استعيد اسنانك المتناسقة مع تقويم اسنان زينة بدون غراء ومميزاته! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

استعيد اسنانك المتناسقة مع تقويم اسنان زينة بدون غراء ومميزاته!

تقويم اسنان زينة بدون غراء، هل تعاني من مظهر غير جيد لشكل الابتسامة أو الأسنان عامةً؟، وهل ترغب في تزين وتجميل أسنان بطريقة سهلة وبسيطة؟، في هذه الحالة يمكنك تجربة تقويم الأسنان الزينة الذي يساعد على تحقيق أحلامك ورغباتك الفردية، وبهذا المقال نستعرض أهم المعلومات التي تتعلق بهذا النوع من التقويم، تابع معنا.

تقويم اسنان زينة بدون غراء

تقويم اسنان زينة بدون غراء

تقويم اسنان زينة بدون غراء

حسب العديد من الدراسات والخبرات الوارده من مجموعة متنوعة من الأطباء، بأنهم يعانون من فترة العلاج بالتقويم الطبي، بسبب أنه لم يعطي الشكل الجمالي أو غير مريح تماماً، ويرغبون في نهاية هذه الفترة، والحصول على النتائج المرغوبة.

لكن مع تقدم العالم وظهور أشكال متنوعة من الموضة، أصبح يمكن استخدام بعض شكل ولون من التقويم، من خلال نوع خاص ومزيف عن التقويم ألا وهو تقويم الأسنان الزينة، والذي سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال، تابع معنا.

الفرق بين تقويم الزينة والتقويم الطبي

يعتبر تقويم العادي للأسنان الطبي من العلاجات التي تعمل على استعادة شكل ووظيفة الأسنان، وحل المشكلات الموجودة سواء كانت اعوجاج وانحراف، أو الأسنان المتباعدة والمتزاحمة، فهو من أبرز وأشهر الطرق المستخدمة مع جميع المراحل العمرية منذ الصغر.

ومع انتشار الموضة ومظاهر الجمال وخاصة أن الكثير كانوا لا يقومون باستكمال الخطة العلاجية بالتقويم بسبب الشكل الغير لائق، لوجود الأسلاك المعدنية الذي يحتوي عليها التقويم الطبي التقليدي.

لكن مع مرور الوقت أصبح هناك حالاً فعالاً للشعور بالثقة والراحة عند التعامل مع الآخرين أو الابتسامة، وهو تقويم الزينة الذي يتكون من مشابك مطاطية متعددة الألوان والأشكال التي يمكن الاختيار بينهم على حسب رغبات الشخص نفسه، والذي يستخدم لغرض التجميلي والتزين فقط دون علاج.

حيث يحتاج التقويم المعدني العادي إلى فترة طويلة لعلاج المشكلات الموجودة وترتيب الأسنان من جديد، بينما تقويم الزينة يتم تركيبه بسهولة وإعطاء شكل ملون ومزين للأسنان، كما أن التقويم العادي يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة أو الألم نتيجة الضغط لتحريك الأسنان، بينما الزينة لا يسبب أي ألم، لكن مع مرور الوقت تظهر بعض المشكلات بالأسنان.

تقويم الأسنان الزينة في المركز الطبي لرعاية الأسنان هو الخيار المثالي لمن يبحثون عن التصميم والوظيفة.

مميزات وعيوب تقويم اسنان الزينة في مصر

يعد تقويم الزينة من الإجراءات التجميلية التي يتم اللجوء إليها، للحصول على مظهر جمالي ويتماشى مع أشكال الموضة، وبالطبع بوجد عدة مميزات وعيوب لهذا النوع، ومنها:

  • عيوب وأضرار تقويم الزينة، والتي تتمثل فيما يلي:
  1. جودة أو نوع المواد المصنوع منها هذا التقويم، والتي لا تعتبر من المواد الفعالة أو المعروفة على المستوي الطبي، ولا يمكن وضعها لفترات طويلة داخل الفم، لأنها تسبب ضرر بسلامة وصحة الأسنان والفم.
  2. تركيب هذا النوع من التقويم بمكان غير متخصص، وعلى أيدي أشخاص دون خبرة، وأيضًا دون استخدام أدوات التنظيف والتعقيم قبل التركيب.
  3. يسبب تقويم الزينة ظهور بعض التصبغات أو البقع على الأسنان، وتغير اللون الطبيعي للأسنان إلى الأصفر، كما يضر بصحتها بشكل عام كالتعرض إلى الإصابة بالتسوس أو التهابات باللثة، وقرحات الفم، وبعض الحالات يمكن أن تتعرض إلى فقدان عدد من الأسنان.

وعلى الرغم من العيوب السابقة ألا أنه لديه مجموعة من المميزات، والتي تحتوي على النقاط التالية:

  1. التكلفة المنخفضة مقارنة بالأنواع الأخرى.
  2. توفيره في جميع الأسواق والصيدليات، يمكن تركيبه بنفسك أو بشخص ما.
  3. عدم الحاجة إلى تداخلات أو تغييرات كثيرة عند التركيب، حيث يتم تركيبه بكل سهولة.

الهدف من تقويم الزينة

يستهدف تقويم الزينة إلى تجميل وتزين الأسنان بعدة ألوان مختلفة يمكن الاختيار بينهم على حسب رغبة وحاجة الشخص، كما يمكن تحديد أكثر من لون واحد، ويعد أكثر فئة تلجأ إلى إجراء هذا التقويم، هما المراهقين أو الأطفال من أجل الظهور بشكل جمالي للابتسامة والأسنان.

كما يساعد هذا التقويم في الشعور بالراحة التامة في ارتداء التقويم الطبي دون الإحساس بالإحراج أو عدم الثقة، ويمكن أن يتوفر من تقويم الزينة عدد مختلف من الأشكال الكرتونية أو النجوم، التي يفضلها الكثير من المراهقين والأطفال.

ابتسامة مثالية بدون تقويم! نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم خدمات تقويم الأسنان الزينة لتحقيق النتائج المذهلة، ونقدم لك تفاصيل أخرى حول تقويم الزينة، من خلال قراءة هذا المقال.

الهدف من تقويم الزينة

الهدف من تقويم الزينة

كيفية تركيب تقويم الزينه

من السهل تركيب تقويم الزينة في المراكز التجميلية على يد شخص غير متخصص في هذا الإجراء، مما يزيد من فرصة الإصابة بالسلبيات أو أضرار داخل الأسنان والفم، ويمكن اللجوء إلى تركيب النوع الثابت والغير قابل للإزالة بتقويم زينة، الذي يستمر لفترة تتراوح ما بين 3 و5 أشهر على الأقل، وفي حالة تحريكها أو سقوطها من مكانها، يتم استبدالها أو تغييرها بتقويم جديد.

وغالباً يقوم معظم الحالات بصناعة تقويم الزينة في البيت وتركيبه على الأسنان، بواسطة استخدام مجموعة من الحلقات المطاطية وصمغ الخشب، وبعض المكونات الأخرى، والتي لا يجوز وضعها على الأسنان، لأنها تسبب تأثير سلبي على صحتها.

ابتسم بثقة وأناقة مع تقويم الأسنان الزينة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

كيفية العناية بتقويم الزينة

قبل اللجوء غلى إجراء تقويم الزينة، من المهم الاهتمام بنظافة الأسنان، ثم يمكنك العناية بهذا التقويم من خلال عدة خطوات يجب اتباعها عند اللجوء إلى تركيبه، ومنها:

  • استعمال غسولات فموية مضادة للبكتيريا بشكل يومي.
  • استخدام فرشاة صغيرة ذات شعيرات ناعمة، لتتمكن من تنظيف المشابك الخاصة بتقويم الأسنان، وهذا لمنع تراكم جزيئات أو بقايا البكتيريا والأكل.
  • التنظيف الجيد للأسنان والفم من خلال استخدام فرشاة ومعجون مناسب لك.
  • الاهتمام بتنظيف الأسنان من الأجزاء الداخلية بها، والتعامل معها بكل حرص ورفق حتى لا تتعرض إلى جرح.
  • اللجوء إلى الخيوط الطبية للتخلص من بقايا الطعام، لعدم تراكمها بين الأسنان.
  • مضمضة الفم بمحلول الماء بالملح، في حالة وجود التهابات أو نزيف مستمر باللثة أو بالأنسجة المحيطة بالأسنان.
  • من الأفضل تغيير فرشاة الأسنان كل فترة من وقت لآخر، للحفاظ على الصحة العامة للأسنان والفم.
  • عدم تناول الأطعمة الصلبة أو اللزجة التي يصعب مضغها بسهولة.
  • الابتعاد عن فتح العبوات المعدنية بالأسنان، حتى لا تتعرض إلى الكسر أو التلف.

نصائح قبل استخدام تقويم الزينة

نقدم لك بعض النصائح أو التعليمات التي يجب معرفتها قبل استخدام تقويم الزينة، ومن أهمها:

  1. يفضل استخدام الطرق الطبية عن هذا الحل التجميلي من أجل الزينة فقط، يمكن الاحتفاظ بشكل ابتسامتك فقط.
  2. عليك الشراء من أماكن أو مراكز ذات مصادر موثوقة، والمعروفة بالسمعة الطيبة بين الناس، والتي تهتم في المقام الأول بصحة وسلامة جميع الأشخاص،
  3. الاهتمام والعناية بنظافة تقويم الزينة كما يحدث مع التقويم العادي، حتى لا تندرج المشكلات أو الأضرار داخل الفم والأسنان.
  4. في حالة وجود نزيف مستمر أو ألم بأسنانك، من المهم الرجوع إلى الطبيب لإجراء فحص شامل على الفم، ومعالجة أي مشكلة كالتسوس أو التلف قبل أن يزداد الوضع إلى الأسوأ.
  5. من الضروري عند الحاجة إلى إزالة أو خلع هذا التقويم من الفم، الذهاب إلى طبيب الأسنان والتخلص منه، لكي لا يتعرض الشخص لأي ضرر.

استفد من جمال وأناقة تقويم الأسنان الزينة واحصل على ابتسامة لافتة من المركز الطبي لرعاية الأسنان.

تقويم اسنان زينه بكم

تتوقف تكلفة وسعر تقويم أسنان زينة على عدة عوامل أو معايير، والتي تتمثل فيما يلي:

  • خبرة وكفاءة الطبيب.
  • تكلفة الأشعة أو الفحوصات التي يحتاج إليها الشخص قبل التركيب.
  • الحالة الصحية للأسنان والفم.
  • جودة الخامات التي يصنع منها تقويم الأسنان الزينة.

في العموم يمكن أن يتوفر شراء تقويم أسنان الزينة بجميع المتاجر أو المراكز الطبية والتجميلية، وأيضًا الصيدليات، ومن السهل القيام بتركيبه بالمنزل، وتتروح تكلفة وسعر تقويم أسنان الزينة ما بين 250 جنيه مصري و600 جنيه مصري، تواصل مع مركزنا الطبي لرعاية الأسنان واستفيد من العروض المقدمة على هذا النوع من التقويم.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

اكتشف تجربة الابتسامة المثالية في المركز الطبي لرعاية الأسنان، حيث الجودة والتميز هما عنواننا في تقديم خدمات العلاج والتجميل السني، نفخر بتشكيلة نخبة من أمهر الأطباء المتخصصين في طب الأسنان، الذين يلتزمون بصنع ابتسامتك المثالية من خلال خدمات استثنائية ومتفردة.

نحن نضع بين يديك أحدث التقنيات وأرقى المعدات لضمان تجربة علاجية دقيقة ومريحة. لكل ابتسامة قصة، ولكل قصة حل مخصص نقدمه لك هنا، مصمم خصيصًا ليناسب احتياجاتك الفردية، سواء كان طلبك ترميم الأسنان، الحصول على ابتسامة أكثر بياضًا، أو الخضوع لعملية زراعة الأسنان، فإننا هنا لنصنع لك الابتسامة التي تستحقها، اختر المركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة عناية فائقة تليق بك، وتواصل معنا الآن من خلال إرسال رسالة نصية عبر موقعنا الإلكتروني الموجود أسفل الصفحة.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا