معلومات حول كم سعر تركيب التقويم الزينه وكيفية تركيبه! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

معلومات حول كم سعر تركيب التقويم الزينه وكيفية تركيبه!

كم سعر تركيب التقويم الزينه، جميعنا يعلم أن التقويم أنواع على حسب ما يتناسب مع كل حالة مرضية، ولكن هل تعلم أن هناك تقويم من أجل الزينة؟ لو كنت أول مرة تسمع عن الأمر، فنحن سوف نطلعك على جميع المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بهذا الأمر والفرق الواضح بينه وبين التقويم الطبي وأهم مميزاته وعيوبه، فتابعنا ليصل لك كل جديد حول هذا الأمر.

كم سعر تركيب التقويم الزينه

كم سعر تركيب التقويم الزينه

كم سعر تركيب التقويم الزينه

تكلفة تقويم الاسنان الزينة تتراوح ما بين 300 إلى 700 جنيه مصري،  ونلاحظ أن السعر أقل بكثير من سعر التقويم الطبي حيث يتوفر تقويم الزينة في صالونات ومراكز التجميل وأيضًا يمكن طلبه من على المتاجر الإلكترونية التي تتوفر على أغلب مواقع التواصل الاجتماعي، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نستخدم أحدث التقنيات لتقديم تقويم الأسنان الزينة بشكل دقيق ومريح، وللمزيد من التفاصيل فيما يتعلق بسعر تقويم الأسنان الزينة اضغط هنا.

الفرق بين التقويم الطبي وتقويم الزينة

التقويم الطبي

هو التقويم باختلاف أنواعه الذي يهدف إلى ضبط شكل الأسنان الغير منتظمة والمتباعدة والتي تعاني من الازدحام والتراكب وهو من أفضل الحلول التي يتم اللجوء إليها لحل العديد من مشاكل الأسنان، ويحتاج التقويم إلى فترة كبيرة من أجل أن يصل إلى النتيجة المرجوة حيث يتم تعديل الأسنان، فعلى الرغم من أن المريض يشعر بالإزعاج وعدم الراحة طوال فترة استخدام التقويم إلا أن النتيجة النهائية تكون مرضية بشكل كبير، ولمعرفة المزيد من التفاصيل التي تتعلق بالتقويم المعدني اضغط هنا.

تقويم الزينة

هو نوع مزيف من التقويم يتشابه إلى حد كبير مع التقويم الطبي من حيث الشكل ولكنه لا يقوم بأي وظيفة طبية أو علاجية أو حتى تجميلية سوى أنه مظهر من مظاهر الزينة ويعطي مظهر لطيف لمن يرتديه، ويتم تصنيعه من مجموعة من المشابك الصغيرة ذات لون وشكل جذاب حيث يتم لصقها باستخدام أحد أنواع الصمغ على الطبقة الخارجية للأسنان، وانتشرت فكرة التقويم الزينة بين الكثير من الأطفال الذين يعانون من التنمر بسبب ارتداء التقويم المعدني مما يجعلهم يفقدون ثقتهم بأنفسهم.

للمزيد من المعلومات التي تخص تقويم الأسنان الزينة وما يميزه عن الطبي نرشح لك المقال التالي.

كيفية تركيب تقويم الزينه

تركيب تقويم الزينة يتم في أي مكان وتحت إشراف أي شخص في المراكز التجميلية ولكن هذا قد يزيد من مخاطر تركيبه، ويمكن للشخص أن يقوم بتركيبه بنفسه في المنزل وربما يقوم بصنعه من الحلقات المطاطية وبنس الشعر وصمغ خشب ومكونات أخرى لا يجب أن توضع في الفم، هذا بالإضافة إلى التأثير الضار الذي يصيبه ويعود على أسنانه ولثته.

أغلب أنواع تقويم الزينة تدوم لعدة أشهر والعمر الافتراضي لها يتراوح ما بين 3 إلى 5 شهور ومن ثم يصبح أقل في الثبات ومعرض للسقوط أيضًا وحينها يتم استبداله بواحد آخر جديد، ونحن نقدم لك في المركز الطبي لرعاية الأسنان فرصة تصميم ابتسامتك الخاصة مع تقويم الأسنان الزينة المبتكر.

كيفية تركيب تقويم الزينه

كيفية تركيب تقويم الزينه

كيفية العناية بتقويم الزينة

كيفية العناية بتقويم الاسنان وتقويم الزينة نفس الشيء ومن الأمور المهمة التي يجب أخذها في عين الاعتبار بخصوص تقويم الزينة هي أن يتم تركيبه في بيئة نظيفة، وعلى قدر كبير من التعقيم وأن يتم استخدام أدوات نظيفة ومن ثم اتباع النصائح التالية:

  • ضرورة استعمال غسول مطهر للفم مرتين في اليوم في الصباح والمساء من أجل قتل البكتيريا الضارة التي تتراكم على التقويم والأسنان.
  • استخدام فرشاة الأسنان التي تتناسب مع التقويم والعمل على تنظيف الأسنان برفق من حول التقويم.
  • الانتقال للجزء الداخلي من الأسنان والحرص على أن يتم تنظيفه برفق لتجنب إصابة اللثة أو الأنسجة الداخلية للفم.
  • لو كان الشخص لديه بقايا طعام متراكمة بين أسنانه، فعليه أن يقوم باستخدام خيط الأسنان بشكل صحيح للوصول إلى تلك البقايا.
  • تجنب كسر أو فتح العبوات والأكياس باستخدام الأسنان لمنع كسر التقويم والأسنان.
  • الالتزام باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن والابتعاد عن تناول الأطعمة الصلبة أو القاسية ولكن تناول الأطعمة اللينة للوقاية من التعرض لعدة مشاكل فيما بعد.
  • الاهتمام بتغيير فرشاة الأسنان وعدم استخدامها لفترة طويلة لتجنب حدوث بعض المشاكل الصحية.
  • المضمضة باستخدام محلول الماء والملح بشكل يومي يساعد على التغلب على مشاكل الالتهابات والتقرحات والجروح في اللثة بالإضافة إلى التغلب على البكتيريا الضارة والحفاظ على توازن بيئة الفم.
  • يأتي مع التقويم فرشاة مخصصة لتنظيفه وتنظيف المشابك وما بين الأسلاك ويجب استخدامها بشكل منتظم لحماية الفم من تراكم البكتيريا وبقايا الطعام فيه.

نصائح قبل استخدام تقويم الزينة

لو كنت ترغب في تركيب التقويم الزينة لابد أن تأخذ في عين الاعتبار بعض هذه النصائح التي نقدمها إليك والتي تشتمل على الآتي:

  • لو كنت لا تحتاج إلى تركيب التقويم الطبي بالفعل فلا تقوم بتركيب تقويم الزينة لأنه لن يضيف لك جديد ولكن عليك أن تتقبل نفسك وابتسامتك كما هي.
  • إذا كنت ترغب في تجربة الأمر بشدة، فعليك أن تختار المكان الموثوق من أجل شراء وتركيب التقويم للحفاظ على صحتك وسلامتك.
  • عليك أن تدرك أن تقويم الزينة مثل التقويم العادي يحتاج إلى الاهتمام والنظافة والعناية لتجنب حدوث مشاكل صحية فيما بعد، لذا من الضروري اتباع روتين صحي لتنظيف الأسنان والتقويم بشكل يومي واستعمال الأدوات الخاصة بتنظيفه.
  • في حالة شعورك بالألم أو التهاب اللثة أو حدوث نزيف اللثة، فلابد أن تتجه للطبيب لاستشارته على الفور ولا تقوم بإهمال حالتك واحرص على علاج أي مشكلة مهما كانت بسيطة حتى لا تتفاقم.
  • لو كنت تريد أن تقويم بإزالة التقويم، فمن الأفضل الذهاب إلى الطبيب للتخلص منه والاطمئنان على صحة أسنانك ولثتك والعناية بهما وتجنب التعرض لأي مشاكل.

مميزات تقويم الزينة

أغلب من يفضلون تركيب تقويم الزينة هم صغار السن من المراهقين وبالأخص الفتيات الذين يرغبون في الحصول على مظهر طفولي لطيف ومختلف، وتوافر التقويم في الكثير من الألوان يجعل المظهر جذاب وملفت فمنه اللون الأحمر والأزرق والأخضر وأيضًا الوردي والأرجواني، ومن الممكن أن يتم تغيير التقويم بما يتناسب مع لون الثياب، ويتلخص الهدف الأساسي للتقويم في التزين فقط.

تحقق من الجمال والتفرد مع تقويم الأسنان الزينة الذي يعكس شخصيتك في المركز الطبي لرعاية الأسنان .

مميزات تقويم الزينة

مميزات تقويم الزينة

عيوب تقويم الزينة

كما تحدثنا بالأعلى إن الغرض الرئيسي من تقويم الزينة هو التزين ولكن رغم ذلك ينتج عنه بعض الأضرار والآثار السلبية التي تتمثل في ما يلي:

  • تركيب التقويم لمدة طويلة يؤثر بالسلب على سلامة وصحة الأسنان وربما ظهور بقع عليه مع مرور الوقت.
  • يتم صنع هذا التقويم من مواد غير معروفة ولا ندرك مدى تأثيرها على صحة الفم حيث أنها تبقى فيه لعدة أشهر ومن الممكن أن تؤدي إلى بعض المخاطر والمضاعفات من الاستخدام على المدى الطويل.
  • يتم تركيب تقويم الزينة فيم راكز التجميل وأجواء بعيدة تمامًا عن النظافة والتعقيم المتبع في العيادات والمستشفيات، وهذا يُشكل خطر كبير على الشخص ويجعله عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض المعدية.
  • في بعض الأحيان يتم استعمال هذا التقويم بشكل خاطئ بجانب عدم وجود إرشاد طبي يتبعه المرء، فيكون عرضة للإصابة بتسوس الأسنان وتتأثر الطبقات الداخلية والخارجية للأسنان وتتعرض اللثة للالتهابات والنزيف وتظهر القرح والبقع في الفم.
  • من الممكن أن يؤدي تقويم الزينة إلى تغير لون الأسنان إلى اللون الأصفر بالإضافة إلى حدوث بعض الثقوب في الأسنان والتي تؤدي إلى ضعف الأسنان في النهاية.

يمكنك أن تتعرف على المزيد من التفاصيل التي تتعلق بتركيب تقويم الأسنان الزينة وما يواجهه من تحديات وأبرز مميزاته من خلال هذا المقال.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

احصل على ابتسامة تليق بك مع مركزنا الطبي لرعاية الأسنان – حيث الجودة والتميز بفضل فريقنا من الخبراء وأحدث المعدات التكنولوجية، ويهتم المركز بتوفير جميع الخدمات التي تساعد على حل مشكلة المريض ومساعدته في الحصول على أسنان مثالية ومتناسقة وابتسامة جذابة، ويوفر المركز خلع وحشو الأسنان، تبييض الأسنان وإزالة الجير والبلاك، زراعة الأسنان، تقويم الأسنان، تركيب عدسات الأسنان وابتسامة هوليود، سواء كنت ترغب في الحصول على خدمة طبية وعلاجية أو تجميلية فأنت في المكان الصحيح.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا