احصل على ابتسامة مشرقة مع سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم ونصائح الحفاظ على نتائجها معنا - المركز الطبي لرعاية الأسنان

احصل على ابتسامة مشرقة مع سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم ونصائح الحفاظ على نتائجها معنا

سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم، مشاكل الفراغات بين الأسنان من أكثر العوائق التي تواجه مختلف الأشخاص وتحيل دون أن يظهروا بالشكل المثالي الذي يرغبون به، وهذا ما دفع المتخصصين في طب الأسنان أن يبحثوا عن مختلف الطرق وأكثرها تنوع لكي تلبي مختلف المرضى بشكواهم وأوضاعهم الصحية، وكان أبرز هذه العلاجات تقويم الأسنان لكن هناك من يبحث عن طرق علاجية أخرى وهذا ما سوف نتطرق له خلال مقالنا هذا.

سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم

سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم

سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم

سد الفراغات بين الأسنان هو الأولوية الأولى للكثير من الأطباء في مجال طب الأسنان لأن الفراغات من أكثر مشاكل العصر في الوقت الحالي نتيجة الكثير من السلوكيات والعادات الخاطئة المتمثلة في فتح الأشياء الصلبة بواسطة الأسنان مما يسبب ضغط عليها يعرضها للتلف والاضطرار لخلعها أو السقوط، ومتخصصون في علاج الفراغات بين الأسنان بدون تقويم: تقنيات حديثة، نتائج مذهلة، ورعاية استثنائية في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ويُعتبر إهمال العناية بالأسنان وبنظافتها أبرز أسباب تعرضها للكثير من المشاكل أشهرها التسوس والذي ينتهي حينها الأمر إلى فقد الأسنان وترك فراغ في الفم وغيره الكثير من الأسباب والتي سوف نتطرق لها خلال هذا المقال، وهذه المشكلة تم استخدام التكنولوجيا الحديثة من أجل توفير تقنيات علاجية عديدة لها توفر احتياجات مختلف المرضى لذلك من الممكن علاج مشاكل فراغات الفم دون الاضطرار لاستخدام التقويم.

أسباب ظهور فراغات الاسنان

ظهور فراغات الأسنان مثلها مثل أي مشاكل صحية تنتج من سلوك خاطيء أو عدم الاهتمام والإهمال، وتظهر أشكال عدم عناية الأسنان والمسببة لسقوطها في النقاط التالي ذكرها:

  • انحسار اللثة.
  • كشف جذور الأسنان وتعرضها لمختلف المأكولات والمشروبات ومصادرها الغير معلومة والتي من الممكن أن تضر الأسنان عند تراكمها على سطحها أو سطح جذورها.
  • احتكاك الأسنان ببعضها البعض مما يسبب تآكل لطبقة المينا المغلفة لها.
  • عدم تناول الأكل الصحي من الممكن أن يعرض الأسنان للتلف.
  • الجز على الأسنان والضغط عليها.
  • أمراض اللثة المختلفة مثل الالتهابات والحساسية.
أسباب ظهور فراغات الاسنان

أسباب ظهور فراغات الاسنان

طرق علاج فراغات الاسنان

جهد الباحثون في الوصول لعلاجات مختلفة ومتنوعة لمشاكل فراغات الأسنان استمر لسنوات ومازال مستمر مستغلين جميع التطبيقات التكنولوجية من أجل تطويرها، وتتلخص الطرق العلاجية الحالية لمشاكل الفراغات في الاحتمالات التالية:

هل يمكن سد فراغات الأسنان بدون تقويم؟

نعم، فراغات الأسنان من السهل سدها أو ملؤها بعدة طرق بديلة منها الروابط التي تربط لاصق راتنج بسطح الأسنان من أجل إخفاء تشوهات الفراغ أو اللجوء إلى الحشوات وغيرها الكثير من الطرق التي تم ذكرها خلال السطور السابقة، وهناك علاج فعّال ورعاية شاملة لفراغات الأسنان بدون تقويم، كل ذلك في بيئة مريحة ومحترفة مع المركز الطبي لرعاية الأسنان.

كيف يعمل سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم؟

سد الفراغات بين الأسنان أصبح الشغل الشاغل للكثير من الأطباء والاستشاريين محاولةً منهم إعادة الأسنان سليمة وصحية وحيوية مرة أخرى وذلك من الممكن توفيره من خلال:

  • الحشوات التجميلية التي تعمل على سد أي تشققات أو كسور وشروخ في هيكل الأسنان.
  • تركيب جسور الأسنان بمختلف أنواعها.
كيف يعمل سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم؟

كيف يعمل سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم؟

كيف يعمل تقويم الأسنان في إغلاق الفراغات؟

تقويم الأسنان من أقدم الأجهزة الطبية التي تم اكتشافها من سنوات عديدة وطويلة كما أنه أثبت أنه يملك العديد من المميزات ويعطي الكثير من النتائج المبهرة في مختلف الحالات المرضية التي يعالجها بمختلف أعمارهم، ويمكنك اكتشاف كيفية تحريك الأسنان بدون تقويم أيضاً من خلال هذا المقال.

والتطور التكنولوجي ساعد على وجود أنواع مختلفة من التقويمات المستخدمة في العلاج في الفترة الحالية والتي جميعها تعمل وفقاً لنظرية واحدة أو فكرة واحدة وهي الضغط على الأسنان باستمرار لفترة طويلة من الوقت وشدها حتى تتحرك من مكانها الخاطىء وتعود لتثبت في مكانها الصحيح في تجويف الفك.

ما هي المخاطر المرتبطة بتقويم الأسنان؟

تقويم الأسنان من أكثر الطرق العلاجية عملية في علاج مشاكل الأسنان المختلفة كما أنها الأفضل أيضاً لكن على الرغم من ذلك يوجد مخاطر ناتجة عن تركيبه تتمثل في:

  • تلف طبقة المينا المغلفة للأسنان.
  • ضعف هيكل الأسنان وتآكله.
  • ظهور البقع البيضاء على سطح الأسنان.
  • تسوس الأسنان.
  • تغير لون الأسنان إلى الأصفر أو الرمادي.

من يناسبه حل مشكلة تباعد الأسنان بدون تقويم ؟

الحلول العديدة السابق ذكرها من الممكن أن تعالج مختلف المشاكل لدى الكثير من المرضى لكن فاعليتها في سد فراغات الأسنان أو تباعدها عن بعضها البعض تمون واضحة في علاج الحالات التالية:

  • من يعانون من فجوة صغيرة بين الأسنان وبعضها البعض مما يتطلب استخدام الحشوات التجميلية من أجل سدها خاصةً عندما تكون الأسنان على الجانبين سليمة لا تعاني من أي مشاكل.
  • المساحات والفراغات الكبيرة بين الأسنان والتي لا تستجيب لأي طرق علاجية لذلك الأنسب لها التيجان والقشور الزخرفية.
  • خلع أو فقد الأسنان وهذه الحالات تستوجب زرع الاسنان أو تركيب جسر.
  • فراغات بين الأسنان الأمامية ومن السهل السيطرة عليها وعلاجها بواسطة الحشوات وليس التقويم.
من يناسبه حل مشكلة تباعد الأسنان بدون تقويم ؟

من يناسبه حل مشكلة تباعد الأسنان بدون تقويم ؟

ما هي النصائح للحفاظ على نتائج سد فراغات الأسنان بدون تقويم؟

لا ينتهي أمر العلاج لمشاكل فراغات الأسنان عندما يتم تركيب التقويم ثم المثبت والحصول على النتائج المرجوة، بل يكون نجاح إجراءات العلاج متوقف على مدى الالتزام بتطبيق الإرشادات الطبية المحدد تنفيذها أو اتباعها بعد تركيب وإزالة التقويم والتي في أغلب الأحوال تكون متمثلة في:

  • غسل الأسنان والحفاظ على نظافتها بواسطة تفريشها بالفرشاة الناعمة والمعجون الغني بالفلورايد المقاوم للتسوس.
  • إزالة بقايا الطعام أو أي شوائب بواسطة الخيط الطبي أو المسواك.
  • المضمضة بالغسول الطبي يومياً مرة من أجل التخلص من أي تراكمات بكتيرية في تجويف الفم.
  • تركيب واقي الأسنان الذي يحميها من التعرض للكسر أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية الصعبة أو التي يتم خلالها استخدام أدوات صلبة.
  •  الالتزام بمواعيد جلسات المتابعة مع الطبيب المعالج.
  • منع استخدام الأسنان في فتح الأشياء الصلبة التي من الممكن أن تسبب تلفها.
  • الالتزام  بالنظام الغذائي السليم والذي يحدده الطبيب المعالج وعادةً ما يكون أغني بالفيتامينات والمعادن والالياف المتوفرة في الفواكه والخضروات، والحرص على تجنب أي أطعمة صلبة وقاسية.
  • تجنب المنبهات والتقليل من الأحماض والمشروبات الغازية.
  • الحرص على تناول الأطعمة اللينة سهلة البلع ولا تتطلب مضغ.
  • الإقلاع عن التدخين أو التقليل من التبغ قدر المستطاع.
  • منع أي أطعمة ومشروبات تحتوي على مواد صناعية ملونة للأسنان.

تعرف على سعر تقويم فراغات الأسنان بين أنواع التقويمات الأخرى من خلال هذا المقال.

كيف تحصل على ابتسامة مشرقة بدون الحاجة إلى تقويم الأسنان؟ 

تقويم الأسنان تعودنا أن يكون هو التقنية الأكثر طلباً من قبل المرضى والأطباء معاً عند الرغبة في الحصول على أسنان خالية من أي تشوهات أو التمتع بابتسامة مشرقة، لكن هناك البعض الذي لا يرغب في تركيب التقويم على سطح الأسنان أو لا يرضى عن شكله وشكل الأسنان به، لذلك هناك بعض التقنيات الأخرى التي من الممكن الحصول من خلالها على نفس النتائج المرجوة وهي:

  • تجميل اللثة

    : هي عبارة عن تقنية جراحية تهدف إلى علاج مشاكل الأسنان التي تؤثر على مظهرها الخارجي وقدرتها على القيام بمهامها الوظيفية بالإضافة إلى أنها تسبب تلف كبير للثة.

ومن الممكن أن تكون غير جراحية وتتم بواسطة تقنيات تكنولوجية حديثة ومتطورة لا تتطلب أي تدخل جراحي أو إجراءات تتطلب شق اللثة.

ابتسامة هوليود هي عنوان الابتسامة المثالية السحرية التي يبحث عنها الكثيرون وهذا من السهل توفيره بواسطة التقنيات المختلفة التي يتم استخدامها في طب الأسنان في الفترة الحالية.

فهي تساعد على الحصول على أسنان ناصعة البياض لا تعاني من أي تشوهات ومتجانسة مع اللثة، قادرة على إعادة ثقة المريض في نفسه مرة أخرى وتحسن من نفسيته وتعيد له توهجه ولمعان أسنانه والإطلالة الجذابة.

  • حشوات الشفاه التجميلية

العمل على ظهور الشفاه بالشكل المثالي من حيث الحجم والتناسق في جميع زواياها من أبرز الإجراءات والخطوات التي تساعد على إظهار جمال الأسنان وجعلها تظهر بالشكل الجذاب والإطلالة الساحرة.

هي تركيبات صناعية تغطي الأسنان المصابة من أجل إخفاء أي تشوهات من الممكن أن تؤثر على مظهرها الخارجي، مما يعطي الشخص حضور مميز في المناسبات بأسنان مثالية وابتسامة ساحرة تلفت الانتباه لها.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو وجهتك إذا كنت تريد الحصول على خدمات طبية عالية الجودة وتوصل للنتائج التي ترجوها دون عناء أو الشعور بأي انزعاج وعلى أيدي أمهر الأطباء المتخصصين في مصر والوطن العربي والمدربين على أحدث التقنيات العلاجية والتجميلية وتطبيقها بواسطة أكثر الأجهزة الطبية تطور.

فمركزنا يحصل على آراء إيجابية عديدة من سكاني منطقة مدينة نصر ومصر الجديدة والمناطق المجاورة لهم فما يميزنا هي قدرتنا على كسب ثقتهم فلا تتردد أن تكون واحد منهم وتتمتع بمميزات خدماتنا بأسعار مناسبة.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا