تقويم الأسنان بالليزر وما هو العمر المناسب لبدء تركيبه؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تقويم الأسنان بالليزر وما هو العمر المناسب لبدء تركيبه؟

تقويم الأسنان بالليزر، هناك بعض التقنيات والأجهزة الحديثة التي طرأت على عالم طب الأسنان، لمعالجة مشاكل الأسنان والتخلص من تشوهات الأسنان وغيرها، ومن ضمن هذه التقنيات ألا وهو الليزر، الذي سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال، تابع معنا.

تقويم الأسنان بالليز

تقويم الأسنان بالليز

تقويم الأسنان بالليزر

تقويم الأسنان بالليزر واحد من أهم الطرق والحلول العلاجية والطبية المستخدمة في حل مشاكل بروز أو انحراف الأسنان، وأيضًا العضة المفتوحة وتشوهات الأسنان، حيث أنه يتم من خلال تسليط أشعة الليزر على الأسنان مباشرة حتى يساعد على تماسك وترابط أجزاء التقويم مع بعضها لبعض.

ويلجأ الكثير من الأطباء إلى إجراء أو عمل هذه الطريقة بالتقويم، عند رؤية حالة المريض ومدى سلامتها، وكذلك رغبة وحاجة المريض في تركيب التقويم دون الشعور بالألم، أو وضع التخدير، وفي هذا المقال نلقي نظرة عامة حول عيوب وفوائد تقويم الليزر، وطريقة تركيبه والتكاليف التي يحتاج إليها، وغيرها من التفاصيل والمعلومات، تابع معنا واستفيد.

أنواع تقويم الأسنان

يوجد أنواع وأشكال مختلفة من تقويم الأسنان، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تقويم الأسنان المعدني التقليدي

يعتبر من الأنواع الشائعة والتي تستخدم بشكل كبير مع الكثير من الأشخاص، نظراً أنه يتكون من المعدن بالكامل الذي يتميز بالصلابة والقوة العالية، التي تؤدي إلى نتائج أكثر فعالية، كما أن تكلفته منخفضة مقارنة بالأنواع الأخرى.

  • تقويم الأسنان الداخلي

يتم تركيب هذا النوع من التقويم بالجزء الداخلي أو الخلفي من الأسنان، من خلال وضع الحمالات الخاصة بالتقويم داخل السن ثم تمرير السلك خلال هذه الحملات بالجانب الخلفي من الأسنان، بحيث لا يكون ظاهر للآخرين.

وعلى الرغم من أنه يساعد المريض على اكتمال فترة العلاج دون إحراج من شكل التقويم، لكن من الصعب تنظيفه بسهولة، وأيضًا يحتاج لفترة طويلة من الوقت لتحقيق النتائج المطلوبة.

  • تقويم الأسنان الخزفي

يصنع هذا التقويم من مواد خزفية فاتحة اللون التي تؤخذ نفس شكل ولون الأسنان الطبيعية، ولذلك يلجأ إليها الكثير من الحالات المرضية، نظراً أن هذا التقويم يعطي الشكل الغير ظاهر والجمالي أثناء الخطة العلاجية، كما يساعد على تحريك الأسنان بفعالية وسرعة، لكن لابد من العنابة بتنظيفه بشكل يومي حتى لا يتغير لونه بسهولة.

هو عبارة عن قالب مصنوع من مواد البلاستيك الشفاف على حسب حالة كل مريض، والذي يمكن تغييره كل 4 أسابيع من فترة العلاج، حتى يتم الوصول إلى النتيجة المرغوبة بعد الانتهاء من العلاج، فهو يتميز بالشفافة العالية الغير ظاهرة للآخرين بسهولة، كما أنه يحتاج إلى وقت طويل حتى تظهر نتائجه، وتكلفته كبيرة عن الأنواع الأخرى.

تقدم لك المركز الطبي لرعاية الأسنان أفضل جودة في خدمات تقويم الأسنان بالليزر باستخدام أحدث التقنيات.

فوائد تقويم الأسنان بالليزر

يقدم تقويم الأسنان بالليزر عدد من الفوائد المتنوعة لجميع الحالات المرضية والتي ترغب في إجرائه، والتي تتضمن ما يلي:

  • يستخدم تقويم الأسنان بالليزر في معالجة أمراض والتهابات اللثة، التي تصيب بعض الحالات من المرضى، حيث أن الليزر يستخدم كتقنية فعالة في تغيير اللثة وتعديلها.
  • يساعد هذا التقويم في تبييض الأسنان بدرجات مختلفة ومناسبة مع حالة كل مريض.
  • يعد تركيب التقويم بالليزر من التقنيات الحديثة في التخلص من الورم إذا كان موجود لدى الشخص.
  • يمكن استخدامه كنوع من العلاجات الفعالة في حل مشكلة تسوس الأسنان، وإزالة جميع التجاويف وتنظيفها لتهيئة الأسنان إلى وضع الحشوات.

“ابتسامتك المثالية تبدأ هنا! دع فريقنا من أطباء الأسنان المتخصصين يعيدون لك ابتسامة مشرقة وجميلة باستخدام أحدث تقنيات بالليزر مع تقويم الأسنان”

نصائح عند تركيب تقويم الأسنان بالليزر

إليك مجموعة من النصائح أو التعليمات التي يجب اتباعها عند تركيب تقويم الأسنان بالليزر، لتتمكن من الوصول إلى النتائج المطلوبة بصورة ناجحة، ومن أهمها:

  1. الالتزام على غسل الأسنان والفم بانتظام، باستخدام الفرشاة والمعجون المناسب لك خصوصاً بعد تناول الوجبات.
  2. تجنب الأطعمة اللزجة أو الصلبة التي يصعب مضغها أو تلتصق بالتقويم.
  3. استعمال الخيوط الطبية للتخلص من بقايا وجزئيات الطعام المتراكمة بين الأسنان.
  4. من الضروري عدم تناول الأكل بشكل مباشر بعد تركيب التقويم بتقنية الليزر.

توفر المركز إجراءات تقويم الأسنان بالليزر لتلبية احتياجات ورغبات كل مريض.

نصائح عند تركيب تقويم الأسنان بالليزر

نصائح عند تركيب تقويم الأسنان بالليزر

ما هو العمر المناسب لبدء تقويم الأسنان؟

ينصح عدد كبير من الأطباء بضرورة تركيب أجهزة التقويم في سن مبكر منذ الصغر، حتى تكتمل نمو الأسنان الدائمة تماماً، مما يساعد في معالجة المشكلات الموجودة بالأسنان وليس الحاجة إلى فترة طويلة للعلاج، وهذا أفضل طريقة للعلاج بالتقويم.

ويعتبر العمر المناسب لاستخدام تقويم الأسنان الذي يتراوح ما بين 8 و14 سنة، حتى تكون جميع الأسنان الدائمة قد ظهرت واكتملت بنجاح.

احصل على أسنان مستقيمة وجميلة من خلال تقويم الأسنان بالليزر مع فريقنا المتخصص في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

من يحتاج إلى تقويم الأسنان؟

يتناسب تركيب تقويم الأسنان مع جميع الحالات المرضية وبمختلف الأعمار سواء للكبار أو الصغار، فهو يؤدي إلى نتائج فعالة في حل ومعالجة الأضرار الموجودة بالأسنان، ويؤكد على بعض الأشخاص بضرورة عمل تقويم الأسنان، وهما:

  1. المعاناة من ازدحام أو تداخل الأسنان مع بعضها لبعض، والتي تؤثر على المظهر الخارجي لها وتسبب صعوبة عند مضغ الطعام.
  2. سوء الإطباق بين الفكين، والحاجة إلى ضبطها.
  3. عدم ترتيب أو تناسق بين صفوف الأسنان، ووجود اختلاف بين أحجام الأسنان.
  4. الحالات التي تعاني من وجود فراغات واسعة بين الأسنان، نتيجة عامل وراثي أو بعض الأسباب الأخرى.
  5. بروز الفك العلوي إلى الأمام عن السفلي، أو العكس.

خطوات تركيب تقويم الاسنان بالليزر

تتم طريقة تركيب تقويم الأسنان بالليزر، من خلال عدة نقاط وهما:

  • في حالة وجود اعوجاج أو انحراف شديد بأسنان المريض، سوف يتم الاعتماد على طريقة التقويم العادية بواسطة تسليط الضغط على الأسنان من أجل شدها بدرجة معينة بواسطة الأسلاك المعدنية أو البلاستيكية على حسب نوع التقويم المستخدم.
  • أو القيام بتوجيه أو تسليط الليزر على أسنان المريض، الذي يساعد على تقوية التقويم والحفاظ على باقي الأجزاء والأنسجة الموجودة من الأسنان.

استعد لتحسين نوعية حياتك من خلال تقويم الأسنان بتقنية الليزر، انضم إلى مئات من عملائنا المسعدون والذين استعادوا ابتسامتهم وقدرتهم على التحدث والأكل بكل ثقة.

المدة التي يستغرقها تقويم الأسنان بالليزر

يمكن تحديد المدة التي يستغرقها تقويم الأسنان بالليزر من خلال حجم المشكلة الموجودة بالأسنان، ومدى متابعة المريض الإرشادات التي ينصح بها الطبيب خلال فترة العلاج، ولكن في الأغلب تتراوح مدة العلاج بتقويم الأسنان بالليزر ما بين 12 إلى 30 شهراً، وهذا يختلف من مريض لآخر.

خطوات العناية بعد تقويم الأسنان بالليزر

هناك مجموعة من الخطوات والطرق التي يجب اتباعها للعناية والحفاظ على تقويم الأسنان بالليزر بعد التركيب، ومنها:

  1. الاهتمام بتنظيف الأسنان يومياً بفرشاة خاصة لهذا التقويم، كالفرشاة ذات شعيرات ناعمة والتعامل معها بكل حرص، والابتعاد عن الفرشاة الخشنة التي تعرض التقويم إلى التلف أو الضرر.
  2. يفضل استخدام المعجون الذي يحتوي على مادة الفلورايد الفعالة في التخلص من البكتيريا والميكروبات المتراكمة داخل الفم، وهذا يحافظ على الأسنان ونتائج التقويم بالطريقة الصحيحة.
  3. استعمال الخيوط الطبية التي تمنع تراكم بقايا الطعام بين الأسنان، فلا تسمح بالإصابة بتسوس الأسنان أو حدوث التهابات باللثة والأنسجة المحيطة بالأسنان.
  4. المتابعة المستمرة مع طبيب الأسنان، للتأكد من سلامة التقويم، وتقدم العلاج ونتائجه.
خطوات العناية بعد تقويم الأسنان بالليزر

خطوات العناية بعد تقويم الأسنان بالليزر

عيوب تقويم الأسنان بالليزر

على الرغم من مميزات وفوائد تقويم الأسنان بتقنية الليزر، ألا انه يحتوي على عدة عيوب وسلبيات، والتي تتضمن النقاط التالية:

  • لا يجوز استخدام تقويم الأسنان بالليزر مع الحالات التي لديها حشوات تجميلية قديمة أو مشكلة تحتاج إلى العلاج قبل التركيب.
  • لا يعطي نتيجة فعالة في حالة وجود تسوس عميق بالأسنان، فلا يمكن الاعتماد عليه في تقديم النتائج المطلوبة.
  • يحتاج إلى تكلفة مرتفعة عن الأنواع الأخرى، نظراً أنه يقوم على تقنية متطورة وحديثة فضًلا عن الأطباء ذوي خبرة في القيام بهذا الإجراء.

نحن هنا لتحقيق أحلامك في الابتسامة الرائعة، تواصل معنا اليوم للحصول على استشارة مجانية حول تقويم الأسنان بالليزر وخيارات العلاج المتاحة.

اسعار تقويم الاسنان بالليزر

يعتبر تقويم الأسنان الليزر من أحدث التقنيات المستخدمة في عالم طب الأسنان، التي لا تحتاج إلى مخدر موضعي كما أنه لا يسبب أي ألم بعد التركيب، ويتراوح سعر وتكلفة تقويم الأسنان بتقنية الليزر ما بين 6 آلاف جنيه مصري و30 ألف جنيه مصري،  وهذا يتوقف على عدة عوامل أو معايير والتي تتمثل فيما يلي:

  • نوعية المواد أو الخامات التي يصنع منها التقويم.
  • مستوي خبرة ومهارة الطبيب.
  • الحالة الصحية لكل مريض.
  • جودة الخدمات والرعاية الصحية المقدمة من خلال المركز المراد من خلاله هذا الإجراء.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو مكان يعكس الرعاية الصحية المتميزة والاهتمام الشامل بصحة أسنان الأفراد، يهدف المركز إلى توفير رعاية طبية عالية الجودة وبأسعار معقولة لجميع المرضى، يتميز المركز بفريق طبي محترف وذو خبرة يعمل بشغف واهتمام كبير للحفاظ على صحة الأسنان والفم.

بالإضافة إلى الخدمات الطبية المقدمة على جميع التخصصات الموجودة بالأسنان، كالزراعة بأحدث الطرق والتقنيات المستخدمة، وأنواع التركيبات سواء الثابتة أو المتحركة، والتقويم بأشكاله المتنوعة، وابتسامة هوليود التي يرغب بها الكثير من المرضى، وتبييض الأسنان بأجهزة متطورة وحديثة، وغيرها من الإجراءات العلاجية والتجميلية التي تهم جميع الحالات وبمختلف المراحل العمرية.

نحن نسعى إلى إرضاء وراحة المريض من أجل الحفاظ على سلامة وصحة أسنانه وتحقيق النتائج المطلوبة بفعالية، وهذا يتضح من خلال الآراء المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي حول مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، وهذا من خلال المرضى السابقين في التعامل مع مركزنا.

تواصل معنا الآن واستفيد من الأسعار التنافسية والمناسبة معك عن جميع التخصصات العلاجية والتجميلية بالأسنان، بواسطة إرسال رسالة نصية عبر موقعنا الإلكتروني الموجود أسفل الصفحة.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا