اكتشف أسعار حشو العصب والطربوش في المركز الطبي لرعاية الأسنان! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف أسعار حشو العصب والطربوش في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أسعار حشو العصب والطربوش، يعاني الكثير من الناس مشكلات في أسنانهم والتي تسبب لهم الكثير من الآلام والإزعاج في حياتهم اليومية، ولهذا يلجئون إلى الأطباء لمحاولة الحصول على العلاج المناسب، وخلال مقالنا سوف نتحدث عن أحد هذه العلاجات وهو حشو العصب وتركيب الطربوش كأحد الوسائل المهمة لعلاج العديد من مشكلات الأسنان.

أسعار حشو العصب والطربوش

أسعار حشو العصب والطربوش

أسعار حشو العصب والطربوش

يعد حشو العصب من أهم وأكثر الأساليب العلاجية انتشارًا واستخدامًا في مجال طب الأسنان، وهو عبارة عن إجراء مكون من مجموعة مواد مختلفة التي تتميز بصلابتها وتشابها بالأسنان الطبيعية، وهذا الإجراء يساعد إعادة وظيفة الأسنان من طحن ومضغ وبقاءه لفترات طويلة، ولكن هناك العديد من الحالات تحتاج إلى تركيب طربوش بعد حشو العصب وهذا ما سنتناوله خلال الفقرات التالية.

ما هو حشو العصب؟

حشو العصب: هو عبارة عن إجراء يستخدم في علاج لب الأسنان الذي تعرض للالتهاب أو تلف أعصابه، حيث يتم نزعه ووضع حشوة مكونة من مواد تتميز بصلابتها لتحمل الضغط الواقع عليها وتشابها بالأسنان الطبيعية، ويمكن استخدام الحشوة سواء للأسنان الأمامية أو الخلفية، وحشو العصب يعمل على استعادة وظيفة الأسنان الرئيسية من طحن ومضغ ومساعدة السن المصاب على الاستمرار فترة أطول بدلًا من خلعه.

“تواصل معنا اليوم لحجز موعد واحصل على الرعاية المثلى لأسنانك مع حشو العصب في مركز الرعاية الطبية للأسنان.”

الأسباب التي تؤدي إلى حشو العصب

هناك عدة أسباب في حالة وجودها في المريض قد يضطر الطبيب إلى اللجوء إلى حشو العصب، ومنها:

  • في حالة أن أسنان المريض مصابة بتسوس شديد وصل إلى لب السن دون علاجه.
  • إذا كان المريض تعرض لتصادم شديد أثر على عظام الفك وتلف لب الأسنان.
  • عند تعرض الأسنان للكسر أو الشروخ.
  • في حالة كون المريض يحتاج إلى عدة علاجات أخرى لنفس السن المصاب.

خطوات عملية حشو العصب

تمر خطوات عملية حشو العصب إلى مرحلتين مهمين والتي يجب اتباعها بشكل تدريجي، ومنها:

مرحلة الأولى، التشخيص:

  • خلال المرحلة الأولى يتم فحص المريض بواسطة الطبيب المختص الذي يقوم بتشخيص الأسنان وفحصها بشكل دقيق من أجل تحديد الأسنان المصابة ومدى سوء حالتها والعلاج المناسب لها.
  • قد يطلب الطبيب من المريض الخضوع إلى بعض الفحوصات التشخيصية على الفم والأسنان بواسطة الأشعة السينية لتحديد المشكلة بشكل أدق واكتشاف أي مشكلة أخرى قد يعاني نها المريض.
  • في حالة أن المريض مصاب بأي أمراض مزمنة مثل السكري أو الضغط فلابد من تحسين نسبتهم قبل إجراء حشو العصب وذلك مع الطبيب المختص، وأما في حالة الإصابة بالالتهاب اللثة فلابد من علاجها هي أيضًا قبل إجراءه.

مرحلة الثانية، التركيب:

  • تبدأ هذه المرحلة بالقيام عملية تنظيف عميقة للأسنان وذلك من أجل التخلص من أي بكتيريا أو جير ويضع الطبيب مخدر موضعي للمريض من أجل تجهيزه لإزالة العصب.
  • بعد عدة دقائق يبدأ بحفر جزء من سطح السن المصاب من أجل تنظيفه من الداخل وإزالة جميع القنوات الملتهبة داخل لب السن ثم ينزع العص الملتهب أو التالف.
  • بعد التأكد من خلو السن من أي مشكلة يضع الطبيب مادة كيميائية مطهرة وتركيب الحشوة المؤقتة لحماية السن من أي عدوى بكتيريا لحين تجهيز الحشو الدائمة.
  • يتم إرسال أبعاد السن ومقاساته إلى المعمل مع تحديد نوع حشو العصب المناسب لحالة المريض.
  • خلال الجلسة الثانية يخدر الطبيب السن المصاب والمنطقة المحيطة به وإزالة الحشو المؤقت وتنظيف السن جيدًا، ويضع الطبيب مادة مطاطية مثبتة وفوقها الحشو الدائم بعد التأكد من مناسبته.
  • وفي حالة كان المريض بحاجة إلى تركيب طربوش بعد حشو العصب فلابد تجهيزه مسبقًا ووضع فوق الحشوة من أجل حمايته ودعمه وتثبيته.
  • في نهاية الجلسة يصف الطبيب مجموعة من الأدوية المسكنة ويقدم بعض التعليمات التي تخص العناية بالأسنان بعد تركيب حشو العصب.
خطوات عملية حشو العصب

خطوات عملية حشو العصب

العوامل المؤثرة في تحديد سعر حشو العصب في مصر

عند تحديد تكلفة حشو العصب فلابد من الأخذ بالاعتبار مجموعة من العوامل التي تؤثر عليه بالزيادة أو النقصان ومن هذه العوامل التالي:

  • خبرة وكفاءة الطبيب المختار في عملية الحشو وقدرته على التشخيص وتحديد الحشوة المناسبة للمريض ومهارته في تركيبها.
  • موقع المستشفى أو المركز المختار لإجراء عملية حشو العصب فيه، والخدمات والعروض التي يقدمها لمرضاه.
  • عدد الأسنان التي يحتاج المريض تركيب حشو العصب لها.
  • مدى جودة نوع المواد الداخلة في صناعة حشو العصب،
  • نوعية التقنيات المستخدمة في تركيب حشو العصب.
  • عدد الجلسات التي يحددها الطبيب من أجل المريض وفقًا لحالة المريض.
  • الإجراءات العلاجية التي قد يقوم بها المريض على أسنانه سواء قبل تركيب حشو العصب أو بعده.
  • الإجراءات التشخيصية التي يقوم بها المريض قبل تركيب حشو العصب مثل الأشعة السينية.
  • يتحدد السعر وفقًا لعمر المريض، ووفقًا لتلك العوامل فقد يتراوح متوسط سعر تركيب حشو العصب من 900 لـ 1500 جنيه مصري للسن الواحد.

هل عملية حشو العصب مؤلمة؟

نعم تعد عملية حشو العصب من الإجراءات المؤلمة، ولذلك أول ما يفعله الطبيب هو تخدير المريض بمخدر موضعي في السن المصاب والمنطقة المحيطة به من أجل منع المريض بشعور بأي ألم، ولكن في بعض الحالات قد يشعر المريض بألم شديد بعد زوال تأثير المخدر بعد ساعات من الانتهاء من إجراء حشو العصب، ولهذا يصف الطبيب بعض المسكنات وأدوية المضاد الحيوي لتقليل الألم بكل تدريجي حتى يختفي نهائيًا.

ما هى نسبة نجاح عملية حشو العصب؟

تعد عملية حشو الأسنان من العمليات الناجحة والمضمون نتائجها حيث تتراوح نسبة ناجحها حوالي 95% وهي من النسب العالية في مجال طب الأسنان، ولكن تلك النسبة قد تتوقف على عدة عوامل سواء مهارة الطبيب في تحديد النوع المناسب للمريض وقدرته على تركيبه، وعناية المريض بأسنان بعد تركيب حشو العصب.

“جودة الخدمة لا تأتي دائما بثمن باهظ، فنحن في مركزنا لرعاية الأسنان نقدم حلولًا معقولة السعر لحشو الأسنان وتركيب الطربوش.”

كم سعر تركيب طربوش الضرس؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة تركيب طربوش الأسنان وأهمها نوع المادة الداخلة في صناعة والقنية المستخدمة في تجهيزه وتركيبه، وفيما يلي أهم الأسعار الطربوش في مصر 2023:

  • طربوش الأسنان الزيركون من 1500 لـ 3000 جنيه للسن الواحد.
  • سعر الطربوش الأسنان المعدني يبدأ من 350 جنية مصري للسن الواحد.
  • سعر الطربوش الأسنان البورسلين من 1000 لـ 1800 جنيه للسن الواحد.
  • سعر الطربوش المعدني الممزوج ببورسلين من 400 لـ 1000 جنيه للسن الواحد.
  • سعر طربوش الأسنان emax من 2000 لـ 3700 جنيه مصري للسن الواحد.
كم سعر تركيب طربوش الضرس؟

كم سعر تركيب طربوش الضرس؟

هل طربوش الاسنان يسبب رائحه كريهه؟

في العادة لا يسبب طربوش الأسنان أي رائحة بعد تركيبه، ولكن نادرًا مع إهمال المريض للعناية بأسنانه بعد تركيب الطربوش، واختيار النوع المناسب من الطربوش وفقًا لحالة أسنان المريض، ومهارة الطبيب في عملية تنظيف الأسنان ودقته عند تركيب التلبيسة ومناسبتها لحجم السن.

كم يستغرق تركيب طربوش الاسنان؟

في العادة قد يستغرق عملية تركيب طربوش الأسنان من 30 لـ 45 دقيقة في الجلسة الواحدة، ولكن قد تزيد أو تقل تلك المدة وفقًا لعدة أمور ومنها مهارة الطبيب ودقته في تركيب الطربوش، نوع التقنية المستخدمة في تركيبه، وللمزيد من التفاصيل عن طربوش الأسنان اضغط هنا.

هل من الضروري تلبيس السن بعد سحب العصب؟

نعم؛ وذلك في حالة أن التسوس عميق ووصل إلى عصب السن، وفي حالة أن السن المصاب متضررة بشدة بالإضافة إلى أن الأسنان المجاورة له متضررة فلابد من تركيب طربوش بعد علاج السن بحشو العصب من أجل حماية السن وتثبيت الحشوة وبقاءها لفترة طويلة.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان نحرص على فهم عمق الابتسامة ودورها الكبير في تحسين نوعية حياتكم.

نحن نسعى جاهدين لتقديم أعلى مستوى من الرعاية باستخدام أحدث التقنيات وأرقى المعدات لضمان صحة فمكم وأسنانكم، فريقنا مكون من أطباء متخصصين ذوي خبرة عالية وشغف كبير بمجال العناية بالأسنان، نحن ملتزمون بتقديم خدمات ذات جودة ممتازة للرعاية الصحية والتجميلية والوقائية سواء كنتم تبحثون عن تحسين مظهر أسنانكم أو الحفاظ على صحتها أو حتى تلبية احتياجاتكم الخاصة.

فإننا هنا لنقدم لكم حلاً شخصيًا مصممًا خصيصًا لكل فرد مع اهتمام دقيق بكل تفصيل، إن ابتسامتكم تعبر عن فخرنا ونجاحنا ونسعد بأن نكون جزءًا من رحلتكم نحو الحفاظ على ابتسامة صحية وجميلة، انضموا إلينا اليوم واستمتعوا بتجربة فريدة من نوعها في عنايتكم بأسنانكم.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

0/5 (0 Reviews)

د. ماجدة فاروق

د.ماجدة فاروق استشاري علاج جذور وحشو العصب في المركز الطبي لرعاية الأسنان، طبيبة متخصصة في علاج الجذور وحشو العصب، وتمتاز بخبرة أزيد من 6 سنوات في هذا المجال، كما أن� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا