معلومات عن تقويم الأسنان الخزفي وأفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان - المركز الطبي لرعاية الأسنان

معلومات عن تقويم الأسنان الخزفي وأفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

تقويم الأسنان الخزفي، يحاول العديد من الناس تركيب تقويم أسنان من أجل تنظيم أسنانهم والحصول على ابتسامة صحية، وعلى الرغم من أن هناك أنواع قد تسبب مظهر غير جيد إلا أن الخبراء حاولوا تطويره حتى توصلوا إلى التقويم الخزفي وخلال مقالنا سنتحدث عنه بشكل من التفصيل.

تقويم الأسنان الخزفي

تقويم الأسنان الخزفي

تقويم الأسنان الخزفي

تقويم الأسنان هو أخد الوسائل العلاجية والتي ذاد الاهتمام عليه لكون نتائجه مضمونة وناجحة 100%، ومع التطور التكنولوجي أصبح هناك العديد من الأنواع المختلفة من تقويم الأسنان الذي يختلفون في التركيب والمواد المستخدمة في صناعته ومنها التقويم الخزفي،

وخلال الفقرات القادمة سنعرض أهم مميزاته وطريقة تركيبه، وسنرشح المركز الطبي لرعاية الأسنان لكي تحصل على أسنان مستقيمة وجميلة لا تعني عناء التقويم التقليدي وجرب التقويم الخزفي واحصل على النتائج المذهلة.

ما هو التقويم الخزفي؟

التقويم الخزفي: يعد واحد من أفضل أنواع التقويم الثابت الغير مرئي حيث يجمع بين خصائص التقويم المعدني والتقويم الشفاف، وهو عبارة عن جهاز تقويم يتكون من مجموعة من الأجزاء المختلفة الشكل والوظيفة والمصنوعة من مادتي الخزف مثل البورسيلين أو السيراميك والبلاستيك، ويتم تركيبه بنفس تكنيك التقويم المعدني، ويتميز بكون نتائجه فعالة وسريعة الظهور والملاحظة.

طريقة عمل التقويم الخزفي

طريقة تركيب التقويم الخزفي تتشابه بشكل كبير مع التقويم المعدني التقليدي، وفيما يلي سنحدد أهم الخطوات التي تتم خلال مرحلة التركيب:

  • يتم إجراء فحص شامل بواسطة الطبيب للفم والأسنان من أجل كشف المشكلة التي تخص المريض وتحديد أي مشكلة أخري تعاني منها أسنانه، ووضع خطة علاجية.
  • يخضع المريض لبعض الفحوصات والإجراءات التشخيصية للتأكد من صحة الأسنان والفم والفكين بواسطة الأشعة السينية والمقطعية، وأخذ مقاساتها وأبعادها من أجل تجهيز التقويم، والحصور على بعض الصور من الداخل لمقارنة بعد ذلك بنتائج التقويم.
  • يبدأ الطبيب بعلاج أي مشكلة تعاني منها أسنان المريض سواء كان تسوس أو التهاب اللثة، بالإضافة إلى خلع الأضراس الزائدة لتوسيع المجال لحركة الأسنان.
  • بعد تجهيز التقويم يقوم الطبيب بتنظيم الأسنان بشكل دقيق من أجل التخلص من البكتيريا أو الجير، ثم يضع اللاصق على سطح الأسنان وفوقها الحصرات أو الأقواس وبعد التأكد من ثباتهم يربطهم جميعًا بسلك بلاستيك وتثبيته بقطع مطاطية والضغط عليهم وشدهم بقوة.
  • يقوم الطبيب بتحديد عدد من الجلسات التي سيقوم الطبيب بزيارته فيها من أجل فحص الأسنان والتقويم وتغيير الأسلاك في حالة تغيرها، ويقدم بعض التعليمات الخاصة بالعناية وتنظيف الأسنان والتقويم، والتي سنتناولها خلال هذا المقال.

مميزات التقويم الخزفي

لتقويم الخزفي العديد من المميزات التي يجعله الاختيار الأفضل من بين جميع أنواع التقويم، ومنها:

يتميز بكون نسبة نجاحه مضمونة بحيث تصل لـ 100% في حالة اعتني به المريض جيدًا.

  • يعد من أسرع أنواع التقويم من حيث ظهور نتائجه وملاحظتها.
  • يعالج مشكلة اعوجاج الأسنان وازدحامها.
  • يسد الفجوات البسيطة بين الأسنان.
  • غير مرئي لكونه شفاف ويندمج لونه مع لون الأسنان الطبيعية.
  • يعمل على تحسين مظهر وشكل الأسنان.
  • لا يتسبب في أي حساسية أو ردات فعل تحسسية للمريض.
مميزات التقويم الخزفي

مميزات التقويم الخزفي

دواعي تركيب تقويم الأسنان الخزفي

يعالج تقويم الأسنان الخزفي العديد من المشكلات التي قد يعاني منها المرضى، ومنها:

  • في حالة وجود مشكلات في العضة سواء نتيجة بروز الفك العلوي أو العكس.
  • في حالة وجود ازدحام شديد للأسنان.
  • في حالة أن المريض يعاني من مشكلة اعوجاج الأسنان وتراكبها.
  • في حالة كون المريض يعاني من مشكلة كبر حجم أحد الفكين.
  • في حالة كون أسنان المريض بينها فراغات واسعة.
  • صعوبة في مضغ وطحن الطعام وهضمه،واستمتع بالمزيد من الثقة والجاذبية مع تقويم الخزفي الكامل في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

تقويم الأسنان الخزفي له عيوب؟

على الرغم من أن التقويم الخزفي من أفضل أنواع التقويم وله العديد من المميزات، إلا أنه له عدة عيوب، ومنها:

  • يعد من أغلى الأنواع من حيث التكلفة نتيجة نوع وجودة المادة المستخدمة في صناعته.
  • قد يتعرض للكسر بسهولة لكونه مكون من مادة الخزف ولكن يمكن الوقاية من ذلك بعناية المريض به بشكل دقيق وحذر.
  • تتغير لون الأسلاك المستخدمة في شد وربط الأقواس ولذلك لابد من العناية بالأسنان والتقويم وتغييرها بشكل دوري بواسطة الطبيب.
  • يعد من الأنواع التي تستغرق فترة علاجه حيث تصل إلى 12 شهرًا.

العناية بالأسنان بعد تركيب التقويم الخزفي

كما ذكرنا خلال مقالنا فأن الطبيب المختص سيقدم للمريض بعض التعليمات التي تخص العناية بالأسنان والتقويم الخزفي، ومنها:

  • العناية بنظافة الأسنان والتقويم الخزفي ووضع روتين خاصة بهما بشكل يومي.
  • اختيار عدة أنواع من فرشاة الأسنان هدف كل منها تنظيف الأسنان وبين أجزاء التقويم.
  • استخدام معجون أسنان يحتوي على مادة الفلورايد الذي يعمل على حماية الأسنان من التسوس ومواد أخرى للوقاية من حساسية الأسنان ويمكن استعماله يوميًا بعد كل وجبة رئيسية وقبل النوم.
  • استخدام غسول طبي جيد يحتوي على مواد قاتلة للبكتيريا والتخلص منها ومنعها من الانتشار ويفضل استخدمه على الأقل مرتين في اليوم.
  • التعرف على الطريقة الصحيحة للتخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان بواسطة الخيط الطبي.
  • الابتعاد بشكل نهائي عن الأطعمة الصلبة والقاسية التي قد تسبب كسر للتقويم.
  • منع استخدام الأسنان كوسيلة لكسر وفتح الأشياء أو قضم الأظافر.
  • الامتناع عن التدخين ومضغ التبغ ومشتقاته.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات والأطعمة التصبيغية التي قد تسبب اصفرار الأسلاك الخاصة بالتقويم.

ما افضل نوع تقويم؟

لا يمكن تحديد النوع الأفضل للتقويم وذلك لكون كل نوع يتم اختياره وفقًا لحالة المريض ورؤية الطبيب للمناسب له، وخلال تلك الفقرة سنعرض أنواع تقويم الأسنان:

  • التقويم التقليدي: يعد من أفضل وأشهر أنواع التقويم وهو عبارة عن جهاز مصنوع من مواد معدنية مقاومة للصدأ مثل الفولاذ والتيتانيوم، ويتم استخدام لعلاج بروز الأسنان وتزاحمها والاعوجاج الشديد ويعيبه أن يعطي مظهر غير جيد لأسنان المرضى.
  • التقويم الداخلي: يعد من أغلى أنواع التقويم الثابت الغير مرئي وهو عبارة عن جهاز معدني يتم تركيبه خلف الأسنان بتجاه اللسان ولصعوبة تركيبه لابد من اختيار طبيب ماهر ودقيق في هذا النوع ويتميز بكونه يعالج مشكلة الفراغات بين الأسنان وازدحامها الشديد.
  • التقويم الشفاف المتحرك: يعد من أحدث الأنواع التقويم المتحرك الغير مرئي، وهو عبارة عن مجموعة من القوالب المصنوعة من مادة الأكريليك الذي يتم تجهيزه خصيصًا لكل مريض، ويتميز بكونه سهل التركيب والإزالة خاصة عند تناول الطعام وتنظيف الأسنان والتقويم بحيث يتم ارتداءه على الأقل 22 ساعة في اليوم.
ما افضل نوع تقويم؟

ما افضل نوع تقويم؟

هل يمكن شد التقويم كل اسبوع؟

لا يفضل شد التقويم كل الأسبوع حيث يرجح العديد من الأطباء تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، أن يتم شد التقويم على الأقل كل 30 يوم وذلك لكون أن خلال هذه الفترة تبدأ الأسنان بالحركة بمقدار 1 ملم، ولكن في حالة كانت مشكلة المريض بسيطة فيمكن شد على الأقل كل 14 يوم، ومن يقرر ذلك في نهاية الأمر هو الطبيب الخاص بالمريض.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر بوابتك إلى ابتسامة مثالية وصحة فموية متميزة، نحن نفتخر بأن نكون واحدة من أفضل مراكز الرعاية الطبية للأسنان في القاهرة حيث نقدم خدمات متميزة تلبي احتياجات جميع أفراد العائلة، إليكم لمحة عن خدماتنا المتنوعة والتي تضمن لكم تجربة رائعة:

رعاية شخصية عالية الجودة: نحن نضمن أن كل مريض يتلقى العناية والاهتمام الشخصي الذي يستحقه من فريقنا الطبي المؤهل والذي يسعى دائمًا لتلبية توقعات المرضى وضمان راحتهم.

تقنيات حديثة: نحن مجهزون بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية لضمان توفير العلاجات الفعالة والدقيقة هذا يعني أنكم ستحصلون على أفضل النتائج بكل راحة وأمان.

تخصصات متعددة: يضم فريقنا طبيبًا ذوي خبرة في مجموعة متنوعة من التخصصات، بما في ذلك جراحة الفم والوجه والأسنان وتجميل الأسنان وعلاج أمراض اللثة وعلاج أسنان الأطفال وتركيبات الأسنان وغيرها الكثير.

خدمات تجميلية متقدمة: إذا كنت تبحث عن تحسين مظهر ابتسامتك، فنحن نقدم خدمات تجميلية مثل تبييض الأسنان وتركيبات التجميل مثل الڤينيرز وعدسات الأسنان والقشرة التجميلية.

رعاية أسرية: نستقبل مرضى جميع الأعمار بدءًا من الأطفال وصولاً إلى كبار السن نحن نهتم بصحة أسرتك بأكملها ونقدم العناية المناسبة للجميع.

موقع مركزي: نحن موجودون في موقع مركزي في القاهرة مما يجعل الوصول إلينا سهلًا ومريحًا للجميع في المركز الطبي لرعاية الأسنان في القاهرة، نحن هنا لجعل صحة أسنانك وابتسامتك أمرًا سهلاً ومريحًا.

انضم إلينا اليوم واستمتع بأفضل الخدمات الطبية للأسنان!

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

0/5 (0 Reviews)

د. ماجدة فاروق

د.ماجدة فاروق استشاري علاج جذور وحشو العصب في المركز الطبي لرعاية الأسنان، طبيبة متخصصة في علاج الجذور وحشو العصب، وتمتاز بخبرة أزيد من 6 سنوات في هذا المجال، كما أن ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
متى تبدا تتحرك الاسنان بعد تركيب التقويم وكيف يمكن أن يكون تأثير التقويم على الأسنان؟
متى تبدا تتحرك الاسنان بعد تركيب التقويم وكيف يمكن أن يكون تأثير التقويم على الأسنان؟

متى تبدا تتحرك الاسنان بعد تركيب التقويم، بعد تركيب تقويم الأسنان، يبدأ تحريك الأسنان

عرض المزيد
 ماهي مدة تركيب تقويم الاسنان؟ وما هي المشكلات التي يعالجها؟
 ماهي مدة تركيب تقويم الاسنان؟ وما هي المشكلات التي يعالجها؟

مدة تركيب تقويم الاسنان،إن تركيب تقويم الأسنان هو خطوة أساسية نحو الحصول على ابتسامة

عرض المزيد
ما هي مدة التقويم الشفاف؟ وما هي تكلفة الحصول عليه؟
ما هي مدة التقويم الشفاف؟ وما هي تكلفة الحصول عليه؟

مدة التقويم الشفاف، التقويم الشفاف، الذي يُعتبر ثورة في عالم تقويم الأسنان، يقدم حلاً

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا