تعرف على طرق تقويم الاسنان بدون تقويم وأهم مميزاتها وعيوبها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على طرق تقويم الاسنان بدون تقويم وأهم مميزاتها وعيوبها!

تقويم الاسنان بدون تقويم، إصابة الأسنان بالاعوجاج أو التزاحم وأن يكون هناك مسافات واسعة بينها من الأمور التي تسبب إزعاج للشخص وتجعله يرغب في علاج هذا الأمر والوصول إلى حل مناسب له، وعليه يتم استخدام التقويم على نطاق واسع من أجل حل تلك المشاكل والسيطرة عليها، ولكن هل تساءلت يومًا عن طرق أخرى يمكنها علاج مشاكل الأسنان غير التقويم؟ هذا ما سوف نسلط الضوء عليه ونناقشه بشيء من التفصيل خلال هذا المقال.

تقويم الاسنان بدون تقويم

تقويم الاسنان بدون تقويم

تقويم الاسنان بدون تقويم

تقويم وتعديل الأسنان من الأمور المهمة التي يسعى لها الكثير من الأشخاص حيث يرغبون في أن يتمتعوا بأسنان متناسقة ومصطفة جيدًا وصحية تخلو من أي مشاكل، ويعد التقويم هو الخيار الأول والأفضل من أجل الوصول إلى تلك النتيجة والعمل على تقويم الأسنان ولكن هناك حالات بسيطة قد يتم فيها استخدام بدائل أخرى سوف نتعرف عليها بمزيد من التفصيل فيما بعد.

استفد من المهارة والخبرة التي يتمتع بها فريقنا الطبي في المركز الطبي لرعاية الأسنان في تركيب التقويم، تفضل بزيارتنا اليوم، وللتعرف على عملية تجميل الأسنان دون تقويم اقرأ هذا المقال.

تعديل الأسنان بدون تقويم

وسائل تجميل الأسنان كثيرة ويتم اختيار المناسب منها بما يتلاءم مع حالة كل مريض والتقويم واحد من تلك الاختيارات لكنه قد لا يتناسب مع جميع الأشخاص، وبالتالي ظهرت البدائل والطرق التجميلية الأخرى التي تساعد على اصطفاف الأسنان وتعديل شكلها وتناسقها بشكل كبير.

احصل على ابتسامة مشرقة ومثالية مع تعديل الأسنان بشكل مبتكر في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

مميزات تعديل الأسنان دون تقويم

مميزات تعديل الأسنان بدون تقويم تختلف بالطبع على حسب الطريقة المتبعة في تعديل الأسنان فلكل واحدة منهم ما يميزها كما يلي:

  • مميزات قشور الأسنان: من أهم الطرق الحديثة المستخدمة في تعديل الأسنان وهذا لأنها تعطي نتائج سريعة، وتساعد على الحصول على نتيجة دائمة بالإضافة إلى أنها تجعل الأسنان ناصعة البياض.
  • مميزات القوالب الشفافة ومثبت الأسنان: واحدة من أهم مميزاتها هي إمكانية استخدامها بسهولة وارتدائها وإزالتها في أي وقت، هذا بالإضافة إلى تنظيفها والعناية بها بشكل سهل ودورها في الوقاية من تسوس الأسنان ولا تظهر للآخرين أثناء ارتدائها.
  • مميزات موسع الفك: الاعتماد على موسع الفك يجعل المريض غير محتاج لخلع بعض من أسنانه من أجل تعديل الأسنان الباقية هذا بالإضافة إلى أنها غير مرئية للآخرين.

سلبيات تعديل الأسنان دون تقويم

تعديل الأسنان بدون تقويم ينتج عنه بعض السلبيات والعيوب التي تتمثل في التالي:

  • أثناء تركيب قشور الأسنان من الممكن أن يعاني الشخص من حساسية في أسنانه نتيجة برد الأسنان وإزالة جزء من المينا.
  • لا يتمكن الشخص من إزالة القشور الخزفية لأن نتيجتها تكون دائمة ولكن ربما يتغير لونها مع الوقت.
  • تكلفة تلك الطرق تكون مرتفعة عن الطرق التقليدية مثل التقويم.
  • القوالب الشفافة تحتاج إلى فترة طويلة من أجل أن تظهر النتيجة المطلوبة وهو ما يزيد من مدة استخدامها.

وللمزيد من المعلومات فيما يتعلق بتعديل وتصحيح الأسنان بدون تقويم وأهم مميزاته وعيوبه ننصحك بقراءة المقال التالي.

لماذا يُفكر الناس في طرق تعديل الاسنان بدون تقويم؟

يرغب الناس في التعرف على طرق تعديل الأسنان بدون تقويم لما تمثله لهم الأسنان من قيمة كبيرة ولها دور مهم في مضغ وتناول الطعام والتحدث بشكل جيد وأيضًا الابتسام أمام الآخرين، وإصابة الكثيرين بمشاكل في أسنانهم مثل الاصفرار والبروز والاعوجاج والازدحام، وربما أيضًا ظهور فراغات بين الأسنان يجعلهم يبحثون عن أفضل علاج لمشاكلهم.

يعد التقويم الحل المثالي لعلاج العددي من مشاكل الأسنان ولكنه قد لا يتلاءم مع بعض الأشخاص من حيث المظهر الجمالي أو التكلفة أو طول مدة العلاج أو الألم الذي ينتج عن تركيب التقويم،  وبالتالي يكونون في حاجة إلى التقكير والبحث عن طرق أخرى لتعديل الأسنان بدون تقويم.

نحن نضمن لك نتائج مذهلة وملموسة مع تركيب التقويم والطرق المختلفة لتعديل الأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

كيفية تعديل الاسنان بدون تقويم

من الممكن أن يتم تعديل الأسنان بدون تقويم عن طريق اتباع واحد من الحلول التالية:

قشور الأسنان

واحدة من أحدث الطرق التي تساعد على تعديل الأسنان وتحسين الشكل الجمالي لها عن طريق سد الفراغات بين الأسنان وتبييض الأسنان، هذا بالإضافة إلى التخلص من البقع والتصبغات.

ويتم الأمر عن طريق أخذ قياسات الأسنان بالاستعانة بالقوالب الشمعية ومن ثم يقوم فني المختبر بصنع قشور خزفية تتلاءم مع شكل وحجم أسنان المريض، ويتم إرسالها للطبيب الذي يقوم بإزالة جزء من طبقة المينا من أجل لصق القشور عليها بشكل دائم، وعلى الأغلب يتم صنع هذه القشور من الخزف أو الراتنج.

القوالب الشفافة ومثبتات الأسنان

هي عبارة عن نوع حديث ومتطور من التقويم حيث يساعد على تعديل الأسنان من خلال التركيب والإزالة في أي وقت، ويشعر المريض بالراحة في وجوده ولا يعيق ممارسته لحياته اليومية.

موسع الفك العلوي

يتم في هذه الطريق الاستعانة بجهاز معدني غير مرئي يتم وضعه في سقف الفم العلوي للعمل على توسعته، ويعتمد عليها العديد من الأطفال قبل مرحلة البلوغ من أجل حل مشكلة تضيق الفك العلوي وتداخل الأسنان وعدم تواجد فراغات بين الأسنان من أجل ظهور الأسنان.

للمزيد من التفاصيل حول تعديل الأسنان دون تقويم اضغط هنا.

كيفية تعديل الاسنان بدون تقويم

كيفية تعديل الاسنان بدون تقويم

هل يمكن تعديل اعوجاج الاسنان بدون تقويم في الحالات المعقدة؟

الحالات المعقدة من اعوجاج الأسنان لا يتم علاجها بدون تقويم لأنها تحتاج إلى نتيجة فعالة وهذا الأمر يتم من خلال استخدام التقويم المعدني، وهذا لما يقوم به من تحريك الأسنان إلى موضعها الطبيعي ومن ثم تعديلها، واعلم أن تجربة تقويم الأسنان معنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان هي تجربة فريدة تربط بين النتائج الرائعة والراحة التامة.

في حالة كنت تريد التعرف أكثر عن تعديل الأسنان دون تقويم وهل هو أفضل من التقويم أم لا؟ اضغط هنا.

ما ذا بعد تقويم الاسنان بدون تقويم 

بعد أن يقوم المريض بتعديل الأسنان بدون تقويم باستخدام قشور الفينير عليه أن يهتم بها ويحافظ على أسنانه لتدوم معه النتيجة لفترة طويلة ويتم ذلك من خلال اتباع النصائح والإرشادات الآتية:

  • على المريض أن يدرك أن قشور الفينير لا تحمي أسنانه من التسوس لذا لابد من الاهتمام بنظافة الفم والأسنان بشكل يومي.
  • الحرص على غسل الأسنان باستخدام الفرشاة والمعجون بعد الوجبات وقبل النوم وأيضًا استعمال غسول مطهر للفم وخيط الأسنان من أجل الوصول إلى بقايا الطعام التي لا تصل لها الفرشاة.
  • ضرورة استشارة الطبيب حول الأعراض الغريبة التي يشعر بها الشخص أو في حالة معاناته من حساسية الأسنان.
  • عدم استخدام الأسنان في فتح العبوات والأكياس لتجنب تعرض القشور للكسر والتشققات.
ما ذا بعد تقويم الاسنان بدون تقويم 

ما ذا بعد تقويم الاسنان بدون تقويم

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

يعتبر المركز الطبي لرعاية الأسنان الخيار الأمثل لمن يبحثون عن علاج وتقويم الأسنان على أعلى مستوى، ويتميز المركز بفريق طبي متخصص ومتميز يعمل باحترافية وخبرة عالية لضمان الحصول على نتائج مثلى وراضية.

يشتمل العرض العلاجي في المركز على مجموعة شاملة من الخدمات التي تشمل التنظيف العام، حشوات الأسنان، اللثة وجراحة الفم، وتقويم الأسنان باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة، بالإضافة إلى ذلك، يتميز المركز بأجواء مريحة وودية واستخدام مواد ذات جودة عالية لضمان راحة المرضى وسلامة أسنانهم، لذلك فإن المركز الطبي لرعاية الأسنان هو الخيار الأمثل للعديد من الأشخاص الذين يطمحون للحصول على أسنان صحية وجميلة.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا