تقويم اسنان غير مرئي وهل تقويم الأسنان غير المرئي مؤلم؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تقويم اسنان غير مرئي وهل تقويم الأسنان غير المرئي مؤلم؟

تقويم اسنان غير مرئي، ترغب في الحصول على أسنان صحية وسليمة دون وجود تشوهات أو انحراف واعوجاج بالشكل الطبيعي للأسنان، يمكنك القيام بعمل إجراء طبي لعلاج وتجميل الأسنان في آن واحد، ومن أهم العلاجات المستخدمة هو تقويم الأسنان، الذي يعد من أبرز الحلول العلاجية والتجميلية للتخلص من الأضرار الموجودة، وفي هذا المقال نتحدث عن تقويم الأسنان الغير مرئي، تابع معنا.

تقويم اسنان غير مرئي

تقويم اسنان غير مرئي

تقويم اسنان غير مرئي

في بعض الأحيان يحتاج معظم المرضى إلى إجراء تقويم الأسنان بشكل جمالي مع الراحة التامة دون ألم أو إنزعاج، ومع تطور التقنيات والأجهزة التي يتم الاستعانة بها أثناء صنع تقويم الأسنان، أصبح يوجد تقويم أسنان غير مرئي الأكثر شيوعاً داخل العيادات والمراكز الطبية، نظراً لما يوفره من مزايا يحتاج إليها كل مريض، حيث أنه من الأنواع التي لا يمكن رؤيتها بسهولة، يتم وضعه داخل الأسنان بشكل غير واضح للآخرين.

وفي هذا المقال سوف نلقي نظرة عامة عن الموضوع من جميع الاتجاهات التي تخص تقويم الأسنان الغير مرئي، تابع معنا واستفيد من المعلومات التي يحتويها هذا المقال.

تقنيات تقويم الأسنان

هناك بعض التقنيات التي يمكن استخدامها بتقويم الأسنان، والتي لا يمكن إزالتها في أي وقت من قبل المريض، حتى لا يتعرض إلى ضرر داخل الأسنان أو تزداد المشكلة إلى الأسوأ، ومن أنواع التقنيات الخاصة بتقويم الأسنان، ومن تقنيات تقويم الأسنان الثابتة، ما يلي:

  • الأقواس المعدنية: يتم اللجوء إلى هذه الأقواس بشكل شائع مع الحالات المرضية التي تعاني من أي مشكلة أو عدم تناسق حجم وشكل الأسنان مع بعضها لبعض، فهي تعمل على معالجة جميع التشوهات الموجودة، لكن لا تعبر عن شكل مناسب وجمالي، نظراً أنها تتكون من المعدن بالكامل.
  • أقواس السيراميك: تتمتع الأقواس المصنوعة من البلاستيك بدرجة كبيرة من الشفافة والجمالية العالية، التي يمكن تركيبها على الأسنان الأمامية، أو استخدامها مع التقويم التقليدي لإخفاء الأقواس المعدنية بشكل جمالي وغير ظاهر.
  • أقواس الياقوت: تتميز هذه الأقواس بصغر الحجم وعدم رؤيتها داخل الأسنان، بالإضافة إلى أنها تقاوم جميع عوامل الضغط، وتجعل المريض يشعر بالراحة التامة أثناء فترة العلاج.
  • تقويم الأسنان اللسانية: يعد من الأنواع التقويمية التي توضع داخل الأسنان، حيث يتم صناعة الأقواس على حسب نوع وحجم كل سن، كما أنه يعمل على إعطاء شكل جمالي بعد العلاج، ومن السهل تنظيفه، لكن يعد من الأنواع الأقل متانة عن التقويم المعدني العادي.

أما عن تقنيات تقويم الأسنان القابلة للإزالة، فهي يتم تحديد استخدامها تبعاً لحالة المريض، إذا كان يحتاج إلى تركيبها أم لا، وهذا على حسب رؤية الطبيب، وتكون عبارة عن الواح شفافة توضع على الأسنان بشكل غير مرئي مع تغييرها كل فترة من العلاج، بشكل مخصص لتحريك الأسنان تدريجياً، مع إدخال بعض التغييرات بالمسافات الموجودة، كما يسمح بخلعها عند تناول الطعام أو التنظيف، كما يشاء المريض.

ما هو الاینر تقويم الأسنان الغير مرئي وكيف يعمل؟

اللاينرات هي عبارة عن قوالب مصنوعة من البلاستيك الشفاف التي تعمل من خلال قوة ضغط معينة لتحريك الأسنان إلى أماكنها الجديدة، ويتم تجهيز هذه القوالب عن طريق أجهزة رقمية وبرامج حديثة، ولذلك فهي لا تحتاج إلى أسلاك معدنية لتعديل حركة الأسنان.

وتتم هذه الطريقة من خلال النقاط التالية:

  • تصنع هذه اللوحات بشكل مخصص على حسب حالة كل مريض، بواسطة دمج الخطة العلاجية مع برامج متقدمة وجهاز ثلاثية الأبعاد.
  • لابد من وضع القوالب البلاستيكية داخل الفم لمدة 22 ساعة خلال 3 أسابيع من العلاج، حتى تساعد في تصحيح الأسنان بالطريقة المطلوبة.
  • عند تناول الطعام أو التنظيف، من المهم نزع هذه اللوحات من الفم حتى لا تتعرض إلى ضرر.
  • وعند الحاجة إلى تسليط قوة على هذه اللوحات، يمكن تثبيت بعض المرفقات على الأسنان.

وإذا كنت ترغب في معرفة أسعار تقويم الأسنان والحصول على عروض مناسبة على هذا الإجراء، يمكنك التواصل مع مركزنا الطبي لرعاية الأسنان من خلال إرسال رسالة نصية عبر موقعنا الإلكتروني، الموجود أسفل الصفحة.

أنواع تقويم الأسنان الغير مرئي

هناك ثلاث أنواع رئيسية من تقويم الأسنان الغير مرئي، ويمكن تحديد كل منهم على حسب مدى القابلية على الإزالة، وهما:

  • تقويم الأسنان لينجوال الغير مرئي

يعد هذا النوع من تقويم الأسنان الغير مرئي مع أقواس لينجوال، الذي لا يفضل استخدامه مع الكثير من المرضى، نظراً بأنه يسبب الشعور بعدم الراحة أو الإنزعاج لصاحبه عند وجوده داخل الفم، وأيضًا يمكن أن يتعرض للكسر في أي وقت، ويشغل مساحة معينة، ويمكن أن يدخل هذا النوع ضمن تقويم الأسنان الثابتة الغير قابلة للإزالة.

حيث أن طريقة تركيبه تتم من خلال ربط الأسلاك الخاصة به بالجزء الداخلي أو الخلفي للأسنان العلوية والسفلية، حتى لا يظهر ويكون بشكل غير مرئى للآخرين.

  • تقويم الأسنان الغير مرئي بألواح شفافة

يحتوي هذا التقويم الشفاف الغير مرئي على عدة ألواح شفافة للغاية بطريقة غير ملاحظة للآخرين، ولذلك يلجأ إلى استعماله الكثير من الحالات نظراً لشكله الغير الشفاف، وإمكانية إزالته عند الحاجة.

ولابد من تغييرها كل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع أثناء خطة العلاج، ويحدد استخدامها على حسب نوعية وحجم المشاكل والأضرار التي يعاني منها المريض، مع الفحص الشامل للأسنان من قبل الطبيب، ثم يحدد إجرائه أم لا.

  • تقويم الأسنان غير المرئي بألوان متطابقة للأسنان

يحتوي هذا النوع من التقويم الغير مرئي على مجموعة من ألواح الشفافة والمتطابقة بنفس اللون الطبيعي للأسنان، كما أنه يصنع من مواد السيراميك والبلاستيك التي تتميز بالقوة والجمالية العالية في عدم رؤيتها بسهولة، كما يمكن استخدام هذا التقويم في حل جميع التشوهات الموجودة.

  • تقويم الأسنان الغير مرئي بدون أسلاك

يعد من الأنواع التي تستخدم جهاز لمحاذاة وترتيب الأسنان دون الحاجة إلى سلك، بواسطة استخدام بعض الأجهزة المتطورة لتقويم الأسنان، حيث يتم صناعة هذا التقويم من خلال تجهيز عدد من محاذاة الأسنان اللاسلكية مع ألواح شفافة، وهذا يتحدد على حسب حالة كل مريض.

يقوم المريض خلال فترة العلاج بهذا التقويم، استخدام هذه الأجهزة لمدة أسبوعين خلال 22 ساعة في اليوم، وهذا لتحريك الأسنان على أساس البرنامج الموجود على الكمبيوتر مع الخطة العلاجية، حيث يعمل كل جهاز على تحريك الأسنان بطريقة مناسبة.

أنواع تقويم الأسنان الغير مرئي

أنواع تقويم الأسنان الغير مرئي

فوائد الاستفادة من تقويم الأسنان الغير مرئي

يقدم تقويم الأسنان الغير مرئي عدة مميزات وفوائد التي تعود على حالة المريض، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. لا يتعرض هذا التقويم إلى الكسر بسهولة، فهو يحتوي على مواد فعالة ومتينة.
  2. تعزيز المظهر الخارجي للأسنان بالشكل الجمالي المطلوب.
  3. لا يحتاج إلى وقتاً طويلاً عند تركيبه، أو عدد زيارات كثيرة للطبيب.
  4. يصنع من مواد مرنة وخفيفة، تؤدي إلى الشعور بالراحة وعدم الانزعاج عند وجوده داخل الفم.
  5. يسمح بإزالة التقويم عند تناول الأكل أو التنظيف.
  6. الحفاظ على الصحة العامة للفم، دون أن يواجه مشكلات أخرى.

نقدم لك فرصة لتصحيح أسنانك بدون ملامح التقويم التقليدي، باستخدام تقويم أسنان غير مرئي في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

من يمكنه استخدام تقويم الأسنان غير المرئي؟

إذا كنت من الحالات التي تحتاج إلى علاج بالتقويم بشكل غير ظاهر، مع إعطاء مظهر جمالي ومشابه مع الأسنان الأصلية، يمكن اللجوء إلى تركيب تقويم الأسنان الغير مرئي الثابت، أو القابل للإزالة أثناء فترة العلاج، الذي يسمح بارتدائه أو خلعه كما يشاء المريض.

نوفر لك بعض التفاصيل الأخرى حول تقويم الأسنان الغير مرئي، اضغط هنا.

هل العلاج بتقويم الأسنان غير المرئي دائم؟

نعم، عند القيام بخطوات ومراحل العلاج بالطريقة الصحيحة تحت إشراف طبيب ذو خبرة وكفاءة، مع اتباع المريض التعليمات خلال فترة العلاج، يؤدي هذا إلى نتائج مستقرة ودائمة بعد الانتهاء من التقويم، وتحسين حالة العظام حول الأسنان، وأيضًا التخلص من المشكلات الموجودة بالأسنان.

ما الفرق بين تكلفة تقويم الأسنان غير المرئي وتقويم الأسنان المرئي؟

يحتاج تقويم الأسنان غير المرئي تكلفة عالية للقيام بعدة إجراءات طبية قبل التركيب، كما أنه يصنع من مادة البلاستيك الشفافة، على عكس التقويم المرئي الثابت بأقواس معدنية التي لا تتطلب نفقات مالية كبيرة.

ولذلك تعد تكلفة وسعر تقويم الأسنان المرئي أقل عن الغير المرئي، نظراً للمواد المستخدمة في صناعة كل نوع منهم، وتواصل معنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان اليوم للحصول على مزيد من المعلومات حول تقويم الأسنان الغير مرئي وكيف يمكننا مساعدتك في تحسين صحة وجمال أسنانك.

هل يؤدي تقويم الأسنان غير المرئي إلى تسوس الأسنان؟

لا، يسمح التقويم الغير مرئي بالعناية والاهتمام بنظافة الأسنان والفم، بالوصول إلى غسل جميع الأجزاء بين الأسنان والتقويم، نظراً أنه يتكون من أقواس بلاستيكية غير مترابطة مع الأسنان، ولذلك لا يمكن أن يؤدي إلى التسوس أو التلف داخل الأسنان.

هل يؤدي تقويم الأسنان غير المرئي إلى تسوس الأسنان؟

هل يؤدي تقويم الأسنان غير المرئي إلى تسوس الأسنان؟

هل تقويم الأسنان غير المرئي مؤلم؟

لا يؤدي تقويم الأسنان الغير مرئي إلى الشعور بالألم أو عدم الراحة عند ارتدائه، ولكن من الطبيعي أن يتعرض المريض إلى بعض الألم خلال الأيام الأولى من تركيب التقويم، نتيجة الضغط الموجود على بالأسنان، لكن سرعان ما يختفي هذا الألم ولا يحدث أي ضرر للأسنان أو الفم أثناء خطة العلاج بالتقويم.

كم ساعة في اليوم يجب أن نلبس تقویم الأسنان الغیر مرئي؟

من الأفضل أن يتم ارتداء تقويم الأسنان الغير مرئي طوال اليوم لمدة 22 ساعة، ويمكنك خلعه أو نزعه في حالة التنظيف أو تناول الطعام فقط، ثم ارتدائه مرة أخرى، وبهذه الطريقة، سوف تساعد في الحصول على النتائج المطلوبة بفعالية عالية.

استفد من تقنيات حديثة وأقواس متقدمة لتحقيق تصحيح دقيق ونتائج مستدامة بالتقويم الغير مرئي في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

هل تقويم الأسنان غير المرئي فعال؟

يعتبر تقويم الأسنان الغير مرئي من الخيارات العلاجية التي تساعد في الظهور بشكل طبيعي للأسنان خلال فترة العلاج، لكن لا يمكنه تصحيح جميع المشكلات أو تعديل جزء منها فقط، وعند اللجوء إلى استخدام تقويم الأسنان الثابت أو لينجوال، يعمل على حل الأسنان المتباعدة أو المعوجة بشكل تام.

كم من الوقت يستغرق دورة علاج تقويم الأسنان الغير مرئي؟

“نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نستخدم تقويم الأسنان غير مرئي بأعلى جودة لضمان الثبات والتحكم في تقويم الأسنان.”

يمكن تحديد مدة العلاج بتقويم الأسنان الغير مرئي على حسب حجم المشكلة أو مدة سوء حالة المريض، وتدوم فترة العلاج لتعديل الأسنان إلى سنة واحدة وهذا في حالة وجود اعوجاج شديد، حيث يعمل التقويم الغير مرئي على معالجة بعض الأضرار الموجودة بالأسنان عند ارتدائه باستمرار، وفي بعض الأحيان يمكن أن تبلغ خطة العلاج فترة سنتين، خاصة عند استخدام أقواس السيراميك التي تكون بنفس اللون الطبيعي للأسنان.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

اكتشف تجربة الابتسامة المثالية في المركز الطبي لرعاية الأسنان، حيث يسطع نجم التميز والريادة في ميدان علاج وتجميل الفم والأسنان، لدينا نخبة من الخبراء الرائدين في طب الأسنان، مستعدين لمنحك عناية استثنائية ترتقي بتوقعاتك، نقدم لك عالمًا من الابتكارات التقنية الراقية والمعدات العصرية، لنضمن لك نتائج معالجة دقيقة وآمنة.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نفهم احتياجاتك الفردية، ونعمل دومًا لتقديم حلول مصممة خصيصًا لك، استمتع بمجموعة واسعة من خدماتنا المتخصصة، بدءًا من الترميمات الدقيقة إلى التبييض الاحترافي وصولاً إلى زراعة الأسنان العصرية، واجعل منا وجهتك الأولى لرحلة تحويل ابتسامتك إلى تحفة فنية.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا