سعر التقويم للفك الواحد: ما هي مميزاته وعيوبه ودواعي اللجوء لتركيبه؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

سعر التقويم للفك الواحد: ما هي مميزاته وعيوبه ودواعي اللجوء لتركيبه؟

سعر التقويم للفك الواحد، تركيب تقويم الأسنان من أبرز التقنيات التي تساعد على علاج مشاكل عديدة تواجه الأسنان خاصةً المعقد منها بعض الشيء، وخلال هذا المقال سوف نتحدث فعلياً عن مدى تأثير تركيب التقويم الفم الواحد على التخلص من الخلل الحادث لأسنانه.

سعر التقويم للفك الواحد

سعر التقويم للفك الواحد

سعر التقويم للفك الواحد

جهاز التقويم للفك الواحد هو من أبرز الأجهزة الطبية الحديثة التي تم تطويرها على مدار السنوات الماضية حتى يوجد منها أنواع وأشكال مختلفة من مواد خام عديدة تستطيع أن تعالج المشاكل التي تواجههم، كما أن دور هذا الجهاز الطبي يبرز بشكل كبير في الحالات التي تتطلب طريقة علاج قوية وفعّالة وفكرتها يستجيب لها الكثير من المرضى بمختلف أوضاعهم الصحية وأعمارهم.

وهذا ما جعل الكثيرون يتسألون عن التكلفة الخاصة بتركيب التقويم بوجه عام وتقويم فك واحد بشكل خاص وهذا سوف يتم توضيحه بالتفصيل خلال السطور التالية في المقال.

مميزات التقويم للفك الواحد

تقويم الفك الواحد يملك العديد من المميزات التي تعود بالكثير من النفع على أسنان الكثير من المرضى تشمل ما يلي:

  • تحسين المظهر العام للأسنان وإعادة تناسقها مرة أخرى مع بعضها البعض في الشكل والحجم والطول.
  • إعطاء الأسنان القوة والصلابة لتمضغ الطعام جيداً.
  • يجعل الأسنان قادرة على تحمل الاحتكاك الحادث أثناء التكلم مما يسمح بنطق مخارج الألفاظ بطريقة صحيحة.
  • يحافظ على باقي أسنان الفم من التعرض للتلف.
  • يعطي الفم الاستقرار الخاص به ويوزع الضغط على جميع أجزائه.

وداعًا للتقويمات التقليدية: اكتشف الدقة والفعالية مع تقنية تقويم الفك الواحد الحديثة لأسنان أكثر جمالًا مع المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتعرف على كيفية تعديل التقويم الثابت خلف الأسنان لحالة الفك من خلال هذا المقال.

مميزات التقويم للفك الواحد

مميزات التقويم للفك الواحد

متى يلزم تركيب التقويم؟

تقنية التقويم من التقنيات التي من الممكن تركيبها في أي وقت حيث يوجد بعض الحالات التي تحتاج لتركيبه منذ الطفولة، ومقرر طبياً السماح بتركيبه منذ العامين في حالات الأطفال التي تعاني من مشاكل في الفكين والتي تحتاج إلى تقويم حتى تستطيع أن تحتوي جميع الأسنان في الفم، كما أن التقويم في هذه المرحلة يلعب دور هام في تحفيز الأسنان على النمو مع مرور السنوات التالية حتى يتم الوصول إلى عمر 12 سنة ويكتمل نمو وظهور الأسنان الدائمة للطفل.

كيف تعرف أن أسنانك متقدمة؟

تقدم الأسنان أو بروزها أو كما يُعرف أيضاً بمشاكل العضة أو عدم إطباق أسنان الفكين على بعضهما البعض من السهل تشخيصها بصرياً من قبل الطبيب أو بواسطة الأشعة السينية التي تصور الوضع تفصيلي داخل تجويف الفم، وتكون الأعراض الدالة على ذلك متمثلة في عدم إطباق أسنان الفكين السفلي والعلوي على بعضهما البعض أو المعاناة من مشاكل في التنفس أو مشاكل عند التحدث أو تناول الطعام.

عيوب التقويم للفك الواحد

تركيب تقويم الأسنان يعود على الأسنان وصحة الفم بالكثير من المميزات لكن أيضاً يهدد الفم بالكثير من العيوب التي يملكها والتي من الممكن أن تعود بالسلب على صحة الأسنان للمريض وصحته العامة بشكل عام، وتتمثل هذه العيوب في النقاط التالية:

  • الانزعاج من ضغط التقويم على الأسنان والشعور بالألم بطريقة مبالغ فيها في بعض الحالات.
  • تلف جذور الأسنان وارتشافها.
  • إلحاق الضرر بالأعصاب وظهور حساسيتها تجاه مكونات التقويم.
  • انتشار العدوى في محيط الأسنان مسبب تسوس تجاويفها.
  • إصابة اللثة بالعديد من الأمراض مثل حساسيتها والتهاباتها وغيرها الكثير.

ما هو دواعي اللجوء لتركيب تقويم الفك الواحد

تركيب تقويم الفك الواحد من أبرز الأجهزة الطبية التي يتم اللجوء إليها لعلاج مشاكل عديدة تواجه الأسنان ويعطي نفس النتائج الجيدة وتكون مُرضية للمرضى، وهذه المشاكل التي يكون تركيب التقويم حلاً لعلاجها هي:

  • الأسنان المزدحمة في تجويف الفك.
  • الأسنان المزدوجة أو التي تكون متراكبة فوق بعضها البعض.
  • فقد الأسنان.
  • المسافات الكبيرة أو الصغيرة بين الأسنان أو فراغات ليس من السهل سدها بأي طريقة علاجية أخرى.
  • بروز الأسنان للأمام أو الخلف.
  • عدم إطباق أسنان الفكين على بعضهما البعض.

ما هي انواع تقويم الفك الواحد

تقويم الفك الواحد مثله مثل التقويم العادي لكنه يتم تركيب تقويم أسنان على أسنان فك واحد فقط والتي تعاني من مشاكل عديدة تن ذكرها خلال النقال، وهذه المشاكل تحتاج أنواع مختلفة من التقويمات من أجل حلها هي:

  • تقويم أسنان جراحي.
  • التقويم المعدني التقليدي.
  • تقويم وظيفي.
  • تركيب تقويم أسنان وقائي.
  • تقويم متحرك شفاف.
ما هي انواع تقويم الفك الواحد

ما هي انواع تقويم الفك الواحد

خطوات تركيب التقويم للفك الواحد

تركيب التقويم للفك الواحد يتسأل البعض عن مدى آلامها أو إذا كانوا تحتاج إلى أي تحضيرات والمدة التي تحتاجها من أجل تنفيذ كافة خطواتها، الإجابة هي أن عملية تركيب التقويم مهما كان عدد الأسنان التي تحتاج إلى العلاج به تكون سهلة وخطواتها سهلة وليست صعبة التنفيذ تتمثل:

  • فحص فم المريض بالأشعة السينية.
  • تحديد طريقة العلاج المناسبة للمريض صحيا ومادياً.
  • أخذ قياسات الأسنان من أجل صنع التقويم مناسب لها جميعاً ولاحتواءهم.
  • التأكد من سلامة الفم من أي بكتيريا أو أمراض ومشاكلها.
  • تنظيف الأسنان وإزالة الترسبات الجيرية من على سطح جذورها.
  • اختبار التقويم على الأسنان من أجل القيام بالتعديلات التي قد يحتاجها.

نصائح قبل اجراء تقويم الفك الواحد

من المتعارف عليه أن هناك إرشادات طبية خاصة بكل تقنية علاجية أو تجميلية ينبغي الالتزام بها بعد الخضوع للعلاج، لكن التقويم من التقنيات التي تحتاج بعض التحضيرات البسيطة والغير معقدة والتي تكون في متناول المريض متمثلة في نصائح تشمل ضرورة الالتزام بالنظام الغذائي الذي يقدمه الطبيب وتجنب الأطعمة الممنوعة بقدر الإمكان والإكثار من الفواكه والخضروات اللينة والصحية.

بالإضافة إلى تنظيف الأسنان بصفة دورية والحرص على تفريشها دائماً مع تنفيذ كافة التعليمات التي يقدمها الطبيب، لصحة أسنان أفضل: تقويمات الفك الواحد المتخصصة في مركزنا الطبي الرائد لرعاية الأسنان.

ما هي مدة تقويم الأسنان للفك ؟

تريد الحصول على النتائج التي ترجوها؟ من أهدافك استعادة ابتسامتك المثالية؟ إذا تركيب تقويم الأسنان أكيد من أحد الاحتمالات التي تريد العلاج بها نظراً لجودته العالية ونتائجه المضمونة في جميع الحالات المرضية المختلفة التي يعالجها، وذلك يعتمد على المدة التي يتم تركيب التقويم خلالها لأنه كلما زادت المدة التي يضغط بها التقويم على الأسنان كلما كانت النتائج مبهرة أكثر، ويُعد متوسط معدل تركيب التقويم متراوح بين 12 و18 شهر أو 6 شهور و30 شهر وفقاً لطبيعة حالة المريض واستجابته للعلاج.

ما هي مدة تقويم الأسنان للفك ؟

ما هي مدة تقويم الأسنان للفك ؟

ما هي عوامل تباين تكلفة تقويم الفك الواحد؟

تباين تكلفة تقويم الأسنان للفك الواحد يكون المتحكم الرئيسي به الطبيب المعالج كما أن العامل الأساسي الذي يتم عليه وضع الأسعار هو سعر الدولار مقابل الجنيه المصري والذي يختلف باختلاف الأوضاع الصحية، وهناك عوامل أخرى هامة تؤثر على تحديد التكلفة الخاصة بتقويم الفك الواحد هي:

  • مدى تطور التقنيات والأجهزة الطبية وأساليب التعقيم المستخدمة في العلاج.
  • عدد سنوات خبرة الطبيب المعالج في تركيب التقويمات.
  • مدى تلف الأسنان والمكان وعددهم.
  • سمعة المكان الذي يتم به العلاج ومدى مهنية للفريق الطبي به.

تكلفة تقويم الفك الواحد

تقويم الفك الواحد أحد الطرق العلاجية والتجميلية التي تكون تكلفتها عالية بعض الشىء نتيجة لطبيعة الإجراءات التي تحتاجها مختلف الحالات المرضية بمختلف أوضاعهم الصحية وتاريخهم المرضي، لذلك بعد أخذ جميع العوامل التي تم ذكرها في السطور السابقة في المقال نلاحظ أن معظم الأطباء في مختلف المراكز والعيادات المتخصصة يحددون معدل تركيب تقويم الفك الواحد بين 10000 و11000 جنيه مصري وفقاً لنوعه ونوع المواد الخام التي تدخل في التصنيع، ومن أشهر أنواع التقويمات المستخدمة في إصلاح الفك الواحد التقويم الشفاف والتقليدي المعدني.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان من الممكن أن تتعامل معه من أجل علاج مشاكل الأسنان أو اللثة لديك، حيث يشمل المركز أحدث الأجهزة الطبية والتي تٌستخدم في تطبيق التقنيات العلاجية والتجميلية مع الالتزام بأساليب تعقيم متطورة.

وتتم جميع الإجراءات على أيدي أمهر الأطباء المتخصصة في مختلف مجالات علاج وتجميل الأسنان مثل التقويم والتركيبات والحشوات أو التبييض وإزالة الجير وغيره العديد من الطرق المختلفة، لذلك يمكنك الانضمام إلى أسرة المركز لتكون أحد مرضاهم المتميزين.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا