امنح ابتسامتك شكل جديدة تقويم ابيض شفاف وأنواعه! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

امنح ابتسامتك شكل جديدة تقويم ابيض شفاف وأنواعه!

تقويم ابيض شفاف، يوفر المجال الطبي للأسنان عدداً من العلاجات التي تستهدف علاج وتجميل المشكلات الموجودة بالأسنان، وتؤثر بشكل سلبي على المظهر العام والثقة بالنفس لدى المريض، ومن ضمن هذه الإجراءات العلاجية هو تقويم الأسنان الشفاف الذي سنتحدث عنه بالتفصيل من خلال هذا المقال، تابع معنا.

تقويم ابيض شفاف

تقويم ابيض شفاف

تقويم ابيض شفاف

التقويم الأبيض الشفاف هو عبارة عن مجموعة من الأقواس المصنوعة من البلاستيك أو بعض المواد الشفافة الأخرة التي تصنع بشكل مخصص على حسب حالة كل مريض، التي تعمل على تغليف الأسنان بالكامل لمعالجتها وتعديلها للوضع الصحيح.

ويعد هذا النوع من التقويم الأكثر جمالاً الذي لا يسبب إحراج لصاحبه عند تركيبه بالأسنان، فلا يمكن رؤيته أو ظهوره بسهولة للآخرين، نظراً بأنه يصنع من مواد بنفس اللون الطبيعي للأسنان.

كما أنه يستخدم مع الحالات التي تعاني من مشكلات بسيطة وغير معقدة، يمكن حلها بدون الحاجة إلى شد أو ضغط الأسنان بقوة، وسنتعرض أهم المعلومات التي تتعلق بالتقويم الشفاف بهذا المقال، تابع القراءة.

الفرق بين التقويم الشفاف والمعدني

هناك بعض الفروق أو الاختلافات بين التقويم الشفاف والتقليدي، والتي يمكن معرفتهم من خلال النقاط التالية:

  1. يتمتع التقويم المعدني بالقوة ومتانة عن الشفاف، كما أن نتائجه تدوم لفترات طويلة دون أن تتعرض إلى ضرر كالكسر أو التلف، لذلك يمكن اختيار التقويم المعدني كالنوع الأكثر صلابة وثبات.
  2. يتطلب تركيب تقويم الشفاف تكاليف كبيرة عن التقويم المعدني.
  3. من المهم إعادة النظر على التقويم الشفاف وإدخال بعض التعديلات الطبية كل فترة بعيادة الطبيب على عكس التقويم المعدني الذي لا يحتاج إلى تعديل.
  4. لا يظهر التقويم الشفاف بسهولة عند التحدث أو الابتسامة، بينما المعدني يتضح بشكل مزعج لدى المريض.
  5. يحتاج الشفاف إلى الالتزام بارتدائه لفترة طويلة باليوم الواحد، وأيضًا تغيير تقويم بعض الأسنان كل أسبوعين أو أكثر، لكن التقويم المعدني لا يتطلب سواء تعديل شهرياً فقط.
  6. لا يتوقف استخدام التقويم الشفاف على تناول بعض الأطعمة أو المشروبات، نظراً أنه يمكن خلعه عند التنظيف أو تناول الأكل، لكن التقويم المعدني يحتاج إلى تجنب الأطعمة الصلبة والحرص عند التنظيف أو الأكل، حتى لا تتسرب البكتيريا بين الأسلاك الخاصة به.

نقدم لك الطريق الأكثر ابتكارًا لتقويم الأسنان… التقويم الشفاف، حيث يتلاشى العلاج وتبرز النتائج.

أنواع تقويم الأسنان الابيض الشفاف

هناك أنواع مختلفة من تقويم الأسنان الأبيض الشفاف وفقاً للمادة المصنوع منها، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تقويم الأسنان الشفاف من السيراميك

يعد هذا التقويم من الأنواع الشائعة والبسيطة التي تتميز باللون الطبيعي للأسنان، فهو يصنع بالكامل من مادة السيراميك التي لا يمكن ملاحظتها بسهولة على أسنان المريض، كما يمكن أن يتشابه هذا النوع مع التقويم التقليدي فيما عدا اللون الخاص به.

  • تقويم الأسنان الشفاف انفزلاين

يعد تقويم الأسنان انفزلاين من الأنواع باهظة الثمن والتي تقدم نتائج فعالة باللون الأصلي للأسنان الطبيعية، وهو عبارة عن قالب يوضع على الأسنان بالكامل مصنوع من البلاستيك الشفاف بشكل مخصص على حسب حالة كل مريض والنتيجة المراد الوصول إليها.

  • تقويم الأسنان الخفي

لا يمكن أن يضع هذا التقويم في الحسبان مع أنواع التقويم الشفاف، لأنه يتم تركيبه بالجزء الخلفي والداخلي بالأسنان وبالتالي لا يظهر تماماً عند التحدث أو الابتسامة، كما يستخدم بعض التقنيات والأجهزة الحديثة عند تصميمه أو تحضيره لحالة المريض، لذلك فهو يحتاج إلى تكلفة مرتفعة عن الأنواع الأخرى.

من هو المرشح الأمثل لتركيب تقويم الأسنان الابيض الشفاف؟

يميل الكثير من الحالات الذين لديهم مشاكل داخل الأسنان إلى إجراء التقويم الشفاف، نظراً لما يقدمه من مظهر طبيعي جيد وأيضًا عدد من النتائج الفعالة والسريعة، وفيما يلي نعرض مجموعة من المرشحين إلى عمل أو تركيب تقويم الأسنان الأبيض الشفاف، وهما:

  1. الحالات التي لديها أضرار بسيطة وخفيفة في الأسنان.
  2. مشكلة تزاحم أو تداخل الأسنان مع بعضها لبعض.
  3. الأشخاص الذين يعانون من العضة الغير سليمة.
  4. المريض الذي يعاني من أسنان معوجة وغير منظمة على صفوف واحدة.
  5. وجود مسافات أو فراغات كبيرة بين الأسنان.
  6. لا يمكن أن يستخدم هذا التقويم مع الأطفال.
  7. لابد أن يكون لدى الشخص الذي يخضع إلى عمل التقويم الشفاف، أن يتمتع بصحة جيدة بالأسنان دون وجود مشكلة التسوس أو التهابات باللثة.

تقنيات تقويم الأسنان المتقدمة تقدمها لك براعة المركز الطبي لرعاية الأسنان، التقويم الشفاف الذي يُظهر جمال ابتسامتك ولا يخفيه.

من هو المرشح الأمثل لتركيب تقويم الأسنان الابيض الشفاف؟

من هو المرشح الأمثل لتركيب تقويم الأسنان الابيض الشفاف؟

كيفية تصنيع التقويم الشفاف

تختلف طريقة تصنيع التقويم الشفاف من شخص لآخر، وهناك مجموعة من الخطوات التي يمكن اتباعها عند تصميم أو تصنيع التقويم، كما يلي:

  • في بداية الأمر يقوم الطبيب بالتأكد من حجم المشكلة الموجودة بالأسنان، ثم يبدأ بأخذ مقاس وحجم الفك وأسنانك بدقة، لإرسال تلك المقاسات إلى المعمل الطبي المسئول عن تصنيعه.
  • يتم تصنيع وإعداد التقويم الشفاف بتقنية الثري دي (ثلاثية الأبعاد).
  • وبعد تركيب الدعامات على الأسنان بالمادة اللاصقة لتثبيتها بقوة، يتم الربط الجيد بين أجزاء الأسلاك أو الدعامات المعدنية، والحاجة إلى تغييرها كل فترة بعيادة الطبيب.

مدة وضع تقويم الأسنان الابيض الشفاف

تعتمد مدة استخدام ووضع تقويم الأسنان الأبيض الشفاف على حجم المشكلة الذي يعاني منها المريض، والحالة الصحية الخاصة به، ولكن في العموم تستمر مدة التقويم إلى 24 شهراً أو أقل، وفي بعض الحالات التي قامت بتركيب التقويم منذ الصغر، لا تحتاج سواء 10 أسابيع فقط.

اكتشف معنا معلومات وتفاصيل أخرى عن التقويم البلاستيك الشفاف، من خلال قراءة هذا المقال.

مميزات التقويم الابيض الشفاف

هناك عدد من المميزات والفوائد التي يقدمها التقويم الأبيض الشفاف، والتي تتضمن النقاط التالية:

  1. لا تتطلب مدة العلاج فترة طويلة من العمر، بل أنها تستغرق سنة أو نصف سنة، بينما الأنواع الأخرى تحتاج إلى 3 سنوات أو أكثر.
  2. من السهل خلعه من الأسنان عند الحاجة إلى التنظيف أو تناول الطعام دون أي ضرر.
  3. يساعد في علاج وتعديل الأسنان المتباعدة والمعوجة بفعالية كبيرة.
  4. يمكن ملاحظة نتائجه أثناء فترة العلاج بشكل واضح، مما يحفز المريض على استكمال الخطة العلاجية بالتقويم.
  5. استعادة صحة الفم والاهتمام بنظافته بشكل عام، وتجنب حدوث أمراض بالأنسجة المحيطة للأسنان أو التسوس.
  6. يعد من الأنواع المصنوعة من مادة مرنة وخفيفة لا تؤدي إلى حدوث ضرر داخل الفم.

مع التقويم الشفاف، يمكنك الابتسام والضحك دون تحفظ في كل لحظة، تجربة مريحة من المركز الطبي لرعاية الأسنان.

عيوب تقويم الأسنان الابيض الشفاف

على الرغم من المميزات السابقة للتقويم الشفاف، لكن يوجد عدة عيوب ومنها:

  • لا يفضل استخدام التقويم الشفاف مع الحالات الأكثر تعقيداً أو التي لديها مشكلات كبيرة بالأسنان، مثل بروز الأسنان بشكل كبير أو فراغات واسعة وكثيرة بين الأسنان.
  • لا يقدم هذا التقوم نتائج ناجحة مع مشكلة الاعوجاج الشديد.
  • لا يتناسب التقويم الشفاف مع الأشخاص الذين لديهم أي نوع من التركيبات بأسنانهم، التي تتعرض إلى التلف بسهولة.
  • في بعض الأحيان يسبب صعوبة عند التحدث، والشعور بالألم عند إزالته ووضعه.
عيوب تقويم الأسنان الابيض الشفاف

عيوب تقويم الأسنان الابيض الشفاف

معايير استخدام نوع التقويم المناسب

كما عرفنا أن هناك أنواع مختلفة من التقويم والتي يمكن الاختيار بينهم على حسب رؤية الطبيب، وإليك عدد من المعايير التي تساعد في تحديد النوع الأنسب للمريض، وهما:

  • العمر: لا يتناسب التقويم الشفاف مع الأطفال، لأنهم لا يتحملون وجوده داخل أسنانهم بفترة طويلة ومن الممكن أن يتعرض إلى التلف أو التلوث، لذلك يفضل استخدم المعدني الأنسب لهم.
  • حجم المشكلة في الأسنان: إذا كانت المشكلة التي يعاني منها المريض كبيرة، وتحتاج إلى أسلاك قوية ومتينة تدوم لفترة طويلة، في هذه الحالة يمكن اللجوء إلى التقويم المعدني، أم عند وجود مشكلة بسيطة كالاعوجاج الخفيف، هنا يكون التقويم الشفاف الأنسب.
  • بعض العوامل الأخرى: يمكن الاعتماد على اختيار نوع التقويم، من خلال تحديد القدرات والنفقات المالية الخاصة بكل مريض.

حان وقت التحرر من الأقواس التقليدية، اختر التقويم الشفاف من مركزنا الطبي لرعاية الأسنان واستمتع بالتغيير الذي يكاد لا يُرى.

كيفية العناية بالتقويم الابيض الشفاف

نقدم لك مجموعة من النصائح أو التعليمات التي تساعدك في العناية بالتقويم الأبيض الشفاف، ومن أهمها:

  1. من الضروري الاهتمام بنظافة الأسنان والتقويم الشفاف قبل النوم حتى لا تتراكم البكتيريا وجزيئات الطعام، وأيضًا للحفاظ على الصحة العامة للفم.
  2. غسل التقويم الشفاف بشكل جيد في كل مرة يتم إزالته من الفم، من خلال استخدام غسول مضاد للبكتيريا وفرشاة ذات شعيرات ناعمة وتمريرها بكل رفق،  لتتمكن من الوصول إلى جميع الأجزاء والتخلص من الميكروبات الموجودة.
  3. من المهم تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد تناول كل وجبة، وأيضًا استعمال الخيوط الطبية قبل أن يتم ارتداء التقويم الشفاف مرة أخرى، حتى لا تتصاب بتسوس الأسنان أو تراكم بقايا الأكل بين الأسنان داخل التقويم.
  4. يمكن نقع التقويم الشفاف بعد استخدامه بشكل يومي، داخل عبوة خاصة تحتوي على سائل معقم لتنظيفه بسهولة.
  5. يحتاج التقويم الشفاف إلى التغيير كل عدة أسابيع بالاتفاق مع الطبيب، ولهذا فعليك التأكد من هذا عند الذهاب لمكان بعيد لأكثر من أسبوعين، وذلك حتى لا تتأخر فترة العلاج بالتقويم.

تكلفة تقويم ابيض شفاف

يمكن تحديد سعر التقويم الشفاف من خلال عدة معايير أو عوامل المؤثرة على تكلفته، ومنها:

  1. جودة الخامات أو المواد التي يصنع منها هذا التقويم.
  2. نوعية التقنيات أو الأجهزة المستخدمة في تركيب التقويم.
  3. مستوي الخدمات المقدمة من خلال المركز المراد من خلاله هذا الإجراء.
  4. كفاءة وخبرة الطبيب.

وفي العموم يبدأ سعر تقويم الأسنان الشفاف المصنوع من مادة السراميك، من 13 ألف إلى 33 ألف جنيه مصري، ويتراوح سعر وتكلفة تقويم الأسنان الشفاف انفزلاين ما بين 10 ألف جنيه مصري إلى 30 ألف جنيه مصري.

تواصل مع مركزنا الطبي لرعاية الأسنان واستفيد من العروض والتخفيضات المقدمة على التقويم الشفاف بأنواعه المختلفة.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

اكتشف الامتياز في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان حيث يجتمع نخبة من أمهر الأطباء المتخصصين في جراحة الأسنان، جاهزين دائمًا لإرشادك نحو الحلول الأمثل لصحة فمك، والوصول إلى أفضل النتائج بجميع العمليات الخاصة بتجميل وعلاج الأسنان، والحصول على المظهر الطبيعي والجمالي.

يتمتع كل مريض بتجربة فريدة مع مرافقنا المزودة بأحدث الأجهزة الطبية، مما يكفل لك الحصول على خدمات راقية تلبي توقعاتك، فضًلا عن الرعاية الصحية المقدمة على أعلى مستوي من الجودة، كما يوفر مركزنا جميع التخصصات التي تهم جميع المراحل العمرية المختلفة، تواصل معنا واستفيد من خدماتنا الطبية المميزة.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا