تعرف أفضل تقويم الاسنان بدون سلك ومما يتم صنعه؟! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف أفضل تقويم الاسنان بدون سلك ومما يتم صنعه؟!

تقويم الاسنان بدون سلك، هل تبحث عن طريقة فعالة لعلاج مشكلة سوء الإطباق بين الفكين؟ أم تريد علاج بشكل جمالي وغير مرئي عند الحاجة إلى التخلص من مشكلات الأسنان؟ حيث أن المجال الطبي للأسنان أدرك مدى حاجة ورغبة معظم المرضى عند القيام بعلاج تقويم الأسنان، وبناءً على هذا تم توفير حالاً فعالاً لعلاج تشوهات الأسنان دون الحاجة إلى ظهور أسلاك التقويم.

وفي هذا المقال سوف نستعرض أهم التفاصيل والمعلومات المتعلقة بتقويم الأسنان بدون سلك، تابع معنا واستفيد.

تقويم الاسنان بدون سلك

تقويم الاسنان بدون سلك

تقويم الاسنان بدون سلك

يعد تقويم الأسنان بدون سلك من الحلول المناسبة مع الأشخاص التي تحتاج إلى مظهر شفاف وغير مرئي للأسلاك أو الأقواس الخاصة بتركيب التقويم، حيث أنه يستخدم في علاج مشاكل سوء الإطباق أو الاعوجاج البسيط داخل الأسنان.

ويتم تركيبه بشكل احترافي من جانب الطبيب للوصول إلى النتيجة المطلوبة مع تحديد خطة علاجية مناسبة على حسب حالة كل مريض، مع إدخال بعض التغييرات كل فترة من العلاج، مما يسمح بتحريك الأسنان وتعديلها بشكل مناسب وفعال.

ويلجأ الكثير من الحالات إلى إجراء تركيب تقويم الأسنان بدون سلك، لتجنب الشعور بالألم أو انزعاج عند وضعه داخل الأسنان، كما يحدث بالتقويم العادي بالأسلاك المعدنية، وأيضًا للحصول على شكل غير واضح أثناء العلاج بالتقويم، سوف نقدم المزيد من المعلومات عن تقويم الأسنان بدون سلك من خلال هذا المقال، تابع معنا.

ما الفرق بين تكلفة تقويم الأسنان غير المرئي وتقويم الأسنان المرئي؟

يحتاج تقويم الأسنان الغير مرئي إلى تكلفة مرتفعة على عكس الأنواع الثابتة أو المرئية، نظراً أنه يتمتع بالمظهر الجمالي والغير ظاهر عند التحدث أو الابتسامة، كما أنه يصنع من مواد فعالة وقوية مع الشكل الظاهري المناسب للمريض.

ونجد أن تكلفة التقويم السيراميكي أعلى من تقويم الأسنان الثابت بأسلاك معدنية، حيث كل منهم له تكلفته الخاصة، لكن من المعروف أن التقويم المرئي أقل تكلفة عن التقويم الغير مرئي.

نقدم حلاً فعالًا لتقويم الأسنان من غير أسلاك، وبدون الحاجة إلى مواعيد طويلة ومكلفة.

مما يصنع تقويم الأسنان من غير أسلاك

من المعروف أن تقويم الأسنان لا يمكنه تصحيح محاذاة الأسنان إلا بوجود الأسلاك، لكن مع تطور التقنيات الحديثة بمجال طب الأسنان، أصبح يمكن تركيب تقويم الأسنان الشفاف بدون سلك.

فهو عبارة عن قالب مصنوع من مادة البلاستيكية أو إكلريليك الشفافة، الذي يمكن تثبيته بإحكام على الأسنان، لعلاج مشاكل الأسنان وإعادة تنظيمها من جديد، وهذا على حسب كل حالة مرضية، ويتم تصنيع تقويم الأسنان بدون سلك من خلال ما يلي:

  • الكشف عن حالة المريض والتأكد من حجم المشكلة الموجودة، وإجراء الفحص الشامل على حالة الفكين والأسنان.
  • وبعد ذلك يتم أخذ مقاسات الأسنان والفكين بدقة، لتصنيع القالب الشفاف الخاص بهذا التقويم.
  • ثم يتم إرسال هذه المقاسات إلى المعمل الطبي المسئول عن تصميم هذا التقويم من مواد بلاستيكية وشفافة للغاية.
  • وبعد الانتهاء من التصنيع، يتم تركيب هذا القالب داخل أسنان المريض بطريقة سهلة دون الحاجة إلى إدخال تعديلات كثيرة.

يعتبر تقويم الأسنان الغر مرئي طبيعي المظهر، حيث يناسب تمامًا مع الأسنان الطبيعية ويخلق ابتسامة جميلة وواضحة.

أنواع تقويم الأسنان الغير مرئي

يعد تقويم الأسنان الغير مرئي من العلاجات الشائعة والأكثر استخداماً داخل المراكز الطبية المختلفة، نظراً لما يوفره من فوائد ومميزات لدى المرضى، والتي سوف نتعرف عليها خلال الفقرة القادمة، ومن أنواع تقويم الأسنان الغير مرئي، ما يلي:

تقويم الأسنان لينجوال الغير مرئي

لا يفضل استخدام هذا النوع من التقويم عند الحاجة إلى عدم ظهور أسلاك التقويم، حيث يتم من خلال الربط بين الأسلاك بالجزء الخلفي للأسنان بالفكين العلوي والسفلي، مما يشغل مساحة كبيرة داخل الفم، وعدم الشعور بالراحة أو الاحتكاك باللسان طوال الوقت، كما يمكن تصنيف هذا النوع ضمن تقويم الأسنان الثابتة الغير قابلة للإزالة.

وفي هذه الحالة يمكن اختيار أنواع أخرى من تقويم الأسنان الغير مرئي، للحصول على نتيجة أكثر فعالية دون انزعاج المريض.

تقويم الأسنان غير المرئي بألواح شفافة

عند اللجوء إلى طريقة استخدام تقويم الأسنان الغير مرئي مع عدد معين من اللوحات شفافة لدرجة كبيرة وغير ظاهرة التي تساعد في إعادة ترتيب الأسنان، ولكن تعتمد هذه الطريقة على حجم المشكلة والتشوهات الموجودة بالأسنان إذا كانت تتناسب معها أم لا، وهذا يتم من خلال إجراء فحص شامل على حالة المريض والتأكد من مدى صعوبة المشكلة.

وعند تركيبه، لابد من تغيير أو استبدال اللوحات الخاصة بهذا التقويم كل فترة أثناء العلاج أي كل أسبوعين أو أكثر، كما يحتاج الكثير من الأشخاص إلى استخدام هذا التقويم الشفاف الغير مرئي بكثرة، نظراً أنه لا يمكن ملاحظته عند التحدث.

تقويم الأسنان غير المرئي بألوان متطابقة للأسنان

هذا النوع من التقويم هو عبارة عن مجموعة من اللوحات الشفافة التي تصنع من مواد قوية وفعالة كالبلاستيك والسيراميك، ويتم تصنيعها باللون المناسب والمتطابق مع الأسنان الأصلية، كما يعطي نتائج فعالة في معالجة جميع التشوهات أو المشاكل الموجودة بالأسنان بالكامل، دون أن تسبب ضرر بصحة وسلامة الأسنان والفم.

تقويم الأسنان غير المرئي بدون أسلاك

يعتمد هذا التقويم الغير مرئي بدون سلك على تقنيات وأجهزة علاجية تستخدم في إعادة ترتيب وتعديل الأسنان الغير متناسقة بطريقة فعالة دون الحاجة إلى أسلاك، وهذا بواسطة تصنيع مجموعة من محاذاة الأسنان اللاسلكية بألواح شفافة على حسب حالة كل مريض ومدى احتياجه لهذه الطريقة.

وعند تركيب هذا التقويم الغير مرئي يتم استخدامه خلال 22 ساعة طوال اليوم الواحد، لإعادة تصحيح الأسنان في اتجاهات معينة وفقاً للجهاز المبرمج على الكمبيوتر، مع الخطة العلاجية المحددة للمريض وتسليط قوة خفيفة من الضغط على الأسنان، وبهذه الطريقة تساعد على تحريك الأسنان تدريجياً إلى وضعها الصحيح بعد مرور فترة من العلاج.

أنواع تقويم الأسنان الغير مرئي

أنواع تقويم الأسنان الغير مرئي

فوائد الاستفادة من تقويم الأسنان القابل للإزالة الغير مرئي

لابد من معرفة أن الأقواس الخاصة بهذا التقويم تصنع من مواد شفافة وغير مرئية، وتتميز بالليونة والمرونة عند التركيب أو الاستخدام، مما يعود هذا على حالة المريض بطريقة إيجابية ومريحة، حيث أنها تسمح بإزالة قالب التقويم أثناء التنظيف بالفرشاة أو تناول الطعام، وبهذه الطريقة يحافظ التقويم الغير مرئي على صحة الأسنان والفم.

فضلاً عن المظهر الجمالي والشفاف الذي يتمتع به المريض أثناء فترة العلاج، دون أن يسبب انزعاج أو عدم الثقة بالنفس عند وجود التقويم، كما لا يحتاج إلى مدة طويلة للانتهاء من تركيبه عند طبيب الأسنان، فهو يتميز بالسهولة عند التركيب.

اكتشف معنا طريقة التقويم الغير مرئي للأسنان، من خلال قراءة هذا المقال.

من يمكنه استخدام تقويم الأسنان غير المرئي؟

يمكن اللجوء إلى استخدام تقويم الأسنان الغير مرئي مع الحالات التي تحتاج إلى عدم ظهور أو ملاحظة الأقواس الموجودة داخل الأسنان، مع إمكانية نزع أو تركيب التقويم على حسب رغبة المريض، حتى يتمكن من تناول الأكل والتنظيف دون الشعور بعدم الراحة أو الانزعاج.

“نسى الإزعاج الذي يصاحب التقويم التقليدي، انعم بابتسامة رائعة مع حلول ترتيب الأسنان الحديثة لدينا بالتقويم الغير مرئي.

هل العلاج بتقويم الأسنان غير المرئي دائم؟

نعم، ينتج عن تقويم الأسنان الغير المرئي مجموعة من النتائج الدائمة والمستقرة لفترات طويلة دون الحاجة إلى ارتداء التقويم على مدى الحياة، وخاصة عند تركيب هذا التقويم بالطريقة الصحيحة والمناسبة لحالة كل مريض، والتي تساعد على ثبات العظام حول الأسنان بفعالية، وعدم العودة إلى الحال السابق بسهولة.

هل يؤدي تقويم الأسنان غير المرئي إلى تسوس الأسنان؟

لا، يمكن أن يؤدي تقويم الأسنان الغير مرئي إلى مشكلة تسوس الأسنان، نظراً أنه قالب مصنوع من البلاستيك الذي يمكن إزالته أو وضعه عندما يشاء المريض، ولذلك يتم تنظيف الأسنان والاهتمام بها، فلا يسمح بحدوث هذه المشكلة.

هل يؤدي تقويم الأسنان غير المرئي إلى تسوس الأسنان؟

هل يؤدي تقويم الأسنان غير المرئي إلى تسوس الأسنان؟

هل يغير تقويم الأسنان غير المرئي وجه المريض؟

يتم تركيب التقويم الغير مرئي بطريقة غير ظاهرة أو واضحة للآخرين بسهولة، مما لا يجعل المريض يشعر بعدم الراحة أو الثقة عند الابتسامة خلال فترة العلاج، وبشكل عام لا يسبب التقويم الغير مرئي أي نوع من التغييرات على وجع المريض ألا بعد مرور فترة العلاج، يظهر شكل الوجه بطريقة مناسبة وإيجابية مع وضع الأسنان الجديد.

استفد من عروضنا الخاصة والخصومات على التقويم الغير مرئي في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

هل تقويم الأسنان غير المرئي مؤلم؟

لا، لا يمكن أن يؤدي تقويم الأسنان الغير مرئي إلى الشعور بالألم أو تلف بالأسنان، قد يتعرض المريض إلى هذا الشعور خلال الفترة الأولى من التركيب فقط، ثم سرعان ما يزول، حيث أنه يعمل من خلال تسليط قوة معينة من الضغط على الأسنان لتحريكها إلى وضعها الجديد دون حدوت ضرر داخل الأسنان أو الفم.

كم ساعة في اليوم يجب أن نلبس تقویم الأسنان الغیر مرئي؟

من الأفضل لا يتم خلع أو إزالة تقويم الأسنان الغير مرئي نهائي إلا عند تناول الطعام أو الحاجة إلى التنظيف وبعد ذلك يتم تركيبه مباشرة، حيث أن عدد الساعات المحددة لارتداء هذا النوع من التقويم تتراوح ما بين 20 و22 ساعة طوال اليوم الواحد، لإعطاء نتيجة فعالة وناجحة بعد الانتهاء من فترة العلاج، مع عدم تطويل مدة العلاج.

هل تقويم الأسنان غير المرئي فعال؟

يعد التقويم الغير مرئي من الأنواع المستخدمة في حل بعض الحالات المرضية الخفيفة والبسيطة من سوء الإطباق بين الفكين أو انحراف الأسنان، بطريقة فعالة وبشكل غير مرئي أو ظاهر للآخرين، ولهذا السبب يلجأ إليه الكثير من المرضى للقيام به، فلا يفضل تركيب هذه الأقواس البلاستيكية مع المشاكل المعقدة داخل الأسنان.

بل يوجد أنواع أخرى من هذه الأقواس كتقويم الأسنان السيراميك أو تقويم الأسنان لينجوال الذي يعمل على معالجة أشكال أخرى من مشكلات الأسنان، دع أسنانك تتألق بفخر من خلال تقويم الأسنان الغير مرئي الذي نقدمه في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

كم من الوقت يستغرق دورة علاج تقويم الأسنان الغير مرئي؟

يتم تحديد المدة المستغرقة لعلاج الأسنان بالتقويم الغير مرئي من خلال شدة أو حجم المشكلة التي يعاني منها المريض، ومدة ارتدائه داخل الأسنان من قبل الشخص.

مع العلم أن هذا النوع من العلاجات تستخدم في حل ومعالجة بعض المشاكل الموجودة وليس بأكملها، ولكن عند الالتزام على ارتداء هذا النوع من التقويم طوال اليوم أنثاء الخطة العلاجية، يمكن أن تنتهي هذه المدة خلال عام واحد فقط.

ومع بعض الحالات تزداد مدة العلاج إلى عامين، في حالة وجود سوء إطباق شديد داخل الأسنان، ويتم تركيب أقواس السيراميكة الفعالة بنفس اللون الطبيعي للأسنان، والتي تحتاج إلى فترة طويلة لظهور النتائج المطلوبة من العلاج.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

يُولى اهتمام كبير في مركز الأسنان بالابتسامة ودورها في تعزيز الثقة والجاذبية، نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نسعى جاهدين لتحقيق وصون الابتسامات الجميلة، مع الحفاظ على ثقة المريض وإرضائه من خلال تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والرعاية الصحية على أعلى مستوي من معايير الجودة، وهذا لضمان تحقيق أفضل النتائج من مختلف التخصصات العلاجية والتجميلية المقدمة بمركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

كما أنه يعرف بالسمعة الطبية والشهرة بين جميع المرضى السابقين في التعامل مع المركز، نظراً أنه يشمل فريق طبي متخصص في إجراء العمليات الخاصة بالأسنان بطريقة أكثر كفاءة وخبرة، والوصول إلى نتائج فعالة وناجحة مع عدد كبير من الحالات، تواصل معنا من خلال إرسال رسالة نصية عبر موقعنا الإلكتروني الخاص بمركزنا الطبي لرعاية الأسنان، والموجود أسفل الصفحة.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا