سعر إزالة تقويم الأسنان وما هي أهم خطواته؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

سعر إزالة تقويم الأسنان وما هي أهم خطواته؟

سعر إزالة تقويم الأسنان، تبحث عن المزيد من المعلومات التي تخص تركيب تقويم الأسنان خاصةً التكلفة التي تحتاجها كل خطوة أو إجراء يحتاجه من ضمنها خطوة إزالته، وخلال هذا المقال سوف نوضح تفصيلياً كيفية إزالة التقويم والتكلفة الخاصة بذلك وأهمية تركيب مثبت بعد إزالته وأنواعه وكيفية الاستفادة منه بالقدر الكافي للحفاظ على الأسنان ثابتة وسليمة.

سعر إزالة تقويم الأسنان

سعر إزالة تقويم الأسنان

سعر إزالة تقويم الأسنان

تقنية تركيب تقويم الأسنان من التقنيات التي تتم على مراحل مثل مرحلة تركيبه وتعديله وإزالته وصولاً لاستبداله بمثبت من أجل الحصول على أفضل نتائج ممكنة، أي أن تكلفة التقويم التي تتراوح بين 10000 جنيه مصري و20000 جنيه مصر  تكون شاملة خطوة إزالته، ويتم تحديد السعر وفقاً للعوامل التالي ذكرها:

  • تكلفة المواد الكيميائية والتقنيات المستخدمة.
  • مدى تطور وتقدم الحالة المرضية وعدد الأسنان  التي تعرضت للتلف.
  • عدد سنوات ممارسة الطبيب المختص.
  • أساليب العلاج المُتبعة.

وتأكد أن ابتسامتك في أفضل حال مع تقويم الأسنان المتقدم من المركز الطبي لرعاية الأسنان.

انواع تقويم الاسنان

تقويم الأسنان أعطاك أسنان صحية وسليمة خالية من أي تشوهات؟ تركيب التقويم ساعدك في التحدث بشكل جيد؟ تركيب تقويم الأسنان كان خطوتك الأولى نحو الظهور بطلتك الانسيابية والمميزة؟ من الممكن أن يتم كل ذلك بواسطة الأنواع المختلفة من التقويمات التي يرجع الفضل الأول إلى التكنولوجيا لتوفيرها وجعلها متاحة  مثل:

  • أنواع تقليدية من المعدن.
  • تقويمات شفافة وتجميلية.
  • تقويم متحرك.
  • تقويم وقائي.
  • تقويم وظيفي.
  • التقويم الجراحي.

تعرف على علامات تحرك الأسنان بعد تركيب التقويم من خلال هذا المقال.

انواع تقويم الاسنان

انواع تقويم الاسنان

عيوب تقويم الاسنان

تقويم الأسنان هو الأبرز والأكثر طلباً في علاج مشاكل الأسنان المختلفة بين الكثير من المرضى، ويُمثل التقويم العديد من المميزات التي يحتاجها الفم والأسنان في مختلف الحالات المرضية، لكن على الرغم من ذلك ظهر له بعض العيوب التي من الممكن توضيحها في النقاط التالية:

  • التكلفة العالية.
  • إعطاء فرصة الأسنان للإصابة بالتلف.
  • صعوبة تنظيف الأسنان عند تركيب مختلف أنواع التقويم.
  • حساسية الأسنان.
  • الإصابة المختلفة بأمراض اللثة مثل تورم أنسجتها أو انحسار أنسجتها.

تعرف على طرق تخفيف ألم مطاطات التقويم ونصائح بعد تركيبه من خلال هذا المقال.

متي يجب إزالة تقويم الاسنان؟

إزالة تقويم الأسنان سهل ويتم خلال خطوات بسيطة في حالة كانت هذه العملية ضرورية عند انتهاء فترة تركيبه مثلاً أو عند الوصول إلى النتائج المرجوة منه وظهورها بوضوح على هيكل الأسنان.

وفي أحيان أخرى يكون إزالة تقويم الأسنان هو الخطوة المتبقية والضرورية عند انتكاس الأسنان أو ظهور مشاكل عديدة لها أثناء تركيب التقويم مما يتطلب الإزالة على الفور ومنع حدوث أي مضاعفات أخرى أو تعرض الأسنان للخطر وفقد استقرار وتوازن محتويات الفم المختلفة.

خطوات إزالة تقويم الاسنان

من السهل في الآونة الأخيرة إزالة تقويم الأسنان من أجل بالتمتع بأسنان خالية من أي تشوهات في تناسقها أو أشكال، ومن السهل إزالة التقويم عند اتباع الخطوات التالية:

  • إزالة أي ترسبات للمواد اللاصقة التي كانت تلصق التقويم بالأسنان.
  • تنظيف وتلميع الأسنان بعد إزالة التقويم وقبل تركيب أي مثبت.
  • تثبت  الأسنان بأشكال متبعة.

هل خلع تقويم الأسنان مؤلم؟

لا، جميع خطوات تركيب تقويم الأسنان أو إزالته تتم تحت تأثير المخدر الموضعي مما يضمن للمرضى عدم التعرض للألم أو الشعور بأي انزعاج خلال مراحل تلقي العلاج المختلفة، واكتشف الحالات المناسبة لتركيب تقويم الإنفزلاين خلال هذا المقال.

نصائح يجب اتباعها بعد خلع تقويم الاسنان

بعد خلع تقويم الأسنان يكون من السهل التحدث وتناول الطعام والتعامل بحرية دون أي عوائق لكن يكون من السهل أيضاً أن تعود الأسنان وتنتكس مرة أخرى إلى وضعها الغير صحيح، لذلك هناك بعض الإرشادات التي من الضروري أن يتم اتباعها بعد خلع تقويم الأسنان وهي:

  • تركيب مثبت على سطح الأسنان.
  • تنظيف المثبت بشكل دوري يومياً عند تنظيف الفم والأسنان.
  • الالتزام بالإرشادات الطبية الخاصة بالأسنان بعد تركيب المثبت وإزالة التقويم.

ما هو مثبت الأسنان؟

تركيب مثبت الأسنان يُعد الخطوة الأخيرة التي تفصل المرضى عن الحصول على أسنانهم المتناسقة الخالية من أي تشوهات محتملة أو كانوا يعانوا منها من قبل، وهو يلعب دور كبير في إبقاء الأسنان على نفس الوضع الذي نتجت عنه بعد إزالة التقويم من أجل ضمان عدم تحركها مرة أخرى إلى وضعها الخاطىء.

ويتبنى المثبت نفس فكرة التقويم من حيث ممارسة الضغط على الأسنان لفترة طويلة من أجل تغيير مكانها  حتى أنه يتكون من مواد خام من المعدن والخزف، وابتسامة متناسقة ومظهر أكثر جاذبية مع مثبت تقويم الأسنان من المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هو مثبت الأسنان؟

ما هو مثبت الأسنان؟

انواع مثبت الأسنان بعد التقويم

مثبت الأسنان بعد التقويم من الضروري تركيبه في جميع الحالات المرضية من أجل الحفاظ على الأسنان سليمة لأطول فترة ممكنة حتى يتم ثباتها بصفة دائمة، ونتيجة اختلاف الوضع الصحي للمرضى لجأ الأطباء للتكنولوجيا من أجل تطوير أنواعه وتوفيره بأكثر من شكل مثل:

  • مثبت الأسنان المتحرك: من أبرز أنواع المثبتات التي يتم استخدامها نظراً للقدرة على إزالته في أي وقت خاصةً عند تناول الطعام أو تنظيف الأسنان مما يعطي درجة من المرونة عند التعامل معها.

ويتوفر منها نوعان مثبت هاولي الذي يتكون من قالب بلاستيكي وأسلاك معدنية مصنوعة وفقاً لقياسات الأسنان الخاصة بكل مريض حتى يتم تصنيع النسخة المناسبة له ولأسنانه، ومثبت الأسنان المتحرك الشفاف الذي يُصنع من البلاستيك أو البولي يوريثان دون أن يتم اللجوء إلى أي مواد خام معدنية.

  • مثبت الأسنان الدائم: نوع من أنواع المثبتات المستخدمة في أغلب الحالات في الأسنان السفلية ومن السهل تركيبه لأنه عبارة عن أسلاك معدنية من تثبيتها خلف الأسنان الأمامية، وهو غير قائل للإزالة وإعادة التركيب مرة أخرى مثل مثبتات الأسنان المتحركة.

نصائح العناية بمثبت الأسنان

تركيب مثبت الأسنان خطوة من الخطوات الهامة التي تساعد بنسبة كبيرة في الحصول على أسنان سليمة خالية من أي عيوب أو مشاكل تعيق ظهورها بالتناسق الجيد، لذلك ينبغي العناية بتركيب مثبت التقويم عند تركيبه من أجل محاولة الحفاظ عليه في الفم لأطول فترة ممكنة حتى يتم الحصول على النتائج المرجوة منه، وذلك عن طريق بعض النصائح التالية:

  • محاولة تفريش الأسنان بصفة دورية أكثر من مرة يومياً حتى يتم إزالة الترسبات أو البقايا العالقة على سطحها أو سطح المثبت.
  • استخدام فرشاة ناعمة تساعد على تنظيف الأسنان دون أن تسبب أي التهابات أو حساسية لها.
  • الحرص على استخدام معجون مقاوم للتسوس يكون غني بالفلورايد.
  • استخدام الخيط الطبي في إزالة أي بقايا طعام بين الأسنان.
  • المضمضة بالغسول الطبي المتخصص في القضاء على أي عدوى بكتيرية في الفم.
  • المواظبة على استخدام المسواك بصفة يومية.
نصائح العناية بمثبت الأسنان

نصائح العناية بمثبت الأسنان

سعر مثبت الأسنان في مصر

مثبت الأسنان من أحد الوسائل التي تضمن ثبات الأسنان في مكانها بعد إزالة التقويم مما يحافظ على النتائج التي يعطيها التقويم دون أن يتيح الأسنان فرصة الانتكاس مرة أخرى والتحرك نحو الفراغ أو الاعوجاج عن تناسقها الصحيح، ودور مثبت التقويم الهام وقدرته الفائقة على إعطاء نتائج مبهرة حفز المتخصصين على تطبيق التكنولوجيا في تقنياته واكتشاف أنواع متعددة تلبي احتياجات المرضى المختلفة.

لذلك تكون أسعار مثبت التقويم متفاوتة بناءً على النوع والمواد الخام المكونة لها لكن من الممكن أن يكون معدلها متراوح بين 10000 جنيه مصري للمثبتات التقليدية المعدنية و 11000 جنيه مصري للمثبتات الخزفية التجميلية الشفافة.

ما هي المدة التي يستغرقها تقويم الاسنان؟

تقويم الأسنان من التقنيات التي يُعرف عنها مدى تأثير عامل الوقت في تنفيذ تقنياتها وإعطائها النتائج المرجوة منها، فهي تعتمد على شد الأسنان والضغط عليها لفترة زمنية طويلة تسمح بتحريكها لمكانها الصحيح في الفم ومحاولة تثبيتها به حتى تستعيد رونقها وشكلها المتناسق وتقدر على تأدية مهامها الوظيفية على أكمل وجه، والفترة المحددة لتركيب التقويم غير ثابتة فهي تختلف من مريض لآخر وفقاً لتاريخه المرضي ومدة تلف أسنانه ووضعه الصحي ومعدل استجابته للعلاج.

لذلك نلاحظ أن التقويم من الممكن أن يتم تثبيته في بعض الحالات من شهرين إلى 24 شهر لكن في الأغلب لا تقل عدد الشهور التي يحتاجها المعظم عن 6 شهور ولا تزيد عن 3 سنوات في حالة المرضى ذوو مشاكل الأسنان الشديدة أو المتقدمة التي تحتاج إلى علاجات لفترة أطول.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

العديد من المرضى يبحثون عن مركز طبي متخصص في تقديم خدمات علاج وتجميل الأسنان بتقنيات حديثة تجنبهم التعرض لأي ألم أو انزعاج من الممكن أن يعيق خضوعهم للعلاج كما أنهم يرغبون في المعاملة الجيدة والتفهم من قبل الأطباء والفريق الطبي المعاون لهم، وهذا ما يوفره المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر.

حيث يتميز بمركزنا ضم نخبة من أفضل الاستشاريين في مصر والوطن العربي يقوموا بتطبيق جميع التقنيات بواسطة أجهزة طبية متطورة وأساليب تعقيم حديثة، لذلك تستطيع أن تضمن أن رحلتك نحو الاطلالة الجذابة بالأسنان المثالية سهلة خالية من المتاعب على أيدي أكثر المتخصصين حرفية ومهنية.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا