تفاصيل عن سعر جهاز تقويم الفك السفلي للاطفال ولماذا يتقدم الفك السفلي؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تفاصيل عن سعر جهاز تقويم الفك السفلي للاطفال ولماذا يتقدم الفك السفلي؟

تفاصيل عن سعر جهاز تقويم الفك السفلي للاطفال ولماذا يتقدم الفك السفلي؟

سعر جهاز تقويم الفك السفلي للاطفال، يعتبر التقويم من الإجراءات اللازمة في المجال الطبي الخاصة بالأسنان، والذي يقوم بدور كبير في حياة الكبار والصغار لما يقدمه من حل لمشكلة البروز بالفك العلوي أو العكس، ولهذا سوف نتعرف في هذا المقال على سعر جهاز التقويم الفك السلفي للأطفال وأنواعه وكل ما يتعلق به.

سعر جهاز تقويم الفك السفلي للاطفال

سعر جهاز تقويم الفك السفلي للاطفال

سعر جهاز تقويم الفك السفلي للاطفال

زيارتك للمركز الطبي لرعاية الأسنان يعني تلقي علاج تقويم الأسنان بدون أخطاء، حيث نحرص على تحقيق أفضل النتائج بأمان وكفاءة

لا يوجد سعر محدد لجهاز تقويم الفك السفلي للأطفال حيث أن كل تكلفة تختلف من مكان لأخر وهذا يرجع إلى وجود عدة عوامل ومنها:

  • مستوي الحالة الصحية للمريض، وتحتاج إلى إجراءات طبية أخرى أم لا.
  • خبرة الطبيب وكفاءته في عمل التقويم والحصول على نتائج مرضية.
  • تكلفة الإجراءات الخاصة بالتقويم كالأشعة والفحوصات الطبية.

أما بالنسبة لتكلفة وسعر تركيب جهاز تقويم الفك السفلي للأطفال في مصر تبدأ من 1500 دولار أمريكي.

ما أسباب تقدّم الفك السفلي للاطفال؟

يعتبر تقدم الفك السفلي من المشاكل المنتشرة لدى الأطفال والذي يسبب في حدوث قلق وعدم الراحة لهم، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب تؤدي إلى تقدم الفك السفلي ومنها:

  • أحياناً يوجد أطفال يعانون والديهم من هذه المشكلة منذ زمن، ويكون السبب في ذلك الوراثة أو العوامل الجينية، مما يؤدي إلى إصابة الأطفال بتقدم الفك السفلي بالأسنان.
  • العادات المضارة للأسنان والتي تؤدي إلى ظهور بعض التغييرات بالشكل الظاهري وتسبب في ضعف عظام الفك ومن هذه العادات كاستخدام السكاتة المطاطية أو الرضاعة الصناعية لفترة طويلة خلال السنوات الأولى للطفل.
  • عدم العلاج الفوري للمشكلات التي تظهر في سن صغير للأطفال، وهذا يؤدي مع مرور الوقت إلى تقدم الفك السفلي وإصابة الفكين بضرر.

كيف يمكنك إصلاح تقدّم الفك السفلي للاطفال؟

هناك عدة طرق لمعالجة تقدم الفك السفلي للأطفال ويمكن أيضًا استشارة الطبيب قبل إجراء أي طريقة لحل هذه المشكلة وسوف نتعرف على الخيارات العلاجية المعروفة فيما يلي:

  • تقويم الأسنان: يعتبر من الطرق الأكثر استخداماً داخل المراكز الطبية نظراً أنه يقوم بإعادة شكل الفك السفلي وتصحيحه، ويمكن اختيار النوع المناسب مع حالة الطفل إذا كان التقويم المعدني أو الشفاف الذي يكون غير واضح بشكل كبير مقارنة بالأنواع الأخرى.
  • أجهزة الأسنان: يمكن صناعة أجهزة خاصة بحالة الطفل الذي يعاني من تقدم الفك السفلي وتكون عبارة عن الموسعات أو التقويم المثبت على الرأس، وهذا يتم من خلال الطبيب المتخصص في تركيب التقويم.
  • الجراحة: في كثير من الحالات قد يحتاج الطفل إلى تدخل جراحي لعلاج التقدم السفلي الشديد المصاب به.

ما هي أنواع أجهزة تقويم الفك السفلي للاطفال؟

“هل يعاني طفلك من تقدم الفك السفلي؟ اكتشفوا أفضل حل تقدم الفك السفلي في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، تركيبتنا الخاصة ذات التأثير الفعال ستوفر الراحة والتخفيف من الألم لطفلك.”

هناك أنواع مختلفة من أجهزة تقويم الفك السفلي للأطفال، سوف نتعرف عليها خلال الفقرات القادمة:

  • موسع الفك: يقوم هذا النوع بمعالجة العضة المعكوسة الخلفية الذي يكون بها الفك العلوي أصغر من السفلي، كما يقوم بالضغط الخفيف على الأسنان العلوية مما يساعد ذلك على تمدد العظام بالفك العلوي مما يعطي مساحة به،

ويتم تحديد ميعاد وضع جهاز الموسع في الوقت المناسب عندما يحدث التمدد المطلوب بالعظام حتى يمنع ظهور هذه المشكلة مرة أخرى.

  • جهاز إعادة التموضع الأمامي للفك السفلي: يعمل هذا الجهاز على إعادة بناء الفك السفلي وتحسين الشكل العام للفكين، وأيضًا حل مشكلة العضة المعكوسة الشديدة، كما أنه يمنع دخول أي تعديلات أو إجراءات جراحية أخرى مع مرور الوقت.
    • جهاز توين بلوك: يحتوي هذا النوع على جهازين كل منهم يكون منفصل عن الآخر، يتم وضع واحد منهم على الفك العلوي والآخر على السفلي، حيث أنه يساعد على تصحيح شكل الفك السفلي بسهولة.

ويعتبر من الأنواع التي يتم تثبيتها بشكل دائم حتى تنتهي فترة العلاج ويمكن إزالته في أي وقت لكى يمكن تنظيفه، وجهاز توين بلوك من الأجهزة التي لا تسبب في حدوث قلق أو عدم راحة وهذا نظراً أنه يتم تركيبه بعدد أسلاك قليلة ويصنع من مادة الأكريليك الناعمة.

  • جهاز الHead Gear: تركيب هذا النوع لكى يتم تصحيح مشكلة إطباق الفكين كما أنه يقوم بترك مساحة بالفك العلوي حتى يكون هناك تناسب بين الفكين، ويتم استخدامه بشكل كبير مع الأطفال.
  • جهاز ممتص صدمات الشفة: يعطي هذا النوع طول ومساحة أكبر للفك السفلي وهذا عن طريق تحريك الأسنان للوصول إلى النتيجة المرغوبة، وهو جهاز من أسلاك قوية يتم إدخالها في أنابيب تقوم بالضغط على الأضراس.
  • فرانكل: يعتبر هذا النوع من الأجهزة المستخدمة في حل مشاكل الفك، يعمل على التقليل من القوي العضلية التي لا تتناسب مع الفكين.
  • بايونتور: هو جهاز يتم تركيبه بشكل دائم وأثناء تناول الطعام، وهذا حتى يعمل على معالجة عضة المريض الغير مناسبة، وإعادة بناء ونمو عظام الفك للأطفال، ويمكن إزالة هذا الجهاز في أي وقت لتنظيفه جيداً، حيث يتم وضعه في مدة تتراوح من 12 إلى 14 شهراً تقريباً.

ما هي أنواع أجهزة تقويم الفك السفلي للاطفال؟

متى يلزم استخدام جهاز تقويم الفك السفلي للاطفال؟

“استثمر في صحة وسعادة طفلك معنا، فنحن نقدم خدمات فريدة لرعاية أسنان الأطفال الرضع لضمان بداية صحية ومستقبل مشرق.”

يتم تحديد حالة الطفل والفحص بشكل جيد حتى يتم اختيار جهاز التقويم المناسب ولا يحدث ظهور لمشاكل أخرى، وهناك بعض الحالات التي تؤكد على استخدام جهاز تقويم ومنها ما يلي:

  • عدم انتظام شكل الأسنان وتداخلها مع بعضها لبعض.
  • العضة المعكوسة عندما يكون الفك السفلي بارز للأمام عن العلوي.
  • وجود مسافات بين الأسنان أو نقص بالعدد الطبيعي للأسنان.
  • بروز الفك العلوي عن الفك السفلي للأسنان.
  • عندما يحدث عضة عميقة والتي يكون بها الفك السفلي منخفض عن المستوي الطبيعي للأسنان.

مدة تقويم الفك السفلي

يرجع تحديد مدة تقويم الفك السفلي إلى مجموعة من العوامل التي يتم من خلالها اختيار التقويم، وسوف نعرضها من خلال النقاط التالية:

  • مقدار اعوجاج الأسنانعندما يكون المريض في حالة شديدة من اعوجاج الأسنان فلابد من القيام بعلاج سريع حتى لا يحدث الالتهابات أو مشاكل باللثة، وهذا سوف يزيد من مدة العلاج بالتقويم.
  • النوع المستخدم من التقويم: يحدد ذلك المدة المناسبة لفترة العلاج، ويختلف كل نوع عن الآخر.
  • قدر محاذاة الفك العلوي والسفلي: عندما يحدث عضة غير سليمة للمريض والتي تؤدي إلى عدم التطابق بين الفكين، وفي هذه الحالة قد يستمر التقويم لفترة طويلة لكي يتم معالجة هذه المشكلة بشكل صحيح.

ومن المعروف أن مدة جهاز التقويم للفك السفلي قد تتراوح من سنة إلى 3 سنوات ولكن سوف تستمر لفترة أطول أو أقل على حسب العوامل التي تم ذكرها فيما سبق.

نتائج جهاز تقويم الفك السفلي للاطفال

“ثق بخبرائنا في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان لتأمين ابتسامة صحية وجميلة لطفلك الرضيع.

لا تظهر نتائج جهاز تقويم الفك السلفي للأطفال خلال الفترة الأولى من العلاج بل أنها توضح بشكل تدريجي مع مرور الوقت، وهذا يحدث عندما يتم المقارنة بين الشكل القديم والنتيجة الجديدة خلال فترة تركيب التقويم.

وتظهر نتائج تقويم الفك السفلي بعد إتمام العلاج بشكل صحيح، وهذا من خلال تصحيح شكل الأسنان ووضعها في المكان الطبيعي، وتوازن بين مستوي الفكين، ومما يؤدي إلى الحصول على أسنان صحية وابتسامة مشرقة.

كما يعمل التقويم على تقديم بعض الفوائد والتي تتمثل فيما يلي:

  • الشعور بالثقة عند التعامل مع الآخرين حيث أنه يقوم بتحسين النطق عند الكلام، وإعطاء شكل ظاهري جذاب بابتسامة متألقة.
  • الحصول على المضغ الصحيح عند تناول الطعام.
  • تجنب حدوث أي نوع من الإصابات للأسنان الأمامية.
  • الحفاظ على اللثة من حدوث مشاكل أو الالتهابات.

أفضل المراكز التي تقدم خدمة علاج تقدم الفك السفلي

يعتبر المركز الطبي لرعاية الأسنان من أفضل المراكز الموجودة لمعالجة مشكلة تقدم الفك السفلي وغيرها من المشكلات المتعلقة بالأسنان، نظراً أن مركزنا الطبي لرعاية الأسنان يشمل على عدد من الأطباء المتخصصين في تركيب التقويم وأيضًا التخصصات الأخرى كزراعة الأسنان أو التركيبات أو غيره.

يحصل مركزنا على إقبال كبير من المرضى لأنه يحتوي المركز الطبي لرعاية الأسنان على أجهزة عالمية وتقنيات حديثة تؤدي إلى نتائج ناجحة ومرضية لجميع المرضى، ويقدم خدمات ورعاية صحية مميزة للمريض، كما يتم تقييمه من خلال آراء الكثير من الأشخاص السابقين في التعامل مع المركز.

توفر تقنياتنا المتطورة واستخدام الأدوات الحديثة يقلل بشكل كبير من وجود أخطاء في تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان.أفضل المراكز التي تقدم خدمة علاج تقدم الفك السفلي

أفضل المراكز التي تقدم خدمة علاج تقدم الفك السفلي

تكلفة علاج تقدم الفك السفلي

يؤدي انحراف شكل الفك السفلي إلى ظهور مشاكل وأضرار تصيب الأسنان وأيضًا تؤدي إلى عدم الشعور بالثقة لدي الشخص، فمن الضروري إلى علاج هذه المشكلة بشكل صحيح حتى لا تتكرر مرة أخرى.

وتختلف تكلفة تركيب تقويم الفك السفلي من مركز لآخر وأيضًا على حسب مهارة الطبيب وخبرته والحالة الصحية للمريض ومدى صعوبة المشكلة، ويحدث أحياناً تدخل الجراحة عند تركيب تقويم الفك السفلي

  • حيث تتراوح تكلفة وسعر تقويم الفك السفلي بالجراحة ما بين 15.000 جنيه مصري إلى 20.000 جنيه مصري.
  • بينما تتراوح تكلفة وسعر تقويم الفك السفلي بالجراحة ما بين 8.000 جنيه مصري إلى 20.000 جنيه مصري.
0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
احصل على ابتسامة مشرقة مع سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم ونصائح الحفاظ على نتائجها معنا
احصل على ابتسامة مشرقة مع سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم ونصائح الحفاظ على نتائجها معنا

سد الفراغات بين الأسنان بدون تقويم، مشاكل الفراغات بين الأسنان من أكثر العوائق التي

عرض المزيد
 تقويم بروز الاسنان الامامية بين المميزات والعيوب! تعرف على التفاصيل معنا
 تقويم بروز الاسنان الامامية بين المميزات والعيوب! تعرف على التفاصيل معنا

تقويم بروز الاسنان الامامية، هل تعاني من بروز الأسنان الأمامية؟ وتبحث عن حل مناسب ليك

عرض المزيد
تفاصيل مدة استمرار نتيجة تقويم بروز الاسنان وخطوات تركيبه
تفاصيل مدة استمرار نتيجة تقويم بروز الاسنان وخطوات تركيبه

تقويم بروز الاسنان، تقويم الأسنان يعالج الكثير من الحالات المرضية التي تعاني من مختلف

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا