فوائد زرعات تقويم الاسنان والفرق بينها وبين الزرعات التقليدية - المركز الطبي لرعاية الأسنان

فوائد زرعات تقويم الاسنان والفرق بينها وبين الزرعات التقليدية

زرعات تقويم الاسنان، زرعات تقويم الأسنان من أفضل الطرق المستخدمة في علاج مشاكل فقد وفراغات الأسنان الشهيرة، ودورها الحيوي في التخلص من أي مضاعفات أو مخاطر محتملة الحدوث فيما بعد ما سوف نوضحه تفصيلياً خلال النقاط التالية في المقال.

زرعات تقويم الاسنان

زرعات تقويم الاسنان

زرعات تقويم الاسنان

تقنية تركيب زرعات تقويم الأسنان هي عبارة عن تقنية تساعد على إعادة هيكلة وتشكيل الأسنان مرة أخرى حتى تظهر بشكلها السليم الحيوي الخالي من أي تشوهات أو عيوب، وذلك عن طريق تركيب جهاز تقويم الأسنان الذي يشد الأسنان أو يضغط عليها لفترة زمنية طويلة حتى يتم تحريكها نحو مكانها الصحيح أو حتى تعود لتناسقها الصحيح في تجويف الفك.

وخلال هذا المقال سوف نوضح مدى فاعلية هذا الجهاز في التخلص من مشاكل الأسنان المتعددة وكيفية تطبيق ذلك وما يساعده في إتمامها.

الفرق بين الزرعات التقويميه والزرعات التقليدية

عملية الزراعة للأسنان من أهم العمليات التي يتم اللجوء إليها من أجل التخلص من مشاكل الأسنان المختلفة  والمتنوعة فهي تملك فاعلية عالية في سد الفراغات وملأ المسافات بين الأسنان وبعضها البعض عن طريق غرس جذر صناعي من التيتانيوم في عظام تجويف الفك الذي من الممكن أن يلتئم معه.

ثم يتم تركيب تاج على عكس الزرعة التقويمية التي يتم وضعها بين جذور الأسنان أو سقف الحلق في الفم حتى تتصل بسهولة بالحاصرة الثابتة التي تعمل على تحريك الأسنان إلى مكانها الصحيح أو المراد تثبيتها به حتى تعيد تنسيقها وقدرتها على القيام بمهامها الوظيفية على أكمل وجه، المركز الطبي لرعاية الأسنان يقدم تقنيات حديثة لزراعة وتقويم الأسنان بدقة عالية.

الفرق بين الزرعات التقويميه والزرعات التقليدية

الفرق بين الزرعات التقويميه والزرعات التقليدية

كيف يتم وضع زراعات تقويم الاسنان او براغي التقويم؟

تتم عملية تركيب زرعات تقويم الاسنان أو البراغي كما يطلق عليها على خدة خطوات هامة وحيوية تلعب دور هام في إصلاح مشاكل الأسنان، تتمثل في:

  • تصوير الفم والتقويم بالأشعة التصويرية المختلفة.
  • استخدام الأسنان في التقنيات الحديثة في تركيب التقويم وهي الكمبيوتر الذي يعطي شكل ثلاثي الابعاد للأسنان لكي يتم تصوير حجم الزرعات وفحصها جيداً وتحديد نوع  طبيعة تركيب التركيب أو الإدخال.
  • اختيار الطول والعرض والزاوية المناسبة للزرعات التقويمية التي تحتاج أو يتم تركيبها في تجويف اللثة أو الشق الذي يظهر عند الفك.
  • من الممكن اللجوء إلى التركيبات الصناعية بعد زرعات تقويم الأسنان غيرها مثل التيجان والجسور والأطقم الطبية.

هل يوجد مخاطر من استخدام زرعات تقويم الاسنان ؟

لا ، استخدام زرعات تقويم الأسنان لا تسبب أي تلف للفم ولا تؤثر سلبياً  على صحة المريض أثناء إعادة ترتيبها مرة أخرى بطريقة سليمة وصحية أو حتى عند تركيبها لاول مرة ولا تسبب أي ألم أو أمراض تحدث، ولديك المزيد من المعلومات عن أنواع ومزايا تقويم الأسنان الدايموند من خلال هذا المقال.

هل الزرعات التقويمية مؤلمة

لا، عملية تركيب الزرعات التقويمية ليست مؤلمة فهي تتم تحت تأثير التخدير الذي يجعل المرضى لا يشعرون بأي ألم أو إزعاج بالإضافة إلى الحرص على استخدام الأجهزة الطبية التي تساعد جميع خطوات و وإجراءاتهم، تجربة تركيب زرعات تقويمية بلا ألم وبنتائج مذهلة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

اضرار الزرعات التقويمية

زرعات الأسنان التقويمية لا تسبب أي ضرر على الأسنان أو تجويف الفم بشكل عام طالما تم تركيبها أو تثبيتها في تجويف الفك بطريقة صحيحة ولي المكان المخصص لها، أما الحالات التي يظهر بها ضرر نتيجة تركيب الزرعات التقويمية هي التي يصعب خلالها تحريك هذه التقويمات مما يمنع عملية رصف الأسنان في تنسيقها الهيكلي المعتاد، لكن من السهل استغلال الزرعات من أجل القيام ببعض الحركات التقويمية.

متى يتم تركيب الزرعات التقويمية

تركيب الزرعات التقويمية يختلف من حالة مرضية إلى أخرى من حيث وقت ومدة ومكان التركيب، حيث تتطلب بعض الحالات تركيب الزرعة في بداية فترة العلاج على عكس بعض المرضى الذين يحتاجون إلى وضع الزرعة في منتصف فترة العلاج أثناء سد فراغات الأسنان وتستمر هذه الزراعة في فم المريض أشهر أو خلال باقي فترة العلاج، وتفاصيل طرق تخفيف ألم مطاطات التقويم من خلال هذا المقال.

فوائد الزرعات التقويمية

تقنية الزرعات التقويمية هي أحد التقنيات الهامة في التخلص من مشاكل الأسنان العديدة والتي تواجه جميع الفئات العمرية والأوضاع الصحية المختلفة، وذلك يرجع إلى وجود فوائد عديدة لهذه الزرعات التقويمية والتي تتمثل في:

  • تقلل من فترة العلاج أو مدة التعافي.
  • تساعد النسيج العظمي في تجويف الفك وتدعمه.
  • علاج الحالات المرضية التي لا تستجيب للتقنيات والطرق العلاجية الأخرى.
فوائد الزرعات التقويمية

فوائد الزرعات التقويمية

نصائح للعناية بالزرعة التقويمية

تركيب الزرعة التقويمية من أفضل التقنيات العلاجية والتجميلية الناجحة التي تعطي النتائج المرجوة منها بل تعطي نتائج تبهر المرضى، ونسبة هذا النجاح تعتمد اعتماد كلي على مدى الالتزام بالإرشادات الطبية المتعلقة بهذا التقويم والتي تكون:

  • تفريش الأسنان يومياً صباحاً ومساءً بالفرشاة.
    المعجون الغني بالفلورايد المقاوم للتسوس والذي يضمن التخلص من أي ترسبات أو شوائب على سطح الأسنان.
  • المضمضة بالغسول الطبي المتميز بالمواد الكيميائية المختلفة التي تملك خصائص مقاومة لتسوس الأسنان.
  • استخدام الخيط الطبي في التخلص من أي بقايا طعام عالقة بين فراغات الأسنان.
  • الحرص على استخدام المسواك في الحفاظ على هيكل الأسنان سليم وحيوي خالي من أي تشوهات أو خلل.
  • المضمضة بالماء بعد أي وجبة من أجل التخلص من أي شوائب عالقة في تجويف الفم.
  • الالتزام بالنظام الغذائي الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن التي تقوي من هيكل الأسنان خاصةً الكالسيوم الذي يحافظ على طبقة المينا المغلفة لها.
  • منع الأطعمة الصلبة أو القاسية التي قد تضغط على الأسنان وتسبب تلف لها أو تكسر التقويم مع تجنب أي أطعمة لزجة قد تلتصق بأسلاك التقويم وتحركه من مكانه حول الأسنان.
  • التقليل من المشروبات الغازية والمحلاة أو المنبهات التي قد تغير من لون الأسنان أو تحول وسط الفم للوسط الحمضي الذي قد يعطي فرصة للبكتيريا أو تنمو مرة أخرى ويتفاقم الوضع الصحي للفم والأسنان.
  • تجنب النشويات والسكريات أو الأطعمة الحمضية التي تجعل الفم تربة خصبة لنمو البكتيريا خاصةً عند إهمال تنظيفها بعد هذه الوجبات أو قبل النوم.
  • الإقلاع عن التدخين أو الحد من استخدام التبغ بقدر الإمكان حتى يتم الحفاظ على الأسنان من التسوس أو تحول لون هيكلها إلى الأصفر والرمادي وبداية تعرضها للتلف.

تفاصيل تصنيع التقويم الشفاف القوالب من خلال هذا المقال.

نصائح للعناية بالزرعة التقويمية

نصائح للعناية بالزرعة التقويمية

مدة وضع زرعات تقويم الاسنان

تقويم الأسنان من أبرز التقنيات التي تتطلب فترات زمنية طويلة حتى يتم الحصول على النتائج المرجوة منها لجميع المرضى مهما كان وضعهم الصحي أو تاريخهم المرضي أو المرحلة العمرية لهم، فمن الدارج أو المتعارف عليه أن يحدث في مختلف ومعظم الحالات المرضية أن تكون فترة تركيب التقويم تتراوح بين 12 أو 18 شهر.

أما بعض الحالات قد يكون وضعها الصحي يتطلب تركيب التقويم بين 9 أو 24 شهر على عكس الحالات الصعبة والشديدة التي قد يتطلب تركيب التقويم لها 3 سنوات حتى يتم التخلص تماماً من مشاكل الفم المختلفة من تلف أسنان وأمراض لثة واضطرابات مفاصل الفك الشهيرة.

أفضل عيادات تقويم الأسنان في مصر

عيادات المركز الطبي لرعاية الأسنان التخصصية المختلفة في علاج وتجميل الأسنان من أفضل المراكز التي تقدم خدمات طب الأسنان بأسعار مناسبة وخدمات عالية الجودة بواسطة أطباء واستشاريين من أمهر كوادر طب الأسنان في مختلف الجامعات والمستشفيات المصرية والعربية المتخصصة.

ويحرص الفريق الطبي الخاص بالمركز على تطبيق جميع التقنيات الحديثة لجميع الطرق العلاجية والتجميلية المعروفة في مجال طب الأسنان كما أنه يوفر أحدث الأجهزة الطبية والمتطورة مع أساليب تعقيم ومكافحة عدوى متقدمة تحافظ على صحة وسلامة المريض ولا تجعله يشعر بأي ألم أو انزعاج، فأسرع بالانضمام إلى مركزنا لأنك دائماً ما تستحق الأفضل.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
متى تبدا تتحرك الاسنان بعد تركيب التقويم وكيف يمكن أن يكون تأثير التقويم على الأسنان؟
متى تبدا تتحرك الاسنان بعد تركيب التقويم وكيف يمكن أن يكون تأثير التقويم على الأسنان؟

متى تبدا تتحرك الاسنان بعد تركيب التقويم، بعد تركيب تقويم الأسنان، يبدأ تحريك الأسنان

عرض المزيد
 ماهي مدة تركيب تقويم الاسنان؟ وما هي المشكلات التي يعالجها؟
 ماهي مدة تركيب تقويم الاسنان؟ وما هي المشكلات التي يعالجها؟

مدة تركيب تقويم الاسنان،إن تركيب تقويم الأسنان هو خطوة أساسية نحو الحصول على ابتسامة

عرض المزيد
ما هي مدة التقويم الشفاف؟ وما هي تكلفة الحصول عليه؟
ما هي مدة التقويم الشفاف؟ وما هي تكلفة الحصول عليه؟

مدة التقويم الشفاف، التقويم الشفاف، الذي يُعتبر ثورة في عالم تقويم الأسنان، يقدم حلاً

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا