اطلع على سعر التقويم المتحرك في مصر وأسباب استخدامه! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اطلع على سعر التقويم المتحرك في مصر وأسباب استخدامه!

اطلع على سعر التقويم المتحرك في مصر وأسباب استخدامه!

سعر التقويم المتحرك، من المعروف أن أسعار تقويم الأسنان في مصر تختلف بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك نوع التقويم المستخدم ومكان المركز الطبي وخبرة الأطباء ومنطقة السكن وتكلفة المواد المستخدمة ومن المهم أن تتذكر أن الأسعار قابلة للتغيير وقد تختلف من مركز طبي لآخر، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أسعار تقويم الأسنان المتحرك.

سعر التقويم المتحرك

سعر التقويم المتحرك

سعر التقويم المتحرك

هناك العديد من العوامل التي يتوقف عليها تحديد سعر التقويم المتحرك في مصر ومنها حالة المريض ونوع المادة المصنوع منها التقويم والخطة العلاجية المناسبة للمريض والتي يحددها الطبيب بناء على حالة الأسنان، وبناء على ذلك يقدم المركز الطبي لرعاية الأسنان مجموعة تنافسية من الأسعار حيث يتراوح سعر تقويم الأسنان فيما بين 10000 إلى 20000 جنيهاً.

خصائص التقويم المتحرك

جميع الأشخاص يرغبون في الحصول على أسنان مستقيمة وخالية من أي مشاكل للتمتع بالشكل الخارجي المميز والابتسامة ناصعة البياض وبناء على ذلك يلجأ الكثيرون إلى تركيب تقويم الأسنان المتحرك لتمتعه بالعديد من الخصائص التي تميزه عن غيره من الأنواع الأخرى وتتمثل فيما يلي:

  • يستخدم تقويم الأسنان المتحرك في علاج مشاكل الأسنان الكثيرة ومنها بروز الأسنان وعدم تطابق الفكين بطريقة متساوية ووجود فراغات كثيرة بين الأسنان.
  • يلجأ الكثير من الأشخاص إلى التقويم المتحرك لتمتعه بالسهولة في التركيب والإزالة، حيث يمكن إزالته أثناء تناول الطعام ووقت عملية التنظيف.
  • يقوم الطبيب بإطلاعك على الأمر واختيار النوع المناسب للمريض، حيث أن التقويم المتحرك لا يتمتع بنفس كفاءة وفاعلية التقويم الثابت.
  • يستغرق التقويم المتحرك من 4 إلى 6 أسابيع للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • يعمل التقويم المتحرك على تعديل مكان الأسنان وتحريكها إلى مكانها الصحيح، بالإضافة إلى مساعدة العظام على النمو لتقوم بدورها في دعم الأسنان.

أنواع التقويم المتحرك

تقويم الأسنان هو أحدث وأفضل الإجراءات التجميلية المستخدمة في علاج مشاكل الأسنان وذلك عن طريق وضع الطبيب مجموعة من الأجهزة الصغيرة على الأسنان بطريقة احترافية تعمل على معالجة تشوهات الأسنان مثل تزاحم الأسنان أو بروز الأسنان الأمامية أو وجود فراغات واسعة بين الأسنان ولا يقتصر على ذلك وإنما يعمل أيضاً على معالجة مشكلة تسوس الأسنان، وهناك العديد من أنواع التقويم المتحرك المنتشرة والأكثر شيوعاً في مجال تقويم الأسنان وينقسم إلى: 

  • التقويم الشفاف: يتم صنع التقويم الشفاف باستخدام مواد شفافة مثل البولي كربونات أو البلاستيك المقوى ويتم تصميمها خصيصًا لتناسب الأسنان وتوجيهها إلى وضعية صحيحة.
    يكون التقويم الشفاف غير مرئي أو يكاد يكون غير ملحوظ عند ارتدائه.
  • التقويم بالأسلاك المعدني: يتكون هذا النوع من التقويم من أسلاك وقطع قابلة للتعديل ويتم ضبط الأسلاك والقطع بشكل منتظم لتحقيق الضغط والتوجيه الصحيح للأسنان.
  • التقويم اللساني: يعتمد هذا النوع من التقويم على قوة البوصلة النابضة لتحريك الأسنان وتوجيهها إلى وضعية صحيحة بالإضافة إلى التحكم في اللسان وضمان مخارج لغوية منضبطة للحروف.
  • التقويم بالبلاستيك المرن: يتكون من قطع بلاستيكية مرنة وناعمة توضع على الأسنان ويعمل على توجيه الأسنان وتحسين وضعها بشكل تدريجي.
    أنواع التقويم المتحرك

    أنواع التقويم المتحرك

طريقة تركيب التقويم المتحرك

يجب على الطبيب المعالج اتباع مجموعة من الإجراءات والخطوات المحددة لتركيب التقويم المتحرك تتمثل فيما يلي: يجب أن يقوم المريض بزيارة الطبيب المختص، حيث يقوم الطبيب بتقييم حالتك ومعرفة السبب الرئيسي للمشكلة والنوع المناسب للتقويم، وبناءً على تقييم الحالة، سوف يقوم طبيب الأسنان بأخذ قياسات دقيقة للأسنان والفكين.

ويتم استخدام هذه القياسات لتصميم التقويم المتحرك، ثم إرسالها إلى مختبر أسنان لتصنيع التقويم المخصص، وبعد استلام التقويم من المختبر، ستجرى جلسة لتجريبه وضبطه وسيتم ضبط الأسلاك والقطع حسب حاجتك لتحقيق الضغط المناسب والتوجيه الصحيح للأسنان، وبمجرد التركيب بشكل صحيح، سيقدم الطبيب بعض التوجيهات اللازمة بشأن كيفية ارتداء التقويم والوقت المحدد لارتدائه يوميًا كما يجب اتباع تلك التوجيهات بدقة لتحقيق النتائج المرجوة.

“احصل على إشراف طبي متخصص وتقنيات حديثة لتركيب التقويم في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.”

إيجابيات التقويم المتحرك

في الفترة الأخيرة ازداد انتشار التقويم المتحرك بين جميع فئات المجتمع ويرجع ذلك لتميزه في طريقة استخدامه، لذا فهناك العديد من الإيجابيات التي يتمتع بها التقويم المتحرك عن التقويم الثابت وتتمثل في عدة نقاط رئيسية:

  • في بعض الحالات، يمكن أن يساهم التقويم المتحرك في تحقيق النتائج المرغوبة بشكل أسرع مقارنة بالتقويم الثابت وقد يتطلب التقويم المتحرك زيارات أقل إلى طبيب الأسنان لضبطه وتعديله.
  • يمكن إزالة التقويم المتحرك بسهولة عند الحاجة، مما يجعله أكثر ملاءمة ومرونة في الاستخدام ويمكنك إزالته أثناء تناول الطعام وتنظيف الأسنان.
  • التقويم المتحرك عادةً ما يكون مصنوعًا من مواد مرنة وناعمة، مما يوفر مستوى أعلى من الراحة مقارنة بالتقويم الثابت كما قد تحتاج فقط إلى فترة قصيرة للتكيف معه قبل أن تشعر بالراحة أثناء الارتداء.
  • يمكن أن يساهم التقويم المتحرك في تحسين مظهر الأسنان والابتسامة، مما يؤدي إلى زيادة الثقة بالنفس والارتياح الشخصي.
  • يمكن إزالة التقويم المتحرك بسهولة لتنظيف الأسنان وتنظيفه بشكل منتظم كما يمكنك أيضًا تنظيف التقويم المتحرك بسهولة باستخدام فرشاة أسنان ناعمة وماء فاتر.
  • يمكن تعديل التقويم المتحرك بشكل مستمر لتحقيق نتائج أفضل وأكثر دقة ويمكن ضبط الأسلاك أو استبدال القطع بناءً على تطور الحالة السنية.

سلبيات التقويم المتحرك

على الرغم من وجود العديد من الإيجابيات التي يتمتع بها تقويم الأسنان إلا أن هناك العديد من السلبيات التي يعاني منها بعض الأشخاص ومنها ما يلي:

  1. التقويم المتحرك تكلفته عالية جدًا.
  2. هناك بعض الحالات التي لا يناسبها التقويم المتحرك بسبب صعوبتها.
  3. بسبب سهولة إزالته في أي وقت فمن الممكن أن يظل الشخص فترة طويلة بدونه مما يؤثر على النتيجة المتوقع حدوثها.
  4. في بعض الحالات تكون استقامة الأسنان حدث غير مؤكد للحصول عليه في التقويم المتحرك.
  5. في حالات التراص الشديد أو الازدحام السني الشديد، قد يكون التقويم المتحرك غير قادر على تحقيق النتائج المرغوبة، وقد يكون هناك حاجة لتقويم ثابت أو إجراءات أخرى للعلاج.

“انتهى الوقت للازدحامات والفراغات بين أسنانك! استفد من عرض سعر مميز على تقويم الأسنان لحلاً دائماً.”

متى يجب ارتداء التقويم المتحرك؟

لابد من ارتداء التقويم المتحرك تبعًا لتعليمات الطبيب المعالج وعادةً ما يُحدد طبيب الأسنان جدولًا زمنيًا لارتداء التقويم المتحرك بناءً على حالتك السنية وأهداف العلاج ومع ذلك، هناك بعض الإرشادات العامة التي قد تساعدك:

  • يعتمد النجاح في علاج التقويم المتحرك على الالتزام بارتدائه للوقت المناسب وعادةً ما يُوصى بارتدائه لمدة 20-22 ساعة في اليوم، باستثناء الوقت الذي تتناول فيه الطعام وتقوم بتنظيف الأسنان.
  • يجب اتباع الجدول الزمني الذي يوضح متى يجب تغيير التقويم المتحرك إلى القطعة الجديدة أو ضبط الأسلاك ويمكن أن يتطلب هذا زيارات منتظمة لطبيب الأسنان المعالج.
  • لابد من اتباع النصائح التي يعطيها الطبيب عن كيفية تنظيف والاعتناء بالتقويم المتحرك كما قد يوجد تعليمات حول كيفية تنظيفه بالفرشاة أو غسول الفم أو المنتجات الخاصة الأخرى.
    متى يجب ارتداء التقويم المتحرك؟

    متى يجب ارتداء التقويم المتحرك؟

الاهتمام بالأسنان أثناء العلاج بالتقويم

بسبب اختلاف وتعدد أنواع التقويم يجعل ذلك طرق العناية مختلفة في كل تقويم عن غيره، لذلك لابد من اتباع بعض النصائح لتفادى مشاكل الأسنان من التسوس والتهاب اللثة وهي:

  1. استخدام فرشاة ذات شعيرات صغيرة ومعجون يحتوي على الفلورايد لغسل الأسنان جيداً.
  2. الالتزام بالنصائح والتعليمات التي يعطيها الطبيب المعالج والمتابعة معه بصفة مستمرة.
  3. ارتداء قناع على الوجه عند ممارسة رياضة عنيفة لتجنب سقوط الأسنان.
  4. الابتعاد عن تناول المأكولات الصلبة واللزجة وتناول المأكولات اللينة.
  5. المحافظة على التنظيف بعد كل وجبة لتجنب تراكم بقايا الطعام.
  6. تنظيف الأسلاك الموجودة على الأسنان جيدا من الأتربة وبقايا الطعام.
  7. ينصح الطبيب باستخدام فرشاة الكهربائية للتمن من التنظيف بطريقة أفضل.

أسباب استخدام التقويم المتحرك

هناك العديد من الحالات التي تحتاج إلى استخدام تقويم الأسنان المتحرك وتتمثل فيما يلي:

  1. الأسنان التي تعاني من اعوجاج أو بروز في الفكين بطريقة ملحوظة.
  2. الأسنان التي تعاني من فقدان عدد كبير منها أو وجود تزاحم فيها يتسبب في فقدانها.
  3. في الحالات التي تعاني من الشفاه الأرنبية والمشقوقة.
  4. الأسنان التي تعاني من مشاكل في عملية المضغ والشعور بالألم أثناء تحريك الفك.
  5. الأسنان التي تعاني من عدم توازن في الحجم أو وضع الفكين، مما يؤدي إلى مشاكل في العضة والوظيفة الفموية.
  6. الأسنان التي تعاني من نقص في مساحة الفك لاستيعاب الأسنان بشكل صحيح، مما يؤدي إلى الازدحام والتشوهات السنية.

العمر المحدد لتركيب تقويم الأسنان

من المعروف أن الشخص لا يستطيع التمكن من تركيب التقويم غير بعد عمر معين من نمو الأسنان كاملة، ويمكن اللجوء إلى التقويم للتخلص من حالة الأسنان المعوجة، ويمكن أن يحصل المريض على التقويم بدءًا من سن 9 سنوات في أغلب الحالات وفي حالات أخرى من سن 14 عام، وقبل تركيبه يقوم الطبيب بفحص الحالة المرضية الخاصة بالمريض وبالتالي يوضح له إمكانية إجراء التقويم للأسنان من عدمها، وبناء على ذلك يوصي جميع أطباء الأسنان باتباع الطرق الصحية للمحافظة على التقويم.

“مع خياراتنا المريحة وأسعارنا المعقولة، يمكنك الحصول على ابتسامة جذابة باستخدام تقويم متحرك من مركزنا لرعاية الأسنان.”

متى اترك التقويم المتحرك

عندما يتحقق النتائج المطلوبة ويتم تصحيح مشاكل الأسنان التي يهدف إليها التقويم المتحرك، سيقوم طبيبك بإبلاغك بالوقت المناسب لترك التقويم وقد يتطلب الأمر بعض الوقت لضمان استقرار الأسنان بعد إزالة التقويم المتحرك وفي النهاية، يجب أن تتواصل مع طبيبك المعالج للحصول على توجيهات دقيقة حول متى تترك التقويم المتحرك حيث يعتمد ذلك على حالة الأسنان والنتيجة المتوصل لها.

متى اترك التقويم المتحرك

متى اترك التقويم المتحرك

اسعار تقويم الاسنان في مصر

تقويم الأسنان في مصر شهد تطوير كبير وأصبح هناك أنواع مختلفة له منها الثابت أو المتحرك، وكلا من هذه الأنواع يتم استخدامه في علاج نقطة معينة لدى الشخص المصاب باعوجاج الأسنان، وفي المركز الطبي لرعاية الأسنان يمكن أن تحصل على تقويم الأسنان بسهولة بأسعار تبدأ من 26 ألف إلى 45 ألف جنيه مصري.

“احصل على تجربة مريحة وفعّالة مع تقويم متحرك يناسب أسلوب حياتك، وذلك بأسعار تنافسية في مركزنا لرعاية الأسنان.”

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

يعتبر المركز الطبي لرعاية الأسنان من المراكز التي تحتل ترتيب متقدم وتظهر لجميع سكان القاهرة عند البحث  محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي عن مركز أسنان جيد، وذلك يرجع إلى مدى الجودة التي يقدم بها المركز الخدمات الطبية مما يجعله يحصل على تقييمات عالية من قبل المرضى، ويقدم المركز في الفترة الحالية عروض وخصومات على جميع الخدمات العلاجية والتجميلية خاصةً التهابات اللثة وطرق علاجها بعد عملية تركيب الأسنان، ويمكنك معرفة المزيد وكيفية الحجز والاستعلام عن طريق الموقع الرسمي للمركز عند الضغط على هذا الرابط.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

 

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
احصل على ابتسامة مشرقة مع سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم ونصائح الحفاظ على نتائجها معنا
احصل على ابتسامة مشرقة مع سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم ونصائح الحفاظ على نتائجها معنا

سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم، مشاكل الفراغات بين الأسنان من أكثر العوائق التي

عرض المزيد
 تقويم بروز الاسنان الامامية بين المميزات والعيوب! تعرف على التفاصيل معنا
 تقويم بروز الاسنان الامامية بين المميزات والعيوب! تعرف على التفاصيل معنا

تقويم بروز الاسنان الامامية، هل تعاني من بروز الأسنان الأمامية؟ وتبحث عن حل مناسب ليك

عرض المزيد
تفاصيل مدة استمرار نتيجة تقويم بروز الاسنان وخطوات تركيبه
تفاصيل مدة استمرار نتيجة تقويم بروز الاسنان وخطوات تركيبه

تقويم بروز الاسنان، تقويم الأسنان يعالج الكثير من الحالات المرضية التي تعاني من مختلف

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا