الأسنان بالتقويم في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هي الابتسامة اللثوية؟

الابتسامة اللثوية  هي عبارة عن حالة من الممكن أن تظهر لدى الكثير من المرضى وهي عبارة عن ظهور واضح وكبير للثة وبشكل مفرط عن الطبيعي في حالة الضحك أو الكلام، والسبب في ذلك قد يعود إلى الشفة العلوية القصيرة أو عضلات الابتسامة القوية أو قصر طول التاج أو وجود الكثير من الأنسجة الخاصة باللثة والتي تنمو بشكل مفرط فيه.

تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان يستهدف تحسين مظهر ووظيفة الأسنان بشكل متناسق ودقيق.

ما هي الابتسامة اللثوية؟

ما هي الابتسامة اللثوية؟

هل التقويم يعالج الابتسامه اللثويه

قد يتساءل العديد من الأفراد عما إذا كان تقويم الأسنان من شأنه العمل على علاج الابتسامة اللثوية، وفي الحقيقة فنعم حيث أن التقويم يعد من الخيارات المناسبة على نحو كبير في حلات الابتسامة اللثوية البسيطة حيث أنه يساهم وبدرجة كبيرة في إعادة الأسنان إلى مواضعها الصحيحة بالإضافة إلى تصحيح العضة الخاصة بكل مريض.

وهذا الأمر من شأنه أن يؤدي إلى تقليل تعرض الأنسجة الخاصة باللثة إلى التلف بشكل واضح هذا بالإضافة إلى أن العديد من الأطباء يؤكدون على أن لتقويم الأسنان دور كبير في تحسين مظهر الابتسامة اللثوية على نحو كبير ومميز أكثر من أي نوع أخر من العلاجات المقدمة لها.

لماذا أحتاج لتطويل الأسنان؟

في الحقيقة إن عملية تطويل الأسنان من العمليات المهمة والمميزة التي لها العديد من الأهداف والأسباب المختلفة، والتي تجعلها من العلاجات الفعالة والمميزة ومن أبرز هذه الأسباب نذكر لكم ما يلي:

  • في حالة ما إذا أراد طبيب الأسنان تركيب تاج لأسنانك ولم تكن هناك مساحة كافية لذلك.
  • تركيبات جسور الأسنان والتي تحتاج كذلك إلى مساحة كافية كي يتم تثبيتها وتركيبها فيها.
  • من الممكن أن تواجه سن مكسور عند خط اللثة ما يتطلب تطويل الأسنان في أسرع وقت ممكن.
  • إذا كان هيكل السن ضعيف على نحو ملحوظ أو غير قوي بشكل كافي لترميم الأسنان.
  • في حالة ما إذا عانى المريض من سقوط التاج أو الحشو المثبت على أسنانه بسبب وجود تسوس أسفله.
لماذا أحتاج لتطويل الأسنان؟

لماذا أحتاج لتطويل الأسنان؟

خطوات رفع اللثة أو اطالة الأسنان

عملية رفع اللثة أو إطالة الأسنان من العمليات التي يتم إجرائها تبعًا لمجموعة مميزة من الخطوات المهمة والأساسية التي تضمن في النهاية شكل أفضل للثتكم ولأسنانكم كذلك، ومن أبرز هذه الخطوات على الإطلاق نبين لكم ما يلي:

  • يتم وضع الحالة المرضية تحت التخدير الموضعي.
  • يقوم طبيب الأسنان بإزالة الأنسجة الزائدة وذلك بواسطة مشرط ليزر.
  • يتم تبخير الأنسجة التي قد تتبقى من خلال أجهزة إعادة تشكيل اللثة.
  • في النهاية يتم خياطة اللثة بواسطة الغرز الجراحية.
  • يقوم الطبيب في النهاية بتنظيف المنطقة الموجودة حول الفم بواسطة محلول ملحي.
  • ويتم وضع ضمادات على الفم بعد ذلك وحول اللثة للتأكد من تعافي الجرح.

ضمان الراحة والسلامة في عملية تطويل الأسنان بالتقويم في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ماذا أتوقع من جراحة تطويل الأسنان؟

بعد إجراء جراحة تطويل الأسنان فيكون هناك العديد من التوقعات المختلفة، وفي الحقيقة فإن مدى توقعاتكم يتوقف على عدد الأسنان التي تحتاج إلى هذه الخطوة العلاجية، حيث يؤكد جميع الأطباء والمتخصصين على أن إزالة العظام والنسيج الطري في سن واحد قد يتطلب فترة علاج متوسطة، ولكن إذا كانت هناك المزيد من الأسنان المجاورة فقد يتم تضمينها في العلاج إلى أن يتم إعادة تكوين النسيج مرة أخرى وبطريقة تدريجية.

على كل حال فإنه بعد جراحة تطويل اللثة وبعد انتهاء فترة التعافي المتوقعة، فيؤكد العديد من الأفراد على أن العلاج ينتج عنه الكثير من الأمور المميزة ومنها المظهر الجميل والمميز، بالإضافة إلى الضحكة اللطيفة التي ستتمتع بها على نحو مؤكد.

ماذا أتوقع من جراحة تطويل الأسنان؟

ماذا أتوقع من جراحة تطويل الأسنان؟

علاج الابتسامة اللثوية بالتقويم

يلجأ العديد من الأطباء إلى علاج الابتسامة اللثوية بواسطة تقويم الأسنان حيث أنه يتم استعماله في حالة نزول اللثة إلى الأسفل بعض الشيء والتأكد من نمو عظام الفك العلوي بشكل واضح أكثر عن الطبيعي، ولذلك فإن معظم أخصائي تقويم الأسنان ينصحون بتقويم الأسنان كعلاج، حيث أنه يعمل على رفع الأسنان إلى الأعلى.

وعلى الرغم من أن العمليات الجراحية من شأنها تحقيق ذات النتيجة إلا أنها من الممكن أن تعمل على التسبب في الكثير من الأذى للأسنان وتهدد بعودتها مرة أخرى، على عكس تقويم الأسنان والذي يمنع حدوث هذه المشكلة مرة أخرى كونه يعالج عظام الفك نفسها.

احصل على نتائج دائمة ومستدامة في تطويل الأسنان بالتقويم في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

مميزات تطويل الاسنان بالتقويم

هناك الكثير من المميزات لتطويل الأسنان بالتقويم وأبرز هذه المميزات على الإطلاق تؤكد على أنه نوع من أفضل أنواع علاج الأسنان على الإطلاق ومن أبرز هذه المميزات نذكر لكم ما يلي:

  • يعمل تطويل الأسنان بالتقويم على استعادة شكل الأسنان الطبيعي ويساهم على نحو كبير في تحسين المظهر العام والجمالي ويساهم في ابتسامة ذات مظهر مميز.
  • تقويم الأسنان يعمل على تحسن وظيفة السن بعد إزالة اللثة الإضافية وتطويل السنة إلى الحد المناسب الذي يساعد في عمليات المضغ والعض والابتسام.
  • عملة تطويل الأسنان بواسطة التقويم تعمل على زيادة الدعم اللثوي والعظمي للسن على نحو كبير ما يساهم في ثباته واستقراره.
  • يعمل تطويل الأسنان بالتقويم على المساهمة في لثة صحية أكثر ويقلل على نحو كبير من مشاكل اللثة التي من المحتمل أن تحدث في المستقبل مرة أخرى.
مميزات تطويل الاسنان بالتقويم

مميزات تطويل الاسنان بالتقويم

مخاطر تقويم الاسنان

على الرغم من فوائده الكثيرة والتي لا أول لها من أخر، بالإضافة إلى نتائجه المميزة التي سبق وتحدثنا عنها، إلا أنه مثل جميع أنواع أجهزة العناية والعلاج الخاصة برعاية الأسنان، من شأنه أن يكون له أضرار كثيرة لابد من أن يتم تجنبها أو التعامل معها بحذر شديد وعناية كبيرة لتوفير أفضل النتائج الممكنة منه وذلك فإننا نعرض لكم أبرز هذه المخاطر كما يلي:

  • تقويم الأسنان من الممكن أن يتسبب في تراكم كميات كبيرة من الجير الذي يحتاج إلى تنظيف من على الأسنان.
  • قد يتسبب تقويم الأسنان في تعرض اللثة إلى الكثير من الأذى والمشاكل التي لا أول لها من أخر وحساسية الأسنان.
  • يهدد تقويم الأسنان بتعرض أسنانك إلى التسوس الشديد في حالة عدم العناية الكافية بالأسنان.
  • بعد اللجوء للعلاج بتقويم الأسنان إلى عودة الأسنان إلى ما كانت عليه في السابق في حالة العودة إلى ذات العادات التي أدت إلى اعوجاجها في البداية.
  • قد يؤدي تقويم الأسنان إلى حدوث العديد من الخدوش والتقرحات في الفم وعلى سطح الأسنان وفي اللثة ما يمكن أن يؤدي إلى التهابها.
  • يسبب تقويم الأسنان الكثير من البقع البيضاء والتصبغات الصفراء التي من شأنها الإضرار بشكل الأسنان ولونها.

أنواع تقويم الأسنان

تقويمات الأسنان أنواع وأشكال مختلفة، ولكل نوع منها مميزاته وخصائصه التي تجعله منفردًا في علاج الأسنان وقادر على إحداث تغيرات مميزة وفعالة فيها، ولذلك فإننا نعرض لكم فيما يلي هذه الأنواع، ومن المهم أن تتأكد أن كل نوع له مميزاته وعيوبه التي تجعله قادر على توفير أفضل رعاية ممكنة لأسنانكم وأبرز هذه الأنواع هي:

  • تقويم الأسنان المعدني الثابت.
  • تقويم الأسنان الشفاف المتحرك والثابت.
  • تقويم الأسنان الجراحي.
  • تقويم الأسنان الخزفي أو السيراميكي.
  • تقويم الأسنان الوقائي.
  • تقويم الأسنان الوظيفي.
  • تقويم الأسنان الداخلي أو اللساني أو اللغوي.
  • تقويم الأسنان الزينة الغير علاجي.

على كل حال وأيما كان خيارك في علاج أسنانك وتوفير أفضل رعاية متعلقة بها، فهو أمر يحدده لك طبيب الأسنان الخاص بك ويساعدك على نحو كبير في اختيار الأفضل والأكثر تناسبًا مع أسنانك على نحو لا مثيل له، ولذلك فإنه من المهم أن تسأل طبيبك في جميع هذه التفاصيل المختلفة إلى أن تتعرف على الأفضل لك.

أنواع تقويم الأسنان

أنواع تقويم الأسنان

ماذا بعد تطويل الاسنان؟

بعد اللجوء إلى تطويل الأسنان كإجراء علاجي لتحسين مظهر ابتسامة الفرد والوصول بها إلى أفضل النتائج الممكنة، يبقى لدينا أن نؤكد على ضرورة الالتزام ببعض النصائح المهمة والمميزة والتي يعد أبرزها على الإطلاق ما يلي:

  • لابد من أن تلتزم بجميع تعليمات طبيب الأسنان الخاص بك من تناول الأدوية في مواعيدها ومضادات الالتهاب.
  • احرص على استخدام الكمادات الباردة التي من شأنها أن تعمل على تخفيف الـألم الشديد والتورم خلال فترة التعافي.
  • حاول أن تأكل الأطعمة الطرية وأحرص على غسل فمك بعد جميع الوجبات التي تتناولها خلال فترة التعافي الأولى.
  • أعلم أن لثتك ستسمر في الانكماش وذلك مع اختفاء التورم على نحو كبير مع الوقت فلا تيأس.
  • لو كان الإجراء للجزء الخلفي في الفم فإنه سيأخذ وقت أطول بعض الشيء في التعافي قد يتراوح ما بين 6 أسابيع إلى 12 أسبوع وذلك إلى أن يتم العافي التام خلال 3 إلى 6 أشهر، فقط التزم بتعليمات الطبيب.

قم بتحقيق الثقة بنفسك وسط النتائج المدهشة لتطويل الأسنان بالتقويم في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

تكلفة تطويل الاسنان بالتقويم

أعلم أن كل حالة تختلف عن الأخرى على نحو كبير وليس بالضرورة أن تكون تكلفة عمليتك الخاصة بأسنانك ولثتك مشابهة إلى تكلفة عمليات الآخرين لأنه ليس بالضرورة أن ما تحتاج إليه في علاج أسنانك هو ذاته ما يحتاجون إليه.

وعلى كل حال فإن العديد من المراكز الطبية تؤكد على أن تكلفة تطويل الأسنان بالتقويم لديهم قد تتراوح ما بين 10000 إلى 30000 ألف جنيه مصري، كما أن هذه التكلفة قابلة للزيادة في أي وقت ممكن تبعًا لحالة المريض الذي يتلقى العملية العلاجية بأكملها.

تكلفة تطويل الاسنان بالتقويم

تكلفة تطويل الاسنان بالتقويم

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

هناك العديد من المراكز الطبية المميزة التي من الممكن لك أن تلجأ لها للحصول على أفضل العلاجات المهمة لك ولرعاية أسنانك، ولاختيار المركز الطبي الأفضل فأنت في حاجة رؤية رائدة تهتم بتحقيق أفضل النتائج الممكنة لك ولأسنان أطفالك، ولاختيار الأفضل فإننا ننصحكم بالمركز الطبي لرعاية الأسنان.

والذي يسعى إلى تقديم تجربة رعاية صحية ممتازة لمرضاه وضمان استعادة صحة أسنانهم بأفضل حال منتظر منها، وهي من أهم المميزات التي من الممكن أن تجدها في هذا المركز، لذلك فلا تترددوا في طلب العون والمساعدة لكم ولأسنان أطفالكم وتأكدوا من أنكم ستحصلون على ابتسامة مميزة وجذابة لا مثيل لها على الإطلاق.

استفد من العناية الشاملة والمتكاملة التي يقدمها المركز الطبي لرعاية الأسنان في تطويل الأسنان بالتقويم.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا