استفد من روعة تقويم أسنان شفاف كم سعره واستمتع بمزاياه الرائعة - المركز الطبي لرعاية الأسنان

استفد من روعة تقويم أسنان شفاف كم سعره واستمتع بمزاياه الرائعة

تقويم أسنان شفاف كم سعره في هذا المقال سوف نتعرف على سعر تقويم أسنان شفاف بالإضافة إلى العديد من المعلومات عن أسباب تركيب التقويم الشفاف وطريقه تركيب التقويم الشفاف وعيوب التقويم الشفاف وطرق تعديل الأسنان بدون تقويم وشروط تركيب تقويم الأسنان وغيرها من المعلومات المهمة والمميزة بخصوص هذا الأمر، فتابعونا حتى نتمكن من تعريفكم على المزيد من المعلومات في هذا الشأن.

تقويم أسنان شفاف كم سعره

تقويم أسنان شفاف كم سعره

تقويم أسنان شفاف كم سعره

تقويم الأسنان الشفاف هو إحدى التقنيات المتقدمة والشائعة، يعتبر تقويم الأسنان الشفاف إجراءً فرديًا ومخصصًا لكل مريض، وعمومًا يعد أكثر تكلفة من التقويم التقليدي كما أنه من الأفضل للمريض أن يستشير طبيب الأسنان المختص وأن يطلب تقديرًا لتكلفته تناسب حالته الشخصية.

وعلى كل حال فأنه من الممكن أن نقدم لكم سعر يتم اعتماده على نحو كبير في العديد من العيادات والمراكز المتخصصة، حيث أنه قد يبدأ سعر تقويم الأسنان الشفاف من حوالي 20،000 جنيهًا مصريًا وقد يزيد اعتمادًا على حالة كل مريض على حدا.

“التقويم الشفاف كما لم يكن من قبل بجميع مميزاته وملحقاته المختلفة ستجده متوافر لدينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان”.

ما هو التقويم الشفاف

التقويم الشفاف: يعتبر هذا النوع من أنواع التقويم بديلاً مثاليًا وشفافًا للتقويم التقليدي باستخدام الأسلاك والتقويم المعدني حيث يعمل تقويم الأسنان الشفاف على تحريك الأسنان تدريجياً وبلطف لتحقيق المظهر الجمالي المثالي وتحسين وظيفة الفكين وذلك دون التأثير على شكل الفرد أو فمه بأي حال من الأحوال.

ما هو التقويم الشفاف

ما هو التقويم الشفاف

أسباب تركيب التقويم الشفاف

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي من الممكن لها أن تتسبب في تركيب تقويم الأسنان الشفاف، وهذا الأمر من شأنه العمل على تعديل الأسنان وتغيير مظهرها على نحو كبير ومن أهم وأبرز الأسباب التي قد تؤدي إلى تركيب تقويم الأسنان الشفاف وأهم هذه الأسباب نذكر لكم منها ما يلي:

  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل بسيطة أو متوسطة في الأسنان وهي من أبرز الحالات التي من الممكن أن يتم تركيب التقويم الشفاف لها.
  • الأفراد الذين يعانون من وجود مشاكل مختلفة في العض أو الضغط على الأسنان، وبالتالي فإن هذا النوع من التقويم هو الأفضل بالنسبة لهم.
  • الأشخاص الذين يعانون من الأسنان المزاحمة لبعضها البعض، وهذا الأمر من شأنه العمل على تغيير شكل الأسنان.
  • الأفراد الذين يعانون من الأسنان المتباعدة أو من يعانون من وجود مسافات أو فراغات بين الأسنان بعضها.
  • من يعانون من الأسنان المعوجة وغير المنتظمة بأي شكل آخر، وهذا الأمر من شأنه العمل على تغيير شكل الأسنان بدرجة كبيرة.
  • جميع الأفراد الذين يتمتعون بفم صحي وسليم ولا يعاني من أية مشاكل أو التهابات أو عدوى أو تسوس في الأسنان.

طريقه تركيب التقويم الشفاف

تتميز تقويمات الأسنان الشفافة بشكل خاص بأنها لا يسهل مشاهدتها بوضوح وغالبًا ما تكون الخيار المفضل للبالغين والمراهقين الذين يرغبون في تصحيح مشاكل الأسنان دون ارتداء أجهزة معدنية قابلة للرؤية وتعد طريقة تركيب التقويم الشفاف بديلاً مبتكرًا للتقويمات المعدنية التقليدية حيث أنه يتم تركيب هذا النوع من التقويم الشفاف عن طريق أتباع ما يلي:

  • يتم وضع قالب شفاف على الأسنان الكاملة على نحو كامل ويتم تصميم هذا القالب وفقًا لتوجيهات طبيب الأسنان ويمكن إزالته وتركيبه بسهولة.
  • يأتي دور عملية تركيب التقويم الشفاف والتي تبدأ بأخذ طبعة خاصة من فم المريض على نحو خاص.
  • ثم يستخدم برنامج الكمبيوتر لإنشاء خطة علاج فريدة توضح كيفية تحرك الأسنان تباعًا حتى تأخذ وضعها الصحيح في الفك.
  • يتم استخدام دعامات خاصة غير مرئية ومصنعة حسب الطلب باستخدام النموذج لتناسب تمامًا حول الأسنان.
  • يتم استبدال الدعامات بانتظام، عادة مرة كل أسبوعين وفقًا لحالة كل فرد.
  • يوصى باتباع تعليمات طبيب الأسنان بدقة بعد تركيب التقويم الشفاف.
  • يجب الاستمرار في تنظيف الأسنان بشكل منتظم والحفاظ على نظافة القالب الشفاف.
  • قد تحتاج بعض التعديلات وإعادة ضبط القالب من قبل الطبيب بشكل منتظم.
  • من المهم أن يلتزم المريض بارتداء الدعامات بالتسلسل المحدد بواسطة طبيب الأسنان.
  • ينصح عادةً بارتداء كل مجموعة لمدة أسبوعين قبل الانتقال إلى المجموعة التالية، وفترات العلاج يتم تحديدها حسب تقدم الحالة.

في النهاية، يجب على المريض الالتزام بالخطة العلاجية واتباعها بشكل صحيح للحصول على أفضل النتائج كما أن التزام المريض بارتداء الدعامات واتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة يزيد من فرص الحصول على أسنان طبيعية مستقيمة كذلك فأنه من المهم أن يستشير المريض طبيب الأسنان المختص لتقييم حالته وتوجيهه في اختيار أفضل نوع من التقويم الشفاف الذي يناسبه

طريقه تركيب التقويم الشفاف

طريقه تركيب التقويم الشفاف

سعر التقويم الشفاف

كما سبق وبينا لكم في هذا المقال، فإن التقويم الشفاف من شأنه العمل على حل العديد من المشكلات، ومن أهم وأبرز المشكلات أن سعر التقويم الشفاف ليس ثابت في العديد من الأماكن وذلك لوجود العديد من العوامل المختلفة التي تتحكم على نحو كبير في سعر التقويم ومن أبرز الأسعار التي يتم تداولها للتقويم الشفاف ما يتراوح بين 20000 جنيه مصري إلى 40000 جنيه مصري.

عليك أن تضع في اعتبارك أن تقويم الأسنان الشفاف يُعد استثمارًا في صحة وجمال أسنانك، وقد تستفيد من الفوائد طويلة الأجل بعد اكتمال علاجك.
لذلك، من المهم أن تستفسر عن أسعار عِلاج التقويم الشفاف في العديد من المراكز، وتَستشير أطباء متخصصين لتحديد التكاليف وخطة العلاج الأمثل لحالتك الشخصية.

مميزات التقويم الشفاف

هناك العديد من المميزات التي من الممكن أن يتم الحصول عليها من تقويم الأسنان الشفاف، وهذا الأمر من شأنه العمل على جعل هذا النوع من أنواع التقويم المميز بالنسبة للكثير من الأفراد، وفيما يلي نبين لكم مميزات هذا النوع من التقويم كما يلي:

    • يساعد على علاج بروز الأسنان ومشاكلها المختلفة بجميع أنواعها من تزاحم وعدم تطابق وخلافه.
    • أحد أكبر مزايا هذا النوع من التقويم هو أنه شفاف ويكاد يكون غير ملحوظ عند ارتدائه وهذا يجعله خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يرغبون في تصحيح أسنانهم دون أن يلاحظهم الآخرون.
    • تعتبر المستشعرات الشفافة مريحة للغاية وتتجنب الأسلاك والقواطع التقليدية التي قد تسبب تهيجًا أو ألمًا في الفم.
    • يمكن إزالة المستشعرات الشفافة أثناء تناول الطعام وتنظيف الأسنان، مما يسهل العناية بالصحة الفموية.
    • تساعد هذه التقنية على تحسين مظهر الابتسامة من خلال تصحيح ترتيب الأسنان وإصلاح الإختلالات.
    • عادة ما تكون مدة علاج تقويم الأسنان بالمستشعرات الشفافة أقصر من تلك التي تحتاجها الأسلاك والقواطع التقليدية.
    • بفضل التكنولوجيا المتقدمة المستخدمة في تصميم المستشعرات الشفافة، يتم تخطيط العلاج بعناية، مما يقلل من الحاجة إلى زيارات متكررة للطبيب.
    • من السهل القيام بعمليات التنظيف والفرك على الأسنان أثناء ارتداء المستشعرات الشفافة.
    • يعتمد تصميم هذه المستشعرات على تقنيات حاسوبية متطورة مما يجعلها فعالة في تحقيق النتائج المرجوة.
      مميزات التقويم الشفاف

      مميزات التقويم الشفاف

      عيوب التقويم الشفاف

      على الرغم من وجود العديد من المميزات المهمة التي من الممكن الحصول عليها من تقويم الأسنان الشفاف، إلا أنه هناك العديد من العيوب التي لابد أن يعلم بخصوصها العديد من الأفراد ومن أهم وأبرز هذه العيوب نذكر لكم ما يلي:

  • تقويم الأسنان الشفاف عادة أكثر تكلفة من التقويم التقليدي يمكن أن تكون الجلسات الطبية وصيانة القوالب الشفافة باهظة الثمن.
  • يتعين على المريض أن يكون منتظمًا في ارتداء القوالب الشفافة لعدد ساعات محددة يوميًا، وهذا يتطلب الالتزام الشديد.
    عدم ارتداءها بانتظام يمكن أن يؤدي إلى تأخر في العلاج.
  • في بعض الحالات، قد تتطلب حالات تقويم الأسنان الشفافة تدابير هامشية مثل الاستخدام المؤقت للأقوال العادية أو التقويم الأسنان التقليدي.
  • قد لا تكون جميع حالات انتظام الأسنان مناسبة لتقويم الأسنان الشفاف وقد يحتاج بعض المرضى إلى تقويم أسنان تقليدي لتحقيق النتائج المرجوة.
  • في البداية، قد تسبب القوالب الشفافة ببعض التهيج أو التورم أو آلام في الفم، ولكن هذه الأعراض عادة مؤقتة.
  • يمكن أن يستغرق علاج تقويم الأسنان الشفاف وقتًا أطول قليلاً مقارنة بالتقويم التقليدي، حيث يتوقف ذلك على خطورة الحالة واحتياجات المريض.
  • يتطلب تقويم الأسنان الشفاف زيارات منتظمة للطبيب لتقييم التقدم وتعديل القوالب الشفافة حسب وجود اعوجاج شديد في الأسنان.

    طرق تعديل الأسنان بدون تقويم

    على الرغم من تأثير التقويم الكبير على الأسنان إلا أنه ليس العلاج الأفضل بشكل دائم بالنسبة للعديد من الأفراد وهذا ما يأخذنا إلى العديد من علاجات تعديل الأسنان الأخرى التي لا يتم اللجوء فيها إلى استعمال تقويم الأسنان، وفيما يلي نبين لكم أهم وأبرز هذه الطرق كما يلي:

    • تركيب الفينير: يعد فينير الأسنان من أهم العلاجات التي من الممكن أن يتم تطبيقها على الأسنان، وهذا الأمر من شأنه العمل على توفير الكثير من الوقت والمجهود المبذولين في تركيب تقويم الأسنان والوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، ويعتمد فينير الأسنان على تثبيت مجموعة من العدسات على الأسنان، والتي من شأنها أن تضمن تخلص الأسنان من كافة التصبغات أو التزاحمات التي من الممكن تكون على الأسنان.
    • تركيب الجسور: وتعد جسور الأسنان من أهم البدائل التي من شأنها العمل على حل مشكلات تباعد وتفرق الأسنان عن بعضها البعض وذلك دون وجود الكثير من الوقت والجهد المبذولين في تقويم الأسنان كما أنها من الحالات التي تتطلب تشخيص الطبيب وذلك للتأكيد على ما إذا كان هذا التركيب الخاص بالجسور مناسب لهم أم أنه غير مناسب.
    • زراعة الأسنان: تعد زراعة الأسنان واحدة من أهم البدائل التي يتم الاستعانة بها في تعديل الأسنان على نحو كبير، وهناك الكثير من الحالات التي من الممكن أن تحل مشكلتها إذا ما تم زراعة سنون بدل تلك التي فقدت منهم وذلك دون الحاجة إلى تقويم يعمل على ضم الأسنان لبعضها البعض.
    طرق تعديل الأسنان بدون تقويم

    طرق تعديل الأسنان بدون تقويم

    شروط تركيب تقويم الأسنان

    أعلم أنه هناك العديد من الشروط التي من المهم أن تتوافر في العديد من الحالات المرضية وذلك لضمان الكثير من النتائج الفعالة والمميزة لتركيب تقويم الأسنان، ومن أهم وأبرز هذه الشروط نذكر لكم ما يلي:

    • يشترط لتركيب تقويم أسنان أن تكون معظم الأسنان الدائمة قد ظهرت في الفك على نحو كامل ولا يوجد أي من الأسنان اللبنية في الفم.
    • أن يبلغ الشخص 12 عام تقريباً وليس أقل من ذلك، هذا على الرغم من وجود العديد من الحالات التي من الممكن لها أن تبدأ في تركيبه قبل ذلك.
    • يشترط أيضاً أن تكون الأسنان بصحة جيدة ولا يوجد فيها تسوس بأي حال من الأحوال، لما للتسوس من تأثير سلبي كبير على التقويم.
    • من المهم أن تكون اللثة سليمة لا يوجد بها مشاكل، لأن التقويم من الممكن أن يفاقم هذه المشاكل إذا كانت موجودة قبل تركيبه.

    أفضل عيادات تقويم الأسنان في مصر

    المركز الطبي لرعاية الأسنان يعد من أهم وأبرز المراكز المتخصصة التي من شأنها العمل على جعل الأسنان تصل إلى أفضل مظهر ممكن لها على الإطلاق، ولذلك فإن العديد من الحالات المرضية من الممكن لها أن تتلقى الكثير من العلاج والمتابعة على نحو كبير في المركز وبشكل مرتب ومنظم.

    كذلك فإن الأسعار التي يتم التعامل بها والاتفاق عليها في المركز لا مثيل لها على الإطلاق، وهذا الأمر من شأنه جعل العديد من الحالات من الممكن لها أن تصل إلى أفضل العلاجات المهمة والمميزة بشأن أسنانهم، وهذا الأمر من شأنه العمل الحصول أفضل النتائج الممكنة بأقل الأسعار التي من الممكن أن تتوقعها.

    “أحصل على أفضل أنواع التقويم الشفاف المميزة فقط من خلال المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
متى تبدا تتحرك الاسنان بعد تركيب التقويم وكيف يمكن أن يكون تأثير التقويم على الأسنان؟
متى تبدا تتحرك الاسنان بعد تركيب التقويم وكيف يمكن أن يكون تأثير التقويم على الأسنان؟

متى تبدا تتحرك الاسنان بعد تركيب التقويم، بعد تركيب تقويم الأسنان، يبدأ تحريك الأسنان

عرض المزيد
 ماهي مدة تركيب تقويم الاسنان؟ وما هي المشكلات التي يعالجها؟
 ماهي مدة تركيب تقويم الاسنان؟ وما هي المشكلات التي يعالجها؟

مدة تركيب تقويم الاسنان،إن تركيب تقويم الأسنان هو خطوة أساسية نحو الحصول على ابتسامة

عرض المزيد
ما هي مدة التقويم الشفاف؟ وما هي تكلفة الحصول عليه؟
ما هي مدة التقويم الشفاف؟ وما هي تكلفة الحصول عليه؟

مدة التقويم الشفاف، التقويم الشفاف، الذي يُعتبر ثورة في عالم تقويم الأسنان، يقدم حلاً

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا