احصل على معلومات تفصيلية عن تقويم فلجة الاسنان وأفضل خيارات علاج لها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

احصل على معلومات تفصيلية عن تقويم فلجة الاسنان وأفضل خيارات علاج لها!

 تقويم فلجة الاسنان، تعد الأسنان الأمامية من المظاهر الأساسية التي تؤثر على الشكل الظاهري للأسنان والوجه بشكل عام، وخاصة عند الابتسامة أو التحدث، وعندما تظهر بها بعض المشكلات أو الأضرار، يمكن أن تصيب الشكل العام بالمظهر الغير جمالي والغير لائق لدى الشخص، لذلك من المهم الاهتمام بمعالجتها والاعتناء بها، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض أهم العلاجات التي تستخدم مع هذه الحالة، تابع معنا.

 تقويم فلجة الاسنان

تقويم فلجة الاسنان

تقويم فلجة الاسنان

تقويم الأسنان هو إحدى الطرق العلاجية المستخدمة في التخلص من مشكلة فلجة الأسنان، الأكثر شيوعاً مع عدد كبير من الأشخاص، والتي تحتاج إلى علاج فعال وثابت كتقويم الأسنان، بالإضافة إلى ذلك أنه يعمل على حل جميع التشوهات والأضرار الموجودة بالأسنان، وتتسبب في عدم الظهور بالشكل المناسب عند الابتسامة.

لذلك نقدم لك مجموعة من المعلومات التي تدور حول تقويم فلجة الأسنان، وأسباب وأعراض هذه المشكلة بالتحديد، تابع معنا هذا المقال واستفيد.

ما هو فلج الأسنان؟

فلج الأسنان هو من المشاكل الشائعة التي تؤثر على الشكل العام لدى الشخص، وتعطي شكل غير لائق للمظهر الخارجي للأسنان والابتسامة، وتؤخذ شكل مسافات واسعة مع الأسنان الأمامية للفك العلوي، وتكون هذه المسافة بين سنين أو أكثر، على حسب حالة كل مريض.

فهي تكون نتيجة بعض العوامل الوراثية أو الصحية داخل الأسنان، سنتعرف على ذلك خلال الفقرات القادمة.

هل فلجة الأسنان وراثية؟

من المحتمل أن يكون سبب ظهور فلجة الأسنان نتيجة لعدة عوامل وراثية أو الجينات الخاصة بشكل وحجم الفك والأسنان، وأيضًا يمكن بسبب القيام ببعض العادات السلبية التي تشكل ضغط وتأثير سلبي على الأسنان.

ولكن في أغلب الأحوال تحدث فلجة الأسنان بسبب فقدان سن أو أكثر داخل الفم، الذي يؤدي إلى ظهور مسافات فارغة بين الأسنان، ومن المهم اللجوء إلى العلاج المناسب مع هذه الحالة، لتجنب زيادة هذه الفجوات.

“تخلص من مشكلة فجلة الأسنان مع خبراءنا المتميزين والتكنولوجيا المتقدمة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.”

أسباب فلجة الأسنان

هناك العديد من الأسباب أو العوامل التي تؤدي إلى حدوث فلجة الأسنان، ومن أهمها:

  • فقدان الأسنان

يعد فقدان عدد من الأسنان من أكثر العوامل الشائعة التي تتسبب في حدوث فلجة بين الأسنان أو تميل الأسنان إلى ملء مساحات فارغة وواسعة.

وعندما لم يتم علاج هذه المشكلة بواسطة زراعة الأسنان، يمكن أن يزداد الأمر إلى الأسوأ وتكبر حجم هذه الفجوات بين الأسنان.

  • اللجام الكبير

لجام اللسان هو عبارة عن نسيج خفيف يربط بين الشفتين العلويتين باللثة، وعندما يتسع حجمه عن الطبيعي ويكون أكبر بين الأسنان الأمامية، يسبب حدوث فجوة أو فارغ بين الأسنان.

  • تشريح الأسنان الخاص بك

يسبب اختلاف أحجام الفك والأسنان إلى ظهور فجوات واسعة بين الأسنان، فإذا كانت الأسنان صغيرة عن الحجم الطبيعي لها، تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة، وكذلك بالنسبة للفك عندما يكون أكبر عن الوضع الأصلي له.

  • مرض اللثة

يتعرض أغلب الأشخاص إلى مشاكل باللثة وانحسارها، والتي عادةً يكون نتيجة عدن الاهتمام بنظافة الفم أو الإصابة بالعدوى داخل الأسنان، فعندما تتآكل الأنسجة المحيطة باللثة، تتسبب في فجوات واسعة بين الأسنان.

أفضل فرصتك للحصول على أسنان ثابتة وجميلة بدون فجوات واسعة.

مضاعفات فلجة الاسنان

تعتبر فلجة الأسنان من الحالات المرضية التي تحدث مع جميع الأشخاص وبمختلف المراحل العمرية سواء للأطفال أو كبار السن، وينتج عنها بعض المضاعفات أو الأضرار، والتي تتضمن ما يلي:

  • التشوهات الواضحة بالشكل العام للوجه والابتسامة.
  • عدم الثقة بالنفس عند التحدث مع الآخرين.
  • التعرض إلى الإصابة بعدوى أو التهابات اللثة.
  • حدوث مشكلة تسوس الأسنان.

نقدم لكم تجربة فريدة من نوعها في علاج التقويم لسد فجلة الأسنان، حيث يمكنك الابتسام مجددًا في دقائق.

مضاعفات فلجة الاسنان

مضاعفات فلجة الاسنان

أفضل خيارات علاج فلجة الأسنان

هناك أنواع وأشكال مختلفة من علاج فلجة الأسنان، والاختيار بينهم على حسب الحالة الصحية لدى المريض مع رؤية الطبيب بتحديد الأنسب له، ومن أهم العلاجات المستخدمة ما يلي:

يعد تقويم الأسنان من أبرز وأشهر العلاجات التي تعمل على حل جميع مشاكل الأسنان بطريقة فعالة، وإعادة ترتيبها وتعديل أمكانها من جديد، وأيضًا يساعد على سد وإغلاق الفراغات بين الأسنان وعلاج ناجح مع فلجة الأسنان.

ومن الممكن أن تستغرق فترة العلاج بالتقويم لعدة شهور حتى يصل إلى تحقيق النتيجة المرغوبة، كما يشتمل على عدة أنواع مختلفة سواء كانت شفافة ومخفية أو ظاهرة، وكل منهم لديه مميزاته وعيوبه.

  • الفينير

الفيينر هو عبارة عن مجموعة من القشور التجميلية تصنع من مواد خزفية أو الراتنج التي تتميز بالصلابة والمتانة العالية على الأسنان، وغالباً يستخدم هذا العلاج مع الأسنان الأمامية وأيضًا مع الحالات التي تعاني من مسافات واسعة بين الأسنان، ويتم تصميم هذه القشور بحجم وشكل الأسنان الطبيعية دون وجود اختلافات بينهم، كما أنه يعطي نتائج فورية وسريعة تدوم لسنوات طويلة.

  • الربط السني

يعتبر الربط السني من الإجراءات العلاجية التي تقدم نتائج سريعة في إغلاق الفجوات الواسعة بين الأسنان، ويحتوي على عدة ألوان وأشكال مختلفة، يتم تحديد الأنسب بينهم لحالة المريض، حيث أنه يحتوي هذا الربط على مادة الراتنج الفعالة في تشكيل الأسنان مرة أخرى.

ومن العلم أن هذا الربط السني لا يعطي الشكل الطبيعي للأسنان، كما يمكن أن يتعرض إلى الكسر أو التلف مع مرور الوقت، لذلك لابد من تغييرها كل 5 سنوات على الأقل.

  • أمراض اللثة

يمكنك اللجوء إلى علاج لحل مشاكل وأمراض اللثة، التي تزيد من فرصة توسيع الفراغات بين الأسنان، وعند التخلص منها، يساعد الأمر على معالجة الفجوات بسهولة.

اكتشف معنا علاج فلجة الأسنان بدون تقويم، من خلال قراءة هذا المقال.

تكلفة علاج فلجة الأسنان

يتم تحديد تكلفة وسعر العلاجات المستخدمة في التخلص من فلجة الأسنان، من خلال عدة معايير أو عوامل مؤثرة عليها بشكل عام، والتي تتمثل فيما يلي:

  • نوع التقويم المراد إجرائه مع هذه الحالة.
  • مدى صعوبة الفجوات الموجودة بين الأسنان.,
  • مستوي الخدمات المقدمة من خلال المركز.
  • نوعية التقنيات أو الأجهزة التي يتم الاستعانة بها عند القيام بهذا العلاج.
  • طول مدة العلاج بالتقويم.

وفي الأغلب يتراوح سعر وتكلفة علاج فلجة الأسنان ما بين 8,000 جنيه مصري و15,000 جنيه مصري وهذا على حسب العوامل السابقة.

وفي مركزنا الطبي لرعاية الأسنان نقدم لك أفضل الأسعار والعروض على علاج فراغات وفلجة الأسنان بتقويم الأسنان، تواصل معنا عبر إرسال رسالة نصية بواسطة موقعنا الإلكتروني الموجود أسفل الصفحة.

كم من الوقت يستغرق علاج فلج الأسنان بتقويم الأسنان؟

تختلف مدة تقويم الأسنان لسد فراغات وفلجة الأسنان من مريض لآخر، ويمكن تحديدها من خلال حجم الفجوات الموجودة بين الأسنان، وجودة المواد التي يصنع منها التقويم ونوع المشابك المستخدمة، وأيضًا في بعض الحالات يوضع الطبيب رسم للخطة العلاجية بالتقويم والفترة المراد استغراقها لعلاج هذه المشكلة.

متى يجب مراجعة أخصائي تقويم الأسنان للعلاج فلج الأسنان؟

من الممكن أن يتم الرجوع إلى أخصائي تقويم الأسنان للنظر على حالة فلج الأسنان مع الأطفال عند بداية ظهور الأسنان الدائمة، لأن بعد اكتمال هذه الأسنان قد تتعالج الفجوات الواسعة بين الأسنان من تلقاء نفسها وبشكل طبيعي، ولكن من المهم أن يتم معالجة التشوهات والمشاكل الموجودة بالأسنان بواسطة علاج التقويم منذ سن مبكر لدى الأطفال، للحصول على صحة سليمة للأسنان والفم على المدى البعيد.

أما بالنسبة للأشخاص البالغين حيث يمكن القيام بعلاج فلج الأسنان بعد سن 12 عاماً، لأن إذا لم تنغلق هذه الفراغات قبل هذا العمر، فيتم إجراء تقويم الأسنان للتخلص من الفجوات بين الأسنان بطريقة فعالة وثابتة لسنوات طويلة.

تقويم الأسنان تعد حلاً شاملاً للحصول على ابتسامة مثالية ونفس منتعشة بشكل دائم.

متى يجب مراجعة أخصائي تقويم الأسنان للعلاج فلج الأسنان؟

متى يجب مراجعة أخصائي تقويم الأسنان للعلاج فلج الأسنان؟

تأثير علاج فلج الأسنان بتقويم الأسنان على تصميم الابتسامة

يؤدي علاج تقويم الأسنان إلى تأثير إيجابي على حالة الأسنان بشكل عام، وليس معالجة الفراغات بين الأسنان فقط، حيث أنه يعمل على تعديل وضع الأسنان وتحريكها إلى المكان الصحيح والمناسب لها.

كما يساعد في التخلص من جميع مشاكل الأسنان والتشوهات الموجودة بها، مع إعطاء شكل ابتسامة مشرقة وأسنان متناسقة بعد الانتهاء من الخطة العلاجية بالتقويم، مما يعيد هذا الثقة بالنفس لدى المريض عند التحدث أو الابتسامة، فهو يحصل على شكل ظاهري جمالي للأسنان.

كيف يمكن منع حدوث فلج الأسنان؟

لا يتوفر طرق للوقاية أو منع حدوث فلج الأسنان، فمن الضروري القيام بالعلاج المناسب مع هذه الحالة، كما يمكن الاهتمام بنظافة الأسنان والفم بشكل يومي، وخاصة أسنان طفلك والمتابعة المستمرة مع الطبيب للاطمئنان على حالة الأسنان والتأكد من عدم وجود مشاكل أخرى، ويساعد هذا على عدم حدوث فلج الأسنان بسهولة.

نقدم حلاً دائمًا وموثوقًا لمشكلة فلج الأسنان لتستعيد ثقتك بابتسامتك.

ما هو أفضل وقت لعلاج فلج الأسنان بتقويم الأسنان؟

من الأفضل أن يتم علاج فلج الأسنان بالتقويم بعد مرور سن 12 عاماً، وهذا لأن عند نمو الأسنان الدائمة بالكامل، يمكن أن تتسبب في حدوث ضغط على المنطقة الفارغة بفلج الأسنان، وتؤدي إلى إغلاقها تماماً دون تدخل طبي، وبعد 12 عاماً لا يمكن أن تتعالج فلجة الأسنان من تلقاء نفسها، فلابد من اللجوء إلى علاج تقويم الأسنان للتخلص منها.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

اكتشف عالم طب الأسنان وتجميل الأسنان في القاهرة مع المركز الطبي لرعاية الأسنان، نحن نقدم أعلى مستويات الجودة والاحتراف في هذا المجال، حيث يتميز فريقنا الطبي المتخصص بخبرة وكفاءة عالية في طب وجراحة الفم والأسنان، إذا كنت تبحث عن علاجات وخدمات تجميلية للأسنان، فنحن هنا لخدمتك.

نقدم خدمات تبييض الأسنان المتقدمة، ونقوم بتصحيح انحرافات الأسنان باستخدام التقويم الشفاف الحديث، بالإضافة إلى تحسين شكل الأسنان باستخدام التقنيات والأقواس المناسبة، انضم إلى قائمة عملائنا المميزين واستمتع بخدماتنا الاستثنائية في مجال طب الأسنان وتجميل الأسنان.

نحن نقدم جميع التخصصات العلاجية والتجميلية التي تتعلق بالأسنان ويمكن إجرائها مع جميع الحالات بمختلف المراحل العمرية، وهي:

  • زراعة الأسنان بأحدث التقنيات.
  • التقويم بأنواع المختلفة.
  • التركيبات سواء الثابتة أو المتحركة.
  • القشور التجميلية وتبييض الأسنان.
  • الحشوات بأعلى جودة من المواد.

اتصل بنا الآن واستفيد من الخدمات والرعاية الصحية المتوفرة بمركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا