اكتشف معنا أسرار تقويم اسنان من الداخل وما هي أبرز عيوبه؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف معنا أسرار تقويم اسنان من الداخل وما هي أبرز عيوبه؟

تقويم اسنان من الداخل واحد من أشهر أنواع تقويمات الأسنان على الإطلاق وهو مختلف على نحو كبير بالنسبة للعديد من الأفراد، وفي هذا المقال سوف نجيبكم عن العديد من الأسئلة المختلفة عنه مثل ما هي خطوات ما قبل إجراء التقويم الداخلي؟
وكيفية تركيب تقويم ثابت داخلي للأسنان؟ وكم مدة علاج التقويم الداخلي للأسنان؟ بالإضافة إلى العديد من الأسئلة الأخرى التي سنتعرف إلى إجابتها بالتفصيل في هذا المقال فتابعونا.

تقويم اسنان من الداخل

تقويم اسنان من الداخل

تقويم اسنان من الداخل

يعد تقويم الأسنان من الداخل واحد من أهم أنواع تقويم الأسنان المتعارف عليها على الإطلاق وهو عبارة عن تقويم أسنان معدني يتم ربطه مع بعضه البعض من الداخل وذلك بواسطة سلك معدني يتم تمريره من الداخل أيضًا ويكون في مواجهة اللسان في هذه الحالة ولا يمكن أن يراه أو يلحظه أي شخص من الخارج.

حيث أن الأسنان تكون طبيعية للغاية لدرجة يصعب ملاحظتها بأي حال من الأحوال، بالإضافة إلى مميزاته الكبيرة والمهمة التي من شأنها التأكيد على أنه من أكثر أنواع تقويم الأسنان الفعالة على الإطلاق، وللمزيد من المعلومات عن التقويم داخل الفم اقرأ المقال التالي.

نحن نلتزم بتحقيق نتائج استثنائية من خلال تطبيق أفضل تقنيات تقويم الأسنان في عيادتنا بداخل المركز الطبي لرعاية الأسنان.

خطوات ما قبل إجراء التقويم الداخلي

قبل أن تقوم بعمل إجراء مثل تركيب التقويم الداخلي للأسنان فأنت في حاجة إلى خوض مجموعة من الخطوات المهمة والمميزة التي من الممكن أن يكون لها دور كبير وفعال في علاج الأسنان ونجاح العلاج بواسطة هذا النوع من التقويم وهي كما يلي:

  • من المهم أن تستقر مع طبيب الأسنان الخاص بك على نوع المشكلة التي تعاني منها في أسنانك أو لسانك مهما كانت (لدغة – تزاحم أسنان – اعوجاج الأسنان – عدم تطابق الفكين – تشوه الوجه والفم).
  • يحدد لك طبيب الأسنان الخاص بك رؤية علاج مناسبة والخطة المميزة التي سوف تسير عليها خلال فترة تقويم الأسنان وتقويم الأسنان الداخلي على وجه الخصوص.
  • لابد من أن يكون لديك كمريض تصورات كافية عما ستكون عليه النتائج، وتأكيد على وجود الإيجابي منها بالإضافة إلى السلبي كذلك من هذه التداعيات.

استفد من الراحة والخدمة الشخصية التي نقدمها في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

خطوات ما قبل إجراء التقويم الداخلي

خطوات ما قبل إجراء التقويم الداخلي

كيفية تركيب تقويم ثابت داخلي للأسنان

كي تحصل على تقويم أسنان داخلي للأسنان فإنك في حاجة إلى الاستعداد الكافي لذلك وفقًا لما سيحدده لك طبيب الأسنان الخاص بك، بالإضافة إلى تحديد جلسة معه كي يتم تركيب التقويم فيها ومن أهم وأبرز خطوات التركيب تلك نذكر لكم ما يلي:

  • بعد فحص الأسنان والتعرف على المواقع الصحيحة التي سيتم تثبيت تقويم الأسنان عليها.
  • يتم تصميم نموذج ثلاثي الأبعاد للأسنان ويكون هذا النموذج افتراضي ويتم بعد ذلك إرسال هذه البيانات إلى المعمل والذي من شأنه العمل على تصنيع التقويم الخاص بك.
  • في المعمل يتم تجهيز التقويم الداخلي للأسنان على هيئة تشبه على نحو كبير واقي الفم الشفاف وذلك فقط كي يتم تثبيته على أسنان المريض من الداخل.
  • يتأكد طبيب الأسنان الخاص بك من أنه قد قام بتنظيف أسنانك على نحو مؤكد وقام كذلك بتجفيفه ووضع مادة لاصقة على الأسنان بعد ذلك.
  • يتأكد طبيب الأسنان من أنه قد وضع التقويم في محله ويقوم بالتثبيت لدقائق محددة وبعد ذلك يقوم بإزالة القالب من مكانه تاركًا تقويم الأسنان في مكانه على سطح الأسنان الداخلي.

كم مدة علاج التقويم الداخلي للأسنان؟

لا يختلف تقويم الأسنان الداخلي كثيرًا عن باقي أنواع التقويم الأخرى حيث أنه يتطلب وقت طويل في العلاج، ولن يكون الأمر من السهل في حل مشاكل الأسنان والفكين، وفي العديد من الأحيان قد تستغرق فترة ترك هذا النوع من التقويم على الأسنان فترة علاج قد تتراوح ما بين 12 شهر إلى 18 شهر، في حين أن هناك العديد من الحالات البسيطة والغير معقدة والتي قد تتطلب فترة أقصر من ذلك يحددها الطبيب بأقل من 6 أشهر.

على كل حال فإن أخصائي تقويم وعلاج الأسنان الخاص بك هو من سيحدد الفئة التي تنتمي لها عائلك وما أنت في حاجة إلى انتظاره من وقت وما عليك كمريض أن تفعله من خطوات راعية وعناية للتقويم بهدف الحصول على أفضل النتائج الممكنة منه في أسرع وقت ممكن.

تتمتع عيادتنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان بسمعة ممتازة في مجال تقويم الأسنان والاهتمام بتفاصيل العلاج.

كم مدة علاج التقويم الداخلي للأسنان؟

كم مدة علاج التقويم الداخلي للأسنان؟

أنواع تقويم الأسنان

تقويم الأسنان الذي نستعمله في يومنا الحالي تطور كثيرًا في الآونة الأخيرة، لا بل أنه تنوع وأصبح يعالج كل نوع من أنواعه مشكلة بعينها في أسنان الأفراد، وهذا القدر من التنوع من شأنه العمل على توفير أفضل قدر ممكن من العناية والرعاية الممكنة للأسنان ومن أهم وأبرز أنواع تقويم الأسنان هي تلك التي تعالج مشاكل بعينها ونذكر لكم منها ما يلي:

  • تقويم الأسنان التقليدي أو المعدني الثابت: وهذا النوع من تقويم الأسنان يعالج جميع مشاكل الأسنان الصعبة والتي لا يكون التعامل معها بالأمر الهين على الإطلاق، وفي الغالب ما يلجأ له العديد من الأطباء لها له من تأثير في حل المشاكل الصعبة والتي لا يسهل التعامل معها على الإطلاق.
  • تقويم الأسنان الشفاف الثابت والمتحرك: في الحقيقة يتم اللجوء إلى هذا النوع من تقويمات الأسنان سواء الثابت منه أو المتحرك في حل مشاكل الأسنان الأسهل بعض الشيء والتي من الممكن علاجها في وقت وبمجهود أقل من تلك التي يعالجها التقويم المعدني ويتميز بلونه الشفاف والغير ملحوظ، والذي من شأنه أن يجذب العديد من الأفراد له.
  • تقويم الأسنان الخزفي أو السيراميكي: من أنواع تقويم الأسنان غالية الثمن والمميزة للغاية وتتميز بقرب لونها من ألوان الأسنان على نحو طبيعي للغاية ما يجذب العديد من الحالات المرضية للعلاج به، وذلك على الرغم من سعره، ولكن لن يكون من الملحوظ تلقي العلاج به.
  • تقويم الأسنان الوقائي: يتم تركيب هذا النوع من تقويم الأسنان بهدف وقاية أسنان الأطفال الصغار في عمر ال 7 سنوات من التعرض لأي نوع من المشاكل أو الحاجة إلى تقويم أخر في عمر أكبر من ذلك ويتم وصعه فترة من الوقت إلى حين التأكد من عدم حركة الأسنان على نحو مخالف للطبيعي.
  • تقويم الأسنان الوظيفي: من أنواع التقويم التي يتم الاستعانة بها لحل مشكلة بعينها أو لوظيفة معينة وبعدها يتم إزالته من على الأسنان على الفور.
  • تقويم الأسنان الجراحي: هذا التقويم يتم استخدامه مع الحالات الصعبة أو تلك التي لن يكون من السهل التعامل معها بأي شكل ممكن.
  • تقويم الأسنان اللغوي أو الداخلي أو اللساني: جميعها مفردات لنوع تقويم واحد، وهو موضوع مقالنا التقويم الذي يتم تركيبه في الداخل أو على السطح الداخلي للأسنان أو بمواجهة اللسان، ويهدف إلى توفير أعلى قدر ممكن من العلاج للأسنان دون أن يلاحظ أحد ذلك.
  • تقويم الأسنان الزينة الغير علاجي: هذا النوع من تقويمات الأسنان يستخدم بغرض الزينة واللعب واتباع الموضة لا أكثر ولا أقل، ويستمر لمدة 6 أشهر لمظهر التقويم فقط وبعد ذلك يتم إزالته، ولا يمكن أن يكون له أي تأثير علاجي مميز على الأسنان خلال ذلك.

عيوب تقويم الأسنان الداخلي

على الرغم من وجود الكثير من الأمور المميزة بشأن هذا النوع من تقويمات الأسنان والتي سنقوم بتوضيحها لكم بالتفصيل فيما سيأتي من هذا المقال إلا أن تقويم الأسنان الداخلي له العديد من العيوب المختلفة والتي نذكر لكم منها ما يلي:

  • من الصعب التعامل مع هذا النوع من تقويمات الأسنان وليس هذا الحديث المقصود به المرضى بل الصعوبة تمتد للأطباء بذاتهم أيضًا.
  • يعد هذا النوع من تقويمات الأسنان الأغلى على الإطلاق، ويرجع هذا لما يبذل في تركيبه من جهد.
  • لا يكون التعامل في تنظيف هذا النوع من تقويمات الأسنان هو الأسهل على الإطلاق، ومن السهل للغاية أن يصاب المريض بتسوس الأسنان بسببه.
  • من الممكن له أن يؤثر على النطق ومخارج الحروف في بداية الفترة الأولى من العلاج بواسطته.
  • يؤكد أغلب المرضى أنهم شعروا بالكثير من الإزعاج عندما تلقوا العلاج بواسطة تقويم الأسنان الداخلي.
  • كي تحصل على نتائج نهائية مرضية من هذا النوع من التقويم فإنه سيأخذ وقت وفترة أطول بكثير من أي نوع تقويم أخر.

نقدم في المركز الطبي لرعاية الأسنان خيارات متعددة لتقويم الأسنان بما يناسب احتياجات كل فرد.

عيوب تقويم الأسنان الداخلي

عيوب تقويم الأسنان الداخلي

مزايا تقويم الأسنان الداخلي

كما سبق وبينا لكم العيوب الخاصة بهذا النوع من التقويم إلا أننا من المهم أن نكون منصفين ونذكر لكم أبرز وأهم المميزات التي من الممكن أن يتم الحصول عليها منه، ومن أبرز وأهم هذه المميزات نذكر لكم ما يلي:

  • هذا النوع من تقويمات الأسنان مخفي، أي أنه بمقدورك تلقي العلاج به والاستمرار في ذلك ولكن دون أن يعلم أحد أو يلحظ أنك تضع تقويم أسنان، وهي من الأمور المميزة للعديد من الأفراد.
  • إذا ما كنت تعاني من العضات المعكوسة أو المفتوحة فإن هذا التقويم هو الأفضل بالنسبة لك، والقادر على تعديل أسنانك على نحو كبير والوصول بها إلى أفضل النتائج الممكنة.
  • يعد من أكثر أنواع تقويم الأسنان قلة في الألم والإزعاج باستثناء الفترة الأولى من العلاج، والتي يتم التغلب على الألم أو الإزعاج فيها من خلال تناول بعض المسكنات.
  • يعد من أهم أنواع التقويم التي تصمم خصيصًا للمريض وهذا الأمر يساهم على نحو كبير في توفير أعلى قدر ممكن من الرعاية والعناية الممكنة لأسنانكم، تعرف أكثر على المزيد من المعلومات من خلال قراءة المقال التالي.

مثبت التقويم الداخلي

بعد أن تقوم بإزالة تقويم الأسنان الداخلي فأنت في حاجة إلى الحصول على فترة تبقى فيها أسنانك في ذات الوضعية، وضمان عدم تزحزحها من موقعها لأي مكان أخر، وهذا هو دور مثبت التقويم الداخلي للأسنان، حيث أنه عبارة عن جهاز يعمل على إبقاء الأسنان في مكانها الجديد بعد أن يتم إزالة التقويم من عليها.

في الغالب ما يتم تثبيت المثبت الداخلي للأسنان بعد حوالي أسبوع إلى أسبوعين من إزالة التقويم من على الأسنان، حيث أنه سيقوم طبيب الأسنان بتحديد موعد مناسب لك لاستلام المثبت في حالة ما إذا كان متحرك، أو جلسة يتم تثبيته فيها على السطح الداخلي للأسنان.

مثبت التقويم الداخلي

مثبت التقويم الداخلي

سعر التقويم الداخلي للاسنان في مصر

يعد تقويم الأسنان الداخلي من أغلى أنواع تقويم الأسنان على ونحو واضح بالنسبة للعديد من المرضى حيث أنه تبلغ تكلفته في العديد من الأحيان من 11 ألف إلى 15 ألف جنيه مصري للفك الواحد، فإذا ما كنت راغب في الحصول على تقويم للفكين معًا فإن التكلفة قد تصل إلى ما يقارب ال30 ألف جنيه مصري.

استفد من فريق ذو خبرة وكفاءة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان لإجراءات تقويم الأسنان.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

من المهم عند اختيار المركز الطبي الذي ستعالج أسنانك فيه أن تحرص على الرعاية الصحية المتميزة والاهتمام الشامل بصحة أسنان الأفراد وهذه الأمور من شأنها أن تضمن لك أكبر قدر ممكن من الرعاية والعناية الممكنة لك ولأسنانك على نحو لا مثيل له على الإطلاق وهو ما يوفره لك المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يعد الأفضل في هذه النوعية من الخدمات.

حيث يهدف المركز إلى توفير أعلى قدر ممكن من الرعاية طبية عالية الجودة وبأسعار معقولة لجميع المرضى بمختلف طبقاتهم كما أنه يتميز المركز بفريق طبي محترف وذو خبرة يعمل بشغف واهتمام كبير للحفاظ على صحة الأسنان والفم وضمان أعلى قدر ممكن من الرعاية والعناية الممكنة للأسنان.

تقنية التقويم الحديثة التي نستخدمها تجعل عملية التقويم أكثر راحة وفعالية فقط من خلال المركز الطبي لرعاية الأسنان.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا