تعرف على افضل دكتور حشو عصب وأرخص الأسعار في مصر! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على افضل دكتور حشو عصب وأرخص الأسعار في مصر!

 افضل دكتور حشو عصب، عملية حشو العصب من أكثر التقنيات التي يبحث عنها المرضى ويريدون معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بها نظرا ً لأهميتها ودورها الحيوي ومدى فاعليتها وهذا ما سوف نوضحه تفصيلياً خلال هذا المقال.

افضل دكتور حشو عصب

افضل دكتور حشو عصب

افضل دكتور حشو عصب

حشو العصب من أكثر التقنيات الفعّالة في علاج وأيضاً تجمل الأسنان التي تتعرض لأنواع التلف المختلفة مثل التسوس والتشققات والكسور في هيكلها، وهناك دكاترة عديدة متخصصين في مجال الحشوات الطبية بما فيهم حشوة العصب وذلك في المركز الطبي لرعاية الأسنان، ويتم اختيار أفضل دكتور منهم بناءً على عدة معايير يتم ذكرها خلال النقاط التالية:

  • الشهادات الطبية التي يحصل عليها الطبيب من أعرق الجامعات سواء بكالوريوس أو دراسات عليا.
  • خبرة الطبيب وعدد السنوات التي قام بها بعمليات حشو عصب وعدد الحالات المرضى التي عالجها.
  • آراء المرضى السابقين له ومدى رضاهم عن الخدمة.
  • أسعار الخدمة الطبية في المركز أو العيادة التي يعمل بها.
  • مكان المركز أو العيادة ومدى قريه من منزل المريض وسمعته ومدى الإقبال عليه.

ما هو حشو العصب؟

عملية حشو العصب هي عبارة عن تقنية يتم من خلالها إزالة تسوس الأسنان وتنظيف وتعقيم النهايات العصبية من أي محتوى بكتيري متراكم بداخلها، واستخدام محتوى من مادة الكوتا كبديل يملأ هذا الفراغ الناتج من أجل الحفاظ على السن صحي لأطول فترة ممكنة بدل من خلعه.

ويتم اللجوء إلى تركيب تاج في كثير من الأحيان أو كما يُطلق عليه تلبيسة حتى يقدم الدعم ومزيد من الحماية للسن، واستعد لابتسامة خالية من الألم مع حشو العصب في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

تعرف على كيفية حشو الأسنان الأمامية بالليزر من خلال هذا المقال.

متى أحتاج إلى حشـو العصب؟

حشو العصب من الإجراءات المفيدة التي تحافظ على السن التالف على الرغم من تلف العصب بداخله، وهذه العملية تهدف إلى حماية السن والبقاء عليه لأول فترة في الفم على الرغم من فقده الشعور بالألم أو أي إحساس بل الاستفادة منه تكون في قدرته على القيام بالمهام الوظيفة للأسنان والحفاظ على مظهر الأسنان الطبيعي.

والحالات التي تحتاج إلى حشو العصب هي التي تتعرض للتصادمات العنيفة أو الخبطات القوية التي تضعف لب السن أو تصيبه بالالتهابات نتيجة الإصابة بالتسوس.

متى أحتاج إلى حشـو العصب؟

متى أحتاج إلى حشـو العصب؟

أسباب حشو عصب السن

حشو عصب السن من أكثر التقنيات المُستخدمة من قبل الأطباء وأكثرهم شيوعاً في علاج مشاكل تسوس وتلف الأسنان المتقدمة، وعادةً ما يتم اللجوء إلى حشو العصب في حالة تلفه من أجل منع تحلله وانتشار البكتيريا في تجويف السن ثم إلى تجويف الفم، كما أنه من الممكن أن يحدث تورم وانتفاخ في المنطقة المحيطة بالسن ثم ينتشر إلى الوجه أو الرقبة والرأس وفقدان النسيج العظمي المحيط بهذا السن.

ومن أشهر الأعراض التي تظهر وتكون دليل على سحب العصب هو عدم القدرة على تناول الطعام والشراب الساخن أو البارد، كما أن تخلخل هيكل السن في اللثة من أبرز الأعراض التي تظهر في الحالات المتقدمة، بالإضافة إلى الشعور بالألم عند إطباق أسنان الفكين أو قضم الطعام ومضغه.

تعرف على مميزات وتكلفة حشوات الكمبوزيت للأسنان الأمامية من خلال هذا المقال.

خطوات حشو العصب

حشو العصب من أبسط التقنيات التي يتم استخدامها من أجل علاج مشاكل الأسنان التي قد تمدد للأعصاب، وخطوات عملية حشو العصب لا تتطلب أي إجراءات تحضيرية أو تدخلات معقدة وهذا ما سوف نوضحه خلال عرض الخطوات المتعلقة بعملية حشو العصب خلال النقاط التالية:

  • تخدير المريض بواسطة مخدر موضعي عند السن المُصاب.
  • إزالة مادة التسوس أو التلف من تجويف السن المُصاب أو النهايات العصبية به بعد ثقب فتحة فس هيكل السن.
  • تعقيم التجويف بمواد كيميائية مطهرة تقضي على أي بقايا بكتيرية عالقة على الجدران.
  • إضافة مادة مطاطية عازلة للنهايات العصبية في الجذور من أجل سد جميع الفراغات والثقوب بها.
  • وضع الحشوة الطبية في المكان المخصص لها في التجويف وتكون هذه الحشوة بنفس الشكل والحجم الخاص به، ثم تركيب التاج على قمة سطح السن من أجل دعمه.

وهذه الخطوات يتم حدوثها خلال جلسة واحدة فقط في حالة تم تجهيز الحشوة والتاج من قبل وأخذ قياسات أسنان المريض خلال جلسة الفحص الأولى، وتكون الحالات البسيطة والمتوسطة هي الأسهل والأسرع في الحشو على عكس الحالات المعقدة التي من الممكن أن يوجد قنوات عصبية فرعية عديدة لها تحتاج إلى العمل عليها قبل أن يتم تجهيز التاج مما يتطلب جلسة علاجية أخرى لهم من أجل إتمام العملية على أكمل وجه.

خطوات حشو العصب

خطوات حشو العصب

عدد جلسات حشو العصب

عملية حشو العصب كما ذكرنا خل السطور السابقة تتم على ثلاث مراحل فقط، وهذه المراحل من الممكن أن يتم تنفيذها خلال جلسة واحدة فقط أو جلستين وفي بعض الأحيان يصل العدد إلى ثلاثة جلسات.

وهذا التفاوت يكون معتمد اعتماد كلي على الوضع الصحي الخاص بكل مريض، وعادةً المرضى الذين تكون قناتهم العصبية في الجذر منحنية أو متشعبة لفروع عديدة أو يصيبها الالتهاب بدرجة عالية هي التي تحتاج إلى إجراءات إضافية، ويمكنك الحصول على حشو عصب مصمم بعناية في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان لتوفير الراحة والمتانة.

هل يمكن غسل الأسنان بعد الحشو؟ الإجابة من خلال هذا المقال.

مزايا اجراء حشو العصب

حشو العصب من أكثر التقنيات المفيدة والتي ينتشر استخدامها في علاج الكثير من الحالات المرضية نتيجة امتلاكها لبعض المميزات التالي ذكرها خلال النقاط التالية:

  • تخفي أي شعور بالألم في منطقة الأسنان.
  • تمنع تكوين الخراج في عمق جذر السن التالف.
  • تحد من انتشار العدوى في تجويف الفم.
  • تمنع تلف النسيج العظمي المحيط بالسن المُصاب.
  • هي حل أمثل للأسنان التالفة بدل من خلعها وترك فراغ من الممكن أن يهدد استقرار الفم.
  • تكلفتها بسيطة مقارنةً بعمليات الزرع التي ينبغي اللجوء إليها في حالة خلع السن.
  • عدم حشو العصب من الممكن أن يسبب فجوة في لب السن المُصاب مما يعطي فرصة لتراكم الطعام بها عند تناول الطعام.
  • تعطي للسن الملمس والمظهر الطبيعي كباقي أسنان الفم.
مزايا اجراء حشو العصب

مزايا اجراء حشو العصب

مخاطر اجراء حشو العصب

حشو العصب من أكثر التقنيات التي تعطي المريض الكثير من الفوائد لكن على الرغم من ذلك يوجد مخاطر لها تتمثل في النقاط التالية:

  • تسبب إزعاج للمريض خلال الأيام التالية للحشو نتيجة عدم سهولة التأقلم عليها.
  • من الممكن أن تسبب التهاب للأسنان أو اللثة كما من السهل أن تنتشر العدوى من السن المُصاب إلى باقي تجويف السن.
  • تغير لون السن إلى الأصفر أو الرمادي.

متى يتم خلع الضرس بعد حشو العصب؟ الإجابة من خلال هذا المقال.

ما بعد حشو العصب

بعد حشو العصب ينبغي أن يرتاح المريض ولا يتناول أي طعام أو يشرب أي سوائل حتى يتم زوال تأثير البنج كلياً، ثم على نهاية يوم الخضوع للعملية يبدأ في تحريك فكه والتحدث وبدء شرب السوائل الدافئة وليست الساخنة والمياه والاكتفاء بأي شوربة أو أطعمة لينة سهلة البلع لا تحتاج إلى المضغ.

كما أنه يقدم الطبيب للمريض بعض الإرشادات الطبية والتعليمات التي ينبغي الالتزام بها من أجل تعجيل انتهاء فترة التعافي أو الشفاء والقضاء على أي آثار جانية ظهرت بعد العملية مع ضمان نجاح عملية حشو العصب نسبة كبيرة، وهذه التعليمات تحتوي على ما يلي:

  • تجنب تناول الطعام والمضغ على جانب الفك الذي تم حشو السن المُصاب به.
  • تفريش الأسنان يومياً بالمعجون والفرشاة.
  • استخدام فرشاة ناعمة ومعجون غني بالفلورايد من أجل منع التهاب اللثة أو الأسنان خلال هذه الفترة نظراً لحساسيتهم بالإضافة إلى القضاء على أي تسوس أو بكتيريا في الفم.
  • المضمضة بالغسول الطبي الذي وصفه الطبيب مرة يومياً.
  • استخدام الخيط الطبي والمسواك في التخلص من أي بقايا عالقة في الفم.
  • الالتزام بمواعيد جلسات المتابعة المتفق عليها مع الطبيب.

كم يستمر الألم بعد حشو العصب؟

عدة أيام قليلة هي المدة التي يستغرقها الألم الناتج عن حشو العصب، لأنه بعد زوال تأثير المخدر سوف يشعر المريض بالتنميل والوخز وعدم القدرة على تحريك الفك والتحدث لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ثم يبدأ بعد ذلك ظهور الألم الطفيف الناتج عن العملية وبمجرد الالتزام بتناول الأدوية والمسكنات التي وصفها الطبيب واتباع الإرشادات الطبية التي حددها له سوف يختفي هذا الألم تدريجياً حتى يختفي تماماً خلال 3 أيام أو أسبوع كأقصى تقدير.

ما هي بدائل حشو العصب؟

حشو العصب من التقنيات التي لا يوجد لها بدائل مفيدة أو تعطي نفس تأثيرها ونتائجها، لكن البديل الوحيد لها هو خلع السن المُصاب في حالة تفاقم العدوى وعودة التسوس مرة أخرى إلى تجويفه أو ظهور تشققات وكسور على هيكله، وفي هذه الحالة يتم اللجوء إلى زراعة سن بديل للسن الذي تم خلعه أو تركيب جسر في الفراغ الناشئ عنه.

اكتشف فوائد الحشو الدائم للأسنان وسعره من خلال هذا المقال.

سعر حشو العصب في مصر

سعر حشو العصب في مصر يعتمد على عدة عوامل من أجل تحديده بدقة عالية في مختلف المراكز والعيادات المتخصصة في مصر، وهذه العوامل تشمل النقاط التالية:

  • سعر المواد الخام التي تدخل في تركيب الحشوة.
  • تكلفة التقنيات العلاجية والأجهزة الطبية التي يتم استخدامها أثناء العلاج.
  • مدى تطور أساليب التعقيم ومكافحة العدوى التي يتم ابتاعها.
  • خبرة الطبيب المعالج والفريق الطبي المعاون له.
  • مدى تلف الأسنان والعدد الذي يحتاج إلى الحشو وعدد الإجراءات التي يحتاجها كل مريض.
  • موقع المركز والمستوى المعيشي للفئة السكنية في منطقته.

وبعد أخذ جميع هذه العوامل في الاعتبار نلاحظ أن سعر حشو العصب لكبار السن والبالغين يصل إلى 1500 جنيه مصري أما الأطفال تكون تكلفة حشو العصب التالف لهم تبدأ من 600 جنيه مصري.

تعرف على تكلفة ومميزات الحشوات الزجاجية للأسنان من خلال هذا المقال.

افضل مركز لحشو العصب

المركز الطبي لرعاية الأسنان: حيث يلتقي التميز بالابتكار لأجل صحة فمك وأسنانك الابتسامة ليست مجرد تعبير، إنها مرآة للثقة والصحة والسعادة التي تعيش في داخلنا.

فريقنا في المركز الطبي يتألف من أطباء متخصصين ذوي خبرة عالية في حشو العصب، وهم ملتزمون بتقديم خدمات عالية الجودة في مجال العناية بالأسنان سواء كنتم تبحثون عن حلول تجميلية لتحسين مظهر أسنانكم، أو عناية طبية شاملة للحفاظ على صحتها، ونحن هنا لنقدم لكم الحلول المثلى مع اهتمام فائق بكل تفصيل، كما أن نحن نعتبر ابتسامتكم علامة فخرنا ونجاحنا، ونتطلع إلى مساعدتكم في الحفاظ على ابتسامة صحية وجميلة تعكس ثقتكم بأنفسكم.

انضموا إلينا اليوم لتجربة رعاية أسنان مميزة تلبي احتياجاتكم بشكل فريد.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا